قناة عبرية: أميركا تطلب من إسرائيل إعادة النظر بمشاركة الصين في مناقصة لبناء أضخم محطة تحلية مياه

no body

عضو
التفاعل
3,517 3 0
ام الله - "القدس" دوت كوم - ترجمة خاصة- كشفت قناة 13 العبرية، أمس، أن الولايات المتحدة الأميركية طلبت من إسرائيل إعادة النظر في مشاركة شركة تسيطر عليها الصين بمناقصة لبناء أضخم محطة تحلية مياه كبيرة في العالم بإسرائيل.

ونقلت القناة عن مسؤولين إسرائيليين كبار قولهم، إن الإدارة الأميركية طلبت توضيحًا بشأن مشاركة الشركة الصينية لتشييد المحطة الأضخم بالعالم، والتي ستكلف أكثر من 5 مليارات شيكل.

وبحسب القناة، فإنه سيتم تشييد المحطة قرب قاعدة بلماخيم الجوية، وستنتح 200 مليون كوب مكعب من المياه المحلاة سنويًا، بما يعادل 25% من حاجة إسرائيل لمياه الشرب.

وستعلن وزارة المالية الإسرائيلية في الرابع والعشرين من الشهر الجاري إتمام المناقصة، التي ستشغلها الشركة التي سترسو عليها المناقصة لمدة 25 عامًا.

ووفقًا للمصادر الإسرائيلية، فإن العديد من المسؤولين في الإدارة الأميركية، بمن فيهم السفير ديفيد فريدمان تواصلوا مع وزارة الخارجية الإسرائيلية ومكتب بنيامين نتنياهو وطرحوا أسئلة حول مشاركة الشركة الصينية في المرحلة الأخيرة من المناقصة.

وتشير القناة العبرية إلى أنه منذ 6 أشهر، قرر الكابنيت المصغر متابعة ملف الضغط الأميركي الشديد لتشكيل لجنة مراقبة الاستثمار الصيني في إسرائيل.

ونقلت القناة عن المصادر ذاتها أن الإدارة الأميركية أرادت معرفة سبب عدم اجتماع اللجنة حتى الآن لمناقشة مشاركة الشركة الصينية في المناقصة، مشيرةً إلى أن منشأة تحلية المياه تدخل ضمن تفويض اللجنة.

ومن بين الإجابات التي تلقاها الأميركيون أن مناقصة المنشأة عرضت منذ فترة طويلة قبل تشكيل اللجنة، وبالتالي لا يمكن الترجع بأثر رجعي، لكن الأميركيون طلبوا إجابات أوضح.

وقال المسؤولون في تل أبيب إن هذه القضية قد تتسبب بحالة من التوتر مع الإدارة الأميركية، مشيرًا إلى أن هناك قلقاً أميركياً من أن المحطة بالأساس تقع بالقرب من القاعدة العسكرية الجوية التي يتواجد بها جنود من الجيش الأميركي.

وتقول القناة إن أساس معارضة الولايات المتحدة للمشاركة الصينية، يعود للحرب التجارية بين البلدين.

ورفض مكتب نتنياهو ووزارة الخارجية الإسرائيلية التعليق، فيما قالت وزارة المالية الإسرائيلية إنها تتصرف بالتنسيق مع جميع الأطراف.

ورفض مسؤول كبير في السفارة الأميركية التعقيب على هذا المشروع بالتحديد، لكنه أشار إلى أن هناك تنسيقاً مع إسرائيل حول أفضل طريقة لفحص الاستثمار الأجنبي والمعاملات الاقتصادية التي قد يكون لها تأثير على الأمن القومي..

خطوة متوقعة تضاف لعدم الرضا الأمريكي عن سلوك إسرائيل وعلاقاتها مع الصين ....

الحرب القادمة ستكون الحرب على المياه و ليس على النفط و الغاز طالما أن الدول الكبرى بدأت خوض تجربة تحلية المياه.
الحمد لله ان المغرب يمتلك شريط ساحلي طولي 700 الف كلم في المحيط الاطلسي، يا حبذا لو تعاقدنا مع شركات أمريكية او غربية لن نعاني من أزمة مياه او شح او اي أزمة جفاف، نحتاج فقط الارادة لذلك.

اكبر محطة تحلية الماء في العالم ستكون انشاء لله في المغرب ، لأن العديد من المشاريع تقام على خط الطول الساحلي في العديد من المواقع لتحلية المياه.

