مناورات ميدوزا 10 بين مصر و اليونان و قبرص تتم فى مصر ديسمبر 2020

ممكن جواب 🙂
دا انفوجراف للقطع اليوانانيه
بخصوص قبرص معنديش معلومه
واه بريطانيا لها قاعده في قبرص
1607182203669.png
 
قبل ٢٠١٣ كنت بشوف ان اردوغان من اذكى الشخصيات التى تولت حكم دوله فى المنطقه
لكن معرفش مين اصابه بعين بعد خلع جماعة الاخوان فى مصر قد يختلف معى الكثير لكنى اعتبر وجود اردوغان فى تركيا حسناته اكبر من سيئاته بالنسبه لمصر وسياسته بالاصطدام مع دول صناعيه كبري مفيده جدا للاقتصاد والسياسه والتسلح بالنسبه لمصر
 
الريب المدرع رافال-1200

مصر تعاقدت على عدد 20 ريب منهم 14 يتم تصنيعهم محليا

( ميدوزا -10 )[(003537)2020-12-05-17-21-03].JPG
 
أنباء عن معاهدة دفاع مشترك بين مصر و اليونان


إن الرضا في أثينا عن تقوية وتعزيز العلاقات الثنائية بين اليونان ومصر وتعميق التعاون العسكري واضح.

الرأي السائد هو أن البلدين ضامنان للسلام والاستقرار في الحوض الجيوسياسي لشرق المتوسط.

أكدت زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الأخيرة إلى أثينا المناخ الاستثنائي ، في حين أن تصريحه بأن البلدين سيواجهان بشكل مشترك أولئك الذين يسعون إلى السلام "من خلال تعزيز بعضهم البعض في مجال الدفاع" يتحول عمليا هذه الأيام. مع تمرين "MEDUSA".

تطوير التآزر في صناعة الدفاع

يذكر أن وزير الدفاع الوطني نيكوس باناجيوتوبولوس عقد أمس الخميس اجتماعا مع الرئيس المصري السيسي وكذلك مع نظيره محمد زكي في القاهرة. وقد عقدت مؤخرًا مناقشات مكثفة بين الجانبين بهدف تعزيز التعاون الدفاعي ، بينما يسعى الجانب المصري لإقامة المزيد من المدارس الثانوية ، ولكن لتطوير التآزر والشراكات في صناعة الدفاع.

اتفاقية دفاع مع مصر جارية

وبحسب ما ورد يناقش البلدان في الوقت نفسه إضفاء الطابع الرسمي على تعاونهما من خلال توقيع اتفاقية دفاع وفقًا للنموذج العام للاتفاقية التي وقعتها أثينا مؤخرًا مع أبو ظبي.

لماذا تبرز "MEDUSA" هذا العام

تم تنظيم مناورة الطيران المشتركة "ميدوزا" للمرة العاشرة ، وهذه المرة من قبل الجانب المصري (من 30 نوفمبر إلى 7 ديسمبر). تمرين هذا العام له سمات خاصة تجعله متميزًا عن سابقاته. لا يقتصر الأمر على أنه يحدث في خضم جائحة عالمي غير مسبوق. بالإضافة إلى ذلك ، تجاوزت مشاركة اليونان هذا العام في التمرين جميع المشاركات السابقة ، مما أرسل رسالة مفادها أن "MEDOUSA" قد تم تأسيسه كأكبر تمرين متعدد الجنسيات يتم إجراؤه في شرق البحر المتوسط.

يضاف إلى ما سبق مشاركة فرنسا والإمارات العربية المتحدة وقبرص لأول مرة. كما تمت دعوة مراقبون من المملكة العربية السعودية والبحرين والولايات المتحدة وألمانيا وإيطاليا والبرتغال لتعزيز التعاون وقابلية التشغيل البيني. إن التدريب التشغيلي المشترك الذي أجرته وحدات الطيران المتعددة الجنسيات سيرفع مستوى التآزر إلى أعلى. كما لوحظ ، "أصبحت السيناريوهات التشغيلية ذات الصعوبة المتزايدة ومتطلبات درجة عالية من التنسيق أكثر إلحاحًا من أي وقت مضى". عمليات الوقاية ، الأحداث غير الرضائية ، التمارين المضادة للغواصات ، تمارين الهبوط هي بعض التمارين الشائعة.

ويشمل التمرين ، كالعادة في التدريبات المماثلة السابقة ، يوم الزوار المميزين (DV Day) ، حيث سيحضر العمليات المشتركة ، من الجانب اليوناني ، وزير الدفاع الوطني نيكوس باناجيوتوبولوس و A / GEETHA الجنرال كونستانتينوس فلوروس.

المصدر
 
😂😂😂😂😂

ما كان يكمل كان هيشوف هيحصله ايه .

ااااه كنا هنشوف بطاطس محمرة😂😂😂
::Lamo::::Lamo::::Lamo::
هرب كعادتهم وقت الجد هما عارفين قدرهم وعارفين معنى اقترابهم من عرين الاسد هيتاكل من غير ما يتسمى عليه كمان
وابقى سلملي على الريس كمال
 
عودة
أعلى