المرحلة الثانية من اقتناء صواريخ SPIKE LR للجيش الإيطالي

Black Velvet

عضو مميز
إنضم
1 أكتوبر 2015
المشاركات
15,663
التفاعل
40,789 89 0
الدولة
Morocco
LR-02.jpg

Spike LR مع القوات الألمانية

وصلت المرحلة الثانية من برنامج الاستحواذ على قاذفات وصواريخ سبايك طويلة المدى للجيش الإيطالي إلى قبة البرلمان، و ي هدف البرنامج إلى استبدال أنظمة MILAN المضادة للدبابات متوسطة المدى القديمة (التي لم يعد إنتاج الصواريخ مضمونًا لها) ، من خلال اقتناء أنظمة أسلحة "SPIKE" (قاذفات وصواريخ طويلة المدى) والمحاكاة الداخلية والخارجية للأنظمة والدورات والتوثيق وقطع الغيار والأدوات الخاصة ومعدات الدعم.

Ground-SPIKE-LR.jpg


يسمح نظام الأسلحة ، الذي أنتجته شركة رافائيل الإسرائيلية ، بتدمير الأهداف ، بما في ذلك الدبابات القتالية الحديثة (بما في ذلك تلك التي تحميها الدروع التفاعلية وأحدث جيل من الأنظمة المضادة للصواريخ ، مثل أنظمة الحماية النشطة والتدابير المضادة الإلكترونية).

يمكن استخدامه في أي حالة طقس ، في بيئة حضرية و / أو بيئة ملوثة بمواد بيولوجية وكيميائية ولا يتأثر بالاضطرابات الكهرومغناطيسية : مما يجعله قابلاً للاستخدام في مجموعة واسعة من العمليات العسكرية.

وتهدف المرحلة الثانية من البرنامج إلى ضمان تجهيزات حوالي 10 أفواج مشاة من خلال اقتناء:

- 124 قاذفة SPIKE ؛

- 165 صاروخ طويل المدى من طراز "سبايك LR" ؛

- 10 أنظمة محاكاة داخلية و 11 نظامًا خارجيًا ؛

- الدورات والتوثيق وقطع الغيار والأدوات الخاصة ومعدات الدعم.

تم إطلاق المرحلة الأولى من البرنامج ، التي تمت الموافقة عليها بالقرار الوزاري SMD 36/2019 ، في عام 2019 وستنتهي في عام 2030.

ومن المتوقع أن تبدأ المرحلة الثانية ، رهنا بموافقة البرلمان ، في عام 2023 ومدتها الإجمالية ست سنوات ( 2023-2028).


يتم إنتاج نظام الأسلحة ككل من قبل شركة رافائيل الإسرائيلية،و لا يمكن استبعاد إدماج الشركات الصناعية الإيطالية في تجميع صواريخ SPIKE ، التي تقع أساسًا في مناطق إميليا رومانيا ولازيو وتوسكانا وليجوريا.

ويؤكد أركان الدفاع أن المرحلة الثانية من البرنامج ، بقيمة تقدر بـ 143.0 مليون يورو "، يتم تمويل جزء منها ، يساوي 51.0 مليون يورو ، من الاعتمادات المستمدة من أبواب قطاع الاستثمار في الميزانية العادية لـ وزارة الدفاع ، في حدود الموارد المتاحة بموجب التشريع الحالي.

سيتم الانتهاء من المرحلة الثانية من البرنامج ، للقيمة المقدرة المتبقية البالغة 92.0 مليون يورو ، من خلال تدابير لاحقة تهدف إلى استكمال عمليات شراء الصواريخ ، وضمان الهبات الكاملة للأفواج المستفيدة.
 
هي إستخلاص دروس من حرب اوكرانيا وروسيا حيث كانت الدبابات الروسية وجميع المدرعات والمركبات صيد سهل لجميع الانواع من الصواريخ المضادة ATGM ،من لم يفقه في الحرب الروسية-الاوكرانية و اعمى عينيه بالاعتماد على صواريخ قديمة ،فالفشل سيكون من نصيبه عاجلاً أم اجلا.
 
عودة
أعلى