مصر ومظلة الحماية الأمنية الأمريكية

الشيخ الرئيس 

Nothing means anything anymore
خـــــبراء المنتـــــدى
التفاعل
146,730 589 3
بسم الله الرحمن الرحيم،

أسعد الله مساءكم بكل خير أيها الإخوة والأخوات رواد هذا المنتدى الجميل.

طرأ على بالي سؤال وأنا استمع لملخص للاخبار قبل قليل (كنت اطبخ). للمرة الخامسة أو السادسة الرئيس السيسي يطلب من الرئيس الأمريكي التدخل لعلاج أزمة سد النهضة التي تواجهها مصر منذ سنين.

السؤال هو: بعيدا عن الدور السياسي، هل مصر تحاول أن تستفيد من مظلة الحماية الأمنية الأمريكية في البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط؟

هذا تصريح للخارجية الأمريكية يعطيكم انطباع لماذا دار في ذهني هذا السؤال:

الخارجية الأمريكية: واشنطن لن تترك 100 مليون مصري بدون مياه​

رأيكم وانطباعاتكم وتحليلاتكم ستثري الموضوع لا شك.

تحية،

التعديل الأخير:
بسم الله الرحمن الرحيم،

طرأ على بالي سؤال وأنا استمع لملخص للاخبار قبل قليل (كنت اطبخ). للمرة الخامسة أو السادسة الرئيس السيسي يطلب من الرئيس الأمريكي التدخل لعلاج أزمة سد النهضة التي تواجهها مصر منذ سنين.

السؤال هو: بعيدا عن الدور السياسي، هل مصر تحاول أن تستفيد من مظلة الحماية الأمنية الأمريكية في البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط؟

تحية،

مشاهدة المرفق 535875

اين تعيش يا اكورد ؟؟.. هل انت من كوكب الارض؟؟ ... مادخل مصر بالمظلة الامريكية بالاساس ؟؟ ... هل حامية اسرائيل الاولي ستدافع عن مصر ؟؟ ... هل اصلا تحتاج مصر الي من يدافع عنها ؟؟؟ ممكن يكون عبارة عن تحالف مصري روسي لكن الحماية لا تحتاجها مصر اصلا ...

بسم الله الرحمن الرحيم،

الخارجية الأمريكية: واشنطن لن تترك 100 مليون مصري بدون مياه

تحية،

مشاهدة المرفق 535875
كان خللي اسرائيل تاخد من مصر مايحقق النبوءات الاسرائيلية ... بدل ماهو نتنياهو قاعد يهش الذباب ؟؟؟

كان خللي اسرائيل تاخد من مصر مايحقق النبوءات الاسرائيلية ... بدل ماهو نتنياهو قاعد يهش الذباب ؟؟؟

اثيوبيا ليست ضعيفة ابدا .. في يوم من الايام من التاريخ ... تحدت اثيوبيا الله وابرهة وصل بجيشه الي الكعبة ؟؟؟؟

انا شايف انك تنتصر على الالبان ... بدل منتا شاغل دماغك بغيرك ... والله لا اقصد لك الاساءة ... لكنك صعلوك

لو ارادت مصر عمل عسكري ضد السد

لن ينفعها اوربا ولا روسيا ولا الصين لانهم ولا شي امام القوة الامريكية

لو ارادت مصر عمل عسكري ضد السد

لن ينفعها اوربا ولا روسيا ولا الصين لانهم ولا شي امام القوة الامريكية
طب واذا وضعنا السعودية مكان امريكا ... ممكن تكمل معايا النقاش عشان افهمك شيء

استهدوا بالله ايها الاخوة وخلونا نبعد عن الردود خارج الموضوع.

السؤال جاد على فكرة.

استراتيجية مصر من بعد تولي الرئىس السيسي تغيرت بشكل كبير. هناك اعتماد حقيقي على أمريكا في كثير من الملفات ولا زالت مصر تصر على طلب المساعدة الأمريكية في حل مشاكلها مثل القروض وأزمة سد النهضة.

هل مصر ستسفيد من المظلة الأمنية الأمريكية في البحر الأبيض والبحر الأحمر أم لا؟

بسيط السؤال لا داعي لاستدعاء كل الاشياء مع بعض.

