الجزائر تجمع الفصائل الفلسطينية لبحث إنهاء الانقسام

مشكورة الجزائر على المجهود وطول عمرها الدولة الجزائرية في صف الشعب الفلسطيني

بدنا انتخابات عشان يحدد الشعب مين يتولى الحكم , لكن العجوز ابو مازن ولا عمره راح يعملها
 
B4216621-3C12-4253-BF76-5283EC4A7C43.jpeg
 
الحل هو سحب الاعتراف بالكيان الفلسطيني وتصفية القضية بالكامل شعب ناكر للجميل لايستح العناء

مع الاتفاق مع اليهود على حرمة الاماكن المقدسة الاسلامية
 
ماهذا النفاق تحلمون بتقسيم المملكة المغربية عن الصحراء المغربية وتزرعون الفتن وتعطلون التنمية على جميع الشعوب المغاربية. وتريدون المصالحة للفصاءل الفلسطينية هزلت
 
لقد حاولت مصر وقطر من قبل ولم تفلح في توحيد الفلسطينيين.
الاتفاق المبرم سيظل على الورق. عدة عواقب تحول دون تطبيقه وأولها النظام المصري. كما ستتدخل امريكا واتباعها بكل ثقلها وستنفصل منظمة فتح عن الاتفاق كالعادة. لان هذا الاتفاق ليس في صالح الكيان الصهيوني.
 
الجزاير تحيل بمكيالين فهي تقبل بوجود تيارات داخل منظمات التحرير وتشمل حركة فتح ، وحركة حماس ، والجبهة الشعبية و حركان أخرى ، لكن بالنسبة لقضية الصحراء لاتقبل وجود تيارات مختلفة داخل جبهة البوليزاريو مثل خط الشهيد ، وصحراويون من أجل السلام ، وهذا يتناقض مع اسم الجمهورية الوهمية التي تدعي أنها ديمقراطية ، وفي نفس الوقت لاتقبل الرأي المخالف وخاصة الذي يقبل الحكم الذاتي الذي يقترحه المغرب . أما بالنسبة للفلسطينيين فماذا عن مسالة عودة اللاجيين ، وماذا عن طبيعة الدولة التي تريدها اسراءيل كدولة منزوعة السلاح .واخيرا ما موقف مصر من اتفاق الجزاير وهي التي كانت دايما مشرفة على الملف الفلسطيني . وكيف ستتولى الجزاير تنفيذ هذا الاتفاق وهي ليست لها علاقات مع الطرف الثاني في المعادلة وهي اسراءيل عكس مصر .
 
أولا نبارك هذا الصلح المبين بين الإخوة الفلسطينيين حركة فتح وحماس وجميع الفصائل الفلسطينية وإن أتى بعد مشاق ونقاشات طويلة في القاهرة وعمان وغزة والرباط واليوم بالجزائر ونتمنى أن يكون هذا الاتفاق بكورة خير على جميع اطياف الشعب الفلسطيني الحبيب وأن لا يكون زمني ومرحلي ينتهي بانتهاء الأموال التي رصدت إليه من طرف الطغمة الحاكمة بالجزائر لأننا نعي ونعلم جيدا أن هذه الحكومة الجزائرية لا تريدون الخير للغير إلا إذا كانت لها مصلحة فيه او السيطرة عليه لذلك فهي ستستغل هذه المحاولة وهذا الصلح للتخفيف من عزلتها الدولية والعربية ولمهاجمة الدول العربية خاصة المطبعة مع اسرائيل وكانها حررت فليسطين من الاحتلال الاسرائيلي البغيض لانه كيف تقوم بالصلح بين الإخوة الفلسطينيين وتصرف وتخسر أموالا طائلة عليه اذا لم تكن لديهامصلحة في ذلك ولماذا تقوم بهذا وترفض رفضا تاما اليد الممدودة من الشعب المغربي تجاه إخوانه الجزائريين بدون مقابل ولماذا تغلق الحدود بينهما إذا لم تكن لذيها اطماع في أراضيه المغربية إنه النفاق والكذب الاستعلاء والاستكبار الكبراني العسكري والايام بيننا تكشف ذلك.
 
