السعودية: استبعاد 35,000 ممارس صحي من المملكة

:تمام:
الذي لا تعلمه يا طرطور الطراطير ان الحكومة لدينا لا تبخل على المواطن. مواطنون كثر ترسلهم المملكة للعلاج في الخارج في افضل المستشفيات بالعالم في حالة عدم توفر علاج لحالته. بينما انتم تتركم حكومتكم لتموتوا لانها تراكم بلا قيمة.

هاني الجهني والقحطاني وغيره الكثير متقدمين كثيرا على مجدي يعقوب ::rolf::::rolf::::rolf::

شكرا على الابتسامة الجميلة التى طبعتها على وجهى
جازاك الله كل خير

::rolf::::rolf::
ما هي المعايير اللي حكمت فيها على ناس اجتهدوا ودرسوا وحققوا انجازات لبلادهم؟
كيف قيمت الاطباء الثلاث؟ هل اطلعت على انجازاتهم العلمية والطبية؟ ما هي الاداة التقييمية المستخدمة بالمقارنه؟

تلاقيه قعد ساعة يدور علي جوجل علي "طبيب سعودي معروف" عشان يلاقيهم و ييجي يقولك متقدمين علي مجدي يعقوب
بانتظار الجامعة المتميزه والتخصص النادر والبحث العلمي الخاص بك؟

انا مهندس ميكانيكي وعاطل ليا سنه واعرف لغه ماتلاب وانجليزيتي ممتازه ويجي اردني من جامعه الزيتونه تصنيفها 4000 وياخذ وظيفتي ؟؟؟, انا نفسي اشوف وزير العمل والله لا ادخل اف عينو يصرح قبل فتره يقول اننا نعمل لاجل ايجاد وظائف للاردنيين هيا بالله هذا ايش تقوله كل وزراء العمل في العالم يحاولوا ايجاد وظائف لمواطينهم في اي مكان في العالم ما عدا هنا مخلينها طحينه, بلا هم يشيخ
عندنا مشاكل ادارية وعدم وضوح بمعايير التفضيل الوظيفي لبعض الوظائف
لكن التغيير حقيقي وقائم وبإذن الله مع الوقت يتحسن الوضع للافضل

أنا أبغى أعرف التخصص النادر والجامعة لأني مهتم بهالامور
لكن هو يتهرب من الاجابة
انتظر اجابته
تخصصه تصليح شاشات جوالات اندرويد 😂 او تلقاه سواق توكتوك قد الدونيا 🤣

الحمدلله الذي فضلنا على غيرنا بالنعم

صيغة الخبر توحيلك أننا شغالين شغل حريقة ! هذا الأساليب اصبحت تتزايد

يعني طبيعي ومنطقي اي شخص مايتجاوز اختبارات التخصصات الصحية راح يتم استبعاده ايش الغريب بالموضوع

ايضا ال 35 الف تم استبعادهم على مدى كم سنة ؟

أذكر قبل اسبوعين قرأت عن هروب طبيب عربي من السعوديه بعد كشفه عن طريق زميله المساعد له
الطبيب المزيف كان طبيب تخدير ولكن ما كان يباشر عمله في غرف العمليات
فقط من بعيد كان يشرف على مساعديه ولا يتحقق من شي لحد ما كشف زميله وبلغ عليه بعد ما شك بتصرفاته وحط رجله المزيف وشرد على البحرين بجواز سفر آخر

والمضحك ان زوحته كانت تراجع الوزارة عشان باقي مستحقات زوجها الطبيب المزيف

اعتقد امثاله كثير خاصه من الجنسبات الآسيويه والله المستعان

ليه الأعضاء المصرين بيتعبوا نفسهم في نقاش مع عقليات بعض الاعضاء شايفه نفسها ركيزه و الباقي ادنى منها ،
متخليهم ينفخو هوه حد هيحاسب على نفخهم😂

عبدالعاطي رحمه الله ليس طبيب. هو اخذ نظرية معروفة في ال virology لكنها ليس لها تطبيقات اكلينيكية بسبب المتغيرات العدة التي لا يمكن السيطرة عليها.

هو حاول ان يقوم بتطويرها واستخدامها للعلاج لكن لم تنجح معه.

لا حول ولا قوه الا بالله ...
كميه التراشق الموجوده هنا مؤذيه وغير نافعه البته
الجميع يقول انا افضل من الاخر وكأننا في مدرسه للصغار وليس اشخاص ذو كفاءات وربما شخصيات اعتباريه
وكأن الاسقاط عالاخر هو بمثابه نشر ورقه علميه
المملكه مليئه بالكفاءات العالميه وكذلك مصر
ويجب ان نعي ان الاجتهاد الشخصي له دور في مستوى الطبيب

النقاش العلمي الذي يكون للفائده يؤتى بمصادر علميه تفيد القارئ وذكر انجازات الاطباء الذين قد يفيدون القراء بحيث يستفيد كل احد يقرأ الموضوع اين يتوجه ومستوى الطبيب ايضا دون انتقاص بأحد

الدكتور مجدي طبيب بارز في مجاله وعلم معروف وكذلك الدكتور عبدالله الربيعه يعتبر من اعلام الطب في فصل السيامي
والدكتور هاني نجم وغيرعم الكثير والكثير جدا
هؤلاء كلهم لم يصلوا لانجازهم لولا انهم يعملون على انفسهم ويتركون مالا ينفع من التراشق او التشكيك
ولسنا بصدد فتح باب من بدأ النقاش المهم ان البلدين تحمل كفاءات جباره ومتميزه

ليس التدخل الحكومي ، لكن فساد بعض المستشفيات ، الحكومة لم تطلب استخدام نفس الحقنة!!!

حملة القضاء علي فيروس C كانت مشرفة و اتعملت باحترافية. كمان تم القضاء علي البلهاريسيا و تم تطهير كافة الترع في التسعينات.

اخي الكريم انت و احد الاعضاء تقريبا هنجتوا و عمالين تككرروا في نفس الكلام بتاع الكفتة و فيروس سي و....

Ranger454 @Ranger454 انت علقت و هنجت ، اعمل restart عمال تكرر نفس الكلام.
مش صحيح, ممكن اوردلك مصادر اكاديمية تتناول القضيه.

البلهاريسيا ما زالت endemic في مصر ( و رجاء فكر شويه في ما تكتبه, الحملة كانت في الخمسينات و الستينات و بالعقل يعني نص الشعب تعالج في مستشفيات خاصه فاسدة حينها ؟ ) اقرأ اي منشور علمي حول القضيه, و ستجد اجماع على وصف الامر بالكارثه.

و كذلك التهاب الكبد ( و الذي بالمناسبة برنامج ممول من جهات دوليه و دون التطلعات, الشركة المصنعه للدواء تقدمه بتخفيض 99% من سعره العالمي! ) مصر ما زالت اعلى دولة في العالم في الاصابة بهذا الفيروس.

ترى شيء صحي ان تنتقد بلدك بموضوعية, خصوصا لو القضيه تمس حياة المواطن. مش لازم تدافع دوما.

لا حول ولا قوه الا بالله ...
كميه التراشق الموجوده هنا مؤذيه وغير نافعه البته
الجميع يقول انا افضل من الاخر وكأننا في مدرسه للصغار وليس اشخاص ذو كفاءات وربما شخصيات اعتباريه
وكأن الاسقاط عالاخر هو بمثابه نشر ورقه علميه
المملكه مليئه بالكفاءات العالميه وكذلك مصر
ويجب ان نعي ان الاجتهاد الشخصي له دور في مستوى الطبيب

النقاش العلمي الذي يكون للفائده يؤتى بمصادر علميه تفيد القارئ وذكر انجازات الاطباء الذين قد يفيدون القراء بحيث يستفيد كل احد يقرأ الموضوع اين يتوجه ومستوى الطبيب ايضا دون انتقاص بأحد

الدكتور مجدي طبيب بارز في مجاله وعلم معروف وكذلك الدكتور عبدالله الربيعه يعتبر من اعلام الطب في فصل السيامي
والدكتور هاني نجم وغيرعم الكثير والكثير جدا
هؤلاء كلهم لم يصلوا لانجازهم لولا انهم يعملون على انفسهم ويتركون مالا ينفع من التراشق او التشكيك
ولسنا بصدد فتح باب من بدأ النقاش المهم ان البلدين تحمل كفاءات جباره ومتميزه
انا والله قاعد اتسلى no hard feelings

عبدالعاطي رحمه الله ليس طبيب. هو اخذ نظرية معروفة في ال virology لكنها ليس لها تطبيقات اكلينيكية بسبب المتغيرات العدة التي لا يمكن السيطرة عليها.

هو حاول ان يقوم بتطويرها واستخدامها للعلاج لكن لم تنجح معه.
علي فكرة ، عبد العاطي ظهر و انا في الجامعة (قسم الهندسة الطبية الحيوية و المنظومات)

عملنا نقاش و مناظرة و بحث عن الحوار دة و كان الدكتور المشرف علينا يعمل في القوات المسلحة. و اثبتا فشل و صعوبة التطبيق بتاع عبدالعاطي . لكن كان نقاش ممتع الصراحة و استفندنا منه الكثير. بخلاف بتوع نكت الكفتة 🤣. و هما لم يفهموا أصلا هو يقصد اية بالكفتة.

الخلاصة الحملة دية كانت لتعاقد مصر علي علاج دواء فيروس سي و اللي مصر حصلت علية بسعر تفضيلي و نقلت تصنيعة في مصر (لم تعالج الدولة احد بهذا الجهاز الكاذب او حتي سمحت بتراخيصة)

مش صحيح, ممكن اوردلك مصادر اكاديمية تتناول القضيه.

