أرامكو قد تحصل على حصة في أعمال رينو للمحركات الحرارية

إنضم
3 نوفمبر 2018
المشاركات
3,192
التفاعل
7,488 138 0
الدولة
Saudi Arabia
قال مصدر مطلع يوم الخميس إن أرامكو السعودية (2222.SE) قد تستحوذ على حصة في أعمال المحركات الحرارية المستقبلية التي تخطط رينو لفصلها عن قسم السيارات الكهربائية.

ذكرت وكالة رويترز يوم الثلاثاء أن شركة جيلي للسيارات القابضة الصينية (0175.HK) ومجموعة نفطية تجريان محادثات بشأن الاستحواذ على حصص في أعمال محركات الوقود الأحفوري.

قال مصدران إن شركة نيسان اليابانية (7201.T) ، شريك رينو في تحالف رينو ، لا تخطط للاستحواذ على حصة في أعمال محركات الاحتراق.

وامتنعت شركة النفط الحكومية السعودية عن التعليق.

من المقرر أن تكشف رينو عن خطط هذا الخريف لإنشاء شركة مخصصة للسيارات الكهربائية مقرها في فرنسا وأخرى ستجمع جميع مواقع إنتاج محركات البنزين والهجين وناقل الحركة في إسبانيا والبرتغال وتركيا ورومانيا وأمريكا اللاتينية.

من خلال تقاسم تكاليف محركات الديزل والبنزين التي من المقرر أن تنخفض مع ارتفاع مبيعات السيارات الكهربائية ، تأمل رينو في تحرير الأموال لإعادة الاستثمار في الطرز الكهربائية ، وهي تقنية كانت رائدة مع نيسان وميتسوبيشي ، لكنها تراجعت عن أمثال تسلا.

 
شركة جيلي الصينية ، وشركة مجموعة النفط قد تحصل على حصص في مصادر شركة رينو للمحركات

( لن تشمل الصفقة شريك رينو نيسان - مصادر
دور شركة النفط يمكن أن يساعد في تطوير الهيدروجين الأخضر ).

تجري شركة جيلي للسيارات القابضة الصينية (0175.HK) ومجموعة نفطية محادثات بشأن الحصول على حصص في وحدة محرك الوقود الأحفوري رينو (RENA.PA) تخطط للانفصال عن أعمالها في مجال السيارات الكهربائية (EV) ، وهما مصدران مقربان من الفرنسيين. قال صانع السيارات.

لكن المصادر قالت لرويترز إن نيسان (7201.T) شريك رينو في تحالف رينو لا يخطط للاستحواذ على حصة في وحدة محرك الاحتراق.

وامتنعت رينو وجيلي عن التعليق. ولم ترد نيسان على الفور على طلب للتعليق.

من المقرر أن تكشف شركة صناعة السيارات الفرنسية عن خطط هذا الخريف لإنشاء وحدة مخصصة للسيارات الكهربائية مقرها في فرنسا وأخرى في الخارج ستجمع جميع مواقع إنتاج محركات البنزين والهجين وناقل الحركة في إسبانيا والبرتغال وتركيا ورومانيا واللاتينية أمريكا.

تعتزم رينو أن تظل المساهم الأكبر في قسم الكهرباء "أمبير" ، والذي سيوظف حوالي 10000 شخص ويمكن أن يدرج في سوق الأسهم في النصف الثاني من عام 2023.

لكنها ستحتفظ فقط بحصة أقلية في أعمالها الخاصة بمحركات الاحتراق "الحصان" ، والتي سيكون لها نفس الحجم من القوى العاملة ، لكنها ستظل مساهمًا مرجعيًا يتمتع بنفوذ كبير في الوحدة.

وقال المصدران إن رينو ستمتلك 40 بالمئة في وحدة محرك الوقود الأحفوري ، بينما ستمتلك جيلي 40 بالمئة وشركة نفط 20 بالمئة المتبقية.

لكن أحد المصادر قال إن الخطة لم تنته بعد "وهناك مسارات أخرى للمصنعين الشركاء".

وأضاف المصدران أن ذلك لن يشمل نيسان ، على الرغم من اقتراح من رينو بالمشاركة في الصفقة ، وهو مؤشر آخر على أن استراتيجية شركاء التحالف لا تزال متباينة.

كان مستقبل التحالف على المدى الطويل غير مؤكد منذ سقوط الرئيس السابق كارلوس غصن في عام 2018. وتقول رينو ونيسان وميتسوبيشي (7211.T) إن أكثر من 80٪ من طرازاتهم ستستند إلى هياكل مشتركة في عام 2026 ، لكن الأسئلة لا تزال قائمة حول خطط 2030s.

