إيران.. ودول الخليج.. ومصر

رد: إيران.. ودول الخليج.. ومصر

وهذه ايضاً مدام لوسي

موسكو ـ (آرام ونوفوستي): أعلن رئيس مجلس الأمن الوطني السعودي الأمير بن سلطان بن عبدالعزيز الزائر الآن لموسكو أن أية اتفاقيات عسكرية تقنية مع روسيا |غير موجهة ضد أطراف ثالث". وتحادث الأمير بندر الذي زار روسيا مرات عديدة منذ تسلمه منصبه الحالي مع القادة الروس يتقدمهم الرئيس الجديد دميتري ميدفيديف ورئيس الوزراء فلاديمير بوتين وأركان الكرملين من قادة امنيين وصناع قرار وعسكريين.

وفي التفاصيل، فإن الأمير السعودي الذي كان يعتبر دينامو الدبلوماسية السعودية في الخارج الى وقت قريب وانتقل الى مجال لا يقل خطورة هو الأمن الوطني وقع وثيقة الاتفاقية امس الاثنين مع رئيس الهيئة الفدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني ميخائيل دميترييف بحضور رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين.

وقال الأمير بندر بن سلطان في تصريح صحفي أدلى به عقب مراسم توقيع الاتفاقية إن التعاون السعودي الروسي في المجال العسكري التقني غير موجه ضد بلدان ثالثة. وشدد على أن الطرفين "يسعيان للتعاون بينهما لما فيه مصلحة السلام والأمن في منطقتنا والعالم أجمع".

كما قال إن المملكة العربية السعودية ترغب في تنويع مصادر الأسلحة، مشيرا في هذا الصدد إلى أن روسيا الاتحادية تملك طاقات جيدة لإنتاج أسلحة حديثة وإقامة تعاون عسكري تقني.

وفي الوقت ذاته لفت الأمير السعودي إلى أن من السابق لآوانه الحديث عن أشياء محددة. ذلك أن الاتفاقية المبرمة تعتبر وثيقة إطارية تستطيع جهات سعودية وروسية معنية في ظلها أن تتعاون بفعالية لصالح تنمية العلاقات الثنائية.

وإذ ذاك، أشاد الرئيس الروسي دميتري ميدفيديف بمستوى العلاقات بين روسيا الاتحادية والمملكة العربية السعودية.
وقال الرئيس ميدفيديف في أثناء استقباله الأمين العام لمجلس الأمن الوطني السعودي الأمير بندر بن سلطان في مقر الرئاسة بضواحي موسكو اليوم، إن ديناميكية العلاقات بين موسكو والرياض أصبحت أكثر رسوخا بعد بضعة لقاءات بين القيادتين الروسية والسعودية.

وأضاف أن ذلك الرسوخ ينعكس على العلاقات في المجالين التجاري- الاقتصادي والثقافي، وغيرهما من الاتجاهات التي تهم الجانبين. وأعرب الرئيس الروسي عن أمله في أن تسهم زيارة الأمير بندر بن سلطان لموسكو في تطوير العلاقات بين البلدين.

ومن جانبه شكر الأمير بندر الرئيس الروسي على حسن الاستقبال، ونقل له تحيات العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز. وقال إن الملك عبدالله يعتبر العلاقات السعودية الروسية علاقات إستراتيجية على جميع المستويات. وأضاف أن العاهل السعودي يسعى الى إقامة علاقات جيدة مع الرئيس الروسي لتعزيز التعاون بين المملكة العربية السعودية وروسيا على المستويات كافة.

ومحادثات بندر مع بوتين

ومن جانبه، قال رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين في لقاء جمعه مع الأمين العام لمجلس الأمن الوطني السعودي الأمير بندر بن سلطان الزائر لموسكو حاليا إن روسيا الاتحادية والمملكة العربية السعودية تمتلكان جميع الإمكانيات للنهوض بالتعاون التجاري الاقتصادي بينهما.

وقال: "ينمو حجم التبادل التجاري بين بلدينا بوتائر عالية. ورغم أنها تبدو متواضعة بالأرقام المطلقة، توجد لدينا قاعدة انطلاق وآفاق جيدة". وطلب بوتين من الأمير بندر بن سلطان نقل امتنانه إلى العاهل السعودي لمساعدته التي قدمها في التوصل إلى نتائج إيجابية في المحادثات حول مسائل منظمة التجارة العالمية.