إن شاء الله وجب التصحيح
وان شاء الله لك ماتتمنو بإذن الله
شكرا اخي الكريم و للشعب المصري أيضا نتمنى لهم مزيد من التقدم و الازدهار.
الحرب القادمة ستكون الحرب على المياه و ليس على النفط و الغاز طالما أن الدول الكبرى بدأت خوض تجربة تحلية المياه.
الحمد لله ان المغرب يمتلك شريط ساحلي طولي 700 الف
وجب التصحيح المغرب يمتلك شريط ساحلي 4000 كلم في المحيط الاطلسي و هو أكبر شريط ساحلي في أفريقيا و الدول العربية إضافة إلى الشريط الساحلي في البحر المتوسط

وجب التصحيح المغرب يمتلك شريط ساحلي 4000 كلم في المحيط الاطلسي و هو أكبر شريط ساحلي في أفريقيا و الدول العربية إضافة إلى الشريط الساحلي في البحر المتوسط
ده موقع وزارة السياحه المغربي يتحدث عن انها 3500 بالاضافه على حسب ما اذكر على حسب تصنيف طول السواحل العالميه كانت الدوله التي بمقدمة الدول ياصديقي مدغشقر وبعدها الصومال وموزمبيق ثم مصر ثم المغرب على حسب ما اذكر والاولى عربيا تقريبا المملكه وممكن تراجه التصنيف العالمي التابع للقوانين الدوليه المائيه بس اللي متاكد منو ان افريقيا هيا مدغشقر
حبيت بس اصلح المعلومه ونتمى لاشقائنا بالمغرب العربي عموما مزيد منالتقدم والنجاحات اللي تسعد قلوبنا

ده موقع وزارة السياحه المغربي يتحدث عن انها 3500 بالاضافه على حسب ما اذكر على حسب تصنيف طول السواحل العالميه كانت الدوله التي بمقدمة الدول ياصديقي مدغشقر وبعدها الصومال وموزمبيق ثم مصر ثم المغرب على حسب ما اذكر والاولى عربيا تقريبا المملكه وممكن تراجه التصنيف العالمي التابع للقوانين الدوليه المائيه بس اللي متاكد منو ان افريقيا هيا مدغشقر
حبيت بس اصلح المعلومه ونتمى لاشقائنا بالمغرب العربي عموما مزيد منالتقدم والنجاحات اللي تسعد قلوبنا

المغرب - - > 3500 كلم
السعودية - - > 3400 كلم
مصر - - > 2450
الصومال - - >3333 كلم.

المغرب يأتي في مقدمة الدول التي تمتلك طول سواحل و الثاني في أفريقيا بعد مدغشقر.
بارك لله فيك أخي الكريم​

المغرب - - > 3500 كلم
السعودية - - > 3400 كلم
مصر - - > 2450
الصومال - - >3333 كلم.

المغرب يأتي في مقدمة الدول التي تمتلك طول سواحل و الثاني في أفريقيا بعد مدغشقر.
بارك لله فيك أخي الكريم​
والله ياصديقي انا لما رديت عليك بناء على كتاب بيصدر من المخابرات الامريكه لا اعتقد في الامور ده يكون مصدر من اليتيوب افصل من كتاب استخباراتي
وللاطلاع اكتر تلخيص للمصدر خد المصدر ده المبني على كتاب حقائق العالم الصادر من المخابرات المريكيه وشوف ترتيب الدول ورمضان كريم علينا وعليكم

والله ياصديقي انا لما رديت عليك بناء على كتاب بيصدر من المخابرات الامريكه لا اعتقد في الامور ده يكون مصدر من اليتيوب افصل من كتاب استخباراتي
وللاطلاع اكتر تلخيص للمصدر خد المصدر ده المبني على كتاب حقائق العالم الصادر من المخابرات المريكيه وشوف ترتيب الدول ورمضان كريم علينا وعليكم
في ويكبيديا يتكلم عن المياه الإقليمية بالتصنيف و انا كتبت على الطول الساحلي فالمغرب هو أكبر بلد عربي يمتلك طول ساحلي و الثاني بعد مدغشقر و بالمناسبة في ويكبيديا لم نكن قد حددنا المياه الإقليمية مثل الان فالبرلمان المغربي حدد المياه الإقليمية للمغرب و اعتقد هذه المساحة اكبر بكثير من 1500 كلم

