ترقية قائد الحرس الملكي البحريني الى رتبة فريق ركن

الله يسامحك

لا حذفت ردودك ولا حظرتك من الموضوع ولا تدخلت في بلاغاتك ضدي

انت اللي حساس وتزعل بسرعة :confused:

خليك استخدمت تقييم سلبي
ثم تعليقك لا صلة له بالموضوع ثم المهم استهزاء بلهجة وطني بعدين تقول انا حساس و ازعل !!!!
 
ثم تعليقك لا صلة له بالموضوع ثم المهم استهزاء بلهجة وطني بعدين تقول انا حساس و ازعل !!!!

نكتب باللهجة المصرية والمغربية والشامية والكويتيةوغيرها وماحد زعل

الا اذا كنت مستعر من لهجتك وتعتبرها إسائة بكيفك


 
كلامي واضح كالشمس في كبد السماء و فصلته بمشاركاتي السابقة بس انتبهي تحطين عمر سمو الشيخ الله يحفظه اكثر من 5000 عام 🤭

لا حول ولا قوة إلا بالله ..
مادري منو اللي قال في أول مشاركة له أن قلعة البحرين هو "حصن البرتغال وتم بنائه في القرن الرابع عشر أي مضى على الحصن 732 عام و 3 شهور و 30 يوم فقط" ؟؟ الاقتباس لكم 👇
لا وبعد حددت وحطيت مع السنة 3 شهور 30 يوم ..!!


وهو حصن البرتغال (حصن البحرين) ولا يمتد هذا الحصن لاكثر من 5000 عام كما تفضلتي بل انه تم بنائه في القرن الرابع عشر اي مضى على الحصن 721 عام و 3 شهور و 30 يوم فقط

حتى ما تعرف متى البرتغاليين قامو بغزو البحرين!! وفي أي سنة وأي شهر ..!!
وما تعرف أن البرتغاليين حاولوا في المرة الأولى احتلال البحرين في شهر سبتمبر عام 1520م ثم بعد خوض معركة وطيسة حامية استمرت لشهور استطاعوا السيطرة على البحرين في 21 يوليو 1521م، أي مضى عليه 500 سنة فقط وليس كما ادعيت في مشاركتك الأولى (( 732 عام و 3 شهور و 30 يوم فقط )).

وما تعرف أن البرتغاليين عندما اقتربوا من ساحل البحر، حيث يقع قلعة البحرين على ساحل البحر مباشرة، وقعت معركة وطيسة بين البرتغاليين وحاكم البحرين مقرن بن زامل الجبري الخالدي ومعه أهالي البحرين وقُتل على الشاطئ عند باب القلعة عدد كبير من الجنود من أهــــــالي البحرين، واستطاعوا البرتغاليين كسر باب القلعة والدخول إلى داخل القلعة وجرت معركة حااامية على طول أسوار القلعة وفي داخل ساحات القلعة وانتهت المعركة بتمكن للبرتغاليين في يوم 21 يوليو 1521م من أسر عدد كبير من الجنود من أهالي البحرين ومعهم حاكم البحرين مقرن بن زامل وهو جريح وتوفي متأثراً بجراحه بعد عدة أيام حيث كان أحد أسرى المعركة، وقاموا البرتغاليين بقطع رأسه وإرساله إلى القائد البرتغالي أنطونيو كوريا وقام لاحقاً برسم رأس الملك مقرن وهو ينزف.

رأس السلطان مقرن بن زامل.jpeg


واحتلوا البرتغاليين قلعة البحرين ونقلوا عساكرهم وجنودهم إلى داخل القلعة وعاثوا في مدينة المنامة سلباً ونهباً، ولأن منارة القلعة مع غرفة المنارة تعرضت لكثير من التدمير والخراب أثناء المعركة، قاموا البرتغاليين بإعادة ترميم وبناء المنارة والغرفة على ما كانت موجودة، والحمدلله لم يعبثوا في التصميم المعماري، حيث أن التصميم المعماري للمنارة فيها لمسة من التصميم المعماري السومري.
هذه صورة للمنارة التي البرتغاليين أعادوا ترميمها وبنائها بعد أن دمروها، لكن الحمدلله لم يعبثوا في التصميم المعماري السومري

قلعة البحرين02.jpg


في هذه الصورة 👇 نلاحظ أن منارة القلعة من جهة الخلف تصميمها المعماري سومري من حيث الانحناءات التي تذكرنا بتصاميم معمارية سومرية بابلية .. البرتغاليين فقط أعادة ترميم بناء المنارة وغرفة المنارة من الجهة المدمرة بالواجهة ولم يعبثوا في التصميم المعماري من جهة الخلف حيث الانحناءات السومرية.