وذكر بوتين أنه تحدث مع العاهل السعودي عبر الهاتف منذ مدة قصيرة. وقال: "القضية التي كنا نناقشها، تم حلها بسرعة وفعالية في نهاية المطاف".

ومن جانبه قال الأمير بندر بن سلطان إن الزيارة الأخيرة للعاهل السعودي إلى موسكو وزيارة بوتين إلى الرياض ساعدتا على جعل العلاقات بين البلدين إستراتيجية فعلا.

وذكر أن العاهل السعودي طلب منه نقل أطيب التمنيات له في مجال تطوير العلاقات الثنائية بين الرياض وموسكو.
وقال الأمير بندر بن سلطان إنه يود أن يتمكن من توصيل أفكار ومقترحات الملك السعودي حول تطوير وتوسيع هذه العلاقات، سواء أكانت سياسية أو اقتصادية أو تتعلق بقطاع النفط أو القطاع العسكري أو مجال الأمن ومجالات أخرى.

هذا وجاء في الوثائق المعدة للزيارة الحالية للأمين العام لمجلس الأمن الوطني السعودي الأمير بندر بن سلطان إلى روسيا أن الشركة الروسية المتحدة "روس آل" تجري محادثات مع شركة التعدين السعودية "معادن" حول إنشاء مشروع مشترك في مجال التعدين والطاقة.

ومن المتوقع أن يتضمن المشروع إقامة مصنع لإنتاج الألومنيوم بطاقة 600 ألف طن من خام الألومنيوم في السنة ومحطة كهروحرارية تعمل بالنفط الثقيل بطاقة 5ر1 ألف ميغاواط.

ويشار إلى أن شركات روسية كثيرة مهتمة ببناء منشآت صناعية كبيرة في المملكة مثل شركة "نفط غاز اكسبورت"، و"زاروبيج نفط"، و"غلوبال ستروي انجينيرينغ".



 
رد: إيران.. ودول الخليج.. ومصر



ايضا لتكون الصورة واضحة

حجم التبادل التجاري بين روسيا وايران بنهاية العام 2008 هو 3 مليار دولار تقريبا

بينما التبادل التجاري بين روسيا ودول الخليج 6 مليار دولار

علاقات روسيا بايران لاتتعدى البعد التجاري وبعد الاعتبارات التاريخية

اما ربطها بالامن القومي الروسي فهذا غير صحيح

ولن يكون امن روسيا القومي اكثر امانا ان واجهت امريكا على ارض ايران

 
رد: إيران.. ودول الخليج.. ومصر

صحيح ان العلاقة الروسية السعودية جيدة جدا لكن ليست بعلاقة روسيا مع ايران​
 
رد: إيران.. ودول الخليج.. ومصر

اخي انت تبني افتراضاتك كلها على اساس ان روسيا وحدها هي من تخشي الحرب العالمية الثالثة ، ينبغي ان تعلم بان اميركا تخشاها اكثر ، ولذا فهي لن تسعي لارتكاب فعل قد يؤدي لتدخل روسي محتمل ، وهي تعلم انه ان دخل الجنود الروس لايران فلن يكون امامها سوي حلين اما ايقاف القتال باي حجة ممكنه ولكنها ستكون مكشوفة وبها اهدار لكرامتها ، او تدخل بالحرب العالمية الثالثة واميركا لا تريد اي من الامرين ...
كما ان حرب بالاسلحة التقليدية هو امر صعب بين البلدين ، فدولتين كروسيا واميركا عندما يتحاربان فاول شئ يستخدمانه هو الاسلحة الغير تقليدية..
ولكن ان حدثت حرب بالاسلحة التقليدية فمسالة خسارة روسيا تتوقف على عوامل عديدة ، سنخرج عن الموضوع كثيرا لو بدانا بدراستها ..

اختي مهما انا قلت انتي مصره على رأيك ان روسيا لن تتخلى عن ايران وانا ايضا مصر و اقول ان روسيا لن تساند ايران بأكثر من الاسلحه .. ماذا بعد

اميركا ستسغرق وقتا طويلا بقصف ايران ، لانها لن تواجه المنصات فقط ، بل هناك ايضا سلاحي الجو والدفاع الجوي ..

