النحال السعودي يتفوق عربياً

الي يدور عسل وسمن اصلي
. عليك بسوق الخميس في رفايع الجمش

المانوكا علاج
طبعا ينشطك وتحس انك مركب تيربو.
لكن الحق انا ملاحظ ان طعم اي شي اختلف علي من بعد ما جربت المانوكا. قعدت سنة وشوي وانا كل يوم على عسل المانوكا كل ما صحيت وعقبه البروتين بصراحة نشاط غير طبيعي لكن طعم الاشياء تغير ويخليك ما تقدر تستطعم الحلا مثل الكيك وغيره. تحس بالحلا والشوكولاتة انها سكر لا اكثر
اي نوع مانوا اللي جربته ومن وين شريته؟

الحمد لله على نعمة الباحة اطلق عسل و اطلق سمن
انا احس اني ما اكلت عسل بحياتي بعد ماجربت هدية من واحد من اهل الباحة، عسل انتاجه لعائلته من مزرعتهم الخاصة فيه لذه وسلاسه مالها مثيل 💔 مع اني جربت العسل في امريكا واوروبا وتركيا مايتقارنون فيه ابد 😭

انا احس اني ما اكلت عسل بحياتي بعد ماجربت هدية من واحد من اهل الباحة، عسل انتاجه لعائلته من مزرعتهم الخاصة فيه لذه وسلاسه مالها مثيل 💔 مع اني جربت العسل في امريكا واوروبا وتركيا مايتقارنون فيه ابد 😭
العسل المغربي أفضل الانواع

عفت العسل من كثر تعقيده و الغش الي فيه... مايستاهل كل ذي الدوشة اصلا

المانوكا علاج
طبعا ينشطك وتحس انك مركب تيربو.
لكن الحق انا ملاحظ ان طعم اي شي اختلف علي من بعد ما جربت المانوكا. قعدت سنة وشوي وانا كل يوم على عسل المانوكا كل ما صحيت وعقبه البروتين بصراحة نشاط غير طبيعي لكن طعم الاشياء تغير ويخليك ما تقدر تستطعم الحلا مثل الكيك وغيره. تحس بالحلا والشوكولاتة انها سكر لا اكثر
تقريبا علشان النحل بيتغذى ايضا على شجرة الشاي.،فتجد فيه موضوع النشاط الغير طبيعي

اتذكر فى أحد زيارتي لليونان ذهبت لمنحل إنتاج عسل طبيعي .. كان يقول صاحب المنحل ان النحل ينتج العسل من الازهار والأشجار وان نوع الازهار يكون علامة فارقة فى طعم العسل الذى يتغذى منة النحل.. تذهب للسعودية لا ازهار ولا أشجار الا فى مناطق محدودة وقليلة جدا كرقعة جغرافية ثم تجد إنتاج مغرق السوق.

عسل النحل من رحيق الأزهار النباتات جميعها

هذي المشكله, الطيب محدود الكميه, و يتناقله اهل البلد بينهم سواء بشراء او تهادي.

الشغله صارت متعبه لمن يخاف الله, يحتاج ينقل المناحل 20 - 30 مرة في الموسم الواحد لضعف الغطاء النباتي.

عفت العسل من كثر تعقيده و الغش الي فيه... مايستاهل كل ذي الدوشة اصلا
لا و الله يستاهل, بس يبغالك تصيد ابن الحلال.

ملعقه عسل سدر اصلي, و من انتاج نحل الديره المحلي مش المصري المستورد, كافيه تخليك تغير رأيك.

والله كلهم نصابين الى ان يتضح خلاف ذلك. اذا ما تعرف كيف نصبهم روح اي منطقة زراعية وشوف البلاوي. سكر وموية بوسط المزارع يغذي النحل عليها ويقول لك هذا عسل اصلي ويتغذى على ازهار التوليب والخراط ماللي ما يخلص
النحال عادة لديه عدة انواع
متلا النوع الاول من العسل هو الارخص يعطي السكر للنحل
ولكن هدا لا يمنع ان يكون لديه نوع تاني يتغدى في البرية و لا يعطيه السكر ويكون غالي التمن تقريبا في المغرب 70 دولار

ثاني اكثر شي مغشوش عندنا بعد العسل هو السمن

ياخذون لك زبده نباتيه من نادك والمراعي ويقولك حالب البقرة ولا الرخله بنفسه
اذا تشتري العسل والسمن من السوق تقدر تقول غشاشين

ولكن اعرف من اين تشتري

والحمد لله اني من منطقة عسير حيث ننتج نحن السمن والعسل بأنفسنا

ولا يوجد غش عند اصحاب الحلال في سمنهم
الغش قد يكون في ان يقول لك المربي ان حلاله على الرعي فقط وهو يعلف بنسبة 50٪
اجود انواع السمن اذا كانت الارض خير ولم يعلف الحلال وانما المرعى فقط

ثانياً الحلب يكون للماعز الضان لا تحلب الى نادر لقلة الحليب

عودة
أعلى