قائد المدفعية الملكية المغربية يقوم بزيارة الى اسرائيل

ماشي اول مرة ديرها بينا مع ميتيران F1 و امريكا مع جيمي كارتر F5
حرب الصحراء, الحرب للرجال بلا ذخائر و قطع لغيار,
﴿ وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم وآخرين من دونهم لا تعلمونهم الله يعلمهم وما تنفقوا من شيء في سبيل الله يوف إليكم وأنتم لا تظلمون ﴾ [ الأنفال: 60]
 
ماشي اول مرة ديرها بينا مع ميتيران F1 و امريكا مع جيمي كارتر F5
حرب الصحراء, الحرب للرجال بلا ذخائر و قطع لغيار,
مسألة الرجال ولله الحمد جنودنا رجال وتاريج يشهد على ذلك، لكن ليس من مقدور أي جندي أن يحارب العدو فقط بشجاعته وعزيمته وأنت أعلم بذلك.
 
تخيل معي وقعت حرب بيننا و بين الجزائر ......... فرنسا حتلوي ذراعك في موضوع ذخائر و قطع لغيار اااه و لا لأ ؟؟؟
ماشي شي حاجة لي معقدة للدرجة التي تتصورها
الذخائر تخضع لمعيار النيتو و تصنعها عديد من الدول أصلا المغرب يشتريها من دول أخرى مختلفة كاسبانيا مثلا و التوجه هو صناعتها محليا عما قريب
أما بخصوص حظر تصدير قطع العيار هذا risk تواجهه مع كل مورديك و ليس فرنسا فقط لكن بنسب متفاوتة ما دمت لا تصنع سلاحك لكن ماشي للدرجة لي كتصوروها ثاني ماشي غير جي و قطع توريد قطع العيار راه كين عقود و ما دام لم تخل بأحد بنودها فهي ملزمة توردك أو تعوضك حسب الضرر و ماشي لا حبسو عليك غاتموت كين بدائل من عند حلفاء أو دول مستخدمة له أو غيرها و كين تا قطع تصنع حسب الطلب لتعويضها راه t72 مثلا كل واحد و منين كيضبر ليها على لبياس
فرنسا أو غيرها لا غادي تحبس عليك السلاح ستحبسه على شيء أكثر تعقيدا بحال القنابل الذكية أو بعض الأمور الأخرى هادشي إن هي حبسته و هذا امر جد مستبعد حيت بدورها ستخسر نقاطا تسويقية كبيرة
المغرب عارف شكيدير و فرنسا لم نتعامل معها غير البارح و المغرب داز بحرب كنا فيها سياسيا و اقتصاديا و حتى الأوضاع الداخلية أكثير التهابا و مع ذلك بقينا واقفين على رجلينا بفضل الله ورجال هذا الوطن و بعض الحلفاء
الخوف على من تسليحه 90% روسي
 
هناك الكثير و الكثير مما تمتلكه المصانع الإسرائيلية للمدفعية الملكية، لكن ما هي الأولويات و الأقرب وفق الحاجيات المستعجلة؟
Black commando @Black commando
@MS
TheWarrior009 @TheWarrior009
@MQ-1 Predator
بعض النقاط التي ذكرتها في الماضي.


- لدينا كمية لا بأس بها من المدفعية M109 لكننا نحتاج إلى ذخائر الليزر طويلة المدى / الدقيقة الموجهة على جميع مدفعياتنا مثل مدفعية قيصر.


- العديد من بطاريات أنظمة الدفاع الصاروخي الساحلية.


- نحن بحاجة إلى المزيد من قدرات هجوم MLRS بمسافة تتراوح بين 70-150 كم (US himar أو التركية TRG-TRGL series أو PULS).

- المزيد من القدرات الهجومية طويلة المدى وثقيلة المدى ضد أهداف دقيقة عالية القيمة. في نطاقات 150-500 كم (لورا ، خان ، الصينية DF11).


- أنظمة الدفاع الجوي قصيرة المدى مثل المركبات المتحركة مقاس 35 ملم وصواريخ الدفاع الجوي على المركبات المدرعة على سبيل المثال (للقوات المتحركة / الثابتة والمنشآت في ساحة المعركة والمناطق المحيطة بها). مثل Sungur أو Mistral. سيحمي هذا قواتنا من التهديدات المنخفضة المستوى مثل الطائرات بدون طيار أو المروحيات أو المدفعية أو الصواريخ.


- المغرب بحاجة إلى المزيد من الرادارات الحديثة ، وخاصة الرادارات القائمة على AESA GAN. يبدو Sentinel A4 كإضافة لطيفة ، لكننا نحتاج إلى العديد من الرادارات المختلفة ذات الأغراض المختلفة. (ما زلنا نشغل بعض الرادارات القديمة من السبعينيات مثل AN / MPQ-49 ورادارات PESA الأخرى).
 
اسرائيل من جهة و البرازيل من جهة أخرى زد تركيا من جهة أخرى و قل لفرنسا باي باي خبيبي
أسلحة فعالة + نقل تقنية و امكانية تصنيع محلي+ دون تعقيدات + دون تدخل في الشؤون الداخلية ادفع و خذ، دون ان ننسى الصين و بطبيعة الحال أمريكا بالنسبة للأسلحة الثقيلة جدا و خصوصا المقاتلات يبقى فقط أن نجد شريك قادر على توفير ما نحتاجه في سلاح البحرية .....
لقد تحدثت عن الحقيقة وأضفت كوريا الجنوبية أيضًا. تركيا وإسرائيل هما أفضل مزيج لدي. لا تزال البرازيل جديدة على ساحة صناعة الدفاع ولكن يمكننا الاستفادة منها كثيرًا في مجال صناعات الطيران. إنهم ينتجون طائرات تدريب / طائرات هجوم خفيفة ، وطائرات نقل مثل C-390 ، وينتجون طائرات رجال أعمال مماثلة للطائرة G550. في الواقع ، يعتمد الحل الإسرائيلي لشركة SIGNT / AEW على طائرة رجال الأعمال البرازيلية إمبراير P600.

