وزير الدفاع التركي يقترح العمل "بالنموذج اليوناني" لمعالجة أزمة صواريخ إس -400 مع الولايات المتحدة الأمريكية

Bogeyman

عضو مميز
إنضم
25 نوفمبر 2020
المشاركات
3,045
التفاعل
7,430 47 0
الدولة
Palestine
1612883291012.png



أشارت تركيا يوم الثلاثاء إلى أنها مستعدة للتراجع في نزاعها مع الولايات المتحدة بشأن صواريخ إس -400 روسية الصنع ، ويمكن أن توافق على نموذج يعتمد على ملكية اليونان لأنظمة إس -300.

وقال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار إن أنقرة يمكنها تفعيل النظام من وقت لآخر في مناسبات معينة ، بدلاً من تشغيله بشكل كامل.

"لسنا بحاجة إلى استخدامها طوال الوقت. وقال لمجموعة من الصحفيين في مقابلة نشرتها عدة صحف تركية "يمكننا استخدامها حسب التهديدات"

استخدم أكار "نموذج اليونان" ليشبه اقتراحه بكيفية تشغيل اليونان لنظام S-300 ، الذي اشترته أثينا من موسكو في التسعينيات بعد أن ضغطت أنقرة بشدة على المالك الأصلي قبرص للتخلي عنه. تستخدم اليونان حاليًا النظام في جزيرة كريت أثناء التدريبات أو الاختبارات العسكرية.

قال أكار: "نحن منفتحون على المفاوضات على أساس النموذج المستخدم في جزيرة كريت".

يأتي التراجع التركي بعد أن فرضت واشنطن عقوبات على المسؤولين الأتراك في ديسمبر بموجب قانون أمريكي يحظر التعاملات العسكرية الكبيرة مع روسيا. كما تم اخراج تركيا من برنامج الطائرات المقاتلة F-35 من قبل البنتاغون في عام 2019 بسبب المخاوف من "التجسس الروسي المحتمل " من خلال S-400s.

نهج جديد

تحاول أنقرة إيجاد طرق جديدة للتعامل مع إدارة جو بايدن وبدء بداية جيدة مع الإدارة المنتخبة حديثًا. ظهر بايدن باعتباره منتقدًا شرسًا للرئيس رجب طيب أردوغان في عام 2019 بسبب هجوم تركيا ضد الجماعات المسلحة الكردية المدعومة من الولايات المتحدة والسياسة الداخلية للرئيس التركي.

ومع ذلك ، يمكن تفسير الاقتراح التركي الجديد على أنه تراجع من أنقرة ، حيث أصدر دونالد ترامب بالفعل عرضًا أفضل في نوفمبر 2019. الصفقة المقترحة تتطلب فقط الإبقاء على إس -400 معطلة وفي المقابل وعدت تركيا بعودة برنامج F-35. وبيع أنظمة صواريخ باتريوت أمريكية الصنع.

رفض أردوغان في ذلك الوقت التعامل لأنه كان لديه "شروط مسبقة" ووجد مطلبًا أمريكيًا بإرسال مسؤولين عسكريين أمريكيين لفحص حالة أنظمة إس -400 من وقت لآخر باعتباره انتهاكًا لسيادة تركيا.

كرر أكار ، في المقابلة ، اقتراحه بإنشاء مجموعة دراسة حول قضية إس -400 في ظل حلف الناتو ، وهي الخطة التي اصطدمت بجدار من الطوب مع المسؤولين الأمريكيين عدة مرات. رفض السفير الأمريكي ديفيد ساترفيلد مرة أخرى هذا الشهر هذه الفكرة.

علاوة على ذلك ، فإن قانون تفويض الدفاع الوطني 2021 ، الذي أقره الكونجرس الأمريكي العام الماضي ، يطالب تركيا بإزالة صواريخ إس -400 من الأراضي التركية لرفع العقوبات المفروضة على أنقرة ، مما يجعل من الصعب على الجانبين معالجة هذه القضية.

قالت عدة مصادر تركية إن أنقرة وموسكو أكملتا بالفعل مفاوضاتهما بشأن تسليم دفعة ثانية من صواريخ إس -400 ، مع توقيع نهائي فقط مطلوب من تركيا للمضي قدمًا في الشراء.

قال مسؤول تركي كبير إن الاتفاق يضع أنقرة في موقف صعب لأن روسيا وافقت فقط على نقل التكنولوجيا المطلوبة بشدة من أردوغان وشروط الإنتاج المشترك لدفعة ثانية من عمليات التسليم.

