توصيات للصائمين في شهر رمضان

توقيت الدراسة في شهر رمضان (الدول العربية)

توصيتي لا تخلي احد يقفطك 😂

الحمدلله ان رمضان هذا في بداية فصل الربيع والاجواء ان لم تكن باردة ستكون معتدلة مما يحد من مشقة الصيام على البعض

ابلغنا الله واياكم الشهر الكريم

الصباح دوام من 10 الى 3 واخطط لإجازة 🌚
الفطور
تمر +ماء وقطعه معجنات وشويه مصقعه
وعقب صلاة المغرب قهوة وشاهي الى صلاة العشاء نصلي العشاء والتروايح وعقبها ندج الى 1 وبعدها نأخذ غفوه الى قريب السحور نتسحر وعقبه شاهي ونصلي الفجر ونقراء وردنا من القران وعقبها نومه الى 9 الصباح عشان الدوام هذا الجدول وبالعشر الاواخر يتغير

الصباح دوام من 10 الى 3 واخطط لإجازة 🌚
الفطور
تمر +ماء وقطعه معجنات وشويه مصقعه
وعقب صلاة المغرب قهوة وشاهي الى صلاة العشاء نصلي العشاء والتروايح وعقبها ندج الى 1 وبعدها نأخذ غفوه الى قريب السحور نتسحر وعقبه شاهي ونصلي الفجر ونقراء وردنا من القران وعقبها نومه الى 9 الصباح عشان الدوام هذا الجدول وبالعشر الاواخر يتغير
طيب والسناكات اللي تحت السرير وش وضعها؟

هذا ببساطة غير صحيح
لا يمكن مقارنة مدة الصيام بين المغرب و الدولة التي تقع شرقه ببساطة بسبب شكل غروب الشمس المغرب باحتساب الصحراء التي تغرب الشمس متأخرة فيها عن الشمال بحوالي 20 دقيقة يعني مدة الصيام ستكون فيه 15 ساعة و 50 دقيقة و قد تصل الى 16 ساعة
الموقع الذي قام بهذه الحسابات لم يحتسب الصحراء
شاهد كيف ان الشمس غربت في الشمال و لا تزال تظهر في الصحراء

الجزائر: نحو 15 ساعة و30 دقيقة.
المغرب: نحو 15 ساعة و30 دقيقة.

هذا ببساطة غير صحيح
لا يمكن مقارنة مدة الصيام بين المغرب و الدولة التي تقع شرقه ببساطة بسبب شكل غروب الشمس المغرب باحتساب الصحراء التي تغرب الشمس متأخرة فيها عن الشمال بحوالي 20 دقيقة يعني مدة الصيام ستكون فيه 15 ساعة و 50 دقيقة و قد تصل الى 16 ساعة
الموقع الذي قام بهذه الحسابات لم يحتسب الصحراء
شاهد كيف ان الشمس غربت في الشمال و لا تزال تظهر في الصحراء
مشاهدة المرفق 471602

نحو = تقريبا اي ان الحساب هو تقريبي وليس دقيق 100٪

أسبوعان فقط باتا يفصلاننا عن بلوغ شهر رمضان المبارك، والذي من المنتظر أن يحل ببلادنا، حسب الحسابات الفلكية غير المعتمد عليها رسميا، يوم الخميس 23 مارس الجاري.

وفي ما يأتي متوسط عدد ساعات الصيام في كل دولة، مرتبة من الأقصر إلى الأطول:

جزر القمر: نحو 12 ساعة و37 دقيقة

الصومال: نحو 13ساعة و27 دقيقة.

اليمن: نحو 14 ساعة و7 دقائق.

السودان: نحو 14 ساعة و8 دقائق.

موريتانيا: نحو 14 ساعة و15 دقيقة.

قطر: نحو14 ساعة و15 دقيقة.

سوريا: نحو 14 ساعة و30 دقيقة.

فلسطين: نحو 14 ساعة و30 دقيقة.

الأردن: نحو 14 ساعة و30 دقيقة.

لبنان: نحو 14 ساعة و30 دقيقة.

الكويت: نحو 14 ساعة و30 دقيقة.

سلطنة عمان: نحو 14 ساعة و37 دقيقة.

السعودية: نحو 14 ساعة و41 دقيقة.

الإمارات: نحو 14 ساعة و41 دقيقة.

البحرين: نحو 14 ساعة و49 دقيقة.

العراق: نحو 15 ساعة

مصر: نحو 15 ساعة.