لان يأخذ شهور كمى تقولين بل ايام

هل نسيت المخابرات الاميركية ، لو جاءت النتائج الروسية تقول بان اميركا لن تتوغل بريا ، فقد تعتقد الادارة الروسية بان هذا بسبب براعة المخابرات الاميركية ...

لا حوله ولا قوة الا بالله اختي انتي تريدين كل شيئ يمشي على مزاجك

العالم كله يعلم بأن امريكه لا تريد التوغل بريا في ايران وبخلاف هذا اني اضمن لك ان ستكون هناك اتصالات مباشرة او غير مباشرة مع روسيا وامريكا عند قصف ايران وهذا ما حدث حين هجمت امريكا على افغانستان

كما قلت من قبل مسالة هزيمة روسيا بالاسلحة التقليدية تحتاج لنظر وتتوقف على عوامل عديدة ، فمثلا روسيا تمتلك اكثر من 20 الف دبابة بينما لا تمتلك الولايات المتحدة الا حوالي 6 الاف دبابة ..... هناك العديد من الامور التي سندخل فيها لو بدانا دراسة هذا الامر ...
ولو حسبت التدخل الاوروبي فينبغي ان ننظر للصين هل ستظل صامتة ام ستتدخل ،

انتي تقارنين بلي يعجبك اختي اولا اذا كانت روسيا لديها دبابات تفوق امريكا فأمريكا لديها سلاح جو يفوق سلاح الجو الروسي ولاتنسي اوروبا مع امريكا ضد روسيا .. اذا في الاسلحه التقليدية لو أخذنا بالعقل سوف تكون الكفه لصالح الناتو

هل الصين سوف تتدخل حبا لروسيا ام ستعيدين الاسطوانه وتقولين خوفا على امنها القومي ايضا ... الصين سوف لن تحرك ساكنا مادام ان لن يكون هناك توغل بري لروسيا وانتي ستقولين الصين ستضن ان سيكون توغ بري في روسيا واعتقد انكي تضنين كل الدول غبية لا تعرف ماذا سيحدث

كما انني كما قلت اميركا تخشي الحرب العالمية الثالثة مثل روسيا وربما اكثر ، ولذا فكلا الطرفين سيعملان على عدم حدوثها ، فلا اميركا ستضرب ايران ضربة يحتمل معها التدخل الروسي (في حالة قيام ايران بضرب الخليج فقط) ولا روسيا ستسمح لايران بضرب القوات الاميركية بالخليج ....

في هذه المسأله انتي متعلقه برأيك وانا متعلق برأيي

100 مقاتلة مقسمة على اربع دول ، هذا يعني 25 لكل دولة ، هل تعتقد انها ستسخدمهم في الدفاع عن نفسها ام في الهجوم بهم ؟؟ وان دافعت بهم فهل تعتقد انهم سيكونون كافين لحماية مجالها الجوي من ايران ؟؟ ام ستحتاج لمساعدة امراتية و سعودية ؟؟

اختي اولا في حدود100 وربما تتعدى اما ثانيا نحن نرى الخليج مجتمع يعني السعودية والايارات في حدود 470 هذه الاحصائيات التي انتي قلتيها وبتدخل باقي دول الخليج سوف يقترب العدد من ال600 هل سوف يصبح سلاح الجو الخليجي اقوى ام لا؟؟
اما عن مسأله الهجوم الايمارات والسعودية هم لهم الصلاحية ونحن نثق بأخواننا في السعودية والايمارات انهم قادرون على فعلها وبقوة

ما اقوله انا ، عجبا الم يكن هذا قولك في بداية الامر ...

انا قلت هذا لانكي انتي تودين ان يكون هاكذا الامر
 
رد: إيران.. ودول الخليج.. ومصر

صحيح ان العلاقة الروسية السعودية جيدة جدا لكن ليست بعلاقة روسيا مع ايران​


على العكس روسيا هي من تبحث عن علاقة متميزة واستراتيجية
مع السعودية ولو على حساب ايران وبعض دول المنطقة

ارجوا ان تكون وصلت الفكرة
ومبروووووووووووووووووووووووووك
 
رد: إيران.. ودول الخليج.. ومصر

اعتقد وضحت الصوره , وكثر الكلام يجب اغلاق الموضوع من قبل الاداره , لان الموضوع يحث اصحاب القلوب الضعيف المدافعين عن الشيطان الايراني الى التهجم علينا , وانا لا الومهم لان هؤلاء هم اصابع ايران العربيه ...
 
