فسخ معاهدة السلام لكل من مصر و الأردن مع اسرائيل

يا حبيب أنا أول واحد بتمنى أنه هاي المعاهدة تلغى لأن الأردن قادر يدافع عن نفسه بحالة قررت اسرائيل تتصرف اي تصرف عسكري ضد الأردن ، لكن احنا بنحكي عن نتاج ما سيحدث لأخوانا الفلسطينين فوق ما هم أصلا بتعرضوا لأشد الحملات البربرية الي استشهد من وراها لغاية اليوم قرابة 900 شخص والحبل على الجرار.
لكن الأردن قادرة انها تدخل المساعدات لفلسطين بطبيعة السلام القائم الآن.

يا شباب اسرائيل لن تستطيع مهاجمة الاردن في حال الغاء معاهدة السلام .
لانو الاردن لن تكون لوحدها ستكون هناك حماس ايضا و الاردن لوحدها بتكفي و بتوفي .

انا ضد المعاهده مع هذا الكيان الظالم و السلام في القرأن واذا جنحو للسلام فجنح لهم اذا جنحو مش احنه الي نجري وراهم وبعدين دول قوم بخلفو العهود ازاي نعاهدهم ازي والله الرسول علية الصلاه و السلام كان هيزعل منا اوي علي احنة عملينو ومكنش عمرو هيوافء علي مثل هذه المعاهدات المزله لنا وحسبنا الله ونعم الوكيل

اذا قامت الاردن بالغاء معاهدة السلام مع اسرائيل .
الخاسر الاكبر هو الشعب الفلسطيني .
حيث ان الاردن هو المتنفس الوحيد للاخوه الفلسطينيين
لن يدخل الى فلسطين اي شيء من المساعدات .
في نفس الوقت سوف تتهم الاردن بتشجيع الارهاب .
مع ان رأيي الشخصي المعاهده لم تقدم اي شيء للاردن .

هو انت لسا شايف حاجه.
يف غزه يتم قتل الفلسطينيين باسم الارهاب وانت تلاحظ ان اغلب القتلى هم من المدنيين وهي تصرح انه بالخطأ والعكس صحيح .
وبعد فسخ المعاهده ستزيد من محصله القتل اكثر واكثر
اخي بسام ارجو ان تتقبل راي دون زعل .
الى هذا الحد وصلت بك الانهزامية ان تعتقد ان اتفاقية السلام من مصلحت احد اكثر من اسرائيل فهي وقعت معاهده تبقيها صاحبة اليد الطولى
اخي بسام اسرائيل وقعت الاتفاقية لتبدا بتفية خصومها واحدا تلو الاخر وثق تمام الثقة انها لو تخلصت من الفلسطينيين سوف تبداء ببقية جيرانها

من المفروض ان يطرد السفير الاسرائيلي من مصر والاردن
لانو عيب يكون بدولة عربية حاربت اسرائيل وقدمت الشهداء يرفرف علم اسرائيل ببلادها
بعدين تعلموا من رجل هذا العالم شافيز
وحتى لو اعتبرتم ارهابيين بنظر امريكا واسرائيل هاد لازم يكون فخر للدولة

اخي بسام ارجو ان تتقبل راي دون زعل .
الى هذا الحد وصلت بك الانهزامية ان تعتقد ان اتفاقية السلام من مصلحت احد اكثر من اسرائيل فهي وقعت معاهده تبقيها صاحبة اليد الطولى
اخي بسام اسرائيل وقعت الاتفاقية لتبدا بتفية خصومها واحدا تلو الاخر وثق تمام الثقة انها لو تخلصت من الفلسطينيين سوف تبداء ببقية جيرانها
تحياتي لك اخي الكريم وانا سعيد بمرورك .
انا لا اتكلم كشخص له قرار انما صاحب رأي في هذا المنتدى لا غير .
الاردن لن يخسر شيئا ان فسخ هذه المعاهده ولكن يجب اخي الكريم ان يتبع هذا الامر حرب ضد اسرائيل لانها ستهيمن اكثر واكثر على اخواننا في فلسطين ولن يلومها احد لان برأيها فلسطين بلدها والفلسطينيين هم طفيليين .
واذا لم يحدث هذا الامر فلا داعي برايي فسخ المعاهده
تحياتي

اخواني انا سعيد بتعليقاتكم الجميله
ولكن حتى لا نكون في دائره مغلقه من النقاش يجب علينا توضيح ارائنا المكتوبه ولا نكتفي
بالرد بوجوب طرد السفير الاسرائيلي بدون ابداء اي سبب .
والذي يقول من العيب على دوله عربيه ان يرفرف العلم الاسرائيلي في دوله عربيه فانا اظن انه من حق السفير الثقيل الدم ان يضع علم بلاده والذي بالمقابل العلم الاردني يرفرف في اسرائيل

انا قرأت كلمة سلام مع الصهاينة ...!!!!... شيء غريب يعني معاهدة السلام لها سنين طويلة ولم تحقق 1% من المتوقع منها ...هل قل قتل الفلسطينين لا لا ابداً ..بل زاد ..وماذا استفادت الدول المطبعة مع الصهاينة غير الفساد ونفوذ الصهاينة بالدول واصبحت بعض الدول ملأه بالموساد ..وغيرها من السلبيات ...
و
مطامع اليهود ليس لها حد: فهم لا يقيمون وزناً لعهد ولا لميثاق
وقال تعالى:} أَوَكُلَّمَا عَاهَدُوا عَهْدًا نَبَذَهُ فَرِيقٌ مِنْهُمْ [100] {[سورة البقرة] . وقال:} الَّذِينَ عَاهَدْتَ مِنْهُمْ ثُمَّ يَنْقُضُونَ عَهْدَهُمْ فِي كُلِّ مَرَّةٍ وَهُمْ لَا يَتَّقُونَ[56] { [سورة الأنفال].
ولا تحسبنا انه يوجد سلام انا هم يستغلون هم الوقت لكي يغدرونا مع أمهم أمريكا اللعينة وهذا شيء معروف ... وأعيد وأكرر ويلٌ للعرب من شرٌ قد أقترب ........
ي
قول الله تعالى : " ولاتحسبن الله غافلاً عما يعمل الظالمون، إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار. مهطعين مقنعي رؤوسهم، لايرتد إليهم طرفهم، وأفئدتهم هواء. "....وسوف يثبت لك الزمن صحت كلامي أنهم بعد غزة الى اين ...ربما الضفة الغربية ربما غيرها الله أعلم ......

امريكا واسرائيل يفرضون على العرب المعاهدات السلمية لفائدة اسرائيل فقط لاغير

وفعلا نجحت امريكا
والدليل ان بعض الرؤساء العرب دهبوا للامم المتحدة ببرنامج امريكي

اذا كان الامر هكذا فلتلغى بعد انتهاء العدوان وانتصار حماس

لا شيء سيخسