المعسكر الاكبر لتأهيل قوات النخبة في المنطقة

فرسان الحق

صقور الدفاع
التفاعل
14,726 227 0
المعسكر الاكبر لتأهيل قوات النخبة في المنطقة
بوش يخصص منحة مالية اضافية لاستكمال
مركز لتدريب القوات الخاصة في الاردن

باريس ـ بدرا باخوس الفغالي

قبل اسابيع معدودة من تسليم مقاليد الرئاسة الى خلفه باراك اوباما، وافق جورج ‏بوش على تقديم منحة مالية اضافية لمبلغ المائة مليون دولار التي سبق ان خصصته الادارة ‏الاميركية قبل عامين لاستكمال تنفيذ مشروع «الملك عبدالله لتدريب القوات الخاصة» ‏Kasotc‏ في ‏منطقة باجور الواقعة على بعد 25 كيلومترا من العاصمة الاردنية وسيكون بعد اكتماله احد ‏اكبر مركز تدريب للقوات الخاصة على الصعيد الاقليمي.

‏ والواقع ان العديد من دول منطقة الشرق الاوسط تتابع باهتمام التطورات التي تشهدها ‏وحدة القوات الخاصة الاردنية المعروفة باسم «فرسان الحق» والتي تأسست في عهد اللواء سعد ‏خير رئىس جهاز المخابرات الادرنية كقوة ضاربة تابعة لجهازه، ثم تواصل اعدادها في فترة تولي ‏خلفه اللواء سميح عصفورة قيادة الجهاز، غير ان هذه «الوحدة النخبوية» شهدت توسعاً في ‏عديدها وعتادها على عهد المدير الحالي لجهاز المخابرات اللواء محمد الذهبي.

‏ وخصوصية هذه «الوحدة الضاربة» انها مكلفة بتنفيذ مهمات خارج الحدود الاردنية لضرب بؤر ‏ارهابية قد تشكل خطراً على الأمن الاردني او على دول حليفة.

ويعترف القادة في وزارة ‏الدفاع الاميركية «البنتاغون» بالدور الاساسي والبارز التي قامت به وحدة «فرسان الحق» في ‏مطاردة امير تنظيم «القاعدة في بلاد الرافدين» الاردني الجنسية ابو مصعب الزرقاوي في ‏العام 2006 كما ينسب الكثيرون لهذه الوحدة النجاح الذي حققته خلال العمليات الخارجية ‏التي تم تنفيذها وبقيت طي الكتمان!!‏ وبحسب التقارير المعدة من قبل خبراء في المعهد الأميركي: ‏Advanced Interactive System ‎‎(A.

I.

S‏) لصالح البنتاغون فان «معهد الملك عبدالله لتدريب القوات الخاصة».

قادر على ‏استقبال 600 متدرب في دورة تعليمية واحدة وان يضع تحت تصرفهم العديد من مواقع التدريب ‏الميداني والتي تشمل نماذج عن مدن صغيرة وقرى جبلية ومراكز تجارية ومباني هيئات ‏دبلوماسية ومصانع، بالاضافة الى مطار مخصص للتدريب على مهمات الهجوم على الطائرات ‏والقطارات.

‏ كما يتضمن المركز نقاط تقاطع طرق رئيسة للتدريب على مهمات حماية القوافل الرسمية الى ‏جانب حقول للرماية في منطقة الزرقا، للتدريب على عمليات القنص من مسافات بعيدة ‏واستخدام الاسلحة المضادة للدروع، كما يتبع للمركز منشآت في ميناء العقبة مخصصة للتدريب ‏على مهمات مكافحة الارهاب البحري والتدريب على المعارك والمواجهات في المناطق المقفولة.

‏ ويتولى مدربون من «القوات الاردنية الخاصة» (فرسان الحق) التي تحظى بدعم مادي ولوجستي واسع ‏النطاق من الفرقة الهندسية في القوات البرية الاميركية ومن وكالة الاستخبارات المركزية ‏الـ«سي اي ايه» عمليات تدريب الوفود الاجنبية، كل حسب اختصاصها والتي تتوزع على الشكل ‏التالي:‏ ‏1- «الكتيبة 71» مهمتها التدريب على تقنيات مكافحة الارهاب بمختلف ظروفه واشكاله.

