تمرد القبائل العربية على قسد في سوريا

عشائر دير الزور الثورة باقية لا ولن تموت في قلوب الشعب العظيم

العكيدات من اكبر قبائل سوريا ومعروف عن مقاتليهم الشراسة في القتال

العكيدات وولد ثامر من جبور ودليم و هلم جره كلهم بطن من بطون زبيد وبابه عرب​

احسنت اخي كلهم قبائل ابناء عمومه تعود لزبيد القحطانيه....

للعلم فإن قبيلة العكيدات هي قبيلة مذحجيه زبيديه قحطانيه.
والله يا صديقي انا ما بعرف بلقبائل ولولا الثورة ما بعرف العشاير انا لاني مو شغل عشاير انا ابن منطقة معروفة سابقا بلعائلات الاقطاعية والاغوات

عااااااااجل
الجانب التركي يسمح للعشائر بفتح عمل عسكري من الشمال نصرة لأهلنا في دير الزور

والله يا صديقي انا ما بعرف بلقبائل ولولا الثورة ما بعرف العشاير انا لاني مو شغل عشاير انا ابن منطقة معروفة سابقا بلعائلات الاقطاعية والاغوات

كل المسلمين فيهم الخير والبركه اخي ، قوله الحق "إن اكرمكم عند الله اتقاكم"،

هي فقط من باب التعريف لمن لايعرف بقبائل الباديه الشاميه... وللاشاره فإن لهذه القبيله صولات وجولات مميزه ضد المحتل الفرنسي لسوريا، بالامكان الرجوع ل google للاطلاع على مآثرهم ضد المحتل الفرنسي ... طبعا شاركهم بالنضال ضد المحتل كل شرفاء سوريا في ذلك الوقت ..... لمحبي التاريخ.

⭕️ #بيان | القيادة المركزية الأمريكية تجدد الالتزام بدعم قوات سوريا الديمقراطية في الهزيمة الدائمة لـ"داعش"
🔶️ يجب أن يتوقف العنف في شمال شرق سوريا
🔶️الانحرافات عن هذا العمل المهم بمواجهة “داعش” ستؤدي إلى عدم الاستقرار وتزيد من خطر عودة ظهور التنظيم.
🔶️ يجب أن تعود الجهود إلى إحلال السلام والاستقرار في شمال وشرقي سوريا.
🔶️ مستعدون لتقديم المشورة، ومساعدة وتمكين القوات الشريكة في الهزيمة الدائمة لـ”داعش”.

عـاجل
الجيش التركي يستهدف براجمات الصواريخ مواقع ميليشيات قسد بمحيط قرية #الدردارة بريف #تل_تمر شمال الحسكة وبدأ التمهيد الان

حسب معلوماتي النظام البعثي فكك النظام القبلي من زمان ، حتى الشوايا وهي كلمة انتقاص للعشائر العربية
وللحق يقال تفكيك النظام القبلي في دولة وطنية يعتبر نوع من التقدم واللحمة الوطنية والا كل قطيع فيه تيس كما يحصل الان
الشوايا ليست انتقاص لأي قبيلة عندنا بسعودية. الشوايا عندنا معناته قبائل غير عربية تلتصق بالعرب. ولا احد يتزوج منهم بالمعنى الحرفي.

كلام صحيح ....هذا مناطق عربية من أيام سومر و آشور و الاكراد يعتبرون طارئين عليها وليس لهم جذور قديمة فيها
غير صحيح. العرب لم يدخلو لشام و العراق ابدا. الا بعد الفتح الأسلامي. القبيلة الوحيدة المستثناة هي قبائل ربيعة. ولم يدخلو بعهد الأشوريين و السومريين.

غير صحيح. العرب لم يدخلو لشام و العراق ابدا. الا بعد الفتح الأسلامي. القبيلة الوحيدة المستثناة هي قبائل ربيعة. ولم يدخلو بعد الأشوريين و السومريين
حاميه الانبار وعشائرها والحيره وبدو ذيقار والبصره قبل الفتح الاسلامي وقبائلها معروفه
ترى الفرس اصحاب نضريه العرب مادخلو العراق الا بعد الفتح وهذه كلام عاري عن الصحه تماما
بالنسبه للسومرين هم قديمين جداً
اما الاشورين فيوجد نص اشوري يذكر فيها العرب

حاميه الانبار وعشائرها والحيره وبدو ذيقار والبصره قبل الفتح الاسلامي وقبائلها معروفه
ترى الفرس اصحاب نضريه العرب مادخلو العراق الا بعد الفتح وهذه كلام عاري عن الصحه تماما
لا يوجد عرب بالعهد الأشوري و السومري في الشام و العراق . نعم يوجد كم قبيلة سكنت هناك لكن ليست بالعهد الأشوري و السومرى. بل بالعهد الجاهلي. اما محافظة ذي قار هذي سكنتها ربيعة فقط. و ذكرتها بتعليقي انا. اما البقية جو بعد الفتح الأسلامي.

غير صحيح. العرب لم يدخلو لشام و العراق ابدا. الا بعد الفتح الأسلامي. القبيلة الوحيدة المستثناة هي قبائل ربيعة. ولم يدخلو بعهد الأشوريين و السومريين.

بالنسبه للسومرين هم قديمين جداً
اما الاشورين فيوجد نص اشوري يذكر فيها العرب

المناذره جنوب غرب العراق والغساسنه جنوب الشام والاثنين قبائل عربيه هاجرت من اليمن قبل الاسلام ،

على العكس كانت فيه قبائل كثير مثل الغساسنة والمناذرة وإياد وغيرها كثير
ربيعة اشتهرت بسبب امتدادها الكبير من الشام والعراق حتى نجد

المناذره جنوب غرب العراق والغساسنه جنوب الشام والاثنين قبائل عربيه هاجرت من اليمن قبل الاسلام ،
المناذرة و الغساسنة بذاك الوقت كانو اسرة وليست قبيلة. ولم يكونو بالعهد الأشوري او السومري.

وهم من نقل الخط الأرامي للعربية لأن الشام بذاك الوقت تتكلم الأرامية فهم كانو يحكمون عجم وليس عرب لأن مافيه عرب هاجرت لشام و العراق بذاك الوقت

. فأخذو خطهم و استبدلوه بالخطوط العربية القديمة

عودة
أعلى