قلعة البحرين34.jpg



صور لقلعة البرتغال وأسوارها التي شهدت معركة حامية وطيسة بين حاكم البحرين مقرن بن زامل وأهالي البحرين وبين البرتغاليين

قلعة البحرين7.jpeg


قلعة البحرين22.jpg


قلعة البحرين23.jpg


في هاتين الصورتين 👇 نلاحظ أن أسفل القلعة توجد قناة بحرية متصلة بالبحر لأن القلعة تقع فوق تلة مرتفعة عن سطح البحر، فقاموا الدلمونيين بشق قناة بحرية تصل إلى البحر، وكانت السفن التجارية المُحمّلة بالبضائع تقوم بإنزال البضائع على اللنجات (السفن الصغيرة) واللنجات كانت تبحر داخل القناة البحرية حول القلعة وتُنزل البضائع عند المدخل الشرقي للقلعة حيث باب مخزن البضائع.

قلعة البحرين26.jpg


قلعة البحرين35.jpg


نلاحظ في هاتين الصورتين 👇 التصميم المعماري للقلعة فيها لمسات من التصميم المعماري السومري، حيث يًعتقد أن الدلمونيين أبناء عمومة مع السومريين.

قلعة البحرين30.jpg


قلعة البحرين31.jpg


نلاحظ 👇 أن التصميم المعماري لقلعة البحرين ليس تصميم معماري أوروبي ولا إسلامي ولا عربي ولا خليجي ولا نجدي ولا عُماني، تصميم فريد يحمل بصمة الدلمونيين والسومريين.

قلعة البحرين33.jpg
 
نكتب باللهجة المصرية والمغربية والشامية والكويتيةوغيرها وماحد زعل

الا اذا كنت مستعر من لهجتك وتعتبرها إسائة بكيفك



بالعكس نفختر بلهجتنا المميزة وسط بقية اللهجات الخليجية،
ونستانس واااايد لما السعوديين على تويتر يمزحون معانا بتقليد لهجتنا،
وتره بعض أهالي الشرقية في بعض مناطق الإحساء لهجتهم قريبة جداً من لهجة البحرين.

تعرف متى ننزعج؟ ومن شنو ننزعج؟
ننزعج إذا شفنا قطريين يحاولون تقليد السعوديين في تقليد اللهجة البحرينية، هنا ننزعج كثيــــــــــــــــراً
لماذا ننزعج كثيــــــــــراً؟
لأن نص أهل قطر منبعهم من البحرين، أصولهم بحرينية من المحرق والحد والرفاع، فاللهجة البحرينية ليست غريبة عليهم، هم يتكلمونها، لكن شنو نقول في أنهم يبون يقلدون السعوديين في المزح وخفة الدم.
 
1. اخني عبير البحرين @عبير البحرين هل الخندق او الممر المائي حول القلعة مستحدث او هو منذ انشاء القلعة ؟
يارب رد الجواب يكون بأيجاز

2. نطالب الاخ العزيز على القلب حميد707 @حميد707 بالنظر في ازالة التقييم عن الأخ محارب خليجي @محارب خليجي والنقاش وارد بين الاخوان في البيت الواحد .


ملاحظة الصورة ليست موجهه لشخص معين او يقصد بها شخص معين .
1683075491886.png

 
1. اخني عبير البحرين @عبير البحرين هل الخندق او الممر المائي حول القلعة مستحدث او هو منذ انشاء القلعة ؟
يارب رد الجواب يكون بأيجاز

2. نطالب الاخ العزيز على القلب حميد707 @حميد707 بالنظر في ازالة التقييم عن الأخ محارب خليجي @محارب خليجي والنقاش وارد بين الاخوان في البيت الواحد .


