استحواذات صندوق الاستثمارات العامة PIF

والاستحواذ على اكبر الشركات مو يقتل المنافسه بالله ؟

كما قلت، كله يعتمد على وعد الصندوق في إرجاع الشركات إلى السوق في المستقبل. حاليا لا يوجد دليل انهم اخلفوا بالوعد.

الشركات اللي stagnating اذا لم يتم تصحيحها ستبتلعها الشركات العالمية في المستقبل اذا دخلت السوق، و سوق تدخل السوق في المستقبل. اذا كنت تريد استثمار خارجي للبلد يجب أن تفتح سوقك للعالم مثلك مثل العالم.

اذا اشتروا شركات stagnating بطل معنى الكلمة زعلت، و اذا رجعوا الشركة للسوق بعد تعديلها زعلت. ايش رايك احسن؟ حل الصندوق بالكامل؟ ما هو رأيك؟ المعارضة فقط للمعارضة شيء ممل. اذا عندك رأي افضل اتفضل كلنا اذان صاغية.

أسهل انك تشتري شركات موجودة فعلا، و تقوم باصلاحها لتعمل وفق الستاندارد العالمي، و رفع قيمتها السوقية، و من ثم بيعها بعد ما ان رفعة سعرها و طورت خدماتها لتصبح المثال الشركات الاخرى يجب ان تنافس عليه.

طبعا كله يعتمد اذا كان الصندوق سوف يعيد الشركة إلى السوق في المستقبل كما يعد، و انا اصدقه لانه أعاد شركات قبل كذا بعد أن طورها. في النهاية الصندوق ليه و لك، كلنا لن يد في الصندوق، حاليا لا نرى منه استفاده لانه مركز على نفسه فقط، لكن في المستقبل سوف يصبح مورد اساسي للميزانيه.

انا لا افهم سبب كرهك للصندوق بهذا الشكل، حسب رأيك ما هي الطريقة الافضل لتشغيل مشروع مشابه؟

ليس كره بل عدم رضى لان فيه استحواذات خارجيه تعجبني
بشكل مبسط عدم الرضى انه يتضخم بالاستحواذ على شركات واموال حكوميه بالدرجه الاولى وليس ارباحه
والاستحواذ على شركات كبرى قائمه مما يقلل المنافسه

ليس كره بل عدم رضى لان فيه استحواذات خارجيه تعجبني
بشكل مبسط عدم الرضى انه يتضخم بالاستحواذ على شركات واموال حكوميه بالدرجه الاولى وليس ارباحه
والاستحواذ على شركات كبرى قائمه مما يقلل المنافسه

شركات متعثرة و لا تحقق أرباح و غير منافسة عالميا. اذا اخذ شركات حكومية هو فقط ينقل من إدارة لإدارة اثبتت انها اكثر كفائه.

ايش اللي يزعل في الموضوع؟ بالعكس بعد زيادة قيمة الشركة و ضحها في السوق المحلي، هذا سوف يوسع فائدة الشركة للداخل أيضا. الصندوق لديه مظله كبيرة عالمية تستطيع أن تنقل بها تقنيات كبيرة إلى داخل البلد عبر هذه الشركات عبر نقل التقنيات و زيادة استفادة البلد منها. و فيه أمثلة حاليا على هذا الشيء يصير.

اذا فقط تريد أن تكون المنافسة على حديد البناء و المواصير و البقية كله استيراد انت حر، لكن النظرة المستقبلية تقول عكس كذا.

كما قلت، كله يعتمد على وعد الصندوق في إرجاع الشركات إلى السوق في المستقبل. حاليا لا يوجد دليل انهم اخلفوا بالوعد.

الشركات اللي stagnating اذا لم يتم تصحيحها ستبتلعها الشركات العالمية في المستقبل اذا دخلت السوق، و سوق تدخل السوق في المستقبل. اذا كنت تريد استثمار خارجي للبلد يجب أن تفتح سوقك للعالم مثلك مثل العالم.

اذا اشتروا شركات stagnating بطل معنى الكلمة زعلت، و اذا رجعوا الشركة للسوق بعد تعديلها زعلت. ايش رايك احسن؟ حل الصندوق بالكامل؟ ما هو رأيك؟ المعارضة فقط للمعارضة شيء ممل. اذا عندك رأي افضل اتفضل كلنا اذان صاغية.

متى رجعو شركة لسوق وزعلت 🤣🤣

شفيك ركز بارك الله فيك ، كلامي مو يرجعون ولا مايرجعون مو هذا موضوعنا اصلا

رايي موجود وكتبته لكن يبدو عندك حكم مسبق لهذا ماتقراء وش اكتب
استحواذات كثيره لصندوق خارجيه ممتازه وذكيه لكن محليا استحواذ على شركات محليه قويه هذا غلط بالنسبه لي اعيد لك الافضل انشاء شركات جديده وبمجال جديد او يعاني نقص بالسوق

شركات متعثرة و لا تحقق أرباح و غير منافسة عالميا. اذا اخذ شركات حكومية هو فقط ينقل من إدارة لإدارة اثبتت انها اكثر كفائه.

