مجلس الشيوخ الأمريكى يعرض على تركيا شراء اس 400

لا مستحيل مع احترامي
لو اساسا وافقو الاتراك ثواني بس وابوعلي بوطين يدمرها ويفتتها قطعه قطعه ?
 
والله ان صح الخبر على الاتراك ان يستغلوها

اكبر غلطه وغباء ان افرط في جوهره التاج الامريكي مقاتله F-35 بعدد ١٠٠ مقاتله هذا هو المخطط التركي في السابق

مع عرض منظومه باتريوت وهو مجرب لدينا بكثره ومنظومه محترمه

مقابل الحصول S-400 التي الي الان لم تجرب
 
لو اراد الامريكان شراء التريموف من روسيا سيبيعها الروس بدون أي مشاكل .. الروس مقفلين النظام بالضبة والمفتاح والاس300 اليوناني يشهد
اليونان سمحت لإسرائيل بتكييف طائراتها على نسختها من الإس300 و بالتالي فهي تتحرك في سوريا كما تشاء كما وقد إستفادت اسرائيل من الإس300 اليوناني في صناعة صواريخ مضادة للرادار.
معرفة أكواد التشغيل مهمة فقط في حالة دمج أسلحة جديدة أو ربط السلاح بشبكة متكاملة أما بخصوص كشف الأسرار فليس من الضروري الحصول على الأكواد يكفي إكتشاف طبيعة الموجات رادار و التعامل معها.
 
لا مستحيل مع احترامي
لو اساسا وافقو الاتراك ثواني بس وابوعلي بوطين يدمرها ويفتتها قطعه قطعه ?
سبق و حصلت الأفريكوم على البانتسير من الوفاق و حصلت إسرائيل على الإس300 من اليونان و دفعت بريطانيا أموال لجنود روس لتسريب خصائص القاذفة تو160 و إسرائيل منذ زمن و هي تدمج أسلحتها على الطائرات الهندية روسية الصنع و تطورها. روسيا لا تستطيع فعل شيء بهذا الخصوص.
و إن قررت المساس بتركيا فسيعني هذا إنتحارا لها فبالإضافة إلى إحتمالية حرب مع النيتو هناك الشق الإقتصادي فبعد العداء مع أوكرانيا و التباعد مع بولندا صارت تركيا المنفذ الوحيد للغاز الروسي إلى أوربا و أمريكا منذ زمن و هي تحاول إغراء الأتراك لترك مشروع نقل الغاز الروسي من أجل خنق روسيا. روسيت فقدت طائرة ولم تستطيع فعل شيء.
 
نسخة قرود مامنها فايده
لو كانت نسخة قرود لما أقامت عليها امريكا البلبلة و كادت تفقد حليفا مهما لها كتركيا و لما طلبت الهند تسريع تسليمها و لما قام الروس بنشرها بالعشرات في أهم المناطق و لما هددت أمريكا من يشتريها بالعقوبات القاسية. نسخة القرود بانتسير و ميغ 29 يتم تصديرهم بدون فرض عقوبات لأنهم لا يشكلون تهديدا لكن الإس400 أمر مختلف.
 
لو باعت تركيا هذا النظام للولايات المتحدة واخلت بشروط العقد فهذا لن يحقق لها اي مكسب حقيقي بل انني اشك ان يثق بهم الامريكان ان فعلوها ويسلموهم f35
 
لو باعت تركيا هذا النظام للولايات المتحدة واخلت بشروط العقد فهذا لن يحقق لها اي مكسب حقيقي بل انني اشك ان يثق بهم الامريكان ان فعلوها ويسلموهم f35
هههه الأمريكان علقوا دعمهم للأكراد على خاطر تركيا و لم يتجرؤو على فرض عقوبات عليها و لا يزالون يسلمونهم السلاح الامريكي كصفقة الشينوك بعد توقيع عقد إس400 مباشرة و صفقات أخرى متعددة كمحركات المدرعات و المروحيات و بعض الإلكترونيات و لا يزال هناك تنسيق بين البلدين في سوريا و ليبيا. العلاقات بين تركيا و أمريكا متشعبة جدا و أمريكا تثق في تركيا و تركيا لها مصالح مشتركة. و الكونجرس لن يتحدث عن شراء الإس400 دون تلميح تركي و إحتمال تكون القضية مطبوخة منذ البداية و حينها ستكون صفعة قوية لروسيا.
 