ملاحظة الصورة ليست موجهه لشخص معين او يقصد بها شخص معين .
مشاهدة المرفق 574931

يا بعد قلبي يا أخوي الفيصل،
قلبك كبيييير وتطلب من الأخ حميد الذي من المؤكد أن قلبه أيضاً كبيييير أن يزيل عن الأخ محارب خليجي التقييم السلبي.

نعم أخوي القناة البحرية منذ زمن دلمون، حفروها الدلمونيين حوالين القلعة، والقلعة تقع على تلة مرتفعة على ساحل البحر، كان الدلمونيين مهنتهم التجارة، يجلبون البضائع من السند ومن السومريين، وبالعكس كانوا يصدرون البضائع إليهم.
حفروا القناة البحرية وكانوا ينزلون البضائع من السفن التجارية الكبيرة ويحملونها على اللنجات واللنجات كانت تبحر في هذه القناة البحرية لغاية المدخل الشرقي للقلعة عند باب غرفة التخزين.

شوف هذه الصورة ملتقطة من الأعلى توضح لك حوالين القلعة بالكامل القناة البحرية

قلعة البحرين36.jpg


وايضاً هالصورة توضح القناة حوالين القلعة

قلعة البحرين39.jpg
 
للتذكير ..
سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة من مواليد 8 مايو 1987 ..
يعني بعد 6 أيام سيكمل 36 سنة بالتمام والكمال حفظه الله تعالى.
ماشاء الله العمر كله
وعقبال اكبر المناصب
طلع اكبر مني بأسبوع
 
والله مكبرين الامور يالربع الجيش جيش ابوة بكرة يتفصل لة رتبة مهيب ركن اول ضفادع بشرية وش المشكلة
 
قول له:
مو عيب عليكم أنكم في منتدى عسكري وما تعرفون كيفية منح الرتب العسكرية العليا في بقية الدول؟!!!
مو عيب عليكم أنكم في منتدى عسكري وما تعرفون أسماء الجنرالات العسكرية الأميركية الذين حصلوا على رتب عسكرية عليا وهم في سن أقل من الأربعين وبعضهم في سن الثلاثين وبعضهم في سن العشرين؟!!

مو عيب أننا في منتدى عسكري وليس لدينا في المنتدى موضوع يعطي لمحة عن كيفية منح الرتب العسكرية العليا في بعض الدول المتقدمة أميركا وبريطانيا وفرنسا وغيرهم من الدول الأوروبية كأمثلة؟! وما هي الظروف الاستثنائئية التي تحددها القوانين العسكرية لمنح الرتب العليا؟!!
مو عيب أننا في منتدى عسكري والبعض من سنوات طويلة عضو في المنتدى ولا يعرف أسماء الجنرالات العسكرية الأميركية أو الأوروبية اللذين حصلوا على رتب عسكرية عليا خارج القانون العسكري في بلدانهم ؟!!!

مو عيب أنكم داخلين هالموضوع وما تذكرون أسماء الجنرالات العسكرية الأميركية اللذين حصلوا على رتب عليا سواءً قديماً أو حديثاً؟!!
مو عيب أنكم ما تناقشون كيف حصل جنرال أميركي معرووووف ومشهووووور جداً في دول الخليج العربي (والذي كان له دور محووووري في الخليج العربي) على رتبة عسكرية عليا في سن أقل من سن القانون العسكري الأميركي؟!!.

أثروا الموضوع بهكذا أطروحات، حاولوا أن ترتقوا ولا تنزلوا إلى قاع مهابيل تويتر الذين ليس لديهم سوى الاستعانة بالميميز وبسفاسف الأمور وبالسخرية والتهريج و "النياشين".
حاولوا أن تأثروا على التوتريين لكي يعتمدوا على أطروحاتكم، وليس العكس، صرتوا أنتم تعتمدون على تهريج وهبدات مهابيل تويتر.


Achievement based not political based ..


خلي عنك الغرب شوي ..


فيه امراء من دول خليجية خريجيين من ساند هرست و عليهم علامات استفهام ..

بظنك ان هالشي يعطيهم معنى لشهاداتهم ..


الرتب الوحيدة الحقيقية هي اما بالتفوق ضمن السلم الطبيعي للرتب و استحقاقها او ضمن التميز خلال الحروب و الأخيرة هي من شهدت تنصيب اشخاص بعمر صغير نسبيا لرتب عليا.


الله يبارك له و يوفقه
 
عودة
أعلى