تريدون جوابي؟

جوابي هو نعم، مصر انضمت طواعية تحت المظلة الإقليمية الأمريكية على عدة مستويات من بينها اقتصادي وسياسي لكنه ليس أمرا يعرض في الإعلام بحماس لأنه يخالف القصة الوطنية المصرية.

تحية،

طب واذا وضعنا السعودية مكان امريكا ... ممكن تكمل معايا النقاش عشان افهمك شيء

موقفنا واضح تجاه السد

لكن امريكا مهمة لاي عمل عسكري لانك راح تضرب بنية تحتية يتم التعامل معك فيها بكل ذكاء من الاثيوبيين

اتحدي امريكا ان تسقط زورق من زوارقنا الحربية التى لايوجد بها اى دفاع جوي .. اصحي وفوق دا اسمه الجيش المصري

اتحدي امريكا ان تسقط زورق من زوارقنا الحربية التى لايوجد بها اى دفاع جوي .. اصحي وفوق دا اسمه الجيش المصري

أنعم وأكرم بجيش الكنانة البطل.

الرئيس السيسي للمرة الخامسة يطلب من واشنطن التدخل لحل أزمة سد النهضة

لا تعارض بين الثلاث سطور على فكرة.

موقفنا واضح تجاه السد

لكن امريكا مهمة لاي عمل عسكري لانك راح تضرب بنية تحتية يتم التعامل معك فيها بكل ذكاء من الاثيوبيين
يااااااااااااااااااااباشا انته تايه ؟؟؟ اكيد تايه خصوصا انك متلخبط بين السعودية ومصر ... استحي على دمك .... دنته بشنب مش طفل

أنعم وأكرم بجيش الكنانة البطل.

الرئيس السيسي للمرة الخامسة يطلب من واشنطن التدخل لحل أزمة سد النهضة

لا تعارض بين الثلاث سطور على فكرة.
متلمحش تلميحات سخيفة اووووووووووووووووووووى وترجع تسحب ناعم خليك محترم ..

متلمحش تلميحات سخيفة اووووووووووووووووووووى وترجع تسحب ناعم خليك محترم ..

انا واضح اخي بالعكس اكثر شخص يتحدث بوضوح وبدون اي شخصنة نهائي.

الرئيس السيسي وقع سيزموا في مستهل عهده، أعتقد هذه لحظة التحول الاستراتيجي المصري باتجاه المظلة الأمريكية بشكل أساسي.

تحية،

بسم الله الرحمن الرحيم،

تحية،

مشاهدة المرفق 535875

تلمح يا دكتور إلى أن أمريكا بالأساس هي الأب الروحي للجمهورية و تحويل مصر الى ما هي عليه الآن
وبالتالي أمريكا تحمي كيان الجمهورية المصرية على مر الأزمات ولن تسمح بسقوطها ؟

دعمها للضباط الاحرار في التخلص من الملكية و تحويل مصر للجمهورية

وقوفها في وجه اسرائيل و بريطانيا و فرنسا و إيقاف العدوان الثلاثي على مصر
وغيرها الكثير من الأحداث الاخرى

وربما وصولاً إلى أزمة سد النهضة حالياً التي ستتدخل فيه أمريكا مجدداً لحماية كيان الدولة المصرية؟

انا واضح اخي بالعكس اكثر شخص يتحدث بوضوح وبدون اي شخصنة نهائي.

الرئيس السيسي وقع سيزموا في مستهل عهده، أعتقد هذه لحظة التحول الاستراتيجي المصري باتجاه المظلة الأمريكية بشكل أساسي.

تحية،
ازاى وقعوا .. انت تصدق كلام زى ده ؟؟؟ فين المقابل اللي انا عارفه وانت عارفه .. قول كلام منطقي

وقوفها في وجه اسرائيل و بريطانيا و فرنسا و إيقاف العدوان الثلاثي على مصر

تاريخيا أمريكا وقفت مع مصر كثير حتى في لحظات كان المصريين يهاجمون أمريكا بشراسة.

لكن لا اتكلم عن التاريخ، اتكلم عن الحاضر.

ازاى وقعوا .. انت تصدق كلام زى ده ؟؟؟ فين المقابل اللي انا عارفه وانت عارفه .. قول كلام منطقي

اتذكر طلع خبر ان مصر وقعت سيزموا. ربما أكون مخطيء.

عودة
أعلى