الذكرى الـ66 لتأسيس القوات المسلحة الملكية

إنضم
15 يناير 2021
المشاركات
11,217
التفاعل
37,400 159 0
الدولة
Morocco
الرباط - تحل غدا السبت، الذكرى ال66 لتأسيس القوات المسلحة الملكية (14 ماي 1956)، وهي مناسبة لاستحضار المنجزات الكبرى والتضحيات الجسام التي تبذلها هذه القوات، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

وتشكل هذه الذكرى مناسبة لاستحضار الرؤية الحكيمة لجلالة المغفور له محمد الخامس الذي سارع، بمجرد بزوغ فجر الاستقلال، إلى تكليف ولي عهده آنذاك جلالة المغفور له الحسن الثاني بتشكيل النواة الأولى للقوات المسلحة الملكية، وكذا مدى حرص جلالة المغفور له الحسن الثاني، ثم صاحب الجلالة الملك محمد السادس، على إيلاء عناية خاصة لهذه المؤسسة، من أجل تحديث وتجهيز وحداتها، وتوفير كل السبل والوسائل الضرورية، حتى صارت اليوم الحصن الحصين لحماية الوطن والدفاع عن مقدساته ومكتسباته.

وإلى اليوم تحافظ هذه الذكرى على حمولتها الممتدة في التاريخ باعتبارها حدثا وطنيا مكتوبا بمداد من ذهب في سجل هذه المؤسسة التي تسهر على الدفاع عن المصالح العليا للأمة، والتصدي لكل محاولات المس بسيادة المغرب ووحدته الترابية، والذود عن أمنه واستقراره، وحماية أرواح المواطنين وصحتهم وممتلكاتهم.

كما تشكل هذه الذكرى مناسبة متجددة للاحتفاء بالروح الوطنية ونكران الذات والبسالة التي أبان عنها نساء ورجال القوات المسلحة الملكية، سواء في مهمة الدفاع عن ثوابت الأمة، ومقدساتها، وسيادتها الوطنية، أو في المهام الإنسانية وعمليات حفظ السلام في عدة مناطق من العالم، في وفاء تام لشعار المملكة الخالد "الله، الوطن، الملك".

وقد تميزت سنة 2021 بالعديد من الأحداث بالنسبة للقوات المسلحة الملكية، من بينها الخدمة العسكرية ومكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، والتعبئة لتقديم الإغاثة والمساعدة للسكان الذين قد يتأثرون بسوء الأحوال الجوية.

فبخصوص الخدمة العسكرية، أبانت القوات المسلحة الملكية عن تدبير وتأطير نموذجي في كل المراحل التي واكبت عملية إدماج المجندات والمجندين الذين تم استدعاؤهم، من توفير للبنيات التحتية والأطر التدريسية والموارد البيداغوجية، بغية تمكين الشباب المغربي من تكوين مهني تطبيقي، يلائم طموحاتهم في الاندماج في النسيج المجتمعي، والانخراط في مشاريع البناء والتشييد، بروح الوطنية والمسؤولية.
 
تحية احترام و تقدير لقواتنا المسلحة الساهرة على الدفاع عن الوطن و التي قدمت الغالي و النفيس من أجل ذلك
 
كل عام و قواتنا المسلحة بخير، حفظ الله جنودنا و ضباطنا و وفقهم في حماية وحدتنا الترابية و نصرهم الله على أعداء الوطن.
 
بالمناسبة الإخوة الكرام سوف يكون هناك برنامج حصري على قناة الأولى غذا بمناسبة الذكرى ال 66 للقوات المسلحة الملكية؛ يرجى التقاط بعض الحصريات التي ستظهر غدا.
 
نتمنى من العلي القدير دوام القوة والإعتزاز والفخر لشعبنا وقواتنا المسلحة
 


كل الاحترام و التقدير لقوات المسلحة الحائط المنيع امام مخلفات الاستعمار
 
بالمناسبة الإخوة الكرام سوف يكون هناك برنامج حصري على قناة الأولى غذا بمناسبة الذكرى ال 66 للقوات المسلحة الملكية؛ يرجى التقاط بعض الحصريات التي ستظهر غدا.
لا اتوقع الكثير من هذا البرنامج
 
بالمناسبة الإخوة الكرام سوف يكون هناك برنامج حصري على قناة الأولى غذا بمناسبة الذكرى ال 66 للقوات المسلحة الملكية؛ يرجى التقاط بعض الحصريات التي ستظهر غدا.
التقاط بعض الحصريات لصفقات التسعينات نعم, اما صور جديدة لايحلم بها احد, تعتيم اعلامي مستمر على كل اسلحة القوات المسلحة الملكية الجديدة..
 
نصرهم الله على أعدائهم وثبت أقدامهم
ولا غالب إلا الله 🇲🇦
 
شعار قواتنا المسلحة الملكية في الصحراء المغربية قرب منطقة الفارسية ... تحية إجلال و إكبار لجنودنا المرابطين بالصحراء المغربية و بكل حدود المغرب.

20210409_211408.jpg
 
كل التوفيق و الاجلال لقواتنا المسلحة الملكية تحت رعاية و قيادة الملك محمد السادس حفظه الله
 
عودة
أعلى