توصيات للصائمين في شهر رمضان

YjY

🔻
طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
التفاعل
13,407 265 0

كيف ستقضون هذا الشهر المبارك

اول شي الله يبلغنا الشهر الكريم لا فاقدين ولا مفقودين
ورحم الله امواتنا

بالنسبة لي برمضان بيتوتي
الفطور تمر وماء

بعد الصلاة شوربة بس عشان التراويح اكون خفيف ( عشان السجود ماصير مثل وايت الماء لا هدا )
بعدها اي شغله خفيفة مع عصير طبيعي او شاهي الى السحور

اول شي الله يبلغنا الشهر الكريم لا فاقدين ولا مفقودين
ورحم الله امواتنا

بالنسبة لي برمضان بيتوتي
الفطور تمر وماء

بعد الصلاة شوربة بس عشان التراويح اكون خفيف ( عشان السجود ماصير مثل وايت الماء لا هدا )
بعدها اي شغله خفيفة مع عصير طبيعي او شاهي الى السحور
بالنسبة لي دراسة و امتحانات و بيت و المسجد

فعلا ذكرها اكثر من مرة لم اسبع بها من قبل

هاي تاخذك للمستشفى على طول 😂

اولا مبارك هذا الشهر على جميع الاخوة في البلدان الاسلامية و ادهله عليهم و علينا بخير و سلامة و رحم الله كل المسلمين و المسلمات
بالنسبة لفطور رمضان عندنا في المملكة المغربية يتسم بطابعه الثقيل و صدقوني فهو ثقيل للغاية و عندما تنتهي منه و كأنك وضعت قذيفة 155 ملم داخل بطنك و هذا امر سيئ بصراحة لان جسم الانسان يكون غير معتاد على هذا النوع من الزخم المفاجى للطعام
اولا يبدأ الانسان بالقليل من التمر مع الماء او العصير انا شخصيا افضل اللبن او الماء بعد الصلاة هنا يقع الخطأ يبدأ العمل الجاد و اكل الكفتة و اللحم و شرب الحريرة او اكر المسمن و البريوات اطعمة بصراحة بعضها يكون دهني بشكل كبير و الحلويات كالشباكية التي تحتوي على نسبة مهولة من السكريات
لكن ذالك يمر بسلام و الحمد لله و لدينا اكلات جميلة و صحية كالسفوف او سلو او سليلو على حسب المنطقة كيف تسميه
ادعو الاخوة الى الانتباه و اخذ الحيطة و الحذر على الاقل تقسيم الوجبات على مدد زمنية بسيطة
و شكرا

تشبه في مكوناتها سلو لدينا في المملكة المغربية لكن البسيسة على ما يبدو لي تتعرض لطحن لمدة طويلة او تخلطونها بالعسل لذالك تكون لزجة نحن عندنا يكون جاف لانه يخلط بالزيت او الزبدة الذائبة و السكر

من السلبيات التي ستمر بي أثناء رمضان هو الزمن الدراسي حيث أن نصف يومك ستقضيه في المعهد

بصراحة الإخوة في السعودية هم أهل كرم وجود.
قمت بعمرة في العشرة الأيام الأواخر من رمضان وشفت حلقات الأكل في مكة والمدينة من المتبرعين من الأفراد والمطاعم. بصراحة شيء لم أره في حياتي.
أكل وشرب وعصائر وألبان وتمر وشاي ووووو ....
بصراحة أغتنم هذه الفرصة لشكرهم شكرا جزيلا وجعل ذلك الخير في ميزان حسناتهم

هاذي البسيسة اليابانية ام ماذا 😂😂

عبارة عن توت مخلوط تضيف عليه موز و فراولة و اي فواكه تحبها و عسل و تضيف بذور عباد الشمس و الشيا. صحي جدا

في مطعم مغربي هنا يعمله شهي جدا

للأسف أصبح شهر رمضان شهر للأكل والشرب والملذات ولمسابقات التصنيف. حتّى ٱن الشخص لا يستطيع أن يصلّي لتراويح من كثرة ما أكل وشرب ونسينا فوائده الروحية والدينية.
كلوا ولا تسرفوا وتذكّروا أن لكم إخوة في بلدان إسلامية جياع وجيران في حاجة إلى إعانة... فلا تبخلوا عليهم.

عودة
أعلى