الحرس الثوري الإيراني يكشف عن طائرة مسيرة جديدة أطلق عليها اسم "غزة"

لكي تساعد الصين في انتاج او استيراد منظومات لايران
يستلزم ان تكون تلك المنظومات موجودة في الصين نفسها وهذا غير صحيح

الاخوة هنا لديهم لبس ،
يعتقدون ان تلك المنظومات جاءت في اشهر مثلا

في ايران هناك العديد من الشركات الحكومية والخاصة التي ازدهرت خلال ال ٢٠ سنة الماضية وجلها تكنولوجية تشترك في مناقصات حكومية لصناعة دوومات او قطع الكترونية او محركات

و هناك دوما مشاريع متوازية لدي الحرس والجيش
وحتي القطاع الامني كالامن الداخلي و القطاع الخاص اذا الانتاجات تتوالى في هذا الشأن
مثلا صناعة الهليكوبترات المحلية لوزارة الدفاع و الداخلية .. تجرى عبر الشق المدني و العسكرى

القاعدة الصناعية توسعت و قد يكون تلقت دعماً فنيا من عدة دول بالسابق لكنها الان اصبحت تجاري حتي دول متطورة كالصين في بعض الانتاجات

في ايران يجرى الان صناعة كل شيء سيارات شاحنات كهربائيات و مولدات و الات زراعية الخ

لذلك جولة او رحلة الي ايران قد تفتح العيون و تفهم الظروف ..
أحيان أقول ماذا لو لم يكن حصار عليها
اين يصلون ؟
ولكن عند التفكير العميق
اعتقد ان الحصار كان الدافع الحقيقي لهم ولكثير من الدول السابقة

مثلا هذه قائمة ابحاث النانو تكنولوجي بالعالم
2019 ايران بالمركز الرابع بعد الصين وامريكا و الهند ثم ايران !!

يريدون كسب ود الشعوب العربية مره أخرى بعد ما دمرت سمعتهم من الخليج للمحيط و الان يريدون تلميع صورتهم عن طريق القضيه الفلسطينيه لانهم يعرفون مدي تاثر الشعوب العربية بيها

يريدون كسب ود الشعوب العربية مره أخرى بعد ما دمرت سمعتهم من الخليج للمحيط و الان يريدون تلميع صورتهم عن طريق القضيه الفلسطينيه لانهم يعرفون مدي تاثر الشعوب العربية بيها

لا ..
التعامل مع حماس كان قديما لكن الايرانيين يستخدمون حماس كورقة ضد اسرائيل و الغرب
ايضا

اعتقد ان تصريحات المسؤولين الايرانيين ان اسرائيل ستدفع الثمن لاغتيال العالم النووى فخرو زاده مثلا ومحاولة تخريب محطة نطنز كان عن طريق اذرعتها

اكثر الناس سعادة الان هم الايرانيين لانهم لقنوا اسرائيل عبر دعمها لفصائل الجهاد وحماس درساً و لاول مرة قصفوا مدن اسرائيل على هواهم .. و بذريعة مختلفة
———
علي فكرة ايران لا تثق كثيرا بحركة حماس بل اكثر بحركة الجهاد الاسلامي و سرايا القدس .. لان اجنحة من حماس انقلبت علي حليفتها سوريا في ثورة الربيع العربي ثم تراجعوا بعد فشل تلك الثورة لكن إيران اعتقد لم تنس ذلك

لا ..
ايضا

اعتقد ان تصريحات المسؤولين الايرانيين ان اسرائيل ستدفع الثمن لاغتيال العالم النووى فخرو زاده مثلا ومحاولة تخريب محطة نطنز كان عن طريق اذرعتها

اكثر الناس سعادة الان هم الايرانيين لانهم لقنوا اسرائيل عبر دعمها لفصائل الجهاد وحماس درساً و لاول مرة قصفوا مدن اسرائيل على هواهم .. و بذريعة مختلفة
ع فكرة انا كنت مراهن نفسي انك اول واحد هتقتبس ردي
بس مش عيب بردوه ع ايران ان تستخدم حماس حسب كلامك انت لمصلحه ايران و اهدافها بدل اهداف القضيه الفلسطينيه

ع فكرة انا كنت مراهن نفسي انك اول واحد هتقتبس ردي
بس مش عيب بردوه ع ايران ان تستخدم حماس حسب كلامك انت لمصلحه ايران و اهدافها بدل اهداف القضيه الفلسطينيه

الموضوع نقاش علمي و ليس شخصي
لذا انصحك ان تكون المشاركة مفيدة بعيدا فعندما اكتب لا اضع امور مثلا شخصية ولا اهتم اصلا - بل اريد ان اوضح امرا ما مفيدا للناس هنا