‏ ‏2- اما الكتيبة «81 ‏Rangers‏» «الكتيبة 91» المحمولة جوا و«الكتيبة 101» قوات خاصة ‏فتنحصر مهماتهم في تدريب القوات الخاصة في العديد من الدول العربية الصديقة والافريقية.

مشكور اخي على هذا الموضوع .... و بالتوفيق للقوات الخاصة الاردنية

مشكور اخوي لمرورك الكريم

وتمنايتنا دوام التوفيق لقوات العمليات الخاصة

هل نصدق ان امريكا تبنى جيش عربى قوى فى مواجهة العدو الصهيونى ان امريكا ادا دعمت عربى فاعلم ان الدعم ليسا مجانا وليسا لله

هل نصدق ان امريكا تبنى جيش عربى قوى فى مواجهة العدو الصهيونى ان امريكا ادا دعمت عربى فاعلم ان الدعم ليسا مجانا وليسا لله

سوف اقوم برد بعد اذن صاحب الموضوع
اخي امريكا دعمت لكن امريكا لم تدرب ولم تمنح صفة القوة للقوات الخاصة الاردنية ولن تقود القوات الخاصة الاردنية
بل لان الاردن مؤهل لتدريب القوات الخاصة لكن لعدم توفر الامكانيات المالية قدمت امريكا الدعم للاردن
امريكا التي دعمت الاردن هي امريكا التي تبيع اسلحتها للعرب من طائرات و دبابات في مواجهة العدو الصهيوني !!!!!!!!!

التعديل الأخير:
هي لا تبني ولا تفعل شئ الا بالدعم المالي
واي جيش ستبنيه اخي وهل يحتاج الجيش الاردني الى اعاده بناء
ولكن هي بناء مراكز للتدريب ويخص القوات الخاصه الاردنيه ومن يحب الاشتراك به من الدول المحيطه ودول الشرق الاوسط
واخص بالذكر كتيبه 71 لمكافحه الارهاب وهذا شرح عنها :
الكتيبه 71 وهي كتيبه متخصصه بمكافحه الارهاب وتحرير الرهائن داخل وخارج ارض الوطن ،،، واغتيال والقاء القبظ على المجرمين والارهابين خارج حدود الوطن وتتسلح هذه الكتيبه بعدد من طائرات البلاك هوك وطائرات لتل بيرد وسيارات مدرعه مخصصه لهذه المهمات . ويكون لون لباسهم اسود

يا اخي
هذه طبخات امريكيه
ونفخات لبالون القوات الخاصه

شوف

عندما تقوم امريكا بالاشرف ومعرفة جميع اسرار وتدريبات القوات الخاصه الاردنيه فهذا يعتبر فشل لهذه القوات
لان الاساس في الاعمال العسكريه انه عمل سري

انا اعتقد والله اعلم ان امريكا تدرب القوات الخاصه الاردنيه لتكون هذه القوات هراوه خاصه بيد امريكا تستعملها ضد حكم الملك اذا ما احتاجت او اذا ما رأت حاجه في ازالة الحكم من الملكيه الي اي نوع اخر

وهذي سيطره خفيه لليد الامريكيه وكلنا نعلم ان اليد الامريكيه جزء من الجسم الصهيوني

يعني كمثال
ما الذي يمنع اذا ما امريكا تريد تنحيه الملك ان تدفع وكاش الى كم قائد من قواد القوات الخاصه ينهي حيات الملك وهو نائم على فراشه او في موكبه بزرع قنبله ؟؟ على ان تكون صفقه اما بالاموال او ان يكون هو ملك الاردن الجديد او يسمي الاردن الجمهوريه الاردنيه ويضل يحكمها هو واولاده 180 سنه ؟؟

يا اخي هذه بالونات اعلاميه وانا لا اصدقهاااااااا ابداااااا

انا برأي الدوله الاجدر والافضل هي الدوله التي تعمل بسريه

في مثل صيني يقول لا تضهر قوتك الا بعد اكتمال نموها
واعتقد الاردن والتقارير التي تشير اليها كلها تقارير فقط للنفخ والبهرجه لاغير
لارضاء الملك وغيره