قال أكار أيضًا في المقابلة إن على الولايات المتحدة إعادة النظر في شراكتها مع وحدات حماية الشعب الكردية ، المعروفة باسم وحدات حماية الشعب ، التي لعبت دورًا رائدًا في الحرب المدعومة من الولايات المتحدة على تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

وتعتبر أنقرة وحدات حماية الشعب الكردية جزءًا من حزب العمال الكردستاني ، وهي جماعة مسلحة تشن تمرداً منذ عقود ضد تركيا وتصنفها تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي منظمة إرهابية.

المسألة الأكثر حساسية بالنسبة لنا مع الولايات المتحدة هي دعمهم لذراع حزب العمال الكردستاني السوري وحدات حماية الشعب. يمكننا إيجاد حل لمشكلة S-400 من خلال محادثاتنا مع الولايات المتحدة. لكن لا يمكننا تحسين علاقاتنا مع الولايات المتحدة إذا لم نتمكن من إيجاد حل لـ [وحدات حماية الشعب] ".

 
تركيا اصبحت تطلب السلة بدون عنب 😂
 
أشارت تركيا يوم الثلاثاء إلى أنها مستعدة للتراجع في نزاعها مع الولايات المتحدة بشأن صواريخ إس -400 روسية الصنع ، ويمكن أن توافق على نموذج يعتمد على ملكية اليونان لأنظمة إس -300.
يعني يشغلونه اذا فيه مناورات وباقي الوقت مطفي ايش الفائدة منه
 
تركيا اصبحت تطلب السلة بدون عنب 😂
عناد أردوغان يغيظني
لكن بعض الاتراك يدافعون عنه و يقولون حتى بدون شراء اس 400 كانوا سيخرجوننا من برنامج F-35 ولن نراها على أرضنا أبدًا. حتى لو تخلصت من S-400 سيقولون لك - أوقفوا الإبادة الجماعية في أرتساخ وتوقفوا عن ترويع الأرمن. إذا لم يكن هذا - اخرج من سوريا وتوقف عن قتل الأكراد. إن لم يكن ذلك - اخرج من ليبيا. أوقفوا احتلالكم لقبرص. أوقفوا سياساتكم التوسعية في شرق المتوسط و أوقفوا التنقيب عن الغاز . إنكم دولة ديكتاتورية بلا حقوق للأقليات وحقوق مجتمع الشواذ وما إلى ذلك.
 
التعديل الأخير:
عناد أردوغان يغيظني
لكن بعض الاتراك يدافعون عنه و يقولون حتى بدون شراء اس 400 كانوا سيخرجوننا من برنامج F-35 ولن نراها على أرضنا أبدًا. حتى لو تخلصت من S-400 سيقولون لك - أوقفوا الإبادة الجماعية في أرتساخ وتوقفوا عن ترويع الأرمن. إذا لم يكن هذا - اخرج من سوريا وتوقف عن قتل الأكراد. إن لم يكن ذلك - اخرج من ليبيا. أوقفوا احتلالكم لقبرص. أوقفوا سياساتكم التوسعية في شرق المتوسط. إنك ديكتاتورية بلا أقلية وحقوق مجتمع الشواذ وما إلى ذلك.

فعلا مشكلة الاتراك مع الولايات المتحدة اكبر كثيرا من الاس ٤٠٠
 
في الحقيقة ان استلام مقاتلات F35 قد بدأ
صحيح ولكن بدأ في وقت لم تكن فيه تركيا مشاغبة كما الان
أغلب تدخلاتها حدثت في 2019-2020 وكان ممكن يتم تعليق التسليم مثلا
 
الاتراك لن يتخلوا عن مظلة الناتو الدفاعية والتقنية لمجرد سلاح أو منظومة.... من يعتقد ذلك فهو ساذج..الاتراك مندفعبن نحو اي مظلة غربية توفر لهم المال والتقنيه والمكاسب .. كل ما يحدث مجرد مناكفات ..إذا أرادت تركيا الاستقلال عن تبعية الكتلة الغربية .. فسنرى سوريا 2 هناك 🙂
 
التعديل الأخير:
للشباب الذين يحتارون بمسالة الاس 400 افهموا الغرض من شرائه ستفهمون كل القصة الاتراك اشتروه فقط لسبب اساس وهو منظومة تكون بعيدة عن الايدي الغربية ولايتحكمون يها لماذا يريدون ذلك لسبب بسيط انهم اخذوا درس في مسالة الانقلاب وبالفعل سيستخدمونها وقت الحجة القصوى ولايحتاجون الى تفعيلها طول الوقت كذلك لا استبعد فرضية تسريب اسرار المنظومة الى اميركا وحسب توقعي المفاجاة الصغيرة في الطريق ان شاء الله
 
راح أرد عليك رد العزيز Saudi silent @Saudi silent
انا لو أعرف راح أقول.

اليونان تتفاوض مع روسيا لتطوير أنظمة إس-300 من PMU-1 إلى معيار PMU-2 معناه أنه ممكن تستخدمها في الحرب !​

كما أنها تجري اختبارات وتدريبات دورية عليها​




اليونان تعمل على تحديث أنظمة إس-300 بمساعدة روسيا.

وفقًا للمصادر اليونانية ، فإن أثينا وموسكو تتفاوضان من أجل ترقية نظام الدفاع الجوي طويل المدى S-300PMU-1 أرض جو (SAM) اليوناني إلى مستوى PMU-2.
مع هذه الترقية ، ستتمتع أنظمة إس-300 اليونانية بقدرات قريبة من أنظمة إس-400 التركية.
ستعمل الترقية المتوقعة على زيادة النطاق التشغيلي لنظام الدفاع الجوي إلى 200 كيلومتر ، وسيكون لمنظومة إس-300 المتمركزة في جزيرة كريت نطاق إطلاق يغطي منطقة تضم مطار دالامان الواقع في جزيرة رودس، ودوديكانيز، وشرق كريت.

حاليًا ، يقوم العديد من أعضاء الناتو بتشغيل أنظمة إس-300. يمكن اعتبار اليونان وبلغاريا وسلوفاكيا مشغلين بارزين لهذا النظام.

تلقت أثينا هذه الأنظمة من الحكومة القبرصية اليونانية. بعد أن قررت الحكومة القبرصية اليونانية الحصول على S-300 من روسيا في عام 1998 ، عارضت تركيا بشدة وجود هذه الأنظمة فوق الجزيرة.
في النهاية ، اضطرت الحكومة القبرصية اليونانية إلى تسليم هذه الأنظمة إلى اليونان
ووفقًا للأنباء التي تم بثها عبر وسائل الإعلام الدولية في عام 2014 ، اختبرت القوات الجوية اليونانية هذه الأنظمة في عام 2013 ، خلال مناورات “النسر الأبيض” العسكرية. من ناحية أخرى ، لم ينتقد أي عضو في الناتو هذه التدريبات.
 
للشباب الذين يحتارون بمسالة الاس 400 افهموا الغرض من شرائه ستفهمون كل القصة الاتراك اشتروه فقط لسبب اساس وهو منظومة تكون بعيدة عن الايدي الغربية ولايتحكمون يها لماذا يريدون ذلك لسبب بسيط انهم اخذوا درس في مسالة الانقلاب وبالفعل سيستخدمونها وقت الحجة القصوى ولايحتاجون الى تفعيلها طول الوقت كذلك لا استبعد فرضية تسريب اسرار المنظومة الى اميركا وحسب توقعي المفاجاة الصغيرة في الطريق ان شاء الله
عاجلا ام آجلا سيتم كشفه للناتو ..اليونان بلد خاص جدا بالنسبه الحضارة الغربية ولاوربا خصوصا ...الألمان والأمريكيين منزعجين جدا من الاتراك عموما واردوغان خصوصا
 
عاجلا ام آجلا سيتم كشفه للناتو ..اليونان بلد خاص جدا بالنسبه الحضارة الغربية ولاوربا خصوصا ...الألمان والأمريكيين منزعجين جدا من الاتراك عموما واردوغان خصوصا
يا اخي بنشوف الايام الجاية ان شاء الله تبدا المباحاثات ونرى النتائج
 
تركيا مثل طفل كان ينمو بشكل سليم لكن عندما وصل ملرحلة المراهقة ظن انه اصبح رجل فاراد ان يتجبر و ان يظهر عضلاته لكن من حوله كانوا يراقبونه من بعيد لعله يعقل لكن مازاد المراهق في افعاله و اصبح يسب و يتجبر على جيرانه الى ان طفح الكيل و قامت عجوز بصفعه فتوقف و اعادة صفعه فاستوعى و ادرك اراد ان يصلح ما فعل
{ قياس الاعمار في المثال بقوة الدولة و ليس بتاريخها}
 
عودة
أعلى