من ضمن الاهداف لايران هو الاستفادة من الاوراق المتعددة .. هم يؤمنون بالقضية الفلسطينية ايدولوجيا وهي من ابجديات الثورة لكن لايمنع من وجود multi targets اهداف متعددة
كمعاقبة اسرائيل عن طريقهم

لكن اعتقد هم يثقون اكثر بحركة الجهاد الاسلامي و ذلك لان حماس تتبع ايدولوجيا للاخوان المسلمين وهناك جماعة مرتبطة بتركيا و كان موقفهم في سوريا بالبداية مما يعتقدون انه كان انتهازيا وسلبيا رغم اعتذار حماس لايران لاحقا عن موقفها بسوريا

التعديل الأخير:
الموضوع نقاش علمي و ليس شخصي
لذا انصحك ان تكون المشاركة مفيدة بعيدا فعندما اكتب لا اضع امور مثلا شخصية ولا اهتم اصلا - بل اريد ان اوضح امرا ما مفيدا للناس هنا

من ضمن الاهداف لايران هو الاستفادة من الاوراق المتعددة .. هم يؤمنون بالقضية الفلسطينية ايدولوجيا وهي من ابجديات الثورة لكن لايمنع من وجود multi targets اهداف متعددة
كمعاقبة اسرائيل عن طريقهم

لكن اعتقد هم يثقون اكثر بحركة الجهاد الاسلامي و ذلك لان حماس تتبع ايدولوجيا للاخوان المسلمين وهناك جماعة مرتبطة بتركيا و كان موقفهم في سوريا بالبداية مما يعتقدون انه كان انتهازيا وسلبيا رغم اعتذار حماس لايران لاحقا عن موقفها بسوريا
انا لا اشخصن و احترم تفكيرك و توجهك مهما كان فانا مثلك بشر اخطي و اصيب
بس لماذا لم نري يا اخي اي تحرك سورى او من حزب الله باستثناء 2006 و هم يملكون تقريبا نفس الايدلوجيه الايرانيه و يدرون في فلكهم مع ان بشار المحسوب ع ايران و قوات ايرانيه ع الارض قصفت مرار و تكرار من اسرائيل و حماس من بعد 2006 هيا من تواجه اسرائيل فقط ؟ هل لانهم سنه او لان ايران لا تؤمن بولاء حماس لها بالرغم ان حماس تعتبر الاضعف من بين بشار و حزب الله

هل من معلومات عن التقدم الايراني في الانظمة البصرية ؟

اني اشم رائحة عمليه مشابهه ل ايران كونترا

التطور العسكري لايران ورائه ايادي خفيه

لدول بالاعلام عدوه وبالخفاء حلفاء

فرنسا اخبث مما تتصورن

انا لا اشخصن و احترم تفكيرك و توجهك مهما كان فانا مثلك بشر اخطي و اصيب
بس لماذا لم نري يا اخي اي تحرك سورى او من حزب الله باستثناء 2006 و هم يملكون تقريبا نفس الايدلوجيه الايرانيه و يدرون في فلكهم مع ان بشار المحسوب ع ايران و قوات ايرانيه ع الارض قصفت مرار و تكرار من اسرائيل و حماس من بعد 2006 هيا من تواجه اسرائيل فقط ؟ هل لانهم سنه او لان ايران لا تؤمن بولاء حماس لها بالرغم ان حماس تعتبر الاضعف من بين بشار و حزب الله

كتبت سابقا ..
اعتقد ان اسرائيل كانت ستخرج من الورطة دوليا و امريكيا لو تدخلت سوريا و حزب الله
و بذلك ستلقي دعم امريكي اوروبي مباشر و ضوء اخضر لاستهداف مناطق مدنية تماما
و التعاطف الاعلامى المطلوب

كما ان ذلك سيجهض الاتفاق النووى وهذا هدف لاسرائيل اصلا

لاحظ محاولة نتنياهو الزج بايران حول الطائرة المسيرة !
كما ان المقاومة الفلسطينية كانت ترد ايضا و تنجح و لديها مخزون ودعم كاف فلم يكن هناك حاجة في تلك المرحلة ولم تطلب ايضا

عشان كده الواحد بيقول لابد من فتح قنوات اتصال مع إيران وبدايه العلاقات معها هنستفاد عسكريا وسياسيا

AAF @AAF
محارب المتوسط @محارب المتوسط
حُذَيفة بن اليَمَانِ @Hozaifa Block72
انا بفهم انتوا تضحكون على خيبة املكم ؟هههههههههههههههههه
ايران تسمي اكبر طائراتها بدون طيار باسم غزة و غزاويين يسمون اكبر صواريخهم باسم قاسم سليماني
و الطائرة متطورة جدا
ايش يضحك في الموضوع
ولا يمكن نفس المثل شر البليه ما يضحك
عندكم شر البليه طبعا
لان ايران تسمي احدث طائراتها باسم غزة و تمول المجاهدين في غزة
و انتوا حتي تنديداتكم
من وراء كيبورد ليس الا دموع التماسيح

ايران للأسف ان اغلبية المسلمين وخاصة العرب
يجهلها ويجهل دورها بالمنطقة

ايران بالعربي صناعة الغرب وخاصة امريكا واسرائيل

دورها كلب صيد لهم بالمطقة

تدمير الوطن العربي وتشويه دين الاسلام بنشر الشرك والارهاب والتكفير الخ........

