القوة الجوية العراقية - القوة الحالية والصفقات

التفاعل
5,663 12 0
القوة الحالية لسلاح الجو العراقي العريق:

1- Cessna 172 Skyhawk و تستعمل هذه الطيارة لأعداد الطيارين العراقيين يملك العراق حاليا12 وحده

2- Cessna 208 Caravanو تستعمل للتدريب على طائرات الضخمة و المتوسطة و يملك العراق 13 وحده

3- و هو هيلكوبتر قديم و لكن الامريكان أعطوا العراق نسح متقدمة و مطوره و يملك العراق 16 وحده و قابل للزيادة

4- Bell 206 و تستعمل لنقل القواد السياسيين في المنطقة الخضراء و يملك العراق 10 وحدات

5- Mi-17 روسية المصنع و يملك العراق 60 وحده و قد أكد قاسم عطا على ان 40 وحده تم تحديثها الى وحدات مقاتلة

6- C-130 Hercules و هي طائرة نقل جنود معروفة و لكن العراق يستعملها لنقل العتاد من الكويت و يملك العراق حاليا 3 وحدات من المؤمل زيادتها الى 9 و 2 من هذه الوحدات متمركزة بمطار البصرة الدولي
800px-Iragi_Air_Force_C-130_on_the_flightline_at_Basrah_International_Airport_April_1_2005.jpg.JPG

7-
Beechcraft Super King Air و هي طائرة مستعملة لنقل القواد

--------------------------------------------------------------

الصفقات الحالية :

الصفقة الامريكيه : و مقدارها غير معروف لان كما أشير ان الشهر ديسمبر من عام 2008 أخذ رقما قياسيا لكلام وزير الدفاع لان كل يوم يزيد شي بس هو المرعوف الصفقات بتكون على مرحلتيين
أ - من عام 2009 الى 2011
تطوير الجيش العراقي بالكفاية حتى يتمكن الجيش الامريكي من الانسحاب
ب- من عام 2011 الى 2015
و اللي أثار أعجابي شراء طائرات الأف 18 و الأف 16 المطورة و قد أعلن ان العراق سيشري ما يقارب ال260 طيارة أف-16 في حين ان صفقة ال أف 18 لا تزال غير معروفة
و نلخص عليه :
1- و هي مروحية فرنسية مقاتلى و تم أستلام 10 هيلكوبترات الى الان من صفقة يجب عليه شراء 50 وحده

2- و هي طاشرة عسكرية غير مقاتلة و لكن حسب الجهه الامريكي سيقومون بتنزيل نوعية جديدة مقاتلة في العراق

3- و هي الأف - 16 المعروفة و لكن العراق سيستلم في المرحلة الاولى 36 طيارة + 254 أخرى في المرحلة الثانية

4- و هي هيليكوبتر أوروبيه فرنسية - ألمانية - أمريكية الصنع

5- و هي طائرة صغيرة تستعمل في مكافحة التمرد تستطيع رمي القنابل و الجنود

6- الطائرات التي سوف يتم تصليحها و كانت موجوده في الجيش العراقي السابق
البرايلية 8 وحدات

و يملك العراق 80 وحده مكتشفة من المتوقع أصلاحها عام 2015

بحوزة العراق 53 طائرة سيتم أصلاحها

للامانة منقول من عضو مطلع

موضوع جميل ومفصل شكرا أخي والمزيد من التقدم للقوات الجوية العراقية والجيش العراقي

3- و هي الأف - 16 المعروفة و لكن العراق سيستلم في المرحلة الاولى 36 طيارة + 254 أخرى في المرحلة الثانية

ولاكن يا اخي الا تلاحظ ان الاف16 اعدادها كبيره جدا بالنسبه لطائره قرب احالتها للتقاعد
انا ارا انها جيده ولاكن ليس بهذه الاعداد فهناك طائرات حديثه يمكن ان تخدم مده اطول من الاف 16 ومنها التايفون والرافال وهناك ايظا السو35 وممكن الاف35
وبالتالي هي ستخدم على الاقل من الان 30سنه للامام عكس الاف16 التي ستخرج من الخدمه في الولايات المتحده بعد عقد على الاكثر
الاف 18 ممتازه ومتطوره
والمزيد من التقدم للعراق الشقيق

الحمد لله رب العالمين على هالنعمة وان شاء الله يعود العراق امنا قويا يحترم شعبه وجيرانه والله اتمنى ذلك من اعماق قلبي .

ما في خوف على سلاح الجو العراقي بسسبب غنى العراق و علاقاته الجيدة مع روسيا وامريكا والدول الاوروبية

ماهو خلاص العراق بقى نهيبه كل عاوز ياخذ حقة من الترتة
شوية اف 16 من امريكا كل دولة ينوبة من الهبر شوية كلها فلوس الشعب العراقى

اخ nortmagasty يعني ما تبي العراق يتسلح ؟

اذا كان جوابك نعم شنو السلاح اللي حضرتك معجب فيه وتبي العراق يقتنيه الحين المغرب يشتري هالطائرة ما احد اعترض والكل قال طائرة متطورة وحديثة ولما العراق يشتريها تصير سرقات وش هالمنطق خلك حيادي .