عرض مايع وغير قابل للتطبيق فاهميه روسيا لتركيا كاهميه واشنطن وتركيا تلعب علي هذا التناقض لفرد أجنحتها في الشرق الأوسط !
اعتقد ان العرض فقط لحفظ ماء الوجهه وتبرير عقوبات محتمله علي انقره ..
 
خبر جميييل جدا،،،،،


نريد تصادم روسي تركي جديد وعنيف،،،،،
لن يكون هناك تصادم تركيا تتحكم في مستقبل إقتصاد روسيا كيف؟ الإجابة هي :
روسيا تعتمد على عائدات النفط و الغاز بنسبة كبيرة في إقتصادها و في السنوات الأخيرة فقدت روسيا نفوذها على أوكرانيا و تباعدت مع بولندا و لم يعد لها من معبر لأنابيب الغاز غير الأراضي التركية بهذا الخصوص تعمل روسيا على تسريع بناء الأنابيب قبل دخول المنافسين كالغاز شرق المتوسطي و الأكثر خطورة الغاز الأمريكي الجديد الواعد. و هنا أمريكا تلعب أيضا حيث سحبت عدد من الجنود من ألمانيا و إتهمتها بمنح الروس المليارات مقابل الغاز في حين أن روسيا عدوة النيتو. روسيا أيضا قامت بتعقيد خط الغاز نيجيريا - المغرب حيث تحرض الدول التي سيمر الأنبوب منها و كل ذلك لمنع ظهور منافس جديد. روسيا تحاول بكل الطرق الحفاظ على تركيا كصديق و عرضت عليها الإس400 و تصنيع محلي لبعض أجزاءه و السو35 و كل الأسلحة المتقدمة لديها. كخلاصة تركيا بيدها حبل مشنقة إقتصاد روسيا.
 
تركيا حصلت على نسخة القرد ?من S-400 منزع منها اهم صاروخ و هو 40N6 باقي الصواريخ مستواها مقارب من S-300 ، حتي الانظمة الالكترونية و أنظمة التشغيل تعطيهم روسيا نسخة قرود???? فهي تعلم تماما ما قد يسعي إليه بلد عضو بحلف الناتو .
 
اعتقد الأمر ده لصنع شرخ بين روسيا وتركيا
واختبار جديد للعلاقات التركية الأمريكية
عموما تركيا صرفت نظر عن اف ٣٥ وتركز كثيرا علي
طائرتها و الدفاع الجوي
والله اعلم
 
اذا كلام صحيح
هدفهم إلقاء نظرة على النظام وضمان بقاء تركيا بدفاع جوي تابع للناتو
وهالأساليب ماهي جديدة نفس الطريقة مع الاس ٣٠٠ و الميج بأنواعها والدبابات​
 
حتى لو نجحت أمريكا في التعاقد على هذه المنظومة فلن تنجح في فك شفرتها اذا كان الامريكان فشلوا فى فك شفرة منظومة الاس 300 فما بالكم بالإس 400
حسب كلام الروس منظومة إس 400 من شبه المستحيل فك شفراتها من أي دولة في العالم (إسئلوا الصينيين)
مصدر لو سمحت لأن اللي نشوفه يوميا ان اسرائيل داعسه على بشار مع ان عنده اس ٣٠٠ ولا بشار حبيبكم ما يقدر يشغل الاس ٣٠٠ !
 
إن تم الأمر بالفعل فقولو مرحبا للإف35 و الباتريوت عند الجيش التركي، أمريكا ستكون ممنونة بالفعل لتركيا فروسيا نصبت عشرات البطاريات إس400 في أراضيها و حصول أمريكا على أسرارها سيسبب جلطة لبوتن فروسيا من التسعينات و هي تعمل عليها.
من بداية الصفقة و أنا أشيد و أثني على أهمية الصفقة فهو سلاح جيد و خطير و من جهة أخرى يبقى ورقة ضغط على روسيا و أمريكا على حد السواء ? هههه عندما أتذكر من ضحكوا على الصفقة أصاب بنوبة ضحك.
بالمناسبة عند إجتماع الأفريكوم مع الوفاق تم تسليم منظومة بانتسير لأمريكا ما يعني ممكن جدا يكون الخبر صحيح.
الإمارات تملك البانتسير لو طلبتها امريكا توصلهم المنظومة عند البيت الابيض و التوصيل على حساب الاماراتيين
 
عودة
أعلى