الكويت تعلن تمديد رؤيتها من 2035 إلى 2040

يا عمي , المهم الكويت واهلها عايشين بخير والقروشات في الجيبة كتير

ربنا يزيدهم من فضله ويحفظ النعمة
صح لكن لازم يكون في تنويع في الاقتصاد و تنمية للدولة و أنا كزائر الكويت تحتاج تطوير شامل للبنية التحتية و المواصلات و زيادة عدد المشاريع السياحية

احتياطي النفط 100 مليار
والإنتاج اليومي 3 ملايين
والصندوق السيادي حجمه 700 مليار
امورهم طيبة ما شاء الله تبارك الله

اتوقع كبداية ينقصهم تطوير شامل للبنية التحتية ( حسب كلام الزائرين لها )
وصل 803 مليار دولار و أرباح 2022م 80 مليار دولار

انزين هذا بيسبب مشكلة في التشكيلة السكانية بيصير عدد الوافدين أكثر من المواطنين بأضعاف و هاذي مشكلة كبيرة
نسبة الأجانب والوافدين في دول الخليج اكثر من عدد السكان .. انت عايش الوضع .. هذا الشي مو غريب

نسبة الأجانب والوافدين في دول الخليج اكثر من عدد السكان .. انت عايش الوضع .. هذا الشي مو غريب
أدري و لهذا السبب لازم يكون في حل للمشكلة فأنت بدل ما تحل المشكلة تفاقمها

الحلول طرحت في كل دول الخليج منذ اكثر من عقد ... ما هي النتيجه ... لا شي .. ولا شي تعني رفض تعديل التركيبة السكانيه الحاليه والبعض يطمح في زيادتها ... طيب لماذا ترفع نسبة الأجانب والوافدين وانت عندك ازمة بطالة !!!!! الجواب حاجة سوق العمل .. طيب كم أعددت من المواطنين لسد حاجات سوق العمل وكم هي الفتره لاحلال المواطن ... لا جواب وزير العمل يلقي اللوم على وزير التربيه بسبب مخرجات التعليم .. ووزير التعليم يقولك انا عندي جامعيين واطباء وممرضين وحملة شهادات جامعيه ويلقي اللوم على وزير الصحه وهكذا ... المصيبه الاكبر.. انك تدور في حلقة مفرغة

الحلول طرحت في كل دول الخليج منذ اكثر من عقد ... ما هي النتيجه ... لا شي .. ولا شي تعني رفض تعديل التركيبة السكانيه الحاليه والبعض يطمح في زيادتها ... طيب لماذا ترفع نسبة الأجانب والوافدين وانت عندك ازمة بطالة !!!!! الجواب حاجة سوق العمل .. طيب كم أعددت من المواطنين لسد حاجات سوق العمل وكم هي الفتره لاحلال المواطن ... لا جواب وزير العمل يلقي اللوم على وزير التربيه بسبب مخرجات التعليم .. ووزير التعليم يقولك انا عندي جامعيين واطباء وممرضين وحملة شهادات جامعيه ويلقي اللوم على وزير الصحه وهكذا ... المصيبه الاكبر.. انك تدور في حلقة مفرغة

بختصار هي حلقة فارغه ..
اصحاب المشاريع العقاريه يريدون من يسكن فيها .. واصحاب المشاريع التجاريه والمصانع وغيره
يريدون عماله رخيصه ..
المواطن يريد ان يعمل فالحكومة .. والبعض منهم مستعد ان يبقى عاطل بشرط ينتظر وظيفة الحكومة ..
فالامارات والكويت اوجدت حلول لا اعرف هل ستنجح مستقبلآ اما لا ..
وهي دعم المواطن الذي يعمل فالقطاع الخاص ..
الوضع لدينا الى الان جيد جدا وعلى ارقام التوظيف اعتقد سننتهي من البطاله خلال سنتين الى 5 سنوات بحد اقصى ..

