رؤية مدينة الرياض

ارجع اقراء ردي وتفهم وش كتبت
قالك تبداء منتجاتها ومخرجاتها عام ٢٠٢٠ والان انت بنفسك او الاعضاء هنا تقوولن ٢٠٢٣-٢٠٢٥ وبعدها خلها تنتهي
الله ياخذ عمر العدو وش استفاد الشعب اذا ضاعت ١٦ سنه من عمره؟! ووطنه واقتصاده باخطاء وقتها؟!
مدري شلون افهمها لك
اخوي قيل اصعب سنوات راح تكون هالثلاث سنوات كيف راح يكون فيها انفراجه؟
المخرجات اللي تتحدث عنها هي البدء بالعمل بالمشاريع الكبرى ورؤيتها على ارض الواقع وهذا ما يحدث
ومدري ليش مصر على ان الدعوه كانها لعبه كل شوي تكرر تجربة ١٥سنة بحياةالناس
اخوي اللي قاعد يصير خطط مدروسة عبر خبراء وشركات استشارية عالمية
التجربة اللي يقوم بعمل بدون تخطيط ويعتمد على الحظ اذا انت تشوف الموضوع كذا فالمشكلة عندك اذن
افهم ان الدوله كانت ستعجز حتى عن تسديد رواتب موظفينها بعد كم سنة فما بالك بالتنمية ولو رقعت وش ما رقعت راح تمدد المهله كم سنة وبعدها للمجهول
كان لابد من خطة كبيرة وطموحه ومدروسة لتغيير هذا الواقع بشكل جذري وهذا التغيير لابد له من تضحية وصبر وبالرغم من كل الصعوبات نحمدالله على ما عندنا من نعم ليست متوفره لكثير بل لأغلب البشر والله يصلح الحال

مدري شلون افهمها لك
اخوي قيل اصعب سنوات راح تكون هالثلاث سنوات كيف راح يكون فيها انفراجه؟
المخرجات اللي تتحدث عنها هي البدء بالعمل بالمشاريع الكبرى ورؤيتها على ارض الواقع وهذا ما يحدث
ومدري ليش مصر على ان الدعوه كانها لعبه كل شوي تكرر تجربة ١٥سنة بحياةالناس
اخوي اللي قاعد يصير خطط مدروسة عبر خبراء وشركات استشارية عالمية
التجربة اللي يقوم بعمل بدون تخطيط ويعتمد على الحظ اذا انت تشوف الموضوع كذا فالمشكلة عندك اذن
افهم ان الدوله كانت ستعجز حتى عن تسديد رواتب موظفينها بعد كم سنة فما بالك بالتنمية ولو رقعت وش ما رقعت راح تمدد المهله كم سنة وبعدها للمجهول
كان لابد من خطة كبيرة وطموحه ومدروسة لتغيير هذا الواقع بشكل جذري وهذا التغيير لابد له من تضحية وصبر وبالرغم من كل الصعوبات نحمدالله على ما عندنا من نعم ليست متوفره لكثير بل لأغلب البشر والله يصلح الحال

الموضوع لم يحذف ولم يتغير بامكانك العوده له ورؤية ان النتائج تتحقق خلال العام الحالي او بعد سنتين ك حد اقصى وانت الان تقول هي الاصعب
المخرجات يجب ان تكون واضحه وليست معقده

ادارة التعليم كلهم ماهم مضبوطين وهاربين من دخول الحصص ويستلموا رواتب معلمين ، اضف عليهم الاداريين ومعلمي المصادر والنشاط ... التعليم بشكل عام فيه فوضى وعدم عدالة في انصبه المعلمين وفي تخصصاتهم ... يعني جت على المرأه بس.

