تسريب خطير لـ محمد مرسي في حواره مع المشير طنطاوي و اللواء السيسي

العرب اعتادوا ان يحكمهم طاغية والذي يقمع شعبه ويخرسه …الى قرن اخر وجيل اخر يكون اوعى من هذا..سوف يندمون عن عزله

بِكل بساطةٍ جِأت بِقرنٍ قبلَ موعدك. فالتخلُّف ما زالَ يجثُمُ على نِسبةٍ لابأْسَ بها مِنْ شعوبِنا يستغِلُّها سماسرةُ الأوطان والشعوب. العِبارة "نلعبْ ولاَّ نْحرَّمْ" أوْ "نْعاود حتىّ نربحْ".

يا فاطر رمضان يا خاسر دينك القطه السوداء هتقطع مصارينك يا صايم يا رمضان يا مصالح ربك القطه البيضاء هتبوسك من خدك :ROFLMAO::ROFLMAO::ROFLMAO:
يا عم و ربنا انا حبيتك ...
كل سنة و انت طيب يا رايق 😂

ضاعت مصر في احسن رئيس و لن يجدو مثله لاحول و لا قوة الا بالله

كنت ضد حكم الإخوان بمصر كما أنا ضد طريقة تسيير العدالة و التنمية
هم فعلا أناس أمناء و يخافون الله …. لاكنهم ليسوا أهلا للحكم لأنهم لا يمتلكون الكفائة الكافية للتسيير الإداري و السياسي للوطن
لاكن ما حدت اليوم جعلني أتعاطف مع مرسي لأن الطريقة التي أزيح بها تضرب بعرض الحائط كل مقومات الدمقراطية وستعيد مصر سنين للوراء و ستدخلها دوامة من العنف و الصراع الدي لن ينتهي.

مصر دولة لن تستقر إلا تحت نظام دكتاتوري قامع ظالم طاثم
لان اهلها الفوا ذلك
أما المخلصون فلا يستحقون حكمها

العرب اعتادوا ان يحكمهم طاغية والذي يقمع شعبه ويخرسه …الى قرن اخر وجيل اخر يكون اوعى من هذا..سوف يندمون عن عزله
بِكل بساطةٍ جِأت بِقرنٍ قبلَ موعدك. فالتخلُّف ما زالَ يجثُمُ على نِسبةٍ لابأْسَ بها مِنْ شعوبِنا يستغِلُّها سماسرةُ الأوطان والشعوب. العِبارة "نلعبْ ولاَّ نْحرَّمْ" أوْ "نْعاود حتىّ نربحْ".
ضاعت مصر في احسن رئيس و لن يجدو مثله لاحول و لا قوة الا بالله
كنت ضد حكم الإخوان بمصر كما أنا ضد طريقة تسيير العدالة و التنمية
هم فعلا أناس أمناء و يخافون الله …. لاكنهم ليسوا أهلا للحكم لأنهم لا يمتلكون الكفائة الكافية للتسيير الإداري و السياسي للوطن
لاكن ما حدت اليوم جعلني أتعاطف مع مرسي لأن الطريقة التي أزيح بها تضرب بعرض الحائط كل مقومات الدمقراطية وستعيد مصر سنين للوراء و ستدخلها دوامة من العنف و الصراع الدي لن ينتهي.
مصر دولة لن تستقر إلا تحت نظام دكتاتوري قامع ظالم طاثم
لان اهلها الفوا ذلك
أما المخلصون فلا يستحقون حكمها
ربنا يولي من يصلحش.jpg

كنت ساكن جنبه ف التجمع وكان بينزل يصلي الفجر من غير حرس وكانت المسافة من بيته لمسجد فاطمة الشربتلي مش أقل من 150 متر ، كان بيمشي هو وابنه ، أو لوحده لحد المسجد ومن غير حرس
وكان بينزل قبل الأذان ما يأذن عشان ناس كتير بتعطله لحد ما يوصل المسجد ما بين سائلين وناس بتسلم وجيران بتتهافت علي السلام عليه
وكان بيوصل المسجد علي الإقامة ، في مسافة 5 دقائق مشي كان بيوصلها في 45 دقيقة
ليّا الفخر إني صليت وراه مرة وصليت في نفس الصف معاه مرتين وسلمت عليه
ومارضيتش أفتح معاه كلام عشان كان ورايا طابور بس سبحان الله هو اللي فتح معايا حوار
ومارضيش يسيب إيدي لحد ما خلّص ، وسألني عندك أولاد إيه ، ورديت عليه واطمأن عليّا
وأنا مش عارف أتكلم من كتر ما أنا مندهش من البراءة اللي في وشه ، ولما أخذت نصيبى من الكلام معاه لقيته شدني من إيدي وحضنّى ، كان حضن أب حقيقي ..
خسرنا أب وأخ وجار ورئيس ومناضل وخسرنا العفة والطهارة والشرف والطهر
غفر الله لنا وله وتقبله فى الشهداء وأسكن الفردوس الأعلى
كتبه / احمد جعفر

