السعودية: استبعاد 35,000 ممارس صحي من المملكة

لا غير صحيح ما تدعيه
لا علاقة لها بالدين
ومما جاء عنه صلى الله عليه وسلم في باب التداوي: إرشاده بعض المرضى إلى الشرب من بول الإبل، وألبانها، ثبت ذلك في صحيح البخاري ومسلم، وغيرهما، من حديث أنس بن مالك قال: (قدم رهط من عرينة وعكل على النبي صلى الله عليه وسلم، فاجتووا المدينة، فشكوا ذلك إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: "لو خرجتم إلى إبل الصدقة فشربتم من أبوالها وألبانها" ففعلوا، فلما صحوا عمدوا إلى الرعاة فقتلوهم، واستاقوا الإبل، وحاربو الله ورسوله، فبعث رسول الله صلى الله عليه وسلم في آثارهم، فأخذوا فقطع أيديهم

انت اساسا لو بحثت عن بول الابل هتلاقي المقاطع اللي بتدعوا ليها من الخليج. و باسم الدين.

مقطع ريهام سعيد حاله شاذة و طلع بعدها ناس علمت حملة علي جميع القنوات ضد هذا الكلام الفارغ

فعلا، ابتكار اللواء عبدالعاطي مكان نقاشه الصحيح هو قيم الهندسة الحيوية لان تطبيقات الجهاز viral polarity ليس لدى الاطباء القدرة على تفكيكها لانه مش تخصصهم.

كلامك سليم.

اود ان ابدي اعجابي بكم، تخصص ال biomedical engineering عشق لا ينتهي لدي خصوصا في علاج امراض القلب والشرايين.

انتم المستقبل.
الحقيقة معظم الاختراعات الطبية اخترعها اطباء درسوا العلوم الهندسية بعد دراستهم للطب ، بالطبع احتاجوا ايضا مهندسين و علماء متخصصين. لكن المبدأ دائما بيخترعة طبيب.

الموضوع صعب جدا لانه بيشمل علوم كتير من علوم المواد و علوم الميكانيكا و الالكترونيات و البرمجة و العلوم الطبية و......... بيحتاج فريق بحثي كامل.

احنا في التخصص بتاعنا دراستنا محدودة جدا للعلوم الطبية. بناخد مواد زي. Biology و physiology و anatomy و biochemistry و Biomechanics و طبعا كل حاجة بندرسها زي التحليل و الاشعة لازم يدرسولنا شوية حجات طبية.

هاني الجهني والقحطاني وغيره الكثير متقدمين كثيرا على مجدي يعقوب ::rolf::::rolf::::rolf::

شكرا على الابتسامة الجميلة التى طبعتها على وجهى
جازاك الله كل خير

::rolf::::rolf::
اضحك اكثر هاني نجم مدير مركز القلب للاطفال بكليفلاند كلينك... ياخذكم رايح جاي...

علي فكرة ، عبد العاطي ظهر و انا في الجامعة (قسم الهندسة الطبية الحيوية و المنظومات)

عملنا نقاش و مناظرة و بحث عن الحوار دة و كان الدكتور المشرف علينا يعمل في القوات المسلحة. و اثبتا فشل و صعوبة التطبيق بتاع عبدالعاطي . لكن كان نقاش ممتع الصراحة و استفندنا منه الكثير. بخلاف بتوع نكت الكفتة 🤣. و هما لم يفهموا أصلا هو يقصد اية بالكفتة.

الخلاصة الحملة دية كانت لتعاقد مصر علي علاج دواء فيروس سي و اللي مصر حصلت علية بسعر تفضيلي و نقلت تصنيعة في مصر (لم تعالج الدولة احد بهذا الجهاز الكاذب او حتي سمحت بتراخيصة)
...معاملة الدول والشركات الصانعة للدول النامية او العالم الثالث

التعديل الأخير:
...معاملة الدول والشركات الصانعة للدول النامية او العالم الثالث
ليس للجميع ، مثلا الهند الاسعار هناك مرتفعة. و بعض دول آسيا و افريقيا.

تجارة الادوية فيها فساد عالمي رهيب. و الشركات مبيفرقش معها عالم ثالث من اول.

لكن بيحصل اوقات ان الامم المتحدة او منظمات تتبرع بعدد معين من الادوية ، زي ماحصل مع لقاح كورونا ، اتبرعوا بعدد و انت اشتري الباقي.

ليس للجميع ، مثلا الهند الاسعار هناك مرتفعة. و بعض دول آسيا و افريقيا.

تجارة الادوية فيها فساد عالمي رهيب. و الشركات مبيفرقش معها عالم ثالث من اول.

