إستهداف منظومات دفاع جوي تركية في الوطية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
The angular localisation performance of the SPECTRA sensors makes it possible to accurately locate ground threats in order to avoid them, or to target them for destruction with precision guided munitions.

Real time generation of three-dimensional maps for terrain-following above uncharted terrain in blind conditions. The Rafale is the sole new generation combat aircraft to currently propose such a function,

حياك الله أخي العزيز

شكرا للاضافه لكن منطومه سبكترا مخصصه لمشغاله رادارات التتبع و الإنذار المبكر
وليست مخصصه للتشويش على منطومه تشويش
وفي الحقيقه لا يوجد منظومه تشويش تشوش على منطومه تشويش اتكلم عن النوعيه التي تعمل بالتشويش عالي الكثافة وليست منظومات الحرب الإلكترونية

للتوضيح الرافال تمتلك القدرة على تحديد مكان واستهداف الاهداف الارضية دون الحاجة لاستخدام رادارها .. وبالتالي الكورال لن يكون مؤثر

كما تمتلك الرافال قدرات متميزة في الطيران شديد الانخفاض

المصدر الموقع الرسمي

الرفال مرشح قويطبعا لكن المدى هنا هو المشكله

حياك الله أخي العزيز

وفي الحقيقه لا يوجد منظومه تشويش تشوش على منطومه تشويش اتكلم عن النوعيه التي تعمل بالتشويش عالي الكثافة وليست منظومات الحرب الإلكترونية

انا لم اقل انها تشوش على تشويش استاذي الكريم
انا اقول ان منظومة السبيكترا عن طريق رصد الانبعاثات الرادارية من منظومة الهوك او مصدر التشويش من الكورال قادرة على تحديد موقعها (عن طريق منظومة الرصد الراداري في السبيكترا) بشكل دقيق واستهدافها بدون الحاجة لفتح رادارها
بالمناسبة هذا ليس راي هي معلومة ومتاحة من الموقع الرسمي

انا لم اقل انها تشوش على تشويش استاذي الكريم
انا اقول ان منظومة السبيكترا عن طريق رصد الانبعاثات الرادارية من منظومة الهوك او مصدر التشويش من الكورال قادرة على تحديد موقعها (عن طريق منظومة الرصد الراداري في السبيكترا) بشكل دقيق واستهدافها بدون الحاجة لفتح رادارها
بالمناسبة هذا ليس راي هي معلومة ومتاحة من الموقع الرسمي

شكرا اخي الفاضل لكن شخصيا لكي اقول أنني أصبت هدف بنمط جو أرض بدقه فالأمر فنيا يحتاج إلى توجيه بنمطين على الأقل
السبكترا قد تفيد في تحديد وجوجد أهداف جويه لا يرصدها الرادار لكن الأهداف الارضيه حتى لو رصدت وجودها فهي لن تطبق عليها وتمرر احداثياتها للصاروخ جو ارض

ممكن طياره تشيل اربع خزانات
والدرونز هل ممكن تسويها على طيران منخفض بكميه كبيره

الدرونز تتحرك بإشارة الكترونيه عن بعد
وفى وجود الكورال اي اشاره ستقطع موجيا

حياك الله أخي العزيز

طيب ممكن سؤال مش المفروض السبيكترا منظمة سلبية تعمل على التقاط اي اشارات تحليلها و تحديدها يعني لا تصدر انبعاثات
لو الكورال عالي البث ستسطتيع الرافال تحديد مكانه و لو لديها صاروخ راكب للاشعاع المفروض يركب البث من الكورال العالي او من اي مقاتلة اخرى فالكون بهارم مثلا لكن لا اعلم هل لابد من ان يعمل الرادار بنمط الجو ارض لتوجيه صاروخ راكب للاشعاع ام لا ؟

اليوم تم نقد معدات من طرابلس إلى الوطيه
معدات عسكريه قادمه من تركيا دلاله أن الضربه فعليا هدمت المعدات السابقه

يدفع الاتراك بالبيتشورا بدل الهوك

والسؤال الذهبي لماذا فعل الاتراك ذلك؟
لماذا لم يدفعوا بمزيد من الهوك المنظومه التي يعرفون جيدا واستعاضو عنها بمنطومه مشتراه من أوكرانيا..... ؟؟؟؟

نريد رايكم يا شباب

عوده لهذا السؤال لماذا البيتشورا وليس الهوك
من وجهة نظري ومن خلال الاستناد على أحداث تاريخيه حدثت فعلا
الاتراك يشكون أن سبب عدم اشتباك الهوك أو دخوله مرحله الإنذار أن المهاجم كان يملك IFF غربي مطابق لمعيار الناتو مارك إكس

وقام هذا المهاجم بانتحال شخيصه " صديق" بالتالي الهوك على وضعيه اوتو مود لن يعلن الإنذار ... عليه قرروا استبدال المنظومه الغربيه بأخرى شرقيه

هذا الأمر حدث من قبل حينما أصر قردوغان على تركيب اجهزه IFF مغايره للناتو بعد حادثه مع سلاح الجوي اليوناني

الدرونز تتحرك بإشارة الكترونيه عن بعد
وفى وجود الكورال اي اشاره ستقطع موجيا
اخ نمر لم تفسر حتى الان مقولة الثعبان العظيم الذي قام بهذه اللدغة ولم تخبر تصورك بشكل مكتمل عن نوعية الطائرة و الذخيرة المستخدمة

