30 تايفون تخرج للتقاعد مبكرا جدا !! من القوات الجوية للمملكة المتحدة

فرصة لمن يريد التايفون، هل من الممكن حصول المغرب على جزء منها في إطار اتفاقية التعاون العسكري مع بريطانيا؟

الترانش الاول ينقصه الكثير من القدرات ، ممكن شراءها بثمن معقول واضافة قدرات الجو ارض فقط

معتقدش مصر هتاخدها مستعمله
كان الاولي شراء مزيد من الرافال مستعمل مع التطوير وهي عندك اساسا ف لن تتكلف المزيد من اعباء الصيانه
وتسليم سريع
مع ذلك لجات للشراء جديد من فرنسا ب 30 مقاتله

ادخال التايفون مع الرافال وهم يتشابهون بشكل كبير جدا ليس جيد من ناحيه الصيانه والاعباء اللوجستيه مصر تشغل 5 انواع مختلفه ف عبيء صيانه كبير لادخال نوع سادس
الاردن ستكون تكلفتها كبيره عليها مع انها ممتازه لكن زياده اف 16 مع التطوير لبلوك72 كافي

الاقرب المغرب مع التطوير لاعلي معيار

طبعا خبر قديم قبل 9 سنوات نشر على عديد من المواقع ان الاردن على ما يبدو كان مهتم في التايفون وكان هنالك حديث عن تمويل لصفقة اردنية للتايفون بتمويل من الاشقاء في السعودية في ذلك الوقت لكن الصفقة لم تتم

بكل الاحوال بعد خروج الاف 5 والميراج باجمالي عدد 90 مقاتلة !!! اتمنى على سلاح الجو الاردني التفكير بهذه المقاتلات لو عرضت للبيع سوف تكون اضافة مميزة

مدري ليش احساسي يقول هالمرة انه الاردن سيرغب بها 😂

مقارنة باف١٦ الاردنية ماذا تقدم لاشيء بالعكس اف١٦ افضل منها لتنوع مهامها كلاهما يسلحان بالامرام سي ٧ ويستخدمان ذات البودات يعني فقط كلفة تشغيلية مرتفعة الاردن بحاجة لطائرة بقدرات قصف ارضي وحمولة اعلى من اف١٦ وذخائر ستاند اوف متنوعة

رادارها متخلف!! ::Lamo:: ::Lamo::
اخي العزيز , مقاتلة Eurofighter مقاتلة جد قوية و تسليحها رائع و تتمناها اي دولة , هدا لا ينكره سوى الاحمق او الجاحد , لاكن اين يكمن مشكل هده المقاتلة ?

بكل بساطة و بالخصوص هده ( النسخة ) , مشكلها يكمن في رادارها المتخلف الدي مازال يعتمد على تقنية M-Scan و المعروف بضعف سرعة حركته و حتى ان فرضنا جدلا و قام ( المغرب ) بتعاقد عليها ساستمر في قول ان ردارها جد متخلف اللهما ان ثم ادخال عليها حزمة تطوير و ادخال رادار Captor من الجيل الجديد mk2 بتقنية E-Scan

غير دالك بكل بساطة هده ( النسخة ) مازالة تعتمد على رادار متخلف , و هو شئ جد عادي و ليس بالامر الغريب و جميع من له اهتمام بالعالم العسكري يعلم دالك

مقارنة باف١٦ الاردنية ماذا تقدم لاشيء بالعكس اف١٦ افضل منها لتنوع مهامها كلاهما يسلحان بالامرام سي ٧ ويستخدمان ذات البودات يعني فقط كلفة تشغيلية مرتفعة الاردن بحاجة لطائرة بقدرات قصف ارضي وحمولة اعلى من اف١٦ وذخائر ستاند اوف متنوعة
انا شو بدي فيها على وضعها الحالي ؟! انا بدي اياها ونطورها للترانش 4 مع رادار ECRS-Mk2 الجديد اللي ما فيه رادار طائرة مثله لليوم !! هذا ماسيعطينا تفوق نوعي في تقنية الإلكترونيات في الطائرات المقاتلة !! أضف إلى ذلك انظمة الحرب الالكترونية المتطورة وكونها طائرة بمحركين ايضاً

افضل ما يمكن ان تقوم به القيادة المغربية في هذه الحالة هي شراء 5 او 6 قطع من تدريب الطياريين و محاكات المعارك الجوية خاصة ان اسبانيا تستخدم نفس الطائرة

