ترحيل اللاجئين الى قبرص او احد جزر اقاليم ما وراء البحار قد يكون اخر حل لبريطانيا للتعامل مع الهجره غير الشرعيه لاراضيها

Ahmad falcon

عضو
إنضم
31 يوليو 2021
المشاركات
969
التفاعل
1,305 7 1
الدولة
Jordan
تم تسمية قبرص كأحد مواقع "الخطة ب" المحتملة حيث سيتم نقل المهاجرين وطالبي اللجوء الذين يدخلون المملكة المتحدة في قوارب صغيرة عبر القناة إلى القواعد البريطانية للمعالجة.

يحدد التقرير الصادر عن مؤسسة فكرية محافظة ذات نفوذ ، بوليسي إكستشينج خطتين للتعامل مع عشرات الآلاف من الأشخاص الذين يدخلون بريطانيا كل عام على متن قوارب صغيرة ، عند الانطلاق قبالة سواحل فرنسا.
تقول الدراسة إن الدوريات المشتركة بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي في القناة ستكون "أفضل استجابة ممكنة لمشكلة وصول القوارب الصغيرة".

ولكن إذا ثبت استحالة اتفاق فرنسا على استعادة المهاجرين ، يقترح مركز الأبحاث نقلهم إلى إقليم بريطاني في الخارج لمعالجتهم.

تظهر مناطق أكروتيري وديكيليا البريطانية ذات السيادة تحت مخطط الخطة ب ، من بين مواقع أخرى.

ومع ذلك ، فهي تقر بحساسية استخدام القواعد البريطانية كمواقع "مؤقتة" لإيواء المهاجرين ومعالجتهم.

"الجمهورية مدركة لكل من الوضع غير المعتاد لاتفاقيات الاستعداد الائتماني والهجرة غير الشرعية ؛ في الواقع ، ربما تكون قد انخرطت من وقت لآخر في السنوات الأخيرة في عمليات صد اللاجئين البحريين أو المهاجرين الذين يسافرون في قوارب صغيرة من لبنان ، مضيفة أن المشاكل السياسية والدعاية ستكثر بالتالي.

كما ينص على أنه إذا كان من الممكن تحقيق أي شيء بشكل واقعي ، فسيكون ذلك نتيجة لاتفاق حكومي دولي على أعلى مستوى بين المملكة المتحدة وجمهورية قبرص ، بما في ذلك بعض المقايضة الجوهرية.
والجدير بالذكر أن إعلانًا صادرًا عن المملكة المتحدة ، مرفقًا بمعاهدة 1960 ، هو أنه لن يسمح بالاستيطان الجديد للأشخاص في القواعد بخلاف الأغراض المؤقتة.

تقول Policy Exchange أيضًا أنه وفقًا لمعاهدة 1960 ، وكما أيدها مؤخرًا حكم المحكمة العليا في المملكة المتحدة ، فإن استخدام المملكة المتحدة للقواعد ليس مطلوبًا أن يقتصر على الأغراض العسكرية.

لكن النتيجة المفضلة لمركز الأبحاث هي الخطة أ ، والتي ستشهد بدلاً من ذلك توصل بريطانيا إلى اتفاق مع فرنسا لمنع المهاجرين من الوصول في المقام الأول ، وثانيًا ، ستشهد السفن البريطانية اعتراض القوارب الصغيرة ومرافقتهم للعودة.

ولكن في حالة عدم وجود أي اتفاقية من هذا القبيل بموجب الخطة أ ، تقول Policy Exchange إنه يجب وضع الخطة ب موضع التنفيذ - على الرغم من أنها ستكون أكثر تعقيدًا وتكلفة.

تم إدراج استخدام القواعد السيادية في قبرص ضمن "سيناريوهات بعيدة" الواردة في التقرير ، مع إعطاء الأفضلية بدلاً من ذلك لجزيرة أسنسيون - أحد أكثر المواقع النائية في العالم.

تقع الجزيرة ، التي تُحكم كجزء من أقاليم ما وراء البحار البريطانية ، على بعد حوالي 1600 كيلومتر من ساحل إفريقيا و 2300 كيلومترًا من البرازيل ، وهي منطقة تبلغ مساحتها 88 كيلومترًا مربعًا.

على أي حال ، ستقول كلتا الخطتين (أ) و (ب) الرسالة الواضحة: "لن يتم منح أي شخص ، حتى لو كان لاجئًا حقيقيًا ، يختار الوصول أو محاولة الوصول بشكل غير قانوني إلى المملكة المتحدة على متن قارب صغير من بلد آمن مثل فرنسا. الحق في الاستقرار في المملكة المتحدة ".

تتماشى الفلسفة الكامنة وراء المقترحات إلى حد كبير مع فلسفة أستراليا ، التي ترى أن جميع طالبي اللجوء الذين يصلون عن طريق القوارب ويطلبون الحماية يواجهون بعد ذلك احتجازًا إلزاميًا إلى أجل غير مسمى في مراكز المعالجة الخارجية ، وبالتحديد في ناورو

 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى أسفل