جميل جدا ايضا القطااعات الخاصة الاخرى
توظف حرمه ماتتفح تقولك مالها مزاج طبعا صارت لي
اثنتين مالهم مزاج يداومون تغيب وحده والثانيه تغار وتغيب
بهذلوني *_* تخيل تغيرهم ونفس القكر وكل فتره ترجع تترجاهم يداموا ههه
بيني وبينك الشعب كله ماهو منضبط بس للمراءه اعذار اكبر وتتقبل
الحاجه المهمة بالموضوع المفترض نسبة وتناسب بالتوظيف بين تغطية الاحتياجات وتنويعها

طلع الرجال للميدان ومسكها المكاتب سهلة ... اقلها احسن من اللي ما يفك الخط بالداخلية وماسك كمبيوتر ... وانا قلت قبل لو فيه وظيفة تقدم لها رجل وامرأه بنفس الشهادات والكفاءة فالاولوية للرجل

تبرير فاضي تدري ليش لانك قبل كنت تفرض تدريب ميداني وعمل ميداني وقت التعبئه والاحتياج

الا على طاري توطين قطاع الكول سنتر للشركات ومقدمي الخدمات متى راح يطبق القرار ماله تاريخ ههههه
ايضا القرار لم يحدد مستويات الشركات ونوعياتها وهل يشمل الكل بمستوياته الخدميه والمعرفيه او فقط خدميه

الخريف يقول نسعى لتوطين الشركات الصناعية في البلد

ومجموعة شركات الخريف اكاد اجزم ان نسبه السعوده فيها لا تتجاوز 20%

على كثر شركاته وعمله بمجال النفط بالذات ماشفت سعودي قال اشتغل فيها

الخريف يقول نسعى لتوطين الشركات الصناعية في البلد

ومجموعة شركات الخريف اكاد اجزم ان نسبه السعوده فيها لا تتجاوز 20%

لا تثق في شخص يسوف ويوعد
ولم يكن في مجاله ينفذ رؤوى كان قادر على تفعيلها

مثلا عندنا بالشركات لدي زملاء سعودين
لما يتناقش عن التوطين تثق فيه لان جميع السعوديين عنده يسلمهم مناصب ويطورهم بنفسه ويرفع مستوياتهم
لدرجة انه يتعب ويشتغل خارج الدوام طبعا فلو اب معهم لما اوجد ناس سعودين بكل اداراته
وفيه ناس لما تهرج معها ويوعدك بالسعوده ودك ترنه كف لانه تسذوب مانفع ربعه بادارته كيف بينفع الشعب في قطاع الدوله!

ما اختلف معك بالمشاكل اللي حاصله الآن واكثرها من تراكمات الماضي وبعضها من اضرار الاصلاح الإقتصادي مثل ما قلت قبل مافي اصلاح من دون خساير
وتنظيم سوق العمل والعماله والوافدين والمستثمرين راح يتم تنظيمهم بحيث يكونون اضافه للبلد
الوظايف اللي تتكلم عنها الآن ما هي الطموح ابد
الطموح عندما يتم تنظيم سوق العمل بحيث لا يتم اصدار تأشيرة عمل لمهنة متوفر فيها مواطن وعندما يتم إيقاف تغيير المهن للأجانب وعندما يكون المتستر مستثمر و يزيد عددهم
الفكره ببساطة بالنسبة لفرص العمل هي خلق اكبر عدد من الوظايف تكون الاولوية فيها للمواطن وان لم يوجد يتم جلبه من الخارج بتأشيرة عمل وهذا اللي بيجي راح يكون اضافه بسبب عمله (بعد تحقيق كل المتطلبات) وبسبب الرسوم الذي سيدفعها وهذا اللي بشكل اساسي وبشكل ثانوي عندما يكون العماله والوافدين متواجدين بصوره نظامية ومنظمه له وللبلد هذا راح يرفع الطلب على الخدمات وكل شي بحقه مما سيساهم برفع كفاءة هذه الخدمات للجميع و ايضا راح يزيد الطلب على السلع والبضايع بشتى انواعها ما ينتج عنه سوق جاذب للشركات والتجار للإستثمار فالبلد

عموما اخوي الكلام كله مدروس وجميل والعبره بالتطبيق فقط وان شاء الله سيطبق وسيعم الخير بإذن الله

رأيي وضحته
لكن ابغى اعلق على اللي باللون الاحمر
تأشيرة زيارة وتأشيرة سائق خاص نسفت كل شيء بل اصبحت الثغرة واضحة ونفق عبور لتجاوز الانظمة اضف اليها الزائر لليمن وسوريا!!

رأيي وضحته
تأشيرة زيارة وتأشيرة سائق خاص نسفت كل شيء بل اصبحت الثغرة واضحة ونفق عبور لتجاوز الانظمة اضف اليها الزائر لليمن وسوريا!!

تصدق بالله هذه سهل حلها
مش مهم التأشيره صدرت لسائق او غيره الاهم
اين هو في مقر العمل ؟! يعني هل يقوم بالعمل في النشاطات وهذا سهل من انتاجية النشاطات
ولدي يقين بعد شهر مارش لن تجد هذه الحالات فالعقود بتكون افضل لاصحاب المنشئات لكن هل بتوقف وزارة العمل مع تنقل ومساومة العماله او بتكون ضد المواطن في الانشطه وتكبح جماحه بحيث مايتاجر ولايخش السوق وهذا اللي نراه راسماليه ملعون تطبق

بيني وبينك الشعب كله ماهو منضبط بس للمراءه اعذار اكبر وتتقبل
اذن نتفق
تبرير فاضي تدري ليش لانك قبل كنت تفرض تدريب ميداني وعمل ميداني وقت التعبئه والاحتياج
ما ينفع وقت التعبئة ... يبي لهم تدريب ميداني يومي

رأيي وضحته

بتزين الأمور ان شاء الله ونقطة السائق الخاص والعماله المنزلية ابشرك انتبهو لها ووقفو تغيير المهن لها والزيارات فيما اعلم تم ايقافها غير العائلية واتوقع موقفينها حاليا بسبب كورونا
في ردي السابق ذكرت لك ان تنظيم سوق العمل واستخراج التأشيرات سيكون فقط للمهن الذي لا يوجد مواطن شاغر لها واليوم صدر قرار يدعم هذا التوجه

والباقي جاي بإذن الله

عندما تقرأون لوزراء دول الجوار تصريح يذكر فيه ان السعودية تواصلت معهم للتجهيز لعودة ابنائهم وقتها تنحل البطالة لدينا بالكامل وليس جزئيا...

ورب البيت العتيق ومحمد وموسى وعيسى وامه البتول، اذا استمرت الرؤية السياسية بأن الاستقرار الاقليمي مرتبط بتوظيفنا لأبنائهم فلا حل جذري لمشكلة البطالة ابدا..

اما عذر الكفاءة فهي كذبة استخدمت لايجاد الذرائع في توظيف هذا الكم الهائل من الاقليم، والا هل يعقل ان خريجي جامعة دولة ما معترف بها لتوظيف ابنائها لدينا، ولكن لاتعترف بها الوزارة في حال اراد السعودي الدراسة لديها !!

التعديل الأخير:

شوف اخي انا اؤيدك في نقطه ان المجال فتح بصوره كامله للمراه وهذا امر جيد ولاكن مع التقنين الممتاز ،،والقطاع الخاص وكعادته دائما استغل الموضوع وضيق على الشباب وفضل المرأة بسبب ان رواتب البنات اقل ويسهل قيادتهم وكرفهم بدون عوائد كبيرة عكس الرجال وهذا خلل بالتاكيد ولاكن يجب ان تعلم اخي اننا دوله مستهدفة وان المنظمات الدولية والحكومات الغربيه ابتزتنا كثيرا بمثل هذه القضايا ووجب علينا غلق هذا الملف نهائيا وعلى كل حال هذا القرار حل مشاكل كثيره كان يعاني منها الفقراء خصوصا الاسر التي لا يوجد بها ذكور او الاسر صاحبات الظروف او بعض البنات الايتام وكل واحد يقَوّم بيته والحكومة لم تجبر احد على ان يوظف اهله ،، انا شخصيا زوجتي لديها مؤهلات عليا وعرضت عليها الكثير من الوظايف بعضها براتب 15000 وانا رفضت لاني اؤمن ان استقراري الاسري اهم من راحتي الماليه مع ان الراتب الاخير مقارب لراتبي الحالي ،، وفي كل الاحوال اي تجربة جديدة لابد لها من اخطاء ومن معاضل ومن اعداء يريدون اجهاضها في البداية لذالك هم يستغلون ثغراتها ومثل هذه الاخطاء سيتم تلافيها والسوق سيستعيد التوازن في النهاية المهم الان ان لا نعطل ونفقر نصف المجتمع لاننا فعليا ومع ارتفاع اسعار كل شي لم تعد بعض الاسر قادره على الانفاق بشكل جيد على ابناءها ولم يعد الاخ الميسور الحال وصاحب الاسرة قادر على مساعدة اهله والمشكله ان اكثر من يعارض هذا الامر هم من يصايح بأن عدد الاجانب ومقدار التحويلات للخارج كارثي ؟!!!!!

اخي النسر ، التعامل بالانظمة المدنية جميل واعطاء الجميع فرصته سواء رجل او مراه وبتكاليف الحياة وبالعرف المحلي نتعامل بنظام اسلامي

هذا ليس منطق ابدا

ماهو السبب اللي يجعل الشركات تجيك...؟!

ماعندك اي فايده لها تجس عندك

بكل امانه ممكن توقع معك اتفاقيات لكن تجيك وتفتح لاجل سواد عينك ماهيب جايتك تبطي

هل اسعار الطاقه رخيصه لاااا
هل اسعار التكاليف للانشاء وغيره تساعد على جلبهم لااااا
هل الرواتب للسعودين قليله والعمله بصرفها الاقل عالميا لااااا
هل لديك تقنيات غير موجوده بدول اخرى لاااااا
امتيازات تبي تقنع بها الشركات اساسيه غير موجوده
الخام لدى شركات ربما نعم وخصوصا الخام البتروكيماوي والبترولي فقط

هل لديك شيء اخر لجل شركات مايكروسوفت وابل وقوقل وووو لديك؟! لا

شركات لن تاتيك والسوق التنافسي كبير

واذا فعلت خيار المكاتب الاثليميه يجب ان توقع على خيار تفعيل بدون التعامل المباشر لتغطية التكاليف في مده زمنيه من الانشاء

طبعا ان لم يحصل لن تجد وتستقبل
شركات مثل بيكتل وغيرها بتنجح وبتجيك بقووه
التطور العمراني ونيوم والبحر الاحمر وامالا وغيرها فرصه لكي تاكل من الكعك هذه الشركات
وتعتبر متاخره جدا والمفترض تحركها قديما وسابقا وخصوصا تنافسيا اكي لا تسمح لاعمار او غيرها بالانفراد وحدها

سؤالي للمرة الاخيرة ماهو السبب لجلب الشركات لديك ولكي تنقل ادارتها ومكاتبها السك؟!
واذا كانت لديها مكاتب بدول شرق اوسطيه هل بتسمح لك هذه الدول ان تكون شبب بدحدره اقتصادها ؟!

اع

واذا فعلت خيار المكاتب الاثليميه يجب ان توقع على خيار تفعيل بدون التعامل المباشر لتغطية التكاليف في مده زمنيه من الانشاء

التطور العمراني ونيوم والبحر الاحمر وامالا وغيرها فرصه لكي تاكل من الكعك هذه الشركات
وتعتبر متاخره جدا والمفترض تحركها قديما وسابقا وخصوصا تنافسيا اكي لا تسمح لاعمار او غيرها بالانفراد وحدها

سؤالي للمرة الاخيرة ماهو السبب لجلب الشركات لديك ولكي تنقل ادارتها ومكاتبها السك؟!
واذا كانت لديها مكاتب بدول شرق اوسطيه هل بتسمح لك هذه الدول ان تكون شبب بدحدره اقتصادها ؟!
اعفاءات ضريبية
مشاركة بالمشاريع الضخمة

اجيبها وانا واطي على روس مدراءها بعد

يقلك من ٦٠٪؜ ٨٠٪؜ من مبيعات الشركات هذي في الشرق الاوسط في السعودية

عصر التساهل انتهى

اخ اكسيسس المباخص له حد

عودة
أعلى