نظره جديده على الرافال

رد: نظره جديده على الرافال

انصب انصب انصب دوله فرنسا والله ياخوني يعطونك طياره وفيه مشاكلة في جهاز وقطع خربانه وسالو
اي شخص يعمل بسلاح الجوى الكويتي
وانا متعجب من الجيش الكويتي كيف حتى الان مستمر بي عقود مع فرنسا وبعد شكوي من قائد العسكرين الكويتين

الطائرتان جميلتان من حيث الاداء....قوة المحركات للوزن والتسارع والتسلق والاداء على الارتفاعات العالية....ولكن تحتاجا إلى 5 سنوات تقريبا للحاق تقنيا بطائرات أخرى مثل الاف-16 بلوك60 والسوبر هورنت 2 والنموذج الأحدث من الاف-15 كالتي عند سنغافوره وكوريا الجنوبية
أرجو ان تكون المعلومة وصلت أخي بركوت

لا اعتقد ان هذا الكلام صحيح

انا لم اطير بالتايفون او الرافال ولكن للان في خلف مدى الرؤيا والقتال القريب التايفون افضل من الرافال وافضل من ف-16 بلوك 60 وتوزاي ف-15 الكوريه وربما افضل ...خصوصا ت-3 اما بعد خمس سنوات كما تقول فان التايفون مسلحه بالمتيور وصواريخ قصيرة المدى مثل irist او غيره ورادار اكثر قوه (يتوقع ان يكون موزايا لاحدث نسخه من 77 الخاص ب ف22 ...سيجعل من كلامنا قديما جدا ...:eek:ld[1]:

التايفون لا تقل رشاقه عن الف15 ورادارها الحالي يمتلك قدرات كبيره جدا خصوصا خلف مدى الرؤيا

أخي بركوت.... لا تقارن الاف-15 بالرشاقة فهي طائره كبيره....أما في القتال القريب الميراج2000-9 والاف-16 بلوك 60 تفوقت على التايفون وخسرت من الرافال فمن ترى الافضل؟؟ أما في مجال البعيد فالطائرتان متماثلتان
اما عن رادار كل من التايفون والرافال وحتى بعد التطوير لا يقارنان برادار الاف-22

أخي بركوت.... لا تقارن الاف-15 بالرشاقة فهي طائره كبيره....أما في القتال القريب الميراج2000-9 والاف-16 بلوك 60 تفوقت على التايفون وخسرت من الرافال فمن ترى الافضل؟؟ أما في مجال البعيد فالطائرتان متماثلتان
اما عن رادار كل من التايفون والرافال وحتى بعد التطوير لا يقارنان برادار الاف-22

اخي جرناس الطائره ف15 كبيره نسبيا هي والسوخوي ولكنهم ارشق الطائرات ...

مناوره لا تحدد مستوى مطلق لطائره او طائرتين ...

كيف في المجال البعيد متساويتان ؟؟ هل رادارت الطائرتين نفس الامكانيه ؟؟؟ ومن الافضل برايك ؟

من الاخر ياشباب .... التايفون افضل فى كثير من الامور عن الرافال .... التايفون والرافال من الجيل 4++ وليسو من الجيل الخامس ... التايفون المقاتلة رقم 4 على العالم وليست الثانية فهى تأتى بعد الرابتور والاف 35 والسوخوى 35

من الاخر ياشباب .... التايفون افضل فى كثير من الامور عن الرافال .... التايفون والرافال من الجيل 4++ وليسو من الجيل الخامس ... التايفون المقاتلة رقم 4 على العالم وليست الثانية فهى تأتى بعد الرابتور والاف 35 والسوخوى 35

تحت الاف22والاف35 ماشي المقطع في المقاتلاتين افضل من التايفون بكثير
ولاكن السو35 تحتاج الى نظره

أخواني فالنبتعد عن العواطف.....الدول التي جربت كل من التايفون والرافال وأقصد كوريا وسنغافورة رأوا بعد التجارب ان الرافال أفضل...وكذلك عندنا في الامارات....وكما يقولون التجربة خير برهان

طيب اخي جرناس هل الايمارات سوف تمتلك الرافال والمسأله مسألت وقت؟؟

وانا سمعت ان من الممكن الايمارات تتوجه للسوخوي 35 او 30 ياريت تفيدنا

طيب اخي جرناس هل الامارات سوف تمتلك الرافال والمسأله مسألت وقت؟؟

وانا سمعت ان من الممكن الامارات تتوجه للسوخوي 35 او 30 ياريت تفيدنا

والله كل شي جائز ويمكن الإثنين.....سيحدد ان شاء الله خلال هذه السنه وتحح الامور خلال الاشهر القادمه

الامارات ستستبدل طائراتها الميراج بالرافال التي في الخدمه في سلاح الجو الفرنسي ...حسب اخر الاخبار

للعلم : اعلنت شركة تاليس قبل اسابيع ان رادار الرافال aesa-rbe2 جاهز للتسليم خلال 2010 ......

الامارات ستستبدل طائراتها الميراج بالرافال التي في الخدمه في سلاح الجو الفرنسي ...حسب اخر الاخبار

للعلم : اعلنت شركة تاليس قبل اسابيع ان رادار الرافال aesa-rbe2 جاهز للتسليم خلال 2010 ......
ما مواصفات الرادار الجديد استاذ اشرف
تحياتي لك:b065[1]:

ما مواصفات الرادار الجديد استاذ اشرف
تحياتي لك:b065[1]:

هذا موقع رسمي للشركه ...من اهم مميزات الردار مدى اكبر من سابقه ...تتبع عدد اكبر من الاهداف ...مقاومته للتشويش والاعتراض ....خرائط عالية الوضوح ..تتبع تضاريس .بشكل تلقائي ..