لكن بيحصل اوقات ان الامم المتحدة او منظمات تتبرع بعدد معين من الادوية ، زي ماحصل مع لقاح كورونا ، اتبرعوا بعدد و انت اشتري الباقي.
معلومات جيدة👍

الموضوع:

السعودية: استبعاد 35,000 ممارس صحي من المملكة

المصريين بدون سبب:

كل دولة فيها خير... كفايه صياح... بس يضحكني الي يحسب بلده قاعده على رأس الهرم الطبي في المنطقة و المملكة تستقبل ناس من بلده لاجراء عمليات بلده لاتقوم بها...

مؤمن تماماً بان العالم العربي مليان من الدكاتره الممتازين خصوصاً العرب بالعموم فهم فنانين بالطب.. في كل المناطق... ويكملون بعض... بس كونك من دولة معينه لايعطيك الحق انك تجي تقول هل في بالدولة الفلانيه مثل الدكتور الفلاني في بلدي؟؟....

وانت تعلم تماماً انه مليان زيه وغيره....

احترم تُحترم

الجدول هاذا زمان في ناس تقدمت مثلا مستشفى اللك فيصل باكلوريوس يعطوهم اول سنة راتب متدرب
اصحاب العقود او الفيز المغتربين القديمة الان فهمت ليش متمسكين بمناصبهم لانهم زي وضع السعوديين
الوضائف الجديدة راتب اساسي بالراحه مخصوم منه 40% عن الرواتب مثلا قبل 5سنوات

وش مؤهلات سعود السويلم تخليك تقترحه للمنصب اللي ماينفع له المواطن صاحب الخبره بالمجال؟

يكفي حقق الدوري الاستثنائي بعيدا عن نصر وهلال نتكلم عن الشخصية بالعربي نحتاج بوزارة العمل وزير قائد فعليا مو ينقاد هذا مقصدي بعيدا عن المؤهلات هيئة الترفيه لم تصبح ما اصبحت عليه لولا شخصية المسوؤل عنها

تابعت برنامج ديني ع اليوتيوب مقابلة مع طبيب أمريكي أسلم
و في المقابلة سأله المذيع عن سبب إنتقاله للعمل في السعودية ,
و الطبيب قارن راتبه في السعودية مع أمريكا و ذكر أنه أقل بكثيييير
و لكن سبب إنتقاله هو الحفاظ على عذرية بنته
لأن جارهم طبيب مسلم أمريكي من أصل عربي و بنته هداها الله
عندها بوي فريند إنتقلت للعيش معه و لا قدر يمنعها عن هالأمور

زبدة الموضوع محد من الجنسيات اللي ذكرتها جايك و هو شاطر في عمله
بسبب سلم الرواتب الدايخ اللي عندنا و نظام الإستثمار القديم .. حالياً
أصلحوا نظام الاستثمار و باقي العمل .. الخصخصة تبي تحله بإذن الله

و هنا في أمريكا الوظائف الطبية أنت و شطارتك ف التفاوض على الراتب !
يعني لو واحد مستواه متوسط في تخصصه لكن عنده إسلوب و شخصية ياخذ راتب
أعلى من زميله الشاطر لو كانت شخصيته ضعيفة و وافق على أول عرض .. تخيل !

هذه مصيبة يابو عناد والله يعني معليش اشوف مستوى الاجانب في دول خليجية اخرى مع انهم بنفس الجنسية مثل الي عندنا بتشوف فرق بالتعليم بالانجازات بالعمل بكثير امور هذا كله مثل ما قالو الاخوان الرقابة تبداء من السفارة في هذه البلدان الا اعتماد اختبارات واجرأت للتاكد من صحة هذا الفرد

انا مهندس ميكانيكي وعاطل ليا سنه واعرف لغه ماتلاب وانجليزيتي ممتازه ويجي اردني من جامعه الزيتونه تصنيفها 4000 وياخذ وظيفتي ؟؟؟, انا نفسي اشوف وزير العمل والله لا ادخل اف عينو يصرح قبل فتره يقول اننا نعمل لاجل ايجاد وظائف للاردنيين هيا بالله هذا ايش تقوله كل وزراء العمل في العالم يحاولوا ايجاد وظائف لمواطينهم في اي مكان في العالم ما عدا هنا مخلينها طحينه, بلا هم يشيخ

هذه مشكلة نعاني منها لكن في مع احوال زيادة الرسوم وغلاء المعيشة الحالية بالاضافة الى المقابل المالي والتفاتيش والتدقيق والحساب الالكرتوني للزكاة والدخل وامور كثير خرجت ولا زالت بتخرج بتشوف كثير يركبون الطيارة ويرجعون

الي يبغى الرزق فعليا ما راح يهتم بالامور هذه لان عليه من معاشه الي يجيه يأدي عمله ياخذ مقابله يصرف ويرسل لاهله لكن الاغلبية عندنا يخلون الراتب اخر شي ويعتمدون على امور عدة

يا اخي لا تروح بعيد دكتور لاحظ دكتور في مدينة الرياض شباب باول عمره من جنسية عربية تحصله بعد دوامه يخش لك باوبر او كريم وتوصيل الطلبات وتوصيل الطرود يعني مو بس اخذ وظيفة شاب سعودي مكانه لا يناشب بعد الشباب السعوديين بالاعمال اليومية البسيطة

وزارة العمل ما يصلح لها مواطن نهائيا لانه يتم التاثير عليه من التجار والاعلامين وغيرهم والمشكلة اغلب وزراء العمل هم بنفسهم تجار ما ينفع لوزارة العمل الا امير من ال سعود او شخصية كا سعود السويلم او تركي ال شيخ
كنت معك حتى قلت الاسم الاخير.

كنت معك حتى قلت الاسم الاخير.

والله ماجلان بعيدا عن اي سلبية لكن الشخصية القيادية لها دور كبير بتغير المنظومة حتى المستشارين يفكرون الف مره قبل طرح استشارتهم انت تعرف الوضع عندنا كثير في ادارات مثلا تحصل مدير الادارة لا يملك الا ثانوي لكن خبرة وشخصية ويقود موظفين من حملة شهادات عليا

والله ماجلان بعيدا عن اي سلبية لكن الشخصية القيادية لها دور كبير بتغير المنظومة حتى المستشارين يفكرون الف مره قبل طرح استشارتهم انت تعرف الوضع عندنا كثير في ادارات مثلا تحصل مدير الادارة لا يملك الا ثانوي لكن خبرة وشخصية ويقود موظفين من حملة شهادات عليا
شوف هو قيادة على تخبيص ، و ترا وراه ناس يشتغلون هو مغير بهرجه.

و بعدين تعال سعود السويلم !!🤣

برضه تقليل من الأطباء المصريين
يمكن فعلا النظام الصحي سيئ جدا لكن بدأنا بعد 30 او يمكن 40 سنة من الإهمال لكن الأطباء المصريين اكثر من ممتازين ومش مفاخرة ولا اقول احسن من السعوديين لان مفيش حاجة اسمها انا احسن كذا في الشرق الأوسط وفي العالم اللي بيفكر بالشكل ده اعتقد مش اياخد خطوة لقدام انا بس عيلتي فيها خمس أطباء في المملكة ازاي بقى الأطباء المصريين في قمة السوء وتقول انا احسن منهم ياعم قول اطبائي ممتازين دي حاجة تدعو للفخر لكن مجيش تقول اصل ده احسن من مجدي يعقوب يااخي استحي طب قول مثله مثل مجدي يعقوب لا ازاي ده احسن منه هههههه

مش عارف لو مقارنتوش وقولتوا احنا احسن من فلان اتمرضوا ولا ايه وبالله عليكوا بطلوا شتيمة طرطور عيب والله الواحد بقاله 12 سنة في المنتدى اول مرة اشوف شتايم بشكل واضح في المنتدى كأنه اتحول لمصطبة

شوف محد يقلل من الاطباء المصريين
و كل البلدان العربية فيها الصالح و الطالح.

لكن هناك اطباء من مختلف الجنسيات يأتون السعودية والله حرفياً سباكين.
ما تدري هل تعلموا الطب ام لا؟ هل شهادتهم مزورة ام لا؟

هل المشكله من دولهم او نظام تعليمهم؟ او المشكله من هنا وضعف اجراءات التدقيق؟

لبنان و السودان و سوريا و الأردن تزوير الشهادات فيها زي السلام عليكم. يجي للمستوصفات براتب مغري لشركات راتب اقل من الدكاترة الثانيين وخصوصا السعوديين وتفرح المستشفيات و المستوصفات وتوظفه وتطيح بشخص مزور شهادته

معرفش ايه علاقة ردك بالموضوع بس علي الأقل دوليا عندنا مجدي يعقوب...انتوا بقي عندكوا مين معروف دوليا زيه في الطب؟ عربيا حتي مش دوليا ؟

مثل مافيه أطباء مصريين ناجحين في مثلهم سعوديين.
بلاش شغل سيارة ابوي احسن من سيارة ابوك.

عودة
أعلى