ماهذا النفاق تحلمون بتقسيم المملكة المغربية عن الصحراء المغربية وتزرعون الفتن وتعطلون التنمية على جميع الشعوب المغاربية. وتريدون المصالحة للفصاءل الفلسطينية هزلت
لهذا قضية الصحراء الغربية مدرجة في الأمم المتحدة كقضية تصفية استعمار
 
افلحوا ان صدقوا

هذا نحن منتظرين سنه قدام ونشوف
الى مثل هذا اليوم

ان صملوا في المصالحه خير وبركه وهذا مانأمله

وان نكثوا
عادي
عادت حليمه لعادتها القديمه
 
بدأ في الجزائر اجتماع الفصائل الفلسطينية، والذي يستمر على مدار يومين، لبحث ملف المصالحة، بمشاركة الفصائل المنضوية تحت إطار منظمة التحرير، إضافة إلى حركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي"، وسط آمال في إنهاء الانقسام الفلسطيني المستمر منذ 15 عاماً.
ويأتي اللقاء بعد سلسلة جولات استمعت فيها الجزائر إلى مقترحات الفصائل الفلسطينية، بشكل منفرد بشأن مسار المصالحة، لوضع خارطة طريق، تحظى بتوافق كل الأطراف للّم الشمل الفلسطيني.
وكان الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، أعلن في ديسمبر الماضي عزم بلاده استضافة مؤتمر جامع للفصائل الفلسطينية، قبل القمة العربية المقرر عقدها في 1 و2 نوفمبر بالجزائر.

دعم عربي​

وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، قال إن جدول أعمال اللقاء يشمل "الأوضاع الداخلية في فلسطين، ودعم المؤسسات، والديمقراطية، وجمع شمل الفلسطينيين وجعل القيادة تتحدث بلا منازع باسم المصير الفلسطيني الواحد، ونيابة عن الشعب وكافة التنظيمات والتشكيلات السياسية، والفعاليات من المجتمع المدني، والشخصيات المستقلة".
وأضاف لعمامرة في مؤتمر صحافي على هامش إحياء يوم الدبلوماسية الجزائرية، الأحد، أن اجتماع الفصائل يهدف إلى تعزيز الوحدة الفلسطينية باعتباره "جزءاً لا يتجزأ من شروط نجاح القمة العربية".
واعتبر أنه "في حال توحد الفصائل الفلسطينية، فإن ذلك سيكون قاعدة قوية لدعم وحدة العالم العربي وابتكار وسائل عمل مرتبطة بالمعطيات الجديدة في منطقة الشرق الأوسط والعالم، لنتمكن من رفع دور الدول العربية في المحافل الدولية".
وأشار لعمامرة إلى أن المبادرة الجزائرية للّم الشمل الفلسطيني "مدعومة عربياً ومقبولة فلسطينياً".

توافق فلسطيني​

وفي تصريح سابق لـ"الشرق"، قال السفير الفلسطيني بالجزائر فايز أبو عيطة، إن هناك توافقاً فلسطينياً كبيراً على الخطوط والمبادئ التي قدمتها الجزائر للّم شمل الفصائل، معرباً عن أمله في تحقيق ذلك في "اللقاء الجامع".
ووصف أبو عيطة الخطوة الجزائرية للّم شمل الفلسطيني، بأنها "مسؤولة وتنم عن الاهتمام بجمع شمل الفصائل حرصاً على وحدة فلسطين قبيل القمة العربية التي تعقد في الجزائر"، معتبراً أن إتمام المبادرة من شأنه أن يزيد التركيز والاهتمام بشأن القضية المركزية للأمة العربية والإسلامية.