افضل ما يمكن ان تقوم به القيادة المغربية في هذه الحالة هي شراء 5 او 6 قطع من تدريب الطياريين و محاكات المعارك الجوية خاصة ان اسبانيا تستخدم نفس الطائرة
انا افضل اقتنائها في حدود 12 طائرة و تطويرها لتصبح مخصصة لمهام SEAD

كثرة انواع المقاتلات سوف تشكل عبى على القوات الجوية ، بالاضافة الى مزانية الشراء و التطوير التي يمكن صرفها في اشياء اخرى .
افضل خيار هو شراء 5 مقاتلات بلا اي تطوير فقط من اجل محاكات المعارك الجوية

اتفق معك , حبذا لو تتعاقد عليها القيادة و بعدد سرب كامل و تطويرها الى Tranche 3 او 4 ستكون اضافة جد قوية للقوات الجوية الملكية من اجل استبدال F-5 III و ادخال F-15EX مكان MF-2000 اعلم انه مجرد متمنيات شخصية , لاكن لو تتحقق على ارض الواقع قوات الجوية لن تكون لها منافسة من طرف الاسبان بدون ذكر F-16 block 72/70

فقط الدول العربية المهتمة بها غذا سنرى دولة غربية تقتنيها

لو تم تطويرها للترانش 4 سوف تكون اضافة مميزة وخصوصا لتعويض الاعداد الخارجة من الاف 16 التي بيعت لباكستان والميراج ف 1 والاف 5

بخصوص طائرة للقصف الارضي لا بديل عن سو 34 لكن يبدو ان الاهتمام الاردني بالموضوع غير واضح او قد تلاشى

الظاهر إن سلاح الجو الملكي RAF
راح يتوجه للرافال
مشاهدة المرفق 418549
الله يسامحك
الانجليز لديهم موافقة للحصول على 100مقاتلة F35A للقوات الجوية وللحين رافضين تفعيله ولم يستلمه غير الطرز B للبحرية لانهم مكتفين بتايفون حتى موعد دخول مقاتلة الجيل السادس الخاصة بهم لكن النسخة الاولى ترنش1 من تايفون صعبة التطوير لهذا سوف تخرج والمانيا اتخذت نفس القرار لنفس النسخة

لو تم تطويرها للترانش 4 سوف تكون اضافة مميزة وخصوصا لتعويض الاعداد الخارجة من الاف 16 التي بيعت لباكستان والميراج ف 1 والاف 5

بخصوص طائرة للقصف الارضي لا بديل عن سو 34 لكن يبدو ان الاهتمام الاردني بالموضوع غير واضح او قد تلاشى
لو فيها خير ما رماها الطير لو قابلة للتطوير بكلفة معقول ما راحت للبيع

انا شو بدي فيها على وضعها الحالي ؟! انا بدي اياها ونطورها للترانش 4 مع رادار ECRS-Mk2 الجديد اللي ما فيه رادار طائرة مثله لليوم !! هذا ماسيعطينا تفوق نوعي في تقنية الإلكترونيات في الطائرات المقاتلة !! أضف إلى ذلك انظمة الحرب الالكترونية المتطورة وكونها طائرة بمحركين ايضاً

يوجد عوائق في التطوير على ما اذكر وكان مفروض تستبدل من وت ابكر ولكن استخواذ السعودية على حصة خطوط الانتاج من طراز الاحدث اطال في خدمتها بسلاح الجو البريطاني

لو فيها خير ما رماها الطير لو قابلة للتطوير بكلفة معقول ما راحت للبيع

المبدا انه بنظري لا يمكن الاعتماد على مقاتلة واحدة من مصدر واحد خصوصا وقت الازمات هكذا نصبح رهن الولايات المتحدة من ناحية التطوير والتسليح وقطع الغيار

لاحظ الدول في المنطقة من حولنا

مصر سلاح جوها من الطائرات المقاتلة : فرنسي - روسي - امريكي - صيني (طائرات بدون طيار) + احتمال صيني مستقبلا مع الاهتمام بمقاتلة الرعد الصينية الباكستانية

السعودية سلاح جوها من الطائرات المقاتلة: بريطاني - امريكي

الامارات العربية المتحدة : امريكي - فرنسي - روسي مستقبلا ( الاهتمام بالمقاتلة الشبحية الروسي سو 75 )

يا سيدي حتى لو لم تطور لتعتبر طائرة اسناد صف ثاني تعويضا عن الاف 5 والميراج التي خرجت مع انها تعتبر افضل منهم بكثير حتى على وضعها بالترانش الاول

عودة
أعلى