هل معقولة ان الموساد ومخابرات امريكا CIA
لا تعلم عن مخازن اسلحة حماس وصورايخها وهي مخزنة في غزة وسط اسرائيل ومن معابر اسرائيل

و هي من سمحت واتت بقائد الحرس الثوري الايراني حسن ايرلو كسفير ايران باليمن لمساعدة الحوثي
ومن منعت تحرير ميناء الحديدة و سمحت بتهريب الاساحة والصواريخ

ومن سمحت الى ايران باحتلال العراق وسوريا ولبنان والسيطرة على حكومات تلك البلدان العربية

الكلام طويل والقائمة تطول
لكن عقول العرب محنطة ومغلقة
وقلوب ميتة
مهو مشكلة ايران ان هناك من يتبعها هذي مشكلة الدول اللي توفر مجندين جدد كل ما استهلكت ايران المجندون القدامى لكن هل هناك عائد لهذه الدول لا لا صناعه ولا تكلنوجيا ولا اقتصاد بالعكس تكون تلك الدول تبع لايران اقتصاديا وسياسيا وعسكريا حتى ارواح شعبها سيتم استئجارها في عمليات ايرانيه

المنافسه في الشرق الاوسط بين السعوديه وايران اذا انسحبت السعوديه خضع العرب كلهم اكثر ما هم خاضعون لايران ولجيهات غربيه هذا الشيء يتجاهله الكثير لانهم وجدو من يشيل عنهم ببلاش

حالم من يظن ان ايران ستكتفي بالعراق وسوريا ولبنان واليمن هناك دول افريقيا واسيويه اسلاميه صيد للتشيع الايراني ومليشياتهم

ولك ان تنظر من ينافس اسرائيل وايران وتركيا في الصناعات الجويه والبريه والبحريه والفضائية (السعوديه) وبعناء في نقل التقنيه وتطوير

بهذا الحجم لن تتجاوز الهدف التدريبي لطلبة تحضيري في معهد دفاع جوي متواضع
صح كلامك يا خبير
مفروض يصنعوا نفس ذة الي بصورة صغيرةو و ما تنشاف

أشم ريحة 🇨🇳
ايران تصنع درونات من قبل 40 سنة تقريبا وهم خبراء في هذة الصناعة لا يحتاجون لصين و غير الصين
اول مسيرة الايرانية دخلت في الخدمة و في العمليات العسكرية سنة 1983
و ايران كانت من اوائل التي استخدموا مسيرات في الحروب
و كانوا يستخدموا المسيرات عليهم ار بي جي و بعض المعدات التجسسيه
طبعا كانت بدائية جدا
بس الخبرات لعشرات السنين صنع ما تشوفها اليوم
لا الصين و لا غير الصين
الصورة من حرب العراقية الايرانية سنة 1980-1988 في احدي الجبهات الحرب

هل يمتلكون القدرة على التوجيه بواسطة الأقمار الاصطناعية !

عموماً هذا النوع من الدرون

ممتاز للاستهداف المليشيات و الدول الصغيرة
لا يصلح لمواجهة الجيش الأمريكي إطلاقاً
( تحتاج مدرج طويل و أبعاد الطائره الكبيرة )

لو كنت مكانهم جعلتها للجيش الإيراني
لا تصلح للحرس الثوري
قبل مدة احدي جنرالات الجيش الامريكي كلم عن هذا الموضوع
و قال انها خطر جدا حتي عل امريكا

لا ..
ايضا

———
علي فكرة ايران لا تثق كثيرا بحركة حماس بل اكثر بحركة الجهاد الاسلامي و سرايا القدس .. لان اجنحة من حماس انقلبت علي حليفتها سوريا في ثورة الربيع العربي ثم تراجعوا بعد فشل تلك الثورة لكن إيران اعتقد لم تنس ذلك
فعلا
هذا انا كنت اكلم عنه
بعد ما دمروا مصنع الصواريخ في حيفا و انفجار في مصفاة في اسرائيل
ضربوا تل ابيب باكثر من 300 صاروخ عن طريق حماس
انتقاما لقتل فخري زادة و نطنز

عودة
أعلى