الكويت اعلنت تسجيل فائض 21 مليار دولار قبل ايام

اوضاعهم المالية الافضل في الخليج الى جانب قطر​

لا حول ولا قوة الا بالله ربنا يعينكم و يوفقكم

بسيط ولا كبير معلومتك الحالية غلط انت قلت بنص "نسبة الأجانب والوافدين في دول الخليج اكثر من عدد السكان" ماتعرف تقول انك اوردت معلومة غلط لازم لف ودوران
اترك عنك النسبه البسيطه .. وانظر للجانب المشرق في الموضوع... الأجانب يتفوقون على المواطنين في نسبه اشغال الوظائف في كل دول الخليج

اي رؤية 2030 وغيرها هي مجرد فنكوش معنوي

مثلها مثل اي خطة استراتيجية قابلة للتنفيذ او التأجيل او الفشل

بلاش استعجال

لحد الان ماشيين فيها بدون مشاكل الحمدلله
بس انا متأكد انك ماتعرف سبب المشكلة الكويتية

بسيط ولا كبير معلومتك الحالية غلط انت قلت بنص "نسبة الأجانب والوافدين في دول الخليج اكثر من عدد السكان" ماتعرف تقول انك اوردت معلومة غلط لازم لف ودوران
قايل لك من اول انت ماتعرف الا تلف وتدور ماتقدر تقول انك تكذب وماعندك سالفه وتجيب المعلومات من راسك
اترك عنك النسبه البسيطه .. وانظر للجانب المشرق في الموضوع... الأجانب يتفوقون على المواطنين في نسبه اشغال الوظائف في كل دول الخليج

خط الرياض-ابها السريع اللي طوله 1000 كلم ,, تكاليفه لوحده تكفي لزفلتة شوارع الكويت كلها لمدة 50 سنة قدام

مشكلة المبزرة اللي يجون من دول صغيرة ويتفلسفون علينا!!

عاد الزفلت عندهم تمشي ويتطاير على القزازه من السيارات اللي تمشي قدامك

فعلا الكثير من المشاريع المتعثرة تم انجازها و كذلك المشاريع الكبرى إلى حالياً قيد الانشاء نفس المترو و مدينة الملك عبدالله و كذلك المشاريع السكنية هذا غير المصانع و المشاريع السياحية هذا غير التنوع في مصادر الدخل

نعم أخي الكريم كلامك صحيح،
ولا تنسى أن البحرين عندما أعلنت عن رؤية 2030 التنموية والاقتصادية في عام 2008م، بعدها بسنتين واجهتنا أحداث 2011م في فبراير من عام 2011م والتي أضرت بالاقتصاد البحريني ضرر كبير جداً، مما أدى إلى تعطيل تنفيذ خطط رؤية 2030 لمدة سبع سنوات، لأن الأحداث استمرت تداعياتها لغاية عام 2018م، أي سبع سنوات من أحداث وإرهاب وتفجيرات وتكسير الشوارع والطرق وحرق الاطارات في الشوارع والطرقات وزعزعة أمن واستقرار البحرين، تقريباً نصف البحرين كان يشهد تفجيرات وأحداث رعب وارهاب، ومعروف عن الاقتصاد أنه لا يزدهر في مكان غير آمن ومستقر،
وخلال هذه السنوات كانت البحرين تبني الاقتصاد بيد وتحارب العمليات الإرهابية بيد أخرى، كان البناء اقتصادياً وأمنياً،
وأضف على ذلك، أن الموارد المالية للبحرين قليلة،
صحيح أن البحرين تحصل على قروض ومنح واستثمارات من الدول الخليجية الثلاثة (الكويت والسعودية والامارات) لكن أيضاً هذه القروض والاستثمارات والمنح لها حد معين وشروط وليس شيك مفتوح على بياض.

ثم دخلنا في عام 2020م في جائحة كورونا، وكانت البحرين الدولة العربية الأولى التي دخلت إليها الجائحة عبر الزوار الشيعة القادمين من إيران،
ولله الحمد استطاعت البحرين أن تحارب الجائحة ببراعة شهدت لها المنظمات الدولية الصحية، وأقدمت على فكرة رائدة بالاستثمار في الطاقم الصحي الذي قامت ببناءه منذ الخمسينيات من القرن الماضي،

ولذلك، من المنصف والعدل قول كلمة الحق،
برافووو حكومة البحرين وعلى رأسها سمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء وكذلك لا ننسى ما قام به المغفور له بإذن الله تعالى سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء السابق،
وبرافووو للفريق البحريني الذي يعمل مع حكومة البحرين، وبرافوووو لمجلس التنمية الاقتصادية وكل فرد يعمل معهم.

عودة
أعلى