البلهاريسيا ما زالت endemic في مصر ( و رجاء فكر شويه في ما تكتبه, الحملة كانت في الخمسينات و الستينات و بالعقل يعني نص الشعب تعالج في مستشفيات خاصه فاسدة حينها ؟ ) اقرأ اي منشور علمي حول القضيه, و ستجد اجماع على وصف الامر بالكارثه.

و كذلك التهاب الكبد ( و الذي بالمناسبة برنامج ممول من جهات دوليه و دون التطلعات, الشركة المصنعه للدواء تقدمه بتخفيض 99% من سعره العالمي! ) مصر ما زالت اعلى دولة في العالم في الاصابة بهذا الفيروس.

ترى شيء صحي ان تنتقد بلدك بموضوعية, خصوصا لو القضيه تمس حياة المواطن. مش لازم تدافع دوما.
لا يوحد اكثر من ينتقد بلدة مثل المصريين و انا نفسي انتقد القطاع لبصحي المصري.

حملة القضاء علي البلهاريسيا كان مليانة فساد و بشهادة وزارة الصحة نفسها ، ده غير انتشار الجهل و قتها و استخدام موس الحلاق المتكرر و غيرها..... القطاع ابصحي المصري في القديم كان اسواء بمئات المراحل من الان.

كان في الارياف حيث انتشار البلهاريسيا كانت و حدات صحية سيئة جدا و كان فيها عجز في الاطباء و المشتفيات كانت توجد فقط في المراكز و حتي لم تكن مشتفيات كاملة.

وقد استمرت مكافحة داء البلهارسيات بنجاح خلال السنوات الأربعين الماضية في العديد من البلدان بما في ذلك البرازيل وتونس وجمهورية إيران الإسلامية والصين وكمبوديا ومصر والمغرب والمملكة العربية السعودية وموريشيوس، وغيرها من البلدان. وفي بوركينا فاسو وبوروندي وتوغو وجمهورية تنزانيا المتحدة ورواندا وزمبابوي وسيراليون وغانا والنيجر واليمن، أمكن التوسّع في علاج داء البلهارسيات على الصعيد الوطني وإحداث أثر على المرض في سنوات قليلة. ويلزم إجراء تقييم لحالة سريان المرض في عدد من البلدان

حملة فيروس سي لم تكن ممولة بالكامل و و حتي ان لم تكن ممولة فتطبيقها تم بأيدي المصري و الدواء الان يصنع في مصر.

خطة القضاء مستمرة حتي ٢٠٣٠.

الدواء ليس مجاني 😁

As the Egyptian government began price negotiations with Gilead, the country was also scrutinizing the drug company’s application for a patent. (They did not issue one, allowing generic manufacturers to enter the Egyptian market.) “I’d call the conversations friendly but they are good negotiators,” recalled Gregg Alton, an executive vice president at Gilead who represented the company in the meetings.

Gilead ultimately agreed to license the drugs for sale in Egypt and a number of other countries at $300 per one-month supply, or $900 for the whole 12-week course of treatment. Generic manufacturers eventually drove the price in Egypt to $84 per patient.

التخفيض تم بعد المفاوضات و جهاز الكفتة 😉

علي فكرة ، عبد العاطي ظهر و انا في الجامعة (قسم الهندسة الطبية الحيوية و المنظومات)

عملنا نقاش و مناظرة و بحث عن الحوار دة و كان الدكتور المشرف علينا يعمل في القوات المسلحة. و اثبتا فشل و صعوبة التطبيق بتاع عبدالعاطي . لكن كان نقاش ممتع الصراحة و استفندنا منه الكثير. بخلاف بتوع نكت الكفتة 🤣. و هما لم يفهموا أصلا هو يقصد اية بالكفتة.

الخلاصة الحملة دية كانت لتعاقد مصر علي علاج دواء فيروس سي و اللي مصر حصلت علية بسعر تفضيلي و نقلت تصنيعة في مصر (لم تعالج الدولة احد بهذا الجهاز الكاذب او حتي سمحت بتراخيصة)

فعلا، ابتكار اللواء عبدالعاطي مكان نقاشه الصحيح هو قيم الهندسة الحيوية لان تطبيقات الجهاز viral polarity ليس لدى الاطباء القدرة على تفكيكها لانه مش تخصصهم.

كلامك سليم.

اود ان ابدي اعجابي بكم، تخصص ال biomedical engineering عشق لا ينتهي لدي خصوصا في علاج امراض القلب والشرايين.

انتم المستقبل.

قول لهذا بلدياتك لا تقول لي انا
👇🏼
ده بسبب نشرها دينيا من السعودية حضرتك. و شيوخ بلدك اللي اقنعوا الجهلاء بانه علاج نبوي 🤔 وبلاش نجيب سيرة باقي التخريف

ده بسبب نشرها دينيا من السعودية حضرتك. و شيوخ بلدك اللي اقنعوا الجهلاء بانه علاج نبوي 🤔 وبلاش نجيب سيرة باقي التخريف
لا غير صحيح ما تدعيه
لا علاقة لها بالدين

عودة
أعلى