قطر تسعى لتوسيع مجالها الجوي

انتي اللي قلتي بين قوسين "ويقصد بالاتفاقية الموقعة اتفاقية عام 1999م" مو هو ولا انا

بدون لف ودوران وحركاتك السخيفة تره أنا أكثر شخص فاهمتك تمام التمام،
أنت من شوية تقول "كيف تقولين بالقوة"
ولما ردينا عليك وقلنا مو أنا اللي أقول بالقوة، حمد بن جاسم يقول بالقوة، رجعت لنا على >>> "ويقصد بالاتفاقية الموقعة عام 1999م" يعني تخلط الحابل بالنابل وتلف وتدور محسب نفسك ذكي وعبقري ..
أترك للقارئ يرجع لمشاركتي اللي فيها المقطع الصوتي لحمد بن جاسم ويقرأ الكلام اللي أنا كتبته بخصوص "ويقصد بالاتفاقية الموقعة عام 1999م" فهذا الكلام قلته لما قال "أخذنا منطقة بحرية كاملة"، وعندما أقول "يقصد باتفاقية عام 1999م هذا تحليلي وأنا واثقة من تحليلي.

👇

أضع لكم هذا المقطع الصوتي في خيمة القذافي لحمد بن خليفة وحمد بن جاسم والقذافي، في المقطع الصوتي حمد بن جاسم يقول للقذافي: "احنا أخذنا أرض أرض من حدودهم وأخذنا أخذنا منطقة بحرية كاملة وتنازلوا من الحدود إلنا خارج الاتفاقية معهم وهذه تحفظها بيني وبينك" [[ يقصد بمنطقة بحرية كاملة منطقة بحر خور العديد حيث في اتفاقية ترسيم الحدود في عام 1999م لم يكن بحر خور العديد من نصيب قطر وقد حصلت قطر على بحر خور العديد في اتفاقية عام 2008م ]].
القذافي يتداخل مع حمد بن جاسم ويقول له: "نعم .. ما عرفتوا السبب؟" [[ يعني سبب حصول قطر على أرض وبحر كما يقول حمد بن جاسم ]]
حمد بن جاسم يرد على القذافي ويقول له: "أخذناها منهم بالقوة تعرف بالقوة مع أن عندنا اتفاقية موقعة معهم" [[ ويقصد بالاتفاقية الموقعة اتفاقية عام 1999م ]].

مشاهدة المرفق 468203

رٍسِـــلآنٍ @رٍسِـــلآنٍ
بعد حادثة الخفوس في عام 1992 حصل اتفاق مبدأي ..
في 20 ديسمبر 1992 حصل اتفاق مبدأي، وكُتب الاتفاق بخط اليد، والوسيط كان المرحوم حسني مبارك حيث قام بزيارة إلى السعودية وقام بدور الوسيط لتحسين العلاقات، والمكان الذي اجتمعوا فيه هو المدينة المنورة،
اتفاق مبدأي في شكل بيان، مجرد كلمات لتطيب الخاطر وتحسين العلاقات وشكلت لجنة سعودية قطرية مشتركة للنظر في اتفاقية عام 1969م، وأيضاً شكلت لجان فيها خبراء الجغرافيا والطبوغرافيا ومتخصصين في رسم الحدود وانتهت الأعمال المطلوبة من هذه اللجان في عام 1998 وفي عام 1999م وقعوا رسمياً على الاتفاقية وعلى الخرائط، بالرغم من أن في هذا الاتفاق المبدأي ذكروا أن تنتهي اللجنة في خلال عام ولكن اللجنة ومعها اللجان لم ينتهوا من الأعمال المطلوبة منهم إلا بعد عدة أعوام.