كنت ساكن جنبه ف التجمع وكان بينزل يصلي الفجر من غير حرس وكانت المسافة من بيته لمسجد فاطمة الشربتلي مش أقل من 150 متر ، كان بيمشي هو وابنه ، أو لوحده لحد المسجد ومن غير حرس
وكان بينزل قبل الأذان ما يأذن عشان ناس كتير بتعطله لحد ما يوصل المسجد ما بين سائلين وناس بتسلم وجيران بتتهافت علي السلام عليه
ومارضيتش أفتح معاه كلام عشان كان ورايا طابور بس سبحان الله هو اللي فتح معايا حوار
وأنا مش عارف أتكلم من كتر ما أنا مندهش من البراءة اللي في وشه ، ولما أخذت نصيبى من الكلام معاه لقيته شدني من إيدي وحضنّى ، كان حضن أب حقيقي ..
كتبه / احمد جعفر

كتبه / احمد جعفر

وكيف سوف تدير الدوله بدون بيروقراطيه؟ البديل للبيروقراطيه هو الفوضى
البيروقراطية الشديدة تقتل الابداع وهو الوسيلة الاساسية للخروج من اي مأزق
القدرة علي تحديد المشكلة وايجاد حلول لها يتطلب احيانا تفكير خارج الصندوق يسمح بالوصول الي حلول لم يتم الوصل لها من قبل
البيروقراطية مطلوبة بدرجة معينة للحفاظ علي سير الامور طالما ان كل شئ يسير علي ما يرام
ولكن بيروقراطية تامة ونحن في موضع صعب ، هنا الامور تتجه الي ان تتأزم اكثر

احيانا البيروقراطية تقتل كل مبادرة ..
للأسف المصريين علموا بفترة كافية قبل بداية الثورة
لكن ترهل الجهاز الحكومي حينها حال دون أن يتخذ إجراء حازم ضد هذه الأحداث في الوقت المناسب..

عكس ما حدث معنا في ثورة حنين..
قطعنا اليد اللي تحرك وقطعنا الرأس اللي فكرت
انا كنت عارف قبلها بفترة كبيرة بس كان فى ضوء أخضر من بعض أجهزة الدولة ده كل الى اقدر اقولهولك

كتبه / احمد جعفر
هو مين اللي ساكن جنبة بالضبط ده احنا حتي في رمضان

نظام جمهوري بمكون عسكري طبعا باعتباره الابن الشرعي لدولة يوليو القائمة على التأييد السلبي أو الامتناع عن المعارضة: Populist Authoritarianism وهو شعار كل دول العالم العربي باختلاف مسمياتها وهو ترتيب يقوم على استبدال الحقوق السياسية بمكتسبات اقتصادية

مشاهدة المرفق 474930

انصحك بالبحث عم كتاب د. أنور عبد الملك ، مثقف مصري فرانكفوني من العيار الثقيل- المجتمع المصري والجيش، عن الحقبة الناصرية وعن ثورة يوليو ..من كلاسيكيات التحليل الماركسي رغم إن الكتاب اتنشر في 1968 وتناول الديناميات السياسية والافتصادية لنظام يوليو حتى هزيمة يونيو 67 إلا أنه في تصوري أحد أفضل ما كتب على الإطلاق عن دور الجيش في الدولة ..... تصور عبد الملك مهم ويساعدنا على فهم إطاحة الجيش بمرسي...الجيش المصري بالنسبة لأنور عبد الملك كيان محافظ لا يُستدعى للمشهد إلا للحفاظ على "الدولة" بمعنى مجمل العلاقات الاجتماعية بما فيها السلطة والثروة.... ومصر كانت بتمر بأزمة اجتماعية-اقتصادية-سياسية غير مسبوقة بعد الحرب العالمية الثانية، مرت بإضرابات وتظاهرات وعنف سياسي واغتيالات متتالية وحل لجماعة الإخوان وتصاعد عمليات الفدائيين ضد الإنجليز وإلغاء معاهدة 36 وبداية الخناقة بين الفلاحين وملاك الأراضي وصولا لحريق القاهرة في يناير 1952 اللي كان آخر نقطة وصلت ليها أزمة النظام بتاع دستور 1923

انت متناقض اسمح لي أنت تنتقد نظام ملكي قبلي عشائري متواجد من الاف السنيين وتؤيد نظام عسكري من اختراع الضباط الأحرار هل سيجلد من ينتقد هذا النظام 1600 جلدة في رايك

عزيزي التبرير لهكذا نظام مشوه بين جمهورية الدولة المدنية وبين نظام فاشي عسكري هو تبرير من لإيجد تبرير ... يحاول أن يقنع نفسة قبل الآخرين أن هذا النظام مقبول للشعب وللمجتمع الدولي

لايمكن في أي نظام عسكري أن يتغير الحاكم الا بموت أو انقلاب هذا ماعملتناه الأنظمة العسكرية وماوثقه التاريخ

عسكرة الدولة لم تأتي باستقرار اقتصادي كما تدعي أنت وعبدالملك بالعكس مانراه انها هي من تعاني اقتصاديا ومتازمة ومحتقنة سياسيا

لو لم يوجد اخوان في مصر هل كنت ستجد مبرر لبقاء الجيش يحكم مصر لااعتقد ذلك

كل حكومات العسكر خلقت بعبع كي تبرر بقاءها هي تستمد قوتها من الفوضى والمؤامرات بل وصل لبعض هذه الحكومات أن افتعلت احداث كما حصل من تفجيرات الكنائس أو عشريات سوداء

عزيزي كل الجمهوريات العربية هي في الحقيقة ملكية متلبسة بشعارات براقة وتبادل سلمي للسلطة ليس موجود على أرض الواقع

نسيت نقطة إضافية الجيوش لحماية الاوطان وليس لحكمها

التعديل الأخير:
عودة
أعلى