يا اخي
هذه طبخات امريكيه

شوف

عندما تقوم امريكا بالاشرف ومعرفة جميع اسرار وتدريبات القوات الخاصه الاردنيه فهذا يعتبر فشل لهذه القوات

انا اعتقد والله اعلم ان امريكا تدرب القوات الخاصه الاردنيه لتكون هذه القوات هراوه خاصه بيد امريكا تستعملها ضد حكم الملك اذا ما احتاجت او اذا ما رأت حاجه في ازالة الحكم من الملكيه الي اي نوع اخر

وهذي سيطره خفيه لليد الامريكيه وكلنا نعلم ان اليد الامريكيه جزء من الجسم الصهيوني

يعني كمثال
ما الذي يمنع اذا ما امريكا تريد تنحيه الملك ان تدفع وكاش الى كم قائد من قواد القوات الخاصه ينهي حيات الملك وهو نائم على فراشه او في موكبه بزرع قنبله ؟؟ على ان تكون صفقه اما بالاموال او ان يكون هو ملك الاردن الجديد او يسمي الاردن الجمهوريه الاردنيه ويضل يحكمها هو واولاده 180 سنه ؟؟

لارضاء الملك وغيره
كلام التقرير صحيح وكلامك فارغ
ولن اكمل كلامي افضل لك

يا اخي
هذه طبخات امريكيه

شوف

يعني كمثال

لارضاء الملك وغيره
كلامك مش صحيح و كلام التقرير صحيح .
بعدين الملك عبدالله لو يطلب ارواحنا بنعطيه لانو قايدنا و معلمنا .
بعدين الملك عارف شو بيسوي يعني ما رح يحط و احد قائد للقوات الخاصة و هو مش متاكد من ولاءه

با اخوتى حتى الدعم المادى ان لم يكن فيه صالح لامريكا فلن تقدمه ارجو من بعض الاخوة النقاش بحيادية وبعيدا عن التعصب للبلد الدى ينتمى اليه

مبارك للقوات الاردنية اولا .... اخواتى الاردنيون انتم تعطون روحكم للملك عبد الله ولكن فعلا كلام الاخ h1kr يجب ان نأخدة فى الاعتبار ففعلا امريكا ممكن تعمل كدة لو الملك عبد الله عاداهم مثلا وهما عملو كدة فعلا مع قادة جيش صدام مما ادى لانهيار الجيش العراقى .... دى وجهة نظرة وتحترم ودليل كلامة انة خايف على الاردن ومعادى لامريكا وبيقولكو متتمادوش فى اعتبار امريكا الحليف الاكبر للأردن فحليف الاردن هم الاشقاء العرب فقط .... اتمنى مزيد من التقدم للقوات الخاصةا لاردنية لانها سند للعرب بجوار شقيقاتها المصرية والسعودية والجزائرية وغيرهم

مبارك للقوات الاردنية اولا .... اخواتى الاردنيون انتم تعطون روحكم للملك عبد الله ولكن فعلا كلام الاخ h1kr يجب ان نأخدة فى الاعتبار ففعلا امريكا ممكن تعمل كدة لو الملك عبد الله عاداهم مثلا وهما عملو كدة فعلا مع قادة جيش صدام مما ادى لانهيار الجيش العراقى .... دى وجهة نظرة وتحترم ودليل كلامة انة خايف على الاردن ومعادى لامريكا وبيقولكو متتمادوش فى اعتبار امريكا الحليف الاكبر للأردن فحليف الاردن هم الاشقاء العرب فقط .... اتمنى مزيد من التقدم للقوات الخاصةا لاردنية لانها سند للعرب بجوار شقيقاتها المصرية والسعودية والجزائرية وغيرهم
اخي العزيز فيلد
لا يذهب فكرك لبعيد
امريكا لا تتعدى الا تموييل مالي لا اكثر ولا اقل
لان الاردن وبكل صراحه لا تملك المال الوفير لكي تنجز
الافكار المطروحه في الوقت الراهن .
تمويلنا بالمال لا يعني السيطره علينا
فهذا بعيد كل البعد ولا ارغب حتى في التفكير
بهذا الامر

