N.Korea drone spied on US anti-missile system — S.Korea officials

neo2

عضو
إنضم
2 أكتوبر 2020
المشاركات
1,448
التفاعل
4,516 25 7
الدولة
Egypt
قال الجيش الكوري الجنوبي يوم الثلاثاء إن طائرة مسيرة كورية شمالية التقطت صورا لبطارية أمريكية متطورة مضادة للصواريخ في كوريا الجنوبية قبل تحطمها في طريق عودتها إلى الوطن.
تم العثور على الطائرة بدون طيار ، المزودة بكاميرا ، الأسبوع الماضي في غابة بالقرب من الحدود مع كوريا الشمالية. كانت مماثلة في الحجم والشكل لطائرة بدون طيار كورية شمالية تم العثور عليها في عام 2014 على جزيرة بالقرب من الحدود.
وقال مسؤول بوزارة الدفاع الكورية الجنوبية عبر الهاتف "أكدنا أنها التقطت حوالي 10 صور" للنظام المضاد للصواريخ ، المعروف باسم نظام الدفاع في منطقة الارتفاعات العالية (ثاد).
وأضاف المسؤول أنه يشتبه في أن الطائرة بدون طيار من كوريا الشمالية.
تستضيف كوريا الجنوبية نظام الدفاع المضاد للصواريخ في منطقة سيونغجو ، على بعد حوالي 250 كيلومترا (155 ميلا) من الحدود مع كوريا الشمالية ، لمواجهة التهديد الصاروخي المتزايد من كوريا الشمالية.
قال مسؤول في مكتب هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية ، طلب عدم الكشف عن هويته لأنه غير مخول بالتحدث إلى وسائل الإعلام: "سوف نتوصل إلى إجراءات للتعامل مع الطائرات الكورية الشمالية بدون طيار".
من المعروف أن طائرات بدون طيار كورية شمالية حلقت فوق كوريا الجنوبية عدة مرات.
قالت الأمم المتحدة في تقرير العام الماضي إن كوريا الشمالية لديها نحو 300 طائرة بدون طيار من أنواع مختلفة ، بما في ذلك واحدة مصممة للاستطلاع وكذلك طائرات بدون طيار قتالية.
وأضافت أن الطائرات الكورية الشمالية بدون طيار التي تم استردادها في كوريا الجنوبية ربما تم شراؤها من خلال شركات واجهة في الصين ، مع تصنيع أجزائها في الصين وجمهورية التشيك واليابان والولايات المتحدة.
الجيران في حالة حرب من الناحية الفنية بعد انتهاء الحرب الكورية 1950-1953 بهدنة وليس معاهدة سلام.
واتفقت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة العام الماضي على نشر وحدة ثاد ردا على تطوير كوريا الشمالية المستمر لصواريخها الباليستية وأسلحتها النووية في تحد لعقوبات الأمم المتحدة.
تعترض الصين بشدة على نظام THAAD قائلة إن رادارها القوي يمكن أن يتجول في عمق أراضيها ، مما يقوض أمنها ويخل بالتوازن الإقليمي. وتقول الصين أيضًا إن النظام لا يفعل شيئًا لردع كوريا الشمالية.
وتقول كوريا الجنوبية والولايات المتحدة إن النظام يهدف فقط إلى الدفاع ضد صواريخ كوريا الشمالية.

 
المصادر


كفايه كده ولا ايه ::Lamo::::Lamo::::Lamo::
 
عودة
أعلى