الأمريكيون هم الوحيدون الذين يمكنهم تلبية احتياجاتنا من القوات الجوية لدينا لفترة طويلة من حيث الطائرات المقاتلة ، لذلك آمل أن نتمكن من الاستفادة من مشروع ضخم بإنتاج محلي لطائرة F16 أو طائرة مقاتلة أخرى. الشيء نفسه ينطبق على الصواريخ إذا لم تسمح لنا بدمج طائراتنا المقاتلة.

تقدم تركيا وإسرائيل الكثير من أوجه التشابه مثل الطائرات بدون طيار والمدفعية والصواريخ وأنظمة الدفاع الجوي والرادارات ، حتى نتمكن من اللعب على كلا الجانبين. ما يمكن أن تقدمه تركيا بشكل أفضل سيكون من حيث المركبات المدرعة / IFV ، وبرنامج الصناعة البحرية الراسخ بالنسبة لنا.

ليس لفرنسا نفوذ علينا ولا مكان لها في قواتنا المسلحة الآن وفي المستقبل. إذا كان القرار هو قراري ، فسأعطي القيصر لأوكرانيا ، واسترد المال.
 
دكشي لي كاين اذا استتنينا اسبانيا ف 6 هاربون بالصفقة الاولى و 10 بصفقة التانية ,, فهو عدد كافي لضرب العدائيات الحالية من الجو , بدون الحديت على القطع البحرية , وعند مجيئ الدفاع الساحلي فالمياه الاقليمية محمية تماما
إذا كانت هذه استراتيجية قابلة للتحقيق ، فإن جميع أصحاب الملايين من الطراز العالمي في جميع أنحاء العالم سيتبعونها. كل نظام يخدم الغرض الخاص به ، وهو إضافة. لن تحل الطائرة المقاتلة أو أنظمة الدفاع الساحلية أبدًا محل الحربية أو الفرقاطة أو أي سفن حربية أخرى. البحرية لدينا مزحة من حيث الحجم ، ولكن أيضًا أنظمة الدفاع الجوي الموجودة على متنها.
 
الحرب الروسية الاوكرانية بدلت مجموعة من المسلمات .وهذا التأخر او لنقل تأجيل الشق البحري هو اكبر دليل ملي كتشوف اسلحة صغيرة وتكلفتها منخفضة تشل اسلحة بعشرات الملايين من الدولار التوجه الان الى تصنيع الدخائر للمدفعية ومضادات الدروع والصواريخ المحمولة على الكتف ارض جو والدرونات .
 
الحرب الروسية الاوكرانية بدلت مجموعة من المسلمات .وهذا التأخر او لنقل تأجيل الشق البحري هو اكبر دليل ملي كتشوف اسلحة صغيرة وتكلفتها منخفضة تشل اسلحة بعشرات الملايين من الدولار التوجه الان الى تصنيع الدخائر للمدفعية ومضادات الدروع والصواريخ المحمولة على الكتف ارض جو والدرونات .
البحرية غالية بزاف لي بغى يطور البحرية ديالو كيدير صفقة كبيرة باش كيستافد و كيكون الثمن اقل و مناسب عكس الا خديتي صفقة حول قطعة بحرية واحدة
 
السلاح الفتاك لخصه هدا الفيلم
Angel Has fallen
هدا السلاح سيكون فعال ضد المرتزقة وجنود دولة هوك



للعلم الاتراك لهم درونات يسمونها الدبابير القاتلة تقوم بالهجوم بسرب واحد
 
قام وفد من المدفعية الملكية يترأسه الجنرال دو ديفيزيون محمد بنوالي مفتش المدفعية الملكية، بزيارة عمل لإسرائيل من 6 الى 8 من فبراير، استقبل خلالها من طرف الجنرال دو بريغاد نيري هوروفيتس، قائد سلاح المدفعية لدى جيش الاحتلال الإسرائيلي.
الزيارة التي تمت بأمر من جلالة الملك محمد السادس القائد الأعلى و رئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، تأتي بعد 3 أشهر على الزيارة الناجحة التي قام بها هذا الجنرال هوروفيتس للمغرب، و في إطار تعزيز العلاقات العسكرية و الأمنية بين المؤسستين العسكريتين و البلدين و اطار تسريع تنزيل اتفاقات التعاون الموقعة بين الجانبين.
و قد شكلت الزيارة فرصة للتعرف عن قرب عن مختلف مؤسسات و برامج تكوين وحدات المدفعية الإسرائيلية و التحديات الميدانية التي تواجهها و كذا طرق و وسائل عملها في أفق وضع برامج للتعاون الميداني لتبادل الخبرات و التكوين المشترك و تعزيز ترسانة المدفعية الملكية بقدرات جديدة إسرائيلية المنشأ، 🔴🔴🔴سواء على مستوى المدفعية أرض-أرض #ASS أو المدفعية أرض جو #ASA.🔴🔴🔴

1676894914891.jpg
 
عودة
أعلى