واضح انه في اراء كثيرة

وبحترم وجهة نظر الجميع

بالنسبة للاخ الي قال عن السرية وانه الامريكان راح يكونو عارفين كل شي

حتى لو كلامك صحيح

تعتقد انه امريكا ما راح تكونو عارفة كل شي بالجيوش العربية من صغيرها لكبيرها ؟؟

ثانيا لا تنسى انه العرب بعتمدو بنسبة كبيرة جدا تصل الي 95 بالمئة من اسلحتهم وعتادهم الحربي من الخارج ما بدي اخوض بالتفاصيل وافصل من اي دول واظن انها معروفة وما بتخفى عن الجميع

بالتالي حسب رايك وقناعتك بنصل الي انه كل الجيوش العربية وامكاناتها وقدراتها معروفة عند امريكا وحلفائها

بحب اوضحلك شي هذا المركز هو للتدريب

ولما بنحكي مركز للتدريب اظن عارف ايش بعني هل شي

وين السرية بالموضوع ؟؟

القوات الخاصه الاردنيه لها صيتها .
وهي تسقبل متدربين من الدول العربيه .
اما بالنسبه لكلام العضو . h1kr .
ليس هناك اي من الضباط يستطيع خيانة الملك عبدالله .
فالجيش ولاءه للملك عبدالله وكل ضباطه هم غايه في التفاني والاخلاص .

اما بالنسبه لكلام العضو . H1kr .
كلامك صحيح الجيش يقدمون ارواحهم هدية للملك عبدالله .
و ما فيهم الي يخون . لانهم نشامى و تربو على خير الاصايل

كلام التقرير صحيح وكلامك فارغ
ولن اكمل كلامي افضل لك

يا اخي انت انسان متعصب لدولتك وللقوات الخاصه التابعه لدولتك فقط

ولا تستخدم العقل والمنطق

ويا اخي اذا كلامي لك لا يقنعك او تراه تافه وفارغ يا اخي لا ترد على كلامي
هذه وجهة نظر خاصه بي وانا اكتبها في المنتدى

كلامك مش صحيح و كلام التقرير صحيح .
بعدين الملك عبدالله لو يطلب ارواحنا بنعطيه لانو قايدنا و معلمنا .
بعدين الملك عارف شو بيسوي يعني ما رح يحط و احد قائد للقوات الخاصة و هو مش متاكد من ولاءه

يا اخي هذه وجهة نظرك وانا احترمها

وانت تقول هذا الكلام لانك انت مستعد تقدم عمرك ولا تخون وطنك ابدا

لكن يا اخي ولو كان قائد القوات الخاصه ثقه
من الممكن ان يتغير ولاء القائد في يوم وليله مقابل اي اموال او مقابل الحصول على سلطه

وانظر الي التاريخ وسوف تعرف ماذا اقصد
كم ملك قتله اخوه لاخذ ملكه
كم ملك قتله ابنه للحصول على ملكه
كم قائد للجيش عمل انقلاب على الملك لاخذ ملكه
يا اخي خليك واقعي ومنطقي واترك العاطفه جانبا

انا لا اعتقد ان هناك رادع الا الدين في هذه المسأله
ولا اعتقد ان الدين شئ مهم لدى الملك او غيره من الحكام والملوك

اخي العزيز فيلد
لا يذهب فكرك لبعيد
امريكا لا تتعدى الا تموييل مالي لا اكثر ولا اقل
لان الاردن وبكل صراحه لا تملك المال الوفير لكي تنجز
الافكار المطروحه في الوقت الراهن .
تمويلنا بالمال لا يعني السيطره علينا
فهذا بعيد كل البعد ولا ارغب حتى في التفكير
بهذا الامر

يا اخي لا تعتقد ان امريكا تمد اي انسان بالمال لكسب الود فقط
فامريكا لا يهمها ود احد لانها تعلم ان بمقدورها ان تنهي وجوده بقوتها العسكريه

لكن اخي امريكا ما يهمها اولا مصالحها بالشرق الاوسط واكبر مصلحه بالشرق الاوسط لامريكا هي بقاء اسرائيل امنه
والامر الاخر يا اخي كيف الامداد بالمال لا يعني السيطره ؟؟ المال هو طريق السيطره الاول على كل شئ حاليا
والمال هو سبب الصراعات بالعالم كله