طيب ممكن سؤال مش المفروض السبيكترا منظمة سلبية تعمل على التقاط اي اشارات تحليلها و تحديدها يعني لا تصدر انبعاثات
لو الكورال عالي البث ستسطتيع الرافال تحديد مكانه و لو لديها صاروخ راكب للاشعاع المفروض يركب البث من الكورال العالي او من اي مقاتلة اخرى فالكون بهارم مثلا لكن لا اعلم هل لابد من ان يعمل الرادار بنمط الجو ارض لتوجيه صاروخ راكب للاشعاع ام لا ؟

يا سلام على الاساله الجميله

عالي البث تعني أعلى قدر من التردد الموجي هذا الأمر يصل إلى درجه إحراق مستقبلات الرادارات المتتبعه وهنا فكره مبدأ بارجي

عوده لهذا السؤال لماذا البيتشورا وليس الهوك
من وجهة نظري ومن خلال الاستناد على أحداث تاريخيه حدثت فعلا
الاتراك يشكون أن سبب عدم اشتباك الهوك أو دخوله مرحله الإنذار أن المهاجم كان يملك IFF غربي مطابق لمعيار الناتو مارك إكس

وقام هذا المهاجم بانتحال شخيصه " صديق" بالتالي الهوك على وضعيه اوتو مود لن يعلن الإنذار ... عليه قرروا استبدال المنظومه الغربيه بأخرى شرقيه

هذا الأمر حدث من قبل حينما أصر قردوغان على تركيب اجهزه IFF مغايره للناتو بعد حادثه مع سلاح الجوي اليوناني
ماذا لو دخلت طائرة روسية مجال البيتشورا

اخ نمر لم تفسر حتى الان مقولة الثعبان العظيم الذي قام بهذه اللدغة ولم تخبر تصورك بشكل مكتمل عن نوعية الطائرة و الذخيرة المستخدمة

والله يا اخي الكريم سوف اتكلم عنها صراحه قريبا حينما تتضح الأمور بشكل أكبر من الحالي وهذا مؤكد مع التدخل التركي الواسع سنرى الثعبان العظيم صراحه وليس باستتار

الرفال مرشح قويطبعا لكن المدى هنا هو المشكله

كم تبعد الوطية عن الحدود المصرية لاني لا اعرف؟
عموما الرافال تمتلك مدى قتالي اكثر من ممتاز اتصور انه اكثر من كافي حتى بالطيران المنخفض
Combat range: 1,850 km (1,150 mi, 1,000 nmi) on penetration mission with three tanks (5,700 L), two SCALP-EG and two MICA AAMs.

ماذا لو دخلت طائرة روسية مجال البيتشورا

منطومه باسوورد المكافي الشرقي لل iff ستعرف عليها كهدف محايد ولن يشتبك معها البيتشورا إلا على نمط التشغيل اليدوي بعد أخذ التأكيد من المشغل

كم تبعد الوطية عن الحدود المصرية لاني لا اعرف؟
عموما الرافال تمتلك مدى قتالي اكثر من ممتاز اتصور انه اكثر من كافي حتى بالطيران المنخفض
Combat range: 1,850 km (1,150 mi, 1,000 nmi) on penetration mission with three tanks (5,700 L), two SCALP-EG and two MICA AAMs.

تقريبا ١٩٠٠ ذهابا ومثلها عوده بشرط معقد طيران منخفض طيله الرحله ومع حموله هجوميه وبدون تزود بالوقود في أجواء ليبيا

يا سلام على الاساله الجميله

عالي البث تعني أعلى قدر من التردد الموجي هذا الأمر يصل إلى درجه إحراق مستقبلات الرادارات المتتبعه وهنا فكره مبدأ بارجي
اشكرك استاذنا

انا شخصيا بعد العجز التركي في تحديد الفعل صراحه اتوقع ان الهجوم كان من أجواء التشاد ابتعد المهاجم عن أي فرصه للرصد من البحر وكذلك يمكنه التزود بالوقود بأمان ثم الدخول إلى ليبيا والخروج منها والتزود بالوقود هذا المسار لن يدين مصر بشئ ولن يكتشف ومصر أو أي دوله حليف لها قادر على استخدام هذا المسار

الايام القادمة ستكشف لنا الكثير
الحقيقه الثابته نحن نقف مع الحق
والحق هنا هو مصر
في دفعها عن أمنها القومي وهو الجزء الذي لا يتجزأ من الأمن العربي الإقليمي كاملا

مصر ستخوض بكل جديه ملف ليبيا ولن تتراجع
الفرصه الوحيده لعدم نشوب حرب هو تراجع الطرف التركي المعتدي على أرضنا وامننا كعرب

اي احد يشك في صحه الكلام أعلاه اما مجنون بلا عقل أو حزبي مسيس وكلاهما ليسوا ذوي بال لنهتم لهم

افهموا يا اخوه تركيا دوله معتديه ورد الاعتداء واجب شرعي ونصره مصر في ردها للاعتداء التركي واجب شرعي أيضا

لا مجال الان لأي خلاف عربي عربي يجب أن يرانا الجميع الان والان تحديدا كتله وحده والا فالهلاك والتفكيك مصيرنا جميعا

تحياتي للجميع

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى