السيسى الى الهند " كضيف شرف" في احتفالات الهند بيوم الجمهورية

بدون زعل
كأنك تصف مصر لكن بالطبع مع وجود بعض الفوارق.
ايضا لا تنسى المشاكل التي حدثت في مستشفيات مصر بازمة كورونا.

وعلى فكرة، المواطنين المصريين من بين الدول العشر الاكثر هجرة غير شرعية الى اوروبا خلال 2021 حيث اتت مصر بالمرتبة السادسة.


ايضا كونها مصدرة للمهاجرين يختلف الامر لعوامل، حيث روسيا والصين ايضا من بين كبار المصدرين للمهاجرين. بل حتى بريطانيا.


7636.jpeg

والله شوف. على الرغم ان الوضع سيء في مصر، و نتمنى من صميم قلوبنا ان يتحسن الى افضل و افضل.

لكن لا يمكن يقارن بين الهند و مصر.
الهند قوة قادمة نعم، لكن لديها العديد من المشاكل اللي اكبرها تسرب الكفاءات من الهند الى خارجها، يعني ليست مشكلة هجرة مواطنين و كفاءات متوسطة بل افضل الكفاءات الهندية دائما تبحث عن مهرب الى الخارج.

على عكس الوضع في مصر ، التي الى حد ما قدرت تحافظ على كفاءاتها العليا.

كذلك نظام الكاست و الفصل الفئوي و العنصري و هذا امر ملاحظ حتى في الهنود اللي خارج الهند فما بالك بمن يعيش فيها.
 
انا شفت عروض الموتر سايكل وقفلت التلفزيون
حسيته عرض سيرك من ١٩٥٠
 


وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن السيد الرئيس استهل اللقاء بالتقدم بخالص التعازي والمواساة بالنيابة عن الشعب المصري في ضحايا حادث إطلاق النار على السفارة الأذرية في طهران، متمنياً سيادته الشفاء العاجل للمصابين، ومعرباً عن التضامن مع أذربيجان في هذا الحادث الأليم الذي يؤكد مرة أخرى على أهمية نبذ التطرف والعنف والإرهاب.



وقد تقدم الرئيس "إلهام علييف" بالامتنان للسيد الرئيس على هذه اللفتة الكريمة، معرباً عن الترحيب بالسيد الرئيس ضيفاً عزيزاً في أذربيجان، وتقدير بلاده لمصر قيادةً وشعباً، ومشيداً بالعلاقات الثنائية الوثيقة التي تربط بين مصر وأذربيجان، مع تأكيد حرص بلاده على مواصلة الارتقاء بتلك العلاقات وتعزيز التعاون والتنسيق بين البلدين على جميع المستويات، لاسيما في ضوء دور مصر المحوري كركيزة للاستقرار والأمن والسلام في الشرق الأوسط وأفريقيا.


من جانبه؛ عبر السيد الرئيس عن خالص التقدير للرئيس "علييف" على دعوته لزيارة أذربيجان وحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مشيداً سيادته بمتانة العلاقات الممتدة بين مصر وأذربيجان ومدى تميزها، والتي ظهرت بشكل خاص خلال الزيارة الحالية مع كون السيد الرئيس أول رئيس مصري يقوم بزيارة إلى باكو، وما يحمله ذلك من رغبة وإرادة صادقة لتعزيز وتطوير العلاقات المصرية/ الأذرية واستكشاف أوجه التعاون في شتى المجالات، إلى جانب استمرار التنسيق والتشاور السياسي بين البلدين.


وأكد الجانبان أيضاً أهمية العمل على تعزيز التبادل التجاري، وتوطيد الشراكات الاقتصادية بين القطاع الخاص في البلدين، من خلال تشكيل مجلس مشترك لرجال الأعمال، كما تمت مناقشة تعزيز التعاون بين الجانبين في عدد من القطاعات، وذلك في ضوء الإمكانات الهائلة التي يتمتع بها البلدان والفرص العديدة للتعاون بوجه عام، خاصةً في مجال الطاقة سواء الجديدة والمتجددة أو الغاز الطبيعي، في ضوء سعي مصر للتحول الى مركز إقليمي للطاقة، علاوةً على التعاون في مجالات أخرى كالإنشاءات والبنية التحتية، والنقل، والصناعات الدوائية، والسياحة والثقافة.


المباحثات تطرقت كذلك إلى مختلف تطورات القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، حيث أشاد الرئيس الأذري في هذا الصدد بالدور الإيجابي الذي تقوم به مصر في إطار العمل على التسوية السياسية لمجمل الأزمات القائمة في محيطها الإقليمي.
وقد توافقت وجهات نظر البلدين فى هذا السياق بشأن أهمية دعم جهود التسوية السياسية في سوريا، ومواصلة العمل على إعادة إعمار البلاد، والقضاء على الجماعات الإرهابية، ودعم مؤسسات الدولة، بما يحافظ على وحدة الأراضي السورية ويلبي التطلعات المشروعة للشعب السوري الشقيق وينهي معاناته الإنسانية. أما على صعيد مستجدات الأوضاع الليبية، فقد استعرض السيد الرئيس رؤية مصر للتسوية في ليبيا وجهودها في هذا الصدد من أجل دعم المسارات السياسية والدستورية والاقتصادية.
وتطرق اللقاء كذلك إلى مناقشة تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية عل المستوى الدولي، بالإضافة إلى تبادل الرؤى بشأن مستجدات القضية الفلسطينية.


كما تمت خلال المباحثات أيضاً مناقشة جهود مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، في حين أشاد الرئيس "علييف" بالمقاربة الشاملة التي اتبعتها مصر في الحرب على الإرهاب من خلال علاج جذور المشكلة عبر دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية ومحاربة الفكر المتطرف الذى يؤدى إلى الإرهاب.
وأضاف المتحدث الرسمي أن السيد الرئيس والرئيس الأذري شهدا التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم المشتركة بين الجهات الحكومية المعنية في البلدين للتعاون في مجالات الثقافة، والموارد المائية، وبين وزارة التجارة والصناعة المصرية ووزارة الاقتصاد الأذرية، وأعقب ذلك انعقاد المؤتمر الصحفي المشترك بين الجانبين.
 

“مجتمع رجال الاعمال في اذربيجان : "نتطلع لتعظيم الاستثمارات المشتركة مع مصر فى ضوء ما نراه من فرص ضخمة متنوعة مدعومة بارادة سياسية قوية ومتابعة شخصية للرئيس السيسي لنشاط الاستثمارات الاجنبية".

اجتماع مع كبار رموز الاقتصاد ورجال الاعمال ورؤساء كبرى الشركات في اذربيجان، وذلك بمشاركة عدد من الوزراء وكبار المسئولين الأذريين وممثلي الجهات الحكومية المعنية المختلفة، وعلى رأسهم وزير الاقتصاد الأذري، إلى جانب حضور كلٍ من السيد سامح شكري وزير الخارجية، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية.


تطلع مصر لتعظيم حجم الاستثمارات المشتركة بين الجانبين سواء على مستوى الحكومى أو القطاع الخاص موضحاً سيادته في هذا الصدد ما قامت به الدولة من جهود واصلاحات استهدفت تبسيط وتسهيل الاجراءات الادارية للاستثمارات فى اطار متكامل من البيئة التشريعية الحديثة للاستثمار في مصر، فضلاً عن حجم الفرص الاستثمارية الضخمة المتاحة، سواء فى ضوء المشروعات التنموية العملاقة الجاري تنفيذها، او في من خلال الصندوق السيادي، ومشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس التى تتضمن مناطق صناعية ولوجستية كبرى على سواحل البحرين المتوسط والاحمر، وما تتمتع به من امتيازات استثمارية متنوعة بالاضافة الى موقع مصر الاستراتيجي كمركز للإنتاج وإعادة تصدير المنتجات إلى مختلف دول العالم، التي تربطنا بالعديد منها اتفاقيات للتجارة الحرة، لاسيما في القارة الافريقية التى يتجاوز تعداد سكانها مليار نسمة.


من جانبهم؛ أعرب المسئولون الأذريون عن تقديرهم لحرص السيد الرئيس على الالتقاء شخصياً بهم، الامر الذى يدعم تعزيز أواصر التعاون المشترك العابر للحدود بين البلدين، مؤكدين تطلعهم لتعظيم التعاون والاستثمارات المشتركة مع مصر فى ضوء ما يلمسونه من ارادة سياسية ومتابعة شخصية للسيد الرئيس لنشاط الاستثمارات الاجنبية فى مصر، وكذلك مع توافر العديد من المجالات والفرص الاستثمارية الواعدة في مصر، لاسيما في قطاعات البنية التحتية، والنقل، والطاقة الجديدة، والهيدروجين الاخضر، وإنتاج الطاقة الكهربائية، والصناعات الدوائية.


وقد شهد اللقاء حواراً مفتوحاً مع رؤساء وممثلى الشركات الأذرية، والذين أكدوا ترحيبهم بتكثيف التعاون مع مصر مع استعراض خططهم للاستثمار فى مصر أو للتوسع فى مشروعاتهم القائمة فى عدد من المجالات، وتعزيز التواصل بين ممثلي القطاع الخاص في البلدين لدفع العلاقات الثنائية الاقتصادية إلى آفاق أرحب تتلاقى مع طموحات الشعبين الشقيقين.
 
الهند الكل يمجدها هالايام لكن انا اتوقع خلال عامين اللي في مصر ولبنان ينتقل للهند

الهند عندها ٥٠٠ مليار و عليها ٦٠٠ مليار
و تستهلك حدود ٥.٥ مليون برميل و العدس ارتفع و رواتب السوفتير مهندس نزلت
و عندهم شركه صاحبها في سنتين من ١٥ مليار إلى ١٥٠ مليار ثاني أغنى رجل في العالم أو ٣ adani مقرب للحزب يقولون في اشاعات عليه ديون مهوله و براميل روسيا مو للأبد رخيصه و ماهو المصدر الأول و لا ثاني لهم و عقود قصيره


العدس من أكبر واردات الهند بقيمه خياااااالية
😂😂 ربنا قالي هديك البركة ..
مشاهدة المرفق 545944
 
ال ٥٠٠ مليار دولار في البنك المركزي الهندي
راح تنتقل للخليج و كندا خلال سنتين ٣ بالكثير

هذي فلوسنا لازم يرجعونها
انخفاض النفط في ٢٠١٥ غير مبرر

امس النفط كان بيحصل ٩٠ جاء خبر تافهه عن تحميل سفن روسيا نزله ل ٨٦ كلام فاضي بعد الصين صرنا نراقب سفن روسيا اي حجه

هذي فلوس الخليج لازم ترجعها البنوك المركزيه
 
عودة
أعلى