رد: إيران.. ودول الخليج.. ومصر

انا فعلا مصدوم .... هلا لازلت تصر على كلامك

يا اخي انت لاتفهم اي شئ للاسف في كل ماتكلمت فيه الي الان على لاقل في هذا المنتدى

تنظر لامن دول الخليج وقدرتها العسكرية وقد تكون لاتفرق بين المنامة و الدوحة

تحسم بامور وتتدعي امور لا تفقه فيها وكاني بك قائد قوات الخليج المشتركة

وحتى عندما اثبت لك ان بانتسير مشروع بدعم اماراتي رديت رد تدل انك تتبنى الراي وفق اهوائك ومزاجك

وانك تدافع عن رايك لانه رايك وليس لانه الحق او الصواب
على الاقل انا اتناقش بهدوء وليس بهذه الوسيلة ،، انت تريدني ان اسلم بما تقول بمجرد ان تاتي لي برابط لموقع ما ، وهذا يدل على انك لم تدخل قط في نقاش حقيقي ، ولا تعرف شيئا اسمه تحليل المصدر والتناقش به . لقد اطلعت على الموقع وقمت بتحليله لك ، واخبرتك انه لا يقول ان الامارات دعمت روسيا ماليا بل دفعت مقدما وهذا امر عادي ويحق لروسيا استغلال المال المدفوع باية وسيلة ...

الروس انفسهم يعترفون بان "بانتسير مشروع امراتي روسي وانت تدعي العكس

هل هذة غيرة مثلا ؟؟؟؟

" وذكر أن مشروع "بانتسير ـ س1" يمكن اعتباره مشروعا روسيا إماراتيا مشتركا "



المصدر يقول "مؤكدا على أن توصيات واقتراحات الجانب الإماراتي أثرت بشكل ملموس على مظهر النظام الصاروخي" ولم اري شيئا بالمصدر يتحدث عن تمويل عسكري او خلافه ،، بل مجرد اقتراحات وتوصيات ...

وحتى عندما تكلمت في الاقتصاد او السياسة اخطاءت بشكل غريب جدا

لانني خالفت ما تقوله اليس كذلك ؟؟

فاعتبرت روسيا عملاق تجاروي وه مدينة باكثر من 30 مليار

منها 600 مليون فقط للامارات
اذا فانت تعتبر ان روسيا لا تملك اقتصاد قوي بسبب الديون ، اولا ينبغي ان تعلم ان السبب الاساسي بتلك الديون هو انهيار الاتحاد السوفيتي ببداية التسعينيات والازمة الاقتصادية التي تعرضت لها روسيا بنهاية التسعينيات ، اما الان فالاقتصاد الروسي تجاوز هذه المرحلة او اوشك على هذا ، ووصل الناتج المحلي الي 1700 مليار دولار ..
الدين الروسي :
Russian_public_debt.jpg

الاقتصاد الروسي :
Russian_economy_since_fall_of_Soveit_Union.PNG

ولو كان ما تقوله صحيحا على ان ضخامة الدين تعني ضعف الاقتصاد ، فما رايك بالاقتصاد الاميركي الذي تخطت ديونه 10 الاف مليار دولار ؟؟


بل وانك خلطت فلم تعد تميز ان الامن القومي الروسي لا علاقة له بايران اطلاقا
واشك انك تعلم ماهو الامن القومي اساس لكي تنظر لنا هنا عن امن روسيا القوي
لا علاقة له بايران ؟ اتساءل اذا عن السبب الذي يدفع الولايات المتحدة للانتظار وعدم الهجوم على ايران الان ، واتساءل عن السبب الذي يدفع روسيا للتهديد بالنووي في حال ان ضرب الناتو حلفاءها ، واتساءل هل يعتبر امر ا جيدا لروسيا ان تتواجد قوات الناتو بايران ؟؟؟ وان كان كذلك فلم تساعد ايران في بناء قوتها العسكرية ومفاعلاتها النووية وتمنع قوات الناتو عنها ؟؟ لست اعتقد انه ايمانا بالحق الايراني في الحصول على الطاقة النووية السلمية ..
واخرها تقارن البجعة البيضاء الروسية بالقاذفات بي 52 و ابي 1

