تدين الشباب يشكل أزمة لتل أبيب

إنضم
2 أغسطس 2009
المشاركات
700
التفاعل
40 0 0
تدين الشباب يشكل أزمة لتل أبيب
اسلام تايم – حماسنا
11-7-2009
-----


Mshbul3a.gif
بات الإقبال المتزايد للشباب المصري على الدين والالتزام بتعاليم الإسلام في ظل الصحوة الإسلامية التي بدأت في عشرينيات القرن الماضي، تشكل أزمة في دولة الكيان الصهيوني بعد الدراسات المتعددة التي أصدرتها جامعة تل أبيب، والتي أكدت فشل العديد من المخططات التي أعدتها الدولة العبرية لإلهاء الشباب المصري عن دينهم، أمام صحوة الالتزام التي بدأت تنتشر في المجتمع المصري وخاصة بين الشباب، الأمر الذي جعل جامعة تل أبيب تنشر رسالة تحذيرية من قرب زوال ما يسمى دولة إسرائيل في ظل إقبال الشباب المصري على التدين.




mm_r.gif
زيادة العداء لليهود


الدراسة الأخيرة التي أعدتها جامعة تلك أبيب ونقل تفاصيلها الموقع الالكتروني للاتحاد الإسلامي للمنظمات الطلابية أوضحت أن النمو الديني المتزايد عند الشباب من الجنسين يعني زيادة العداء لليهود؛ وهو ما قد يتطور إلى عنف ضدهم في السنوات المقبلة مؤكدة أن «الفضائيات الإسلامية تأتي في مقدمة أسباب التزام الشباب حيث تقوم بدور مؤثر في نفوس الشباب لاسيما في الفترة العمرية ما بين 16 إلى 25 عاماً».

bullet.jpg
وأضافت أن دعاة الفضائيات أفلحوا في جذب الشباب إلى العديد من القنوات الإسلامية مثل (الرسالة) و(اقرأ) و(المجد) بعد أن خاطبوا عقولهم وأصبحت لغة الخطاب الديني في تناول القضايا أكثر مرونة. وقالت: إن دعوة الفضائيات والاسطوانات والكتب الدينية وغيرها من الوسائل المنتشرة في مصر تهدد أمن (إسرائيل)؛ إذ تدعو الشباب للتحلي بمكارم الأخلاق والعبادة والتقرب إلى دينهم وتصفح القرآن وتناول الآيات التي تتحدث عن اليهود وحياتهم وطبائعهم وهو ما يعني زيادة العداء لدولة الاحتلال ورفض منطق وجودها أو قبولها.


bullet.jpg
وأوصت الدراسة الشباب الإسرائيلي المستخدم لشبكة الانترنت بالهاء الشباب العربي عن حياته الدينية الجديدة، واقترحت قيام الفتيات والشواذ بإرسال صورهم وهم في أوضاع مخلة على الانترنت، وطلب التعارف والصداقة مع هؤلاء الشباب لصرفهم عن دينهم.




mm_r.gif
إعلام مضاد


وفي مقابل الدعوة الصهيونية لاستثمار الوسائل التكنولوجية الحديثة لإلهاء الشباب المسلم، اتفق العديد من الباحثين والإعلاميين العرب ـ بحسب وكالة الأنباء الكويتية ـ على الدور البارز للتكنولوجيا والإعلام الحديث على التصدي لتلك المخططات ومحاولة احتواء الشباب المسلم بالانتشار الأقوى من خلال القنوات الفضائية والمواقع الإليكترونية، مشيرين إلى أن الفضائيات الإسلامية لها قدرة كبيرة على الصمود والاستمرار والتأثير الوجداني والنفسي والخلقي والديني والعلمي وأنها حققت شعبية لدى المشاهدين، إذ لا تكاد ندخل بيتا - كما يقولون - إلا ونرى أهله يستمعون إلى (العفاسي) أو (المجد) أو (اقرأ) أو إلى (الرسالة).

bullet.jpg
مدير إدارة الإعلام في الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية ورئيس تحرير مجلة (العالمية) يوسف عبد الرحمن حدد للإعلام الإسلامي أهدافا كثيرة منها: التصدي للمشاريع التي تستهدف الشباب المسلم من قبل الدولة العبرية، وكذلك مواجهة الأفكار المنحرفة، وتنقية المجتمع من الشوائب، والذود عن الدين بالحكمة والموعظة الحسنة والدعوة والإرشاد.

وقال: «من هنا كان الإعلام ركنا أساسياً من أركان الدعوة ووسائلها، ووسيلة من وسائل الجهاد بالكلمة، التي تكون أحيانا أقوى فاعلية من قوة السلاح».

bullet.jpg
من جانبها أكدت الباحثة الجامعية التونسية سنية المنصوري نقلاً عن وكالة الأنباء الكويتية أن وجود قنوات فضائية إسلامية مثل (اقرأ) و(المجد)... يمثل مصدراً بديلاً للمعرفة الإسلامية وللفتوى الدينية لاسيما لدى الفتيات والنساء في ظل غياب الدعاة والوعاظ الدينيين عن المساجد والبرامج الإذاعية والتلفزيونية المحلية. وتضيف إن هذا يدفع إلى مزيد من المؤازرة والدعم والتأييد والإسهام المادي قبل المعنوي لتقوية هذه المحطات وزيادة أعدادها ودعم برامجها وإنشاء مجلس أعلى للفضائيات الإسلامية يجتمع شهريا لتحديد الخيارات.


المصدر
 
رد: تدين الشباب يشكل أزمة لتل أبيب

اليهود أنفسهم يعرفون أن لا حق لاهم في أرض الإسلام ... و مع ذلك في اي مناسبة يطالبوننا بالاعتراف باسرائيل.!!!
 
عودة
أعلى