بالنسبه للمدى من المفروض ان يحقق هذا الردار استغلال قدرات الصاروخ متيور في خلف مدى الرؤيا على اكمل وجه ...ومدى الصاروخ 165 كم .....

هذا موقع رسمي للشركه ...من اهم مميزات الردار مدى اكبر من سابقه ...تتبع عدد اكبر من الاهداف ...مقاومته للتشويش والاعتراض ....خرائط عالية الوضوح ..تتبع تضاريس .بشكل تلقائي ..

بالنسبه للمدى من المفروض ان يحقق هذا الردار استغلال قدرات الصاروخ متيور في خلف مدى الرؤيا على اكمل وجه ...ومدى الصاروخ 165 كم .....
شكرا استاذنا

أخي بركوت الامارات لا تشتري طائرات مستعمله..... إذا تم قرار الشراء وموافقة فرنسا على مطالب الامارات للمواصفات المطلوبه ستكون طائرات جديده....وتلتزم فرنسا بتسليم تلك الطائرات للامارات في عام 2012 إذا ما تم التعاقد هذه السنه....طبعا الرافال الاماراتيه ستكون بتعديل في الهيكل ومداخل الهواء بسبب المحركات الاكثر قدره m88-3

انا اتفق مع كلام جرناس الامارات في ما يقول ( اعتقد انه فعلا طيار مقاتل وله خبره في الطائرات) ثم لاتنسوا اخوتي ان الامارات لديها مركز اختبار الطائرات وهو من افضل المنشآت عالميا ويتم تقييم الطائرات هناك على اسس علميه وبناء على اراء افضل المهندسين المتخصصين.
هناك من المواصفات التي درستها الامارات في الرافال والتايفون على حد سواء..وفضلت اختيار الرافال لانها مقتنعه بانها طائرة المستقبل...والامارات دائما تعطي دروسا في كيفية اقتناء احدث انواع الاسلحه التي لم تدخل الخدمه حتى في الجيوش المصنعه لها مثل صفقة اف 16 بلوك 60 .. ميراج-9 .. ومنضومة بانتسير الروسيه ولوكليرك الفرنسيه بمعداتها المطلوبه اماراتيا والتي شاركت الامارات في تطويرها بنفسها واختارت ماترغبه بالضبط في هذه الاسلحه.
اعتقد انه سيتم تعديل الرافال لتصبح اقوى برادار احدث وتسليح افضل ومنضومات تجعلها بحق درس لمن يحب تعلم كيفية عقد الصفقات الناجحه.

ولوكليرك الفرنسيه بمعداتها المطلوبه اماراتيا والتي شاركت الامارات في تطويرها بنفسها واختارت ماترغبه بالضبط في هذه الاسلحه.
صحيح أخي الكريم ما يعجبني في الإمارات أنها تعرف ماذا تريد ومن سابع المستحيلات أن يضحك علينا أحد

ففي القيادة العامة للقوات المسلحة يوجد هناك لجنة تختص بأمور المشتريات ويوجد بهذه اللجنة ضباط ومهندسين وخبراء سلاح جميعهم إماراتيون يقومون باختبار هذه الأسلحة لشهور عديدة بل يملون شروطهم علي الشركات التي سنشتري منها هذه الأسلحة

من ضمن شروط صفقة الدبابة لوكلير الفرنسية أن يكون محرك الدبابة ألماني لقوته وكفائته في الكثبان الرملية ولتحمله المناخ الصحراوي لدينا.

موضوع ممتاز عن الرافال هذه الطائرة المقاتلة الحديثة تستطيع ان تحل محل عدة طائرات مقاتلة متخصصة. فهي متعددة الادوار من حيث انها تستطيع الانتقال بسرعة من دور عملاني الى آخر وهي في الجو في طلعة واحدة. وهي على عدة انواع:
Rafale C: الاحادية المقعد لسلاح الجو.
Rafale B: المزدوجة المقعد للتدريب والاستطلاع والانقضاض لدى سلاح الجو.
Rafale M: احادية المقعد لسلاح البحرية على حاملات الطائرات.
وتمتلك هذه الطائرة القدرة على القيام بادوار التفوق الجوي، والهجوم جو - ارض، والدفاع الجوي، والاستطلاع.
كما انها في مستواها الحديث F3 فبامكانها القيام بدور استراتيجي بالنسبة لتجهيزها برادار
ثلاثي الابعاد 3D وقدرتها على حمل صاروخ نووي جو - ارض لمسافة متوسطة.
وبالنسبة للقوة الدافعة فان طائرة Rafale مجهزة بمحركين حديثين من طراز Snecma M88-2، ومصروفه منخفض بالنسبة للمحروقات.
اما هيكل الطائرة فمصنوع من المواد المركبة، وTitanes PFDB، والالمينيوم.
اما الاجزاء المعدنية فغير قابلة للصدأ.
سرعتها تصل الى ٨،١ ماخ وترتفع حتى ٦٠٠٠٠ قدم وهي مجهزة بمدفع رشاش Giat 03، كما يمكنها حمل صواريخ من المجموعة التالية:
لمهمات جو-جو: صواريخ MICA IR/EM، او AIM-9 Sidewinder، او AIM-231 ASRAAM، او AIM-021 AMRAAM، او MBDA Meteor او Magic II.
لمهمات جو - ارض صواريخ : MBDA Apache، او SCALP EG، او AASM، او AM 93 Exocet، او ASMP Nuclear Missile.

الله
الوطــن
الــشــعــب

عودة
أعلى