تلك الطائرات التي اعترضت في كل اجواء تقترب منها واخرها كندا
الطائرة تو-160 هي نسخة روسية من الطائرة بي-1 الاميركية ولكنها اكثر سرعة عند الارتفاعات واكبر مدي وتستطيع حمل ذخائر اكثر ..
والطائرة تو-95 لديها امكانات مشابهة للطائرة بي-52 الاميركية ، على الرغم من ان الطائرة الاميركية تتفوق بفارق بسيط عن الروسية باستثناء قدرة حمل الذخائر فالفارق كبير بين الاثنان ..
كما ان الطائرة تو-22 تتفوق بالسرعة على كل القاذفات الاميركية الا انه بالمقابل تتفوق عليها القاذفات الاميركية بامور اخري كالمدي والسعة ..
وتمتلك روسيا حوالي 255 قاذفة استرتيجية وتمتلك الولايات المتحدة 171 قاذفة استراتيجية ...

اخي انا طبيعيا اكره كثرة الجدال واكرة العاده العربية الصميمة " الافتاء فيما لا نعلم "
صدق او لاتصدق هذا شانك انا عن نفسي لا اعتقد ان ادخل في نقاش مع شخص يبني احكام مسبقة

وليتها كانت صحيحة
من الغريب ان تكره احدي عاداتك ..


ايضا لتكون الصورة واضحة

حجم التبادل التجاري بين روسيا وايران بنهاية العام 2008 هو 3 مليار دولار تقريبا

بينما التبادل التجاري بين روسيا ودول الخليج 6 مليار دولار
في الوقع التبادل التجاري بين روسيا وايران يصل بالوقت الحالي الي 3.7 مليار دولار .. ولكني كما قلت من قبل روسيا لن تقف بجانب ايران من اجل هذا ، لان هذا الرقم ايضا ضئيل بالنسبة للاقتصاد الروسي ولكنها ستقف بجانب ايران لان امنها القومي يحتم عليها ذلك ..
علاقات روسيا بايران لاتتعدى البعد التجاري وبعد الاعتبارات التاريخية

اما ربطها بالامن القومي الروسي فهذا غير صحيح

ولن يكون امن روسيا القومي اكثر امانا ان واجهت امريكا على ارض ايران
اذا فروسيا لن تمانع بوجود قوات الناتو على حدودها !!!



بالنسبة للنسر العربي ..
فيا اخي لقد قرات المصدرين الذين اتيت بهما ولكنهم لا يثبتان خطئي فلقد سبق وقلت انني لا انكر العلاقات الروسية السعودية ولكن ما انكره هو كونها تمثل امن قومي بالنسبة لروسيا للدرجة التي تجعلها تتخلي عن ايران لو حدثت مواجهة .

 
رد: إيران.. ودول الخليج.. ومصر

اعتقد وضحت الصوره , وكثر الكلام يجب اغلاق الموضوع من قبل الاداره , لان الموضوع يحث اصحاب القلوب الضعيف المدافعين عن الشيطان الايراني الى التهجم علينا , وانا لا الومهم لان هؤلاء هم اصابع ايران العربيه ...

اخي اغلاق الموضوع لن ينهي الحوار ، سيتم فتحه في مكان اخر ، ربما ليس عن طريقي ولكن عن طريق اشخاص اخرين .
انت لا تختاج لاغلاق الموضوع بل تحتاج لاغلاق الحوار ، وهذا لن يتم الا باستمرار الموضوع ...
 
رد: إيران.. ودول الخليج.. ومصر

:bis[1]: :bis[1]: :bis[1]: :bis[1]: :bis[1]: :bis[1]: :bis[1]: :bis[1]: :bis[1]: :bis[1]: :bis[1]: :bis[1]: :bis[1]:
 
رد: إيران.. ودول الخليج.. ومصر

مدام لوسي اقرئي هذا الموضوع
والمشكلة انت مشاركة فيه ومقتنعه بكل الكلام

الموضوع هنا http://defense-arab.com/vb/showthread.php?t=16072

لقد قرات الموضوع ، ولكني لا اجد شيئا به يخالف ما اقوله ..
وهل تريد الحقيقة ؟؟؟
هذه اول مرة اقرا هذا الموضوع ....
 