المغرب: نحو 15ساعة و25 دقيقة.

ليبيا: 15 ساعة و30 دقيقة.

الجزائر: 15 ساعة و45 دقيقة.

تونس: 15 ساعة و45 دقيقة.

تشبه في مكوناتها سلو لدينا في المملكة المغربية لكن البسيسة على ما يبدو لي تتعرض لطحن لمدة طويلة او تخلطونها بالعسل لذالك تكون لزجة نحن عندنا يكون جاف لانه يخلط بالزيت او الزبدة الذائبة و السكر
مشاهدة المرفق 471491
هناك البسيسة الجافة لكي تبقى مدة اطول يستعملها البحارة و المسافرون و الطلبة:ROFLMAO:
ايضا تكون في شكل بودرة و تخلط بالماء او الحليب لتروي العطش و تغذي
هي مثل military rations مغذية و سهلة التحضير

تشابه كبير
مبروك رمضان على كافة الدول العربية و الاسلامية
هناك البسيسة الجافة لكي تبقى مدة اطول يستعملها البحارة و المسافرون و الطلبة:ROFLMAO:
ايضا تكون في شكل بودرة و تخلط بالماء او الحليب لتروي العطش و تغذي
هي مثل military rations مغذية و سهلة التحضير

للأسف أصبح شهر رمضان شهر للأكل والشرب والملذات ولمسابقات التصنيف. حتّى ٱن الشخص لا يستطيع أن يصلّي لتراويح من كثرة ما أكل وشرب ونسينا فوائده الروحية والدينية.
كلوا ولا تسرفوا وتذكّروا أن لكم إخوة في بلدان إسلامية جياع وجيران في حاجة إلى إعانة... فلا تبخلوا عليهم.
اصبت كبد الحقيقة.

انا كرهت التقاليد الغريبة و المقرفه في تضخيم طاولة الافطار ... خلو رمضان شهر الاكل و الكرش ، تحس ان عمرهم ما اكلو في حياتهم.

اصبت كبد الحقيقة.

انا كرهت التقاليد الغريبة و المقرفه في تضخيم طاولة الافطار ... خلو رمضان شهر الاكل و الكرش ، تحس ان عمرهم ما اكلو في حياتهم.
عايز تعيش رمضان بجد
قلل عزومات قدر المستطاع + اقفل التليفزيون طوال الشهر

عايز تعيش رمضان بجد

اقفال التيليفون صعب... انا ضد الموائد الممتلئة عن ٱخرها بكل انواع الطعام لانه نوع من انواع الاسراف و التبذير...

اقفال التيليفون صعب... انا ضد الموائد الممتلئة عن ٱخرها بكل انواع الطعام لانه نوع من انواع الاسراف و التبذير...
بصراحة المسلسلات المصنوعة خصيصاً لرمضان كفيلة بتدمير الشهر

فعلاً مصاريف رمضان على المواطن ضخمة جداً مع ان مفروض العكس

عايز تعيش رمضان بجد
مفيش عزومات بعملها في رمضان و مش بتفرج علي التلفزيون لا في رمضان و لا اي شهر تاني.
اخر مره تابعت تلفزيون في رمضان ايام (عمو فؤاد رئيس تحرير) بتاع فؤاد المهندس و ايام برنامج اديني عقلك.
يعني تقريبا قبل ١٧ سنة.

بصراحة المسلسلات المصنوعة خصيصاً لرمضان كفيلة بتدمير الشهر

فعلاً مصاريف رمضان على المواطن ضخمة جداً مع ان مفروض العكس

انا مش بتاع مسلسلات 😂😂 ولا كورة انا اعتزلت كل شيئ تقريبا من 2019.

المواطن بصفة عامة يحب الفشخرة الكذابة فيقوم بتكديس المائدة بماكولات في احسن الاحوال لن يستهلك منها سوى 25٪ ...

لعنة الله على الدخان التفكير بالسيجارة يطغي على التفكير بالاكل طول النهار تتخيل الدخان والاولاعة فقط
فطوري برمضان كم تمرة و كاسة ماء و وراهم سيجارة على طول ما اقدر اصبر 😫

لماذا لا تحاول التوقف عن التدخين أنا أقلعت عن التدخين منذ 3 سنوات و الحمد لله الامور بخير
حاولت اخي أكثر من مرة والله بس في النهاية ارجع له بس الفترة الجاية رح جرب السيجارة الإلكترونية الفيب يقولون أضرارها أقل من التدخين العادي

عودة
أعلى