"الوحدة الفلسطينية الداخلية"​

ووصل رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية إلى الجزائر، الاثنين، للمشاركة في اللقاء.
وذكرت الحركة، في بيان، أن هنية والوفد الذي يضم أعضاء المكتب السياسي خليل الحية، وماهر صلاح، وحسام بدران، سيجتمعون مع القيادة السياسية في الجزائر، وقادة الفصائل الفلسطينية "لتحقيق الوحدة الفلسطينية الداخلية".
وأضافت الحركة: "ستتناول اللقاءات العلاقات الثنائية مع الجزائر، والتطورات السياسية والميدانية الفلسطينية، وكيفية إعادة القضية إلى رأس جدول أعمال القمة العربية التي تعقد في نوفمبر".
وقال قيادي في حماس لـ"الشرق"، إن "الحركة قررت المشاركة بوفد رفيع المستوى لإعطاء أهمية وزخم للحوار، وتقديراً لمواقف القيادة الجزائرية، وتأكيداً على رغبة الحركة في إنهاء الانقسام وتحقيق الشراكة الوطنية والسياسية".
وكان مسؤول مصري رفيع زار الجزائر، نهاية الأسبوع الماضي، إذ التقى مسؤولين بالدولة وأطلعهم على ما وصلت إليه جهود القاهرة في ملف المصالحة.
وتتولى مصر منذ 2007 تنظيم جولات حوار بين الفصائل الفلسطينية في محاولة لإنهاء الانقسام الداخلي.
ومن غير المتوقع الوصول لاتفاق ينهي الانقسام في ظل استمرار التعقيدات، إذ تريد "حماس" إجراء الانتخابات ودمج موظفيها العموميين في قطاع غزة كمفتاح للمصالحة، لكن حركة "فتح" تريد تمكين الحكومة في القطاع لإجراء الانتخابات والإشراف عليها كمدخل لإنهاء الانقسام.

يارب يكون اجتماع على الاقل لصالح بلدهم ..

لكن المشكلة كل فصيل له توجه مختلف عن الاخر ...
 
تُعرب الجمهورية التونسية عن عميق ارتياحها وترحابها بتوقيع الأشقاء الفلسطينيين على إعلان الجزائر المنبثق عن “مؤتمر لم الشمل من أجل تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية”، وتعتبره خطوة مهمّة لتحقيق الوحدة الوطنية من أجل إقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.
وتنوّه تونس بالدور المحوري الذي اضطلع به فخامة الرئيس عبد المجيد تبّون، رئيس الجمهورية الجزائرية
الديمقراطية الشعبية، في رعاية المحادثات وتوفير كلّ الظروف اللازمة لإنجاحها وتشجيع كلّ الأطراف الفلسطينية على الحوار وتجاوز الخلافات من أجل تجسيد تطلّعات الشعب الفلسطيني الشقيق المشروعة لنيل حقوقه كاملة.
وتجدّد تونس، بهذه المناسبة، التأكيد على موقفها الثابت من القضية الفلسطينية العادلة ووقوفها الدائم في صفّ الشعب الفلسطيني الأبيّ وانخراطها الفاعل في دعم كل المبادرات الجدّية التي تُمكّن من التوصّل إلى تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية العادلة بما يُعيد الحقوق إلى أصحابها.
311489580_484208743749752_3300404764103874295_n.jpg
 
لديك مغالطة منطقية

اتفاق المصالحة بالأساس بين فصائل فلسطينية ارهابية مطبعة مع اسرائيل
اعطني قائمة الدول العربية .. التي تعتبر الفصائل المحاضرة حاليا بالجزائر... في قائمة الارهاب.

و ان كان قائمة أشخاص.
 
لقد حاولت مصر وقطر من قبل ولم تفلح في توحيد الفلسطينيين.
الاتفاق المبرم سيظل على الورق. عدة عواقب تحول دون تطبيقه وأولها النظام المصري. كما ستتدخل امريكا واتباعها بكل ثقلها وستنفصل منظمة فتح عن الاتفاق كالعادة. لان هذا الاتفاق ليس في صالح الكيان الصهيوني.

معلوماتك غير صحيحة

قطر مولت خطة شارون بفصل غزة عن الضفة سياسياً واجتماعياً لإسقاط المبادرة العربية وتمول قطر ميليشيا حماس الارهابية بما يقارب مليار دولار سنوياً من أجل ضمان فصل غزة عن الضفة تحت اشراف الجهاز الأمني والمالي الاسرائيلي

لذلك هذا الاتفاق مجرد تضليل وخراط جزائري موجه للداخل لأنها لا تستطيع تغطية مبلغ مليار دولار تدفعها قطر سنوياً لضمان عزل وفصل غزة عن الضفة
 
عودة
أعلى