الآن متابعة التطورات في السودان

صحيفة نيويورك تايمز : الطيران المصري دخل بطائراته يوم امس الى السودان وقام بقصف الميليشيات (وحدة التدخل السريع)
 
وفين رد فعلك على وجود أكبر خطر استراتيجي يهدد وجودك وحياتك على مدار ١٠ سنين الا وهو السد نفسه رد فعلك هيكون ايه ولا حاجة هتروح تحتل السد مثلا مش هيحصل يبقى كل عيش

والله عنتريات الشعوب لو كانت في اروقة القيادات لما بقي دولة على وجه الارض لذلك الله يختار من يتولون امور العباد واذا اعتبرنا كلامك مسلم به ان سد النهضه فعلاً خطر في وضعه الحالي فليس المطلوب من القيادة المصريه البدأ بعمل عسكري استنادا الى النظام الدولي والاعراف الديبلوماسية انما العمل العسكري يتبع انتهاء كل الحلول السياسيه والديبلوماسية وكل هذا فعلته مصر واقتربت فعلاً من حدود أثيوبيا في مروى وهذا مالم تستطع اثيوبيا عمله فهي فعلت فعلياً ماهو مطلوب منها يد ممدودة للمفاوضات ويد على السلاح واثيوبيا تتابع حتى وجدوا ظالتهم في الشقاق بين حمدتي وبرهان ولكن الوعد بيني وبينك وفيما سيحدث لحمدتي في الايام او الاسابيع القادمة 👍🏻
 
الجيش المصري اتدخل رسمي
 
كما استولت قوات الدعم السريع على طائرات حربية مصرية من القاعدة في مروي بشمال السودان ، حسبما قال عز الدين الصافي ، أحد أقارب قائد القوة شبه العسكرية ، في مقابلة عبر الهاتف. ولم يتسن تأكيد المطالبة بشكل مستقل.

وعلى الرغم من أن قوات الدعم السريع تسيطر الآن على تلك القاعدة، إلا أن القوات المصرية تعمل من قاعدة جوية أخرى في السودان بالقرب من البحر الأحمر، بالقرب من الحدود المصرية، كما قال الصافي. وأضاف أن مصر استخدمت منشأة البحر الأحمر لتنفيذ غارة قصف على قاعدة للقوة شبه العسكرية في مدينة بورتسودان (صباح الأحد)، مما أجبر مقاتليها على الإخلاء.

----------------------------------------------------------------------------------------
اعتذر الضرب بدأ صباح اليوم
 
هذا التأكيد، إذا كان صحيحا، سيشير إلى أن مصر كانت تتدخل في الصراع إلى جانب الجيش السوداني. ولم تعلق مصر علنا على هذه التقارير، لكن ممثلها لدى جامعة الدول العربية، محمد مصطفى عرفي، دعا يوم الأحد جميع الأطراف في القتال إلى حماية "سلامة وأمن جميع المصالح المصرية في السودان".
 
التتبع الراديوي يلتقط لكنه سودانية

اشك بالاخبار هذي خصوصا من الصحات اللي تطلب اشتراك
أنا جبتلك التقرير من غير دفع ومترجم اهو
 
صحيفة نيويورك تايمز : الطيران المصري دخل بطائراته يوم امس الى السودان وقام بقصف الميليشيات (وحدة التدخل السريع)
كلام جرايد لا نأخذ الا من المتحدث الرسمي باسم الجيش المصري
 
صحيفة نيويورك تايمز : الطيران المصري دخل بطائراته يوم امس الى السودان وقام بقصف الميليشيات (وحدة التدخل السريع)
قلت لكم قصف معسكر ام درمان امس ليلا غير طبيعي من قوة القصف ماهو شغل السوخوي ،،اعتقد اف 16
 
عودة
أعلى