تكاليف التقاسم
الاتفاق مع جيلي من شأنه أن يضيف إلى الأعمال المزدهرة لصناعة السيارات الصينية. تمتلك جيلي شركة سيارات فولفو السويدية (VOLCARb.ST) وشركة لوتس البريطانية لصناعة السيارات الرياضية وتملك حصة في شركة مرسيدس (MBGn.DE).

من خلال تقاسم تكاليف محركات الديزل والبنزين التي من المقرر أن تنخفض مع ارتفاع مبيعات السيارات الكهربائية ، تأمل رينو في تحرير الأموال لإعادة الاستثمار في الطرز الكهربائية ، وهي تقنية كانت رائدة مع نيسان وميتسوبيشي ، ولكنها تراجعت عن أمثال تسلا ( TSLA.O).

وأضاف أحد المصادر أن مشاركة شركة نفط ستساعد أيضًا في تطوير الهيدروجين الأخضر والبنية التحتية اللازمة لجعل سيارات خلايا الوقود الهيدروجينية قابلة للحياة جنبًا إلى جنب مع البطاريات الكهربائية. يعتبر الهيدروجين من الفئات "الخضراء" عندما يتم تصنيعه بالطاقة المتجددة ويُنظر إليه على أنه مفتاح للمساعدة في إزالة الكربون من الصناعة.

كجزء من إعادة الهيكلة الجذرية لتعزيز مواردها المالية ، عززت رينو مؤخرًا شراكات جديدة إلى جانب تحالفاتها التاريخية مع نيسان وميتسوبيشي ومرسيدس.

في مايو ، باعت شركة صناعة السيارات الفرنسية 34٪ من شركتها الفرعية في كوريا الجنوبية لشركة جيلي. ستقوم رينو أيضًا بتطوير سيارات هجينة يتم إنتاجها في مصنعها في بوسان مع جيلي.

 

رويترز: "رينو" و"جيلي" تتطلعان لشراكة "أرامكو" بمشروع لمحركات السيارات​

كمستثمر وشريك لتطوير وتوريد محركات البنزين والتكنولوجيات الهجينة​


أفادت وكالة رويترز، نقلا عن ثلاثة مصادر مطلعة، بأن شركتي رينو وجيلي أوتوموبيل هولدنجز الصينية، تعملان على وضع اللمسات الأخيرة للتعاقد مع شركة ارامكو السعودية كمستثمر وشريك لتطوير وتوريد محركات البنزين والتكنولوجيات الهجينة.

وذكرت المصادر أن "أرامكو" دخلت في مناقشات متقدمة للاستحواذ على حصة تصل إلى 20% في شركة تقنية مجموعات نقل الحركة لـ"جيلي" و"رينو" التي سبق الإعلان عنها وتعمل الشركتان على تأسيسها.
ووفقا لوثيقة أعدتها الشركتان واطلعت عليها "رويترز"، فإن الهدف هو إنشاء شركة لمجموعات نقل الحركة هذا العام بطاقة إنتاجية تزيد على 5 ملايين محرك منخفض الانبعاثات وهجين وناقل حركة سنوياً.

وأوضحت المصادر أنه سيكون لـ"رينو" و"جيلي" حصة تبلغ 40% لكل منهما في المشروع المشترك، والذي من المقرر أن يجمع بين جانب من الإنتاج الحالي لمحركات الاحتراق لشركة "رينو" وتقنية "جيلي" لمحركات البنزين والهجينة والأصول ذات الصلة.

وأضافت أن المشروع المشترك الجديد يهدف إلى تطوير محركات بنزين وأنظمة هجينة أكثر كفاءة، في وقت ينصب فيه تركيز معظم قطاع صناعة السيارات على تكثيف رأس المال على التحول إلى السيارات الكهربائية البحتة.

وقالت "رويترز" إنه لم تعرف حتى الآن الشروط المالية للاستثمار المحتمل من قبل "أرامكو السعودية" في المشروع المشترك، لافتة إلى أن الوثيقة تفيد بأن الاستثمار سيستخدم لدعم تطوير تقنيات خفض انبعاثات الكربون لمحركات البنزين.

وأضافت أن "أرامكو" ستساهم أيضا في البحث والتطوير لتقنيات مجموعات نقل الحركة، وخاصة حلول الوقود الاصطناعي وتقنيات الهيدروجين من الجيل التالي.
 