يا جماعه احد يفهما ان الجهه الجنوبيه من خور العديد كانت تابعه لسعوديه حتى بضعه اشهر قبل تنفيذ الاتفاقيه

كيف نقنعها الحين ان الحزء الجنوبي كان لنا حتى وقت قريب 🤭

عندي فيديوهات وانا كاشت هناك تنفع معك ولا ؟ 🤭

ااااه يا راسي
اعتقد يوجد موضوع بالمنتدى يعود لنوفمبر الماضي وتم تفصيل الموضوع فيه
وانها اتفاقيه قديمه لم تطبق الا بعد المقاطعه وفي نوفمبر الماضي تم رفع العلم القطري عليها رسميا

يا جماعه احد يفهما ان الجهه الجنوبيه من خور العديد كانت تابعه لسعوديه حتى بضعه اشهر قبل تنفيذ الاتفاقيه

كيف نقنعها الحين ان الحزء الجنوبي كان لنا حتى وقت قريب 🤭

عندي فيديوهات وانا كاشت هناك تنفع معك ولا ؟ 🤭

ااااه يا راسي
صحيح كلامك ولا استلمت قطر جنوب العديد الا بعد المصالحه ورفعوا علمهم فيها

خمس دقايق أفكر وش تقصد بالدلة ، وماخليت معنى في بالي ما طرحته ، ناسي معرف رسلان.

الدلة::Lamo::حلووووة.

حي الله بالشيخ طويق،
يبي لنا دلة رسلان للقهوة :coffee: عشان ما نصدع ;)

اعتقد يوجد موضوع بالمنتدى يعود لنوفمبر الماضي وتم تفصيل الموضوع فيه
وانها اتفاقيه قديمه لم تطبق الا بعد المقاطعه وفي نوفمبر الماضي تم رفع العلم القطري عليها رسميا

صحيح كلامك ولا استلمت قطر جنوب العديد الا بعد المصالحه ورفعوا علمهم فيهامشاهدة المرفق 468384

يا جماعة الخير افهموا .. في لغة القانون لما يقولون "دخل حيّز النفاذ" يعني بأنه أصبح نافذ وخالص ومنتهي.
عندما البعثة الدائمة للسعودية لدى الأمم المتحدة تستخدم عبارة "أن اتفاق عام 2008 الموقع بتاريخ 5 يوليو 2008 دخل حيّز النفاذ بتاريخ 16 ديسمبر 2008" هذا يعني قانونياً أن الاتفاقية منذ تاريخ 16 ديسمبر 2008 دخلت حيّز النفاذ.

هل يعقل أن البعثة الدائمة للسعودية لدى الأمم المتحدة تستخدم عبارات ومصطلحات غير صحيحة؟!!
الجواب: طبعاً لا وبكل تأكيد.

يا جماعة الخير افهموا .. في لغة القانون لما يقولون "دخل حيّز النفاذ" يعني بأنه أصبح نافذ وخالص ومنتهي.
عندما البعثة الدائمة للسعودية لدى الأمم المتحدة تستخدم عبارة "أن اتفاق عام 2008 الموقع بتاريخ 5 يوليو 2008 دخل حيّز النفاذ بتاريخ 16 ديسمبر 2008" هذا يعني قانونياً أن الاتفاقية منذ تاريخ 16 ديسمبر 2008 دخلت حيّز النفاذ.

هل يعقل أن البعثة الدائمة للسعودية لدى الأمم المتحدة تستخدم عبارات ومصطلحات غير صحيحة؟!!

لفتة ، هناك من يتداخل لمجرد الجدال ، وهناك من يناقش ويجادل من منطلق محبة أو ارتباط مع دولة أو حزب ، الغريب أن هناك أيضاً من يتداخل ويدافع فزعة "قبلية";).

أقوى سؤال طرحته البحرين في مذكرة المرافعة هو السؤال رقم 19 بصفحة 30

ترجمة السؤال:
قطر في مذكرة مرافعتها قالت أن أحد أسباب رغبتها في الحصول على إقليم معلومات الطيران فوق أعالي البحار وفوق المياه الدولية بسبب >>> ((قدرة وإنسيابية الحركة على التدفق من وإلى إيران دون قيود)).
البحرين في مذكرة مرافعتها ردت على هذا السبب بسؤال رقم 19، والسؤال يقول:
يرجى التوضيح لماذا قطر تحتاج إلى إنشاء إقليم معلومات الطيران لحل حركة وإنسيابية المرور الجوية في إيران؟ أليست هذه مسألة تحكمها LOA بين البحرين وطهران [[كون أن لديهما إقليم معلومات الطيران]] وبين مراكز السيطرة ACCs على إقليم معلومات الطيران؟.

