من هي الناشطة الأمريكية راشيل كوري التي قتلتها جرافة إسرائيلية ؟

Bogeyman

عضو مميز
إنضم
25 نوفمبر 2020
المشاركات
3,045
التفاعل
7,430 47 0
الدولة
Palestine
1614425695814.png


في 17 مارس/آذار عام 2003 لقيت الناشطة الأمريكية راشيل كوري حتفها عندما قتلتها جرافة إسرائيلية كانت بصدد هدم منزل فلسطيني في قطاع غزة.


ريتشيل كورى (أو راشيل كورى) ناشطة أمريكية مناصرة للقضية الفلسطينية وحقوق الفلسطينيين ومناهضة للاحتلال الإسرائيلى، وهى مولودة في العاشر من إبريل 1979، وهى عضوة في حركة التضامن العالمية (ISM).

وقد سافرت لقطاع غزة أثناء الانتفاضة الثانية وفى مثل هذا اليوم 16/ مارس/ 2003 قتلت بطريقة وحشية من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلى عند محاولتها إيقاف جرافة عسكرية تابعة للقوات الإسرائيلية كانت تقوم بهدم مبان مدنية لفلسطينيين في مدينة رفح في قطاع غزّة.

ولم تكن ملابسات مقتل راشيل موضع جدل إذ أكد شهود عيان (وهم صحفيون أجانب كانوا يغطون عملية هدم منازل المواطنين الفلسطينيين) أن سائق الجرافة الإسرائيلية تعمد دهس راشيل، والمرور على جسدها بالجرافة مرتين أثناء محاولتها إيقافه قبل أن يقوم بهدم منزل لمدنيين

ومما قالته راشيل في هذا السياق في رسالتها الأخيرة لأهلها في الولايات المتحدة الأمريكية: إن أي عمل أكاديمى أو أي قراءة أو أي مشاركة بمؤتمرات أو مشاهدة أفلام وثائقية أو سماع قصص وروايات لم تكن لتسمح لى بإدراك الواقع هنا، ولا يمكن تخيل ذلك إذا لم تشاهده بنفسك مما يعنى أنها كانت تريد شيئاً أكثر من وجودها ونشاطها مع هيئة التضامن من أجل الشعوب داخل الأراضى الفلسطينية، وقد أكد مقتلها للعالم معنى المأساة، التي يعيشها الفلسطينيون.


1614425863660.png


وقد كان الجيش الإسرائيلي قد أغلق ملف التحقيق الذي أجراه بمقتل الناشطة الأمريكية في عام 2003، قائلا: "إن مقتل راشيل كان حادثا عرضيا، ولن يُحاسب الجنود الإسرائيليون على حادث لا يتحملون مسؤوليته."

لكن الجيش قال إن الشرطة العسكرية التي كانت تحقق في الحادث وجدت أن راشيل قتلت نتيجة انهيار بناء عليها عندما كانت تحاول تسلق تلة من الأنقاض كانت الجرافة تقوم بتسويتها في مخيم رفح للاجئين.

وقال الجيش الإسرائيلي أيضا إن سائق الجرافة لم يدرك أن كوري كانت أمامه، وأنه ما كان يتعين على الناشطين أصلا أن يتواجدوا في مثل تلك المنطقة العسكرية المغلقة.

وأضاف قائلا إن سائق الجرافة كان يعمل ضمن مشروع لإقامة ساتر ترابي في المنطقة بغرض منع الانتحاريين من الوصول إلى الأهداف الإسرائيلية.
وجاء في بيان للجيش الإسرائيلي أنه: "في الوقت الذي يعبر فيه الجيش الإسرائيلي عن الحزن لمقتل الناشطة الأمريكية، فإنه يعتقد أن الأعمال غير المسؤولة وغير القانونية التي تقوم بها حركة التضامن العالمية ساهمت في الحادث المأساوي الذي أدى إلى مقتل راشيل كوري."

 
التعديل الأخير:


القضية

وقد رفض والدا كوري نتائج التحقيقات الإسرائيلية، وأكدا أن تحقيق الجيش الإسرائيلي افتقد إلى "الدقة والمصداقية والشفافية" وهي أمور كان قد تعهد بها إيريل شارون رئيس الحكومة الإسرائيلية في ذلك الوقت.

وفي مارس/آذار عام 2010 رفعت الأسرة دعوى في محكمة حيفا ضد الحكومة الإسرائيلية متهمة الجيش بقتل راشيل بشكل غير قانوني أو عمدي أو بسبب الإهمال. وقالت الأسرة حينئذ إن الدعوى القضائية هي ملاذها الأخير.

وأصر كريغ كوري على قناعته بأن سائق الجرافة شاهد ابنته. وقال إنه ما كان ينبغي أصلا السماح باستخدام الجرافة في مواجهة ناشطي السلام "العزل"، والذين أكدوا أن راشيل، التي كانت ترتدي زيا برتقالي اللون للتعريف بنفسها بأنها ناشطة سلام، قد دهست عندما كانت تتسلق كومة التراب أمام الجرافة التي رفض السائق إيقافها


1614426797349.png


وأردف بقوله إنه يعتقد أن سائق الجرافة التي دهست ابنته كان قد تلقى أوامر قبيل مقتلها، وقد تكون تلك الأوامر من قبيل عدم السماح لناشطي السلام الدوليين بإيقاف الجرافات عن العمل.