في ويكبيديا يتكلم عن المياه الإقليمية بالتصنيف و انا كتبت على الطول الساحلي فالمغرب هو أكبر بلد عربي يمتلك طول ساحلي و الثاني بعد مدغشقر و بالمناسبة في ويكبيديا لم نكن قد حددنا المياه الإقليمية مثل الان فالبرلمان المغربي حدد المياه الإقليمية للمغرب و اعتقد هذه المساحة اكبر بكثير من 1500 كلم مشاهدة المرفق 263108
العنوان واضح في المصدر ياسيدي الفاضل مكتوب قائمة الدول على حسب طول السواحل وليس المياه الاقليميه يمكنك النظر في العامود الثالث من الجدول وعمل المقارنه فهو مختص باطوال السواحل .. المستقاه من كتاب المخابرات المريكيه
بالاضافه لكلامك عن نقطة ان البرلمان المغربي حدد المياه الاقلميه هذا لادخل له بقوانين دوليه لان التحديد لايكون بمزاج كل دوله
بالاضافه لادخل للمياه الاقلميه باطول السواحل راجل الجدول العمود الثالث واعمل مقارنه دقيقه وهتشوف الفروقات انا بتكلم عن مسح جيلوجي دقيق

3500 كلم

العنوان واضح في المصدر ياسيدي الفاضل مكتوب قائمة الدول على حسب طول السواحل وليس المياه الاقليميه يمكنك النظر في العامود الثالث من الجدول وعمل المقارنه فهو مختص باطوال السواحل .. المستقاه من كتاب المخابرات المريكيه
بالاضافه لكلامك عن نقطة ان البرلمان المغربي حدد المياه الاقلميه هذا لادخل له بقوانين دوليه لان التحديد لايكون بمزاج كل دوله
بالاضافه لادخل للمياه الاقلميه باطول السواحل راجل الجدول العمود الثالث واعمل مقارنه دقيقه وهتشوف الفروقات انا بتكلم عن مسح جيلوجي دقيق
انا متفق معك اخي الكريم و لكني انا اتحدث عن الجدول الثاني "الحدود البرية" و هي ما نتحدث عنه و ليس حدود السواحل، فأنا قلت الخط الساحلي اي الشواطئ و البحار عند الحدود البرية.
فالمغرب يمتلك اكبر خط ساحلي في الدول العربية و الثاني في أفريقيا بعد مدغشقر.
اتمنى ان تكون فهمت ما اقصد به لاني اعتقد اننا تخالطنا في فهم الطول الساحلي ?

السبب ان مصدرك في ويكيبيديا فصل الاقاليم الجنوبية في حين انها تحت سيطرة المغرب ونعتبرها جزءا من بلدنا.
شمال المغرب: 1835
الاقاليم الجنوبية: 1110
المجموع تقريبا حسب مصدرك 3000 كلم

دليل السواحل

يمتاز المغرب بواجهتين بحريتين تمتدان على المحيط الأطلسي والبحر الأبيض المتوسط على طول 3500 كلم.

يتميز الشريط الساحلي على واجهة البحر الأبيض المتوسط، بتناوب الرؤوس الصخرية والوديان، مكونة من شواطئ رملية وصخرية.

وتتميز الواجهة الأطلسية بمورفولوجية متنوعة تتناوب بين الشواطئ الكبيرة الرملية والسواحل الصخرية والمنحدرات.

يعتبر دليل السواحل وثيقة تصف المميزات المورفولوجية وكذا قياس الأعماق الخاصة بالسواحل بالإضافة إلى المعلومات الخاصة بالأرصاد الجوية للمحيطات الكبرى.
المصدر: وزارة التجهيز المغربية

الصين كالتيس الدي أظهر حديثا قرونه ويريد إستعراض فحولته أمام إناث الماعز ،واشنطن ستقلم اظافر الصين إقتصاديا ،سياسيا،عسكريا واللأئحة طويلة

بالنسبة للحدود البرية فهي غير مرسمة كليا حيث ان الحدود المغربية الجزائرية فقط 120 كلم تقريبا منها المحدد بدقة و المتفق عليه..ماتبقى لازال محل نزاع وقنبلة موقوتة.

التعديل الأخير:
من لم يتعض من الحرب العالمية الثانية من هزيمة الإمبراطورية اليابانية وسحق عظام اقوى مدمرات اليابان ياماموتو حق عليه الوعيد بالخراب ولو بعد حين.

عودة
أعلى