طيب وش السبب ان قطر مارفعت علمها على المنطقه الا قبل كم شهر ؟

طيب وش السبب ان قطر مارفعت علمها على المنطقه الا قبل كم شهر ؟

والله ما أعرف ..
لكن قانونياً اتفاقية عام 2008 دخلت حيّز النفاذ لأنها تسجلت في الأمم المتحدة وتجد رقم التسجيل في رسالة البعثة الدائمة للسعودية لدى الأمم المتحدة، حاطين بالرسالة رقم تسجيلها، الرسالة تجدها في مشاركة سابقة لي،
وفي العرف الدبلوماسي والقانوني طالما تسجلت بالأمم المتحدة تصبح الاتفاقية نافذة لأنها دخلت حيّز النفاذ.
بمعنى أن قطر والسعودية لا يستطيعون قانونياً التملص من الاتفاقية إلا إذا طرف منهم سجل اعتراض على الاتفاقية أو على جزء من الاتفاقية وهذا لم يحصل،

أعطيك مثال: ترسيم الحدود البحرية في دوحة سلوى رسمت بموجب اتفاقية عام 1999م، وفي عام 2018 أو 2019 (مو متأكدة من السنة لازم أرجع للملفات اللي عندي عشان أتأكد هل 2018 أو 2019) المهم قامت قطر في 2018 أو 2019 بإصدار قرار عن المناطق الاقتصادية الخالصة لدولة قطر ووضعت دوحة سلوى من بين هذه المناطق ووزعت القرار على الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي وعلى وزارت الخارجية بالدول، فإذا بالمملكة العربية السعودية في شهر مارس 2020 اعترضت على هذا القرار وكتبت مذكرة اعتراض قالت فيها أن ترسيم الحدود في دوحة سلوى غير مكتمل وأن القرار القطري بخصوص دوحة سلوى غير صحيح ووزعت نسخة من هذا الاعتراض على الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي وعلى وزارت الخارجية بدول مجلس التعاون الخليجي، وأنا عندي نسخة من الخطاب السعودي وكذلك نسخة من القرار القطري.
وبالتالي، هنا حدث اعتراض من طرف من الأطراف، لكن بخصوص اتفاقية 2008 لا يوجد خطاب اعتراض لا من قطر ولا من السعودية.

صحيح كلامك ولا استلمت قطر جنوب العديد الا بعد المصالحه ورفعوا علمهم فيهامشاهدة المرفق 468384

هذا مشكله اللي يقراء كم ورقه وقاعد وراء شاشه الكمبيوتر ولا يعرف ايش موجود على ارضع الواقع

الشيخه ماتدري ان المنطقه لم تسلم ولم يتم تنفيذ الاتفاقيه من الطرفين وصدعت راسنا

تنكر هذا كله لاثبات حجه ان قطر لم تحصل على جزء من ادارة المجال الجوي اللي طالبت فيه بحدودها مع الامارات لان قطر تقدمت به قبل تنفيذ الاتفاقيه مع السعوديه وبعد التنفيذ بالطبع لن يصبح لها ولن يصبح من مطالبها لوجود مجال سعودي بحري يشق الحدود القطريه الاماراتيه ولهذا انفجرت بسقوط حجتها وقامت تلف وتدور من الضغط

لفتة ، هناك من يتداخل لمجرد الجدال ، وهناك من يناقش ويجادل من منطلق محبة أو ارتباط مع دولة أو حزب ، الغريب أن هناك أيضاً من يتداخل ويدافع فزعة "قبلية";).

تكفى تداخل في صفها عشان تتفشل انت الثاني بجهلك في هذا الموضوع 🤭

تكفى تداخل في صفها عشان تتفشل انت الثاني بجهلك في هذا الموضوع 🤭

صدقني لن أتدخل ، مانيب ناقص وجع رأس طال عمرك ، فقط شد انتباهي شيئين ، الأول الدلة ، الثاني الفزعة اللي ملاحظها من فترة.
تفضل واصل بارك الله فيك ، الميدان كله لك.

ههههههههههههههههههههههههه

راسلان ترك كل الادله الي حطتها عبير عن ال fir وقام يغير الموضوع !

انا شفت ناس تكابر بالخطأ بس مثل جذي ماشفت !!!!