"أرامكو" توقّع خطاب نوايا مع "رينو" و"جيلي" لتأسيس شركة جديدة​

تعمل في تقنيات نقل الحركة لتعزيز التقنيات منخفضة الانبعاثات​


وقعت خطاب نوايا لبحث فرص الانضمام للمساهمين بحصة الأقلية في شركة جديدة لتقنيات نقل الحركة (PWT) والتي ستؤسسها مجموعة "جيلي القابضة"، أو"جيلي أوتو HK.0175 " والمعروفة باسم "جيلي" ومجموعة "رينو".

وبحسب بيان عن أرامكو، اليوم الخميس، فإن أعمال الشركة الجديدة ستركز على تقنيات نقل الحركة لمحركات الاحتراق الداخلي والمحركات الهجينة.

ومن المتوقع أن يدعم استثمار أرامكو السعودية نمو الشركة، ويعزّز البحث والتطوير لحلول الوقود الصناعي، وتقنيات الهيدروجين من الجيل التالي.

ويتوقع أن تحتفظ كل من "جيلي" و"رينو جروب" بحصة مشتركة ومتساوية في الكيان المستقل الجديد.

ومن خلال شبكة عالمية مكوّنة من 17 معملا لنواقل الحركة، وخمسة مراكز بحوث وتطوير عبر ثلاث قارات، تهدف الشركة الجديدة إلى العمل كمورّدٍ عالمي مستقل لأكثر من 130 دولة ومنطقة، بقدرة إنتاج سنوية تزيد على خمسة ملايين من محركات الاحتراق الداخلي والمحركات الهجينة، والمحركات الهجينة المدمجة، ونواقل الحركة.

وبهذه المناسبة، قال النائب التنفيذي للرئيس للتكرير والبتروكيميائيات والتسويق في أرامكو السعودية، محمد يحيى القحطاني: "يمثل التوقيع على خطاب النوايا خطوة متقدمة جديدة ضمن التزاماتنا تجاه تقنيات النقل والتي تدعم جهود أرامكو السعودية في مجال البحوث والتطوير بشأن الابتكار في المحركات. وسيدعم تعاوننا الإستراتيجي مع (جيلي) و(رينو) تطوير نقل الحركة في صناعة السيارات، وهو ما يتماشى مع أعمالنا المتنوّعة حول العالم".

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة رينو، لوكا دي ميو: "من المتوقع أن تسهم شراكتنا مع أرامكو السعودية ومجموعة جيلي في نقل شركة (PWT) إلى مستوى متقدم، وتعزّز ريادتها في تقنية نقل الحركة لمحركات الاحتراق الداخلي منخفضة الانبعاثات بدرجة كبيرة. إن مشاركة أرامكو السعودية بخبرتها الفريدة في أعمالنا ستعزز لدينا تطوير الابتكارات المتقدمة في مجالات الوقود الصناعي والهيدروجين".

وفي السياق نفسه، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة جيلي القابضة، دانيال لي: "نرحب بانضمام أرامكو السعودية إلينا في تأسيس شركة مستدامة ورائدة عالميًا في مجال نقل الحركة. وتمثل نيّة أرامكو السعودية في الاستثمار إقرارًا من رواد الصناعة العالميين بالآفاق المستقبلية لأعمال شركة ((PWT ورؤيتها للريادة في مجال الوقود المنخفض والخالي من الكربون مثل الميثانول والهيدروجين".
 
سيتم إنشاء المقر الرئيسي لشركة هورس القابضة ، وهي شركة تابعة للاحتراق الداخلي وسوف تكون هجينة التي ستنشئها رينو مع جيلي و ارامكو ومن المتوقع أن يتم إنشاءها في إسبانيا ، وتحديداً في مدريد ، كما أوضح اتحاد UGT في بيان بعد عقد الاجتماع مع المتحدثين باسم اللجنة المشتركة.





IMG_7004.jpeg

 
سيتم إنشاء المقر الرئيسي لشركة هورس القابضة ، وهي شركة تابعة للاحتراق الداخلي وسوف تكون هجينة التي ستنشئها رينو مع جيلي و ارامكو ومن المتوقع أن يتم إنشاءها في إسبانيا ، وتحديداً في مدريد ، كما أوضح اتحاد UGT في بيان بعد عقد الاجتماع مع المتحدثين باسم اللجنة المشتركة.





مشاهدة المرفق 592941

رينو وجيلي وارامكو واسبانيا

كوكتيل عجيب غريب 😂
 
رويترز: ⁧‫#أرامكو‬⁩ تعلن قريباً توقيع مذكرة تفاهم لشراكة مع كل من جيلي و رينو لتصنيع جيل جديد من محركات السيارات..

‏ بأن أرامكو ستمتلك 20% من الشركة مقابل 40% لكل من جيلي و رينو..
IMG_4525.jpeg

 
عودة
أعلى