ايش اللي يزعل في الموضوع؟ بالعكس بعد زيادة قيمة الشركة و ضحها في السوق المحلي، هذا سوف يوسع فائدة الشركة للداخل أيضا. الصندوق لديه مظله كبيرة عالمية تستطيع أن تنقل بها تقنيات كبيرة إلى داخل البلد عبر هذه الشركات عبر نقل التقنيات و زيادة استفادة البلد منها. و فيه أمثلة حاليا على هذا الشيء يصير.

اذا فقط تريد أن تكون المنافسة على حديد البناء و المواصير و البقية كله استيراد انت حر، لكن النظرة المستقبلية تقول عكس كذا.

هذا مشكله الجهل
من قال سابك وغيرها يصنعون حديد بناء ومواصير فقط ؟

سبحان الله نسينا مواضيع صناعات سابك بسرعه

استحواذات كثيره لصندوق خارجيه ممتازه وذكيه لكن محليا استحواذ على شركات محليه قويه هذا غلط بالنسبه لي اعيد لك الافضل انشاء شركات جديده وبمجال جديد او يعاني نقص بالسوق

سوف تبدي لك الأيام ما كنت جاهلا.

اقتصاديا بناء شركة جديدة من الصفر لتنافس بها شركة حكومية اخرى و الصندوق حكومي هو practice in fervelity. من الناحية المادية، البداية من شركة لها بنية تحتية افضل.

صحيح شراء شركتين حديد في نفس الوقت يضع علامة استفهام على السبب، و فعلا هناك خوف من الاحتكار في السوق ان يكون حكومي بحت، اعتقد ام الشركتين سوف تدمج في شركة واحدة كل شركة تقوم بانتاج حديد لاغراض مختلفة، او ان احد الشركتين بعد تعديلها سوف تضخ في السوق.

الجيد في هذا ان هذا اختبار حقيقي للصندوق اليوم. كيف سيتأثر سوق الحديد في البلد؟ هل راح يزيد السعر؟ ينزل؟ كله راح يبان.

هذا مشكله الجهل
من قال سابك وغيرها يصنعون حديد بناء ومواصير فقط ؟

سبحان الله نسينا مواضيع صناعات سابك بسرعه

كنت راح اكتب "بإستثناء سابك" في رد سابق لكن بعد التفكير، لا توجد شركة اخرى تنافس سابك اصلا في هذه الصناعة داخليا، فركزت على الشياء اللي فيها تنافس فقط.

و قلت انك زعلت لاني تذكرت ردودك على طرح STC.

تو سمعت صيغة اعلان الاستحواذ الان في الاخبار..

"الهدف انشاء كيان صناعي ضخم ومتطور لصناعة الحديد ليواكب الطلب المتنامي للمشاريع القائمة" ..

انت فكر بس نيوم لوحدها كم تحتاج لحديد

سوف تبدي لك الأيام ما كنت جاهلا.

اقتصاديا بناء شركة جديدة من الصفر لتنافس بها شركة حكومية اخرى و الصندوق حكومي هو practice in fervelity. من الناحية المادية، البداية من شركة لها بنية تحتية افضل.

صحيح شراء شركتين حديد في نفس الوقت يضع علامة استفهام على السبب، و فعلا هناك خوف من الاحتكار في السوق ان يكون حكومي بحت، اعتقد ام الشركتين سوف تدمج في شركة واحدة كل شركة تقوم بانتاج حديد لاغراض مختلفة، او ان احد الشركتين بعد تعديلها سوف تضخ في السوق.

الجيد في هذا ان هذا اختبار حقيقي للصندوق اليوم. كيف سيتأثر سوق الحديد في البلد؟ هل راح يزيد السعر؟ ينزل؟ كله راح يبان.

السؤال اللي لازم تسأله ليه عمليه الشراء اصلا

تو سمعت صيغة اعلان الاستحواذ الان في الاخبار..

"الهدف انشاء كيان صناعي ضخم ومتطور لصناعة الحديد ليواكب الطلب المتنامي للمشاريع القائمة" ..

انت فكر بس نيوم لوحدها كم تحتاج لحديد

سابك ضخمه مسبقا ويمكن تضخيمها بدون الاستحواذ عليها

اذا على نيوم كان الاجدر انشاء شركة جديده تخدم القطاع الشمالي خاصه وان معادن هناك مايحتاج تشحن بالقطار للجبيل

اللي ينتج من حليب الابل تقدر تسميه زبادي ولبنه وليس جبن فعلي

تذكرت شركة تغش الناس بزبده ابل مع انه لاينتج منها زبده
صلاً حليب الابل غير مجدي اقتصادياً

وبيعه منقود عند العرب

موجود مطلع فقط

لم يعد يجذبني الى المواضيع الزراعية

تحولات اهتمام 🤣
الله المستعان يا شايبنا

ان شاء الله صندوق الاستثمارات يستحوذ على حوش غنم عشان نصير نشوفك 🙃

عودة
أعلى