رد: إيران.. ودول الخليج.. ومصر

بالنسبة للنسر العربي ..
فيا اخي لقد قرات المصدرين الذين اتيت بهما ولكنهم لا يثبتان خطئي فلقد سبق وقلت انني لا انكر العلاقات الروسية السعودية ولكن ما انكره هو كونها تمثل امن قومي بالنسبة لروسيا للدرجة التي تجعلها تتخلي عن ايران لو حدثت مواجهة .

مدام ارجو ان لا تخلط عليك الامور
وارجوا ان تفرقي بين النمر العربي والنسر العربي
البسي نظارة

العلاقات السعودية الروسية هي علاقة استراتيجية عارفة يعني ايه استراتيجيه
يكفي ان السعوديه من ضمن منظومة الغلوناس التي تحلم ايران او اي دولة عربية من دخلولها
الامور المادية والاقتصادية لاتهمني فالعلاقات الاستراتيجيه اقوى بكثير من هذا الكلام
هذه السعودية فقط فمابالم ببقية دول الخليج
التي اتجهت لها روسيا لبناء مفاعلات نوويه
هل ستترك روسيا العلاقات المميزة والاقتصادية مع الامارات من اجل ايران

ممكن روسيا تستخدم ايران كورقة ضغط على امريكا ولكن ليس التدخل المباشر لو تدخلت امريكا مع الخليج
روسيا اضعف من انها تدخل في حرب ضد امريكا وهذا امر مفروغ منه
ولاتنسين المارد الصيني دخليه في العملية الحسابية بتاعتك
وباكستان يعني روسيا مش حتدخل حرب تعلم نتائجها مقدماً
احسبيها كويس وفكري قبل الكلام لاجل الكلام فقط
 
رد: إيران.. ودول الخليج.. ومصر

هل لي مكان بينكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟​
 
رد: إيران.. ودول الخليج.. ومصر


لقد قرات الموضوع ، ولكني لا اجد شيئا به يخالف ما اقوله ..
وهل تريد الحقيقة ؟؟؟
هذه اول مرة اقرا هذا الموضوع ....

ههههههههههههههههههههههههههههه

وكيف شاركتي فيه

شاركتي لمجرد زيادة عدد مشاركاتك

خسارة كنت اظنك اكبر من هذا
 
رد: إيران.. ودول الخليج.. ومصر

نشّطت زيارة الملك عبد الله بن عبد العزيز (ولي العهد آنذاك) إلى موسكو في سبتمبر 2003، وبدرجة كبيرة، العلاقات السعودية ـ الروسية. وساعد في ذلك كنتيجة لهذه الزيارة، الصيغة النهائية التي تم اتخاذها أثناء الدورة الثانية والعشرين لوزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي، المنعقدة في 30 يونيو 2005 بالعاصمة اليمنية صنعاء، بشأن قبول روسيا في هذه المنظمة بصفة مراقب، وهذا يمتلك أهمية إستراتيجية، ويظهر النهج الجديد لموسكو في الشؤون الدولية، ويعكس المتغيرات الجديدة في الوضع الدولي، بما فيها توزع القوى في العالم.​
 
رد: إيران.. ودول الخليج.. ومصر

وزيارة الرد التي قام بها الرئيس بوتين للرياض في فبراير 2007، وما نتج عن هاتين الزيارتين من نتائج هامة، وتوقيع العديد من الاتفاقات الثنائية في مجالات متعددة، وما تم بين تلك الزيارتين من لقاءات متعددة المستويات لمسؤولي البلدين خلقت الكثير من نقاط التفاهم والتشابه في وجهات النظر حيال القضايا الراهنة، بجانب ذلك فرضت الأحداث الدولية والإقليمية ضرورة الاتجاه نحو بعضهما بخطوات أخرى عميقة وقوية توازي حجم التحديات المعاصرة، لذا جاءت زيارة ولي العهد.​
 
رد: إيران.. ودول الخليج.. ومصر

ونلاحظ اتجاه روسيا الى العرب والمسلمين خاصة بعد حرب القوقاز​
 
رد: إيران.. ودول الخليج.. ومصر

إيران روسيا وايران يعلنان بدء العمل التجريبي لمحطة بوشهر



اظن ان هده الجملة وحدها تبين كل شيء​
 
عودة
أعلى