هل تعتقد ان امريكا دخلت العراق مثلا لتحريره من العبوديه ؟؟ او لتحريره من الارهاب
بالطبع لا امريكا تريد السيطره على ربع احتياطي العالم من النفط وهو الموجود في العراق وفق الاحصائيات الاخيره

يا اخي لا تحسب ان امريكا تصرف اموال لتكون هباء منثور بل لمصالحها الشخصيه

يا اخي اذا كنت مستغرب ان امريكا تعمل بالاردن هذا الكلام وتدعمها للمصلحه

فأنضر الى جميع احزاب المعارضه في العالم وكم تصرف عليهم امريكا دون ان تسألهم اين تذهب هذه الاموال
امريكا تدعم الجيش التركي وقياداته باموال وتدعم الجيش الباكستاني وقياداته باموال وتدعم حركات التمرد في دارفور باموال واسلحه وترسل لاسرائيل شحنات اسلحه لدك غزه وتدعم الدول المجاوره لروسيا باموال واسلحه لكي تقضي على نفوذ روسيا

يا اخي امريكا ليسة دوله عربيه لكي تعيش بلا خطه وبلا هدف
امريكا اصبحت الاعظم بالعالم بسبب التخطيط ومعرفة اهدافها

اترك عنك التعصب يا اخي

واضح انه في اراء كثيرة

وبحترم وجهة نظر الجميع

بالنسبة للاخ الي قال عن السرية وانه الامريكان راح يكونو عارفين كل شي

حتى لو كلامك صحيح

تعتقد انه امريكا ما راح تكونو عارفة كل شي بالجيوش العربية من صغيرها لكبيرها ؟؟

ثانيا لا تنسى انه العرب بعتمدو بنسبة كبيرة جدا تصل الي 95 بالمئة من اسلحتهم وعتادهم الحربي من الخارج ما بدي اخوض بالتفاصيل وافصل من اي دول واظن انها معروفة وما بتخفى عن الجميع

بالتالي حسب رايك وقناعتك بنصل الي انه كل الجيوش العربية وامكاناتها وقدراتها معروفة عند امريكا وحلفائها

بحب اوضحلك شي هذا المركز هو للتدريب

ولما بنحكي مركز للتدريب اظن عارف ايش بعني هل شي

وين السرية بالموضوع ؟؟
اعلم ان الجيوش العربيه جميعها مكشوفه واستثنى من هذه الدول مصر وسوريا

مع العلم فقط انا لست مصريا ولا سوريا ولكن انا رجل حيادي بعيد عن التعصب

الامر الاخر اخي كيف السريه ليسه مهمه ؟؟
هل يوجد دوله بالعالم لا يهمها السريه ؟؟ اذا كانت السريه ليست مهمه في العمل العسكريه فما فائده السريه بالحياة؟؟

يا اخي هل يوجد دوله تعرف امريكا اين تدرب قواتها الخاصه او حتا امريكا اين المقر الحقيقي لمعسكرات التدريب الخاصه ؟؟ لا اعتقد ذالك ابدا
امريكا تعمل كل عملها العسكري في الخفاء مع العلم انه لا يوجد اي دوله تستطيع معادات امريكا ومع هذا السريه اهم عنصر في جميع الاعمال العسكريه في امريكا

لا اعلم كيف السريه لا تهم او ما فائده السريه سواء على المعسكرات التدريبيه او غيرها

يا اخي يكفي انه هذا المعسكر واماكن القوات الخاصه باستطاعه امريكا او حتا اسرائيل تدميرها بضغط زر فقط لانه كل الامور مكشوفه

اما بالنسبه لكلام العضو . H1kr .

يا اخي الاخلاص يتغير في يوم وليله فقط اما اي اغراءات او حتا اي تهديدات

يا اخي انا لم اتهم القوات الاردنيه بعدم الولاء لكن هذا يمكن ان يحدث باي لحظه فلماذا المخاطره

يا اخي اب يقتل ابنه وابن يقتل ابنه لاطماع شخصيه فما بالك بالعسكر؟؟ والتاريخ خير شاهد

عودة
أعلى