ولكن في 28 أغسطس/آب رفضت المحكمة الدعوى وقضت بأن وفاة كوري "حادث مؤسف" غير ناجم عن إهمال الجيش الإسرائيلي أو الدولة الإسرائيلية.
كما قضت المحكمة أيضا بأنه لا يوجد خطأ في تحقيق الجيش الإسرائيلي والذي برأ سائق الجرافة من أي لوم. وقال القاضي إن السائق لم ير الناشطة الأمريكية، مشيرا إلى أنه "كان بوسعها إنقاذ نفسها."

وقال القاضي: "إنها لم تبتعد وهو التصرف الذي كان على أي شخص عاقل القيام به، لقد وضعت نفسها في خطر."
وحكمت المحكمة الإسرائيلية بأنه ليس هناك مبرر لدفع تعويضات، ولكن ليس على عائلة كوري دفع رسوم القضية.

وعقب ذلك أعربت سيندي والدة راشيل كوري عن صدمتها في هذا الحكم مؤكدة أن الأسرة سوف تستأنفه.
وقالت: "إنه ليس فقط يوم سيء للأسرة، بل لحقوق الإنسان، والإنسانية، ولحكم القانون، ولدولة إسرائيل."
وأضافت قائلة: " إن مثل هذا الحكم يجعل الجنود يتصرفون ومعهم حصانة على حساب المدنيين."

 
هل تفتح قناة الجزيرة والعربي والبي بي سي

تحقيقات بمناسبة هذا وتجيش ضد الصهاينه او فقط حدهم المسموح السعوديه والعرب
 
قائلا: "إن مقتل راشيل كان حادثا عرضيا، ولن يُحاسب الجنود الإسرائيليون على حادث لا يتحملون مسؤوليته."
في هذه الجمله جزء من الصحة لانه فعلا لايتحمل الجنود مسؤلية الحادث بالكامل لان المسؤول الحقيقي هو من اعطاهم الأوامر بفعل ذلك ثم غطى على جريمتهم بتحقيق زائف
 
هادي "اسرائيل" امامها كل قوانين حقوق الإنسان الزائفة تتكسر !!
 
هل تفتح قناة الجزيرة والعربي والبي بي سي

تحقيقات بمناسبة هذا وتجيش ضد الصهاينه او فقط حدهم المسموح السعوديه والعرب
بعد بحث قصير في غوغل وجدت:

وثائقي الجزيرة عن ريتشل كوري






بعض التقارير المتفرقة





 
في هذه الجمله جزء من الصحة لانه فعلا لايتحمل الجنود مسؤلية الحادث بالكامل لان المسؤول الحقيقي هو من اعطاهم الأوامر بفعل ذلك ثم غطى على جريمتهم بتحقيق زائف
لم تتم محاسبة أحد
لا الجنود الذين دهسوها مرتين بالجرافة ولا القادة الذين يصدرون الأوامر ولم يتم تعويض عائلة ريتشل حتى بأي شئ !
كلمة السر : إسرائيل
 
الخير غير مرتبط بجنسية او دين
ولكن الشر مرتبط ارتباط وثيق بالصهاينة
رموز السلام من ضحوا من اجل قضية الانسان وحقه فى استقلال ارضه على مر السنوات كتير جدا
السلام على اروحهم جمعيا
 
الخير غير مرتبط بجنسية او دين
ولكن الشر مرتبط ارتباط وثيق بالصهاينة
رموز السلام من ضحوا من اجل قضية الانسان وحقه فى استقلال ارضه على مر السنوات كتير جدا
السلام على اروحهم جمعيا
الخير والشر غير مرتبطان بجنس أو قوم معينين
مثلا تجد عربي أحمق يفرح بقتل اخوته في منطقة اخرى ويمدح اسرائيل ويدافع عنها بينما توجد منظمات اسرائيلية تسمي اسرائيل دولة فصل عنصري وتوثق جرائمها تجاه الفلسطينيين من هدم وقتل واحتلال ..


أشهر هذه المنظمات هي مركز بتسليم وهذا موقعهم

 
هل ممكن تلاقي النسويات وادارة بايدين والامريكان يعيدوا فتح ملف هذه القضية ولا هذولاك بشر وهذول مش بشر ؟!
 
هل ممكن تلاقي النسويات وادارة بايدين والامريكان يعيدوا فتح ملف هذه القضية ولا هذولاك بشر وهذول مش بشر ؟!
تذكرت مطالبة أمريكا للمملكة الاردنية بتسليم احلام التميمي وتهديدهم بفرض عقوبات
لماذا لا يفعلون الامر نفسه مع قتلة ريتشل ؟
 
ما هو تعريف المرتزق لديك ؟ انا ملاحظ انه مصطلح مرتزق فضافاض كثير لديك !

هي مرتزقة لا شك في ذلك وكانت تخدم أجندات معروفة نفس اجندات المرتزقة أمثال ريجيني وخاشقجي وكل عملاء اليسار

تريد أن تعرف كيف

هي مواطنة أمريكية وكانت حينها دولتها تحتل افغانستان لو كانت صاحبة مبدأ لبدأت بدولتها أولاً

لكنها مرتزقة ذهبت لغزة واستخدمت لهدف محدد

هي عميلة تتبع لمنظمة من المرتزقة رفاقها معروفين واهدافهم معروفة وممولهم واحد من رشيدة طليب لآدم شابيرو لإلهان عمر لجورج رشماوي وغيرهم كثير


 
عودة
أعلى