الآن متابعة التطورات في السودان

مهب زينه الشماته

ليست شماتة ،،، ولكن ابنائي يهانون وأقف اتفرج ،،، اين هي الكرامة التي يتحدثون عنها ؟؟؟؟

فخلاف عادي يحدث بين خليجي ومصر في دولة خليجية نجد الاعلام المصري يشنون حملات على هذه الدولة و وزيرة الهجرة تندد ،،، والفيديوهات التي وصلتنا مهينة ولا يرضى بها احد والاعلام المصري اعمل نفسك ميت !!!
 
ليست شماتة ،،، ولكن ابنائي يهانون وأقف اتفرج ،،، اين هي الكرامة التي يتحدثون عنها ؟؟؟؟

فخلاف عادي يحدث بين خليجي ومصر في دولة خليجية نجد الاعلام المصري يشنون حملات على هذه الدولة و وزيرة الهجرة تندد ،،، والفيديوهات التي وصلتنا مهينة ولا يرضى بها احد والاعلام المصري اعمل نفسك ميت !!!
فارق كبير ان يتم اهانتهم فى بلدان مستقره سياسيا وعسكريا ليس بها اى مليشيات كالدول الخليجيه وبين ان يتم اهانتهم من مليشيات فى دوله غير مستقره لا سياسيا ولا عسكريا كليبيا والسودان

لا تخلط الامور ببعض الخليجيين غير معذزورين فى اى اهانه باى حال من الاحوال لكن السودانيين والليبيين معذزورين لانهم غير مسيطرين على الاوضاع حتى الان لو كانت الامور مستقره لكان هناك رد فعل اخر تماما من الدوله المصريه
 
جميع الفيديوهات علي التلجرام عبارة عن مليشيات بتجارب بعض مفيش اي شكل من أشكال القوات النظامية غير الافرول مفيش خوذة أو فست واقي نفسي افهم دول هيقفوا ضد اثيوبيا ازاي
وضع جيش اثيوبيا أسوأ منهم
 
20230416_100059.jpg
 
الوضع في السودان الارض المنبسطة السهله
ليس كالوضع في بلد به جبال وكهوف واودية

لذا نقول انا قوات الدعم السريع ليس لديها وقت كبير فلو لم تحقق اهداف العملية التي اطلقتها خلال ثلاثة ايام فسينقلب الوضع لصالح الجيش السوداني وذلك لعدة اسباب توضح ان عامل الوقت هو الحاسم :
١- اولا لا تملك قوات الدعم السريع قوات جوية او مدرعات ثقيلة للاسناد ولا قوه دفاع جوي صاروخي بل هي سيارات مدنية خفيفه سينقطع عنها الوقود والامداد خلال يومين بالكثير وستنقطع عنهم الذخيرة خلال مده اقصر .
٢- العامل الذي كان يراهن عليه حميدتي هو عملية خاطفه يقوم خلالها بمفاجأة الجيش والسيطره على الاذاعه والمطار والقصر الجمهوري وقيادة الاركان والقبض على البرهان ومعاونيه وهذا الامر لم يتم خلال اليوم الاول والثاني الذي نحن فيه مما يدل على ان اهدافه لم تنجح .
٣- عليه عدم احراز اي هدف استراتيجي من اهداف قوات الدعم السريع يجعها محبطه مما يؤدي الى استسلام معضمها ويتبقى عدد من الجيوب المقاومة من قبيلة حميدتي في مهمة انتحارية والتي بدورها سيحين وقت القضاء عليها من قبل الجيش السوداني .
٤- ما يميز قوات الدعم السريع هو سرعة الانتشار والحرب الخاطفه وهذي الميزه التي يراهن حميدتي عليها ولكن لو فقد زمام المبادرة ستكون هذه الميزه وبال عليه لان سرعة الانتشار يستلزم منها ان تكون القوات خفيفية العتاد والعدة مما يجعلها عرضه لانقطاع خطوط امدادها كما يتطلب الامر ان تكون احترافيه في تنفيذ مهمتها وهذا مالم نشاهده حتى الان.
٥- السودان ارض منبسطه لذا لا يمكن استخدام طبيعة الارض كعامل نصر .

لذا اتوقع انتصار الجيش السوداني وهروب حميدتي للحبشة او تشاد والعلم عند الله


نسأل الله ان يحقن دماء اخواننا السودانين وان يحفظهم بحفظه وان يسلل سخيمة صدورهم ويجمع كلمتهم على الحق يا رب العالمين ويبعدهم عما يمزق جمعهم ويفرق قوتهم ويستأصل بيضتهم

ولله الامر من قبل وبعد
 

سلاح الجو السوداني غير قادر على تنفيد قصف مركز ليلا

الفاعل مقاتلات مصرية (رافال او اف16) والله اعلم

 
الناس اللي بتضحك على التعليق بتاعى
قريبا سوف تفهمون
حميدتى لن يجرؤ على فعل تلك الأفعال دون مباركه أمريكا وإسرائيل الداعمين الاساسيين

لو انكم تعقلون
حميدتي كان ضد الاعتراف باسرائيل واتفاقية ابراهام لمعلومك بعكس البرهان
 
غباء حميدتي لا مثيل له اتوقع حسبها غلط من البدايه
معظم الشعب السوداني مع الجيش وما يحدث حاليا يزيد من تجمع الشعب حول الجيش السوداني
هناك خلل واضح في تركيبه الجيش السوداني وهذا يدل عليه كيفيه اقتحام الدعم السريع المطار و مبني الاذاعه والتلفيزيون
اتوقع الجيش السوداني سوف يحسم الامر في نهايه المطاف وان كانت الخسائر ستكون مرتفعه قليلا
التجاذب السوداني يجب ان ينتهي في اقرب فرصه و علي الجميع تحمل مسئولياتهم تجاه البلد
للاسف السودان داخل في مشاكل مع جميع جيرانه وهذا وضع غير خطير علي السودان نفسه
نسأل الله الهدايه و السلام وحقن الدماء للجميع في السودان
 
إنا لله و إنا إليه راجعون، إستشهاد طالب مصري علي يد نيران الدعم السريع
20230416_103049.jpg
 
عودة
أعلى