والله لو انا مكانك لا اسوي sign out واحذف عضويتي خير شر من الفشيله .

ههههههههههههههههههههههههه

راسلان ترك كل الادله الي حطتها عبير عن ال fir وقام يغير الموضوع !

انا شفت ناس تكابر بالخطأ بس مثل جذي ماشفت !!!!

والله لو انا مكانك لا اسوي sign out واحذف عضويتي خير شر من الفشيله .

وش الفايده من وضع وثائق اذا كنت تجهل الواقع

يعني بالله وش يفيدها امتلاك وثيقه وقعت عام ٢٠٠٨ وهي تجهل ان السعوديه لم تسلم قطر خور العديد الا قبل خمس شهور من الان فقط 🤭🤣

جاي تعزز في شي يفشل وترمي الفشيله علي ااااخ يالضحك

هذا مشكله اللي يقراء كم ورقه وقاعد وراء شاشه الكمبيوتر ولا يعرف ايش موجود على ارضع الواقع

الشيخه ماتدري ان المنطقه لم تسلم ولم يتم تنفيذ الاتفاقيه من الطرفين وصدعت راسنا

تنكر هذا كله لاثبات حجه ان قطر لم تحصل على جزء من ادارة المجال الجوي اللي طالبت فيه بحدودها مع الامارات لان قطر تقدمت به قبل تنفيذ الاتفاقيه مع السعوديه وبعد التنفيذ بالطبع لن يصبح لها ولن يصبح من مطالبها لوجود مجال سعودي بحري يشق الحدود القطريه الاماراتيه ولهذا انفجرت بسقوط حجتها وقامت تلف وتدور من الضغط

وش الفايده من وضع وثائق اذا كنت تجهل الواقع

يعني بالله وش يفيدها امتلاك وثيقه وقعت عام ٢٠٠٨ وهي تجهل ان السعوديه لم تسلم قطر خور العديد الا قبل خمس شهور من الان فقط 🤭🤣

جاي تعزز في شي يفشل وترمي الفشيله علي ااااخ يالضحك

منظمة الإيكاو تنظر إلى الاتفاقيات الدولية المسجلة لدى الأمم المتحدة ومجلس الأمن، ولا تنظر إلى رسلان راح كشتة في خور العديد يصيد له هامور أو ما راح .. هذا أولاً

ثانياً الشريط البحري عرضها 8 ميل بحري فقط، وهذا لن يُغيّر من الموقف كثيراً، لأن المساحة عرضها صغير جداً، كابتن الطائرة ما يمديه ي**ض**ر**ط - ولكم وللقارئ الحشيمة والكرامة - إلا والطائرة عدت الـ 8 ميل بحري، الكابتن ما خلص من ض**ر**ط**ته إلا والطائرة عدت الـ 8 ميل بحري - ولكم وللقارئ الحشيمة والكرامة.
كل ما في الأمر أن صاحبة الـ 8 ميل بحري هي المملكة العربية السعوديةـ وقطر ما تقدر تفتح فمها أمام السعودية بعد كل خياناتها ومؤامراتها التي انكشفت أمام العالمين.

ثالثاً تركز على الشريط البحري بعرض 8 ميل بحري وتتجاهل بقصد وتعمد المساحة الخاصة بدولة الإمارات والتي مساحتها تتعدى الـ 45 ميل بحري وهي التي تصنع الفارق في مثل هكذا موقف.

رابعاً أيضاً تتجاهل بقصد وتعمد الجهة الشمالية من جهة إيران وهي مساحة كبيرة عرضاً وطولاً وتركز على الشريط البحري بعرض 8 ميل بحري فقط.

خامساً ركز على فحوى الموضوع وعلى الجوهر بدلاً من المكابرة واللجوء إلى تحريف وتحوير جوهر الموضوع، فوالله صراخك وضجيجك لن تفيدك ولن تفيد قطر في قضية الإيكاو، بل تزيدك بهدلة وفقدان للمصداقية التي ثبتت ومازالت تثبت بأنك لست صاحب مصداقية ولا أهل لها.

أخيراً .. هاردلك يا رسلان، تجري الرياح بما لا تشتهي السفن، كنت تريد وتريد وتريد والله يفعل ما يريد.

التعديل الأخير:
عودة
أعلى