لا حبيبى بو خالد طبعا نتمنى للعراق الشقيق التقدم والازدهار واعادة تأهيل كاملة للعراق وجيشه
لكن انا اسف جدا صفقة اف 16 صدقونى خاسرة ! الاف 16 خلاص هتخرج من الخدمة قريب العراق هياخدها دلوقتى قول هتقعد كام عشرين سنة ؟ وهية خااص فى اخرها انا رأى انهم بدل اف 16 يخليهوم فى اف 18 افضل ويحاولو يشترو ميج روسى متطور زى ميج 31 .. اف 18 سوبر هورنيت وميج 31 بإزن الله يحقق تفوق ساحق للقوة الجوية العراقية .. وانا شايف ان العراق مروحياته محترمة جدا منها mi17 الروسية .. وللامام ان شاء الله

اللهم اعن العراق وجيشه على هذه الصفقات الفاشلة اللهم امين...... انشاء الله دعاء مقبول

كلام جميل وبداية الي حد ما جيدة
ولكن طالما ستكون القوات الجوية العراقية تحت امر القوات الامريكية , سيكون كلام غير مقنع بانشاء قوات جوية عراقية جديدة خوفا من تكرار الاحداث السابقة.والدليل هو اقتناء اف-16 والتي ستستغني عنها معظم اسلحة الطيران في العالم , فكيف يفكر عدوك في مصلحتك؟

عندي استفسار بسيط اتنى من الأخوة الأجابة علية ماهو نوع الطائرات الأف16 المباعة
اي من اي بلوك وماهي تسليحها لأن في اعتقادي ان العراق ليس بحاجه الى هذا العدد الهائل من طائرة صممت اساسا للقصف الأرضي الدقيق اي ليست للمواجهات الجوية عموما

ولاكن يا اخي الا تلاحظ ان الاف16 اعدادها كبيره جدا بالنسبه لطائره قرب احالتها للتقاعد
انا ارا انها جيده ولاكن ليس بهذه الاعداد فهناك طائرات حديثه يمكن ان تخدم مده اطول من الاف 16 ومنها التايفون والرافال وهناك ايظا السو35 وممكن الاف35
وبالتالي هي ستخدم على الاقل من الان 30سنه للامام عكس الاف16 التي ستخرج من الخدمه في الولايات المتحده بعد عقد على الاكثر
الاف 18 ممتازه ومتطوره
والمزيد من التقدم للعراق الشقيق

كلامك منطقي جدا اخي الكريم وانا اتفق معك في كل ما ذكرت ولكن ربما يسعى القادة العراقيين الى التطور على مراحل فلا تنسى ان القوة الجوية العراقية تبنى من الصفر الاضافة الى الاسباب الاقتصادية طبعا . . . على العموم بكل الاحوال ستضيف الاف 16 قدرة هائلة للعراق خاصة انها ستكون اول مقاتلة نفاثة يقتنيها . . .

ما في خوف على سلاح الجو العراقي بسسبب غنى العراق و علاقاته الجيدة مع روسيا وامريكا والدول الاوروبية

الغنى والعلاقات عوامل مساعدة مهمة ولكنها لا تقارن بما يمتلكه العراق من مؤهلات بشرية هائلة

ماهو خلاص العراق بقى نهيبه كل عاوز ياخذ حقة من الترتة
شوية اف 16 من امريكا كل دولة ينوبة من الهبر شوية كلها فلوس الشعب العراقى

يا سلام !!
وشمعنا يعني العراق لمن يسعى الى اعادة بناء جيشه وشراء الاسلحة (وهو الاحوج الى ذلك طبعا) اتسميه حضرتك نهيبة !! اليست كل الدول العريية تشتري من امريكا بما فيها بلدك ؟!

لا حبيبى بو خالد طبعا نتمنى للعراق الشقيق التقدم والازدهار واعادة تأهيل كاملة للعراق وجيشه
لكن انا اسف جدا صفقة اف 16 صدقونى خاسرة ! الاف 16 خلاص هتخرج من الخدمة قريب العراق هياخدها دلوقتى قول هتقعد كام عشرين سنة ؟ وهية خااص فى اخرها انا رأى انهم بدل اف 16 يخليهوم فى اف 18 افضل ويحاولو يشترو ميج روسى متطور زى ميج 31 .. اف 18 سوبر هورنيت وميج 31 بإزن الله يحقق تفوق ساحق للقوة الجوية العراقية .. وانا شايف ان العراق مروحياته محترمة جدا منها mi17 الروسية .. وللامام ان شاء الله

اخواني . . . ارجو ان تفهمو نقطة
القوة العراقية تبنى من الصفر وبموارد محددة ومحدودة والقوات الاجنبية في طريقها الى الخروج والعراق بحاجة لقوة جوية في اسرع وقت
في ضوء هذه المعطيات حتى لو اتضل 10 سنين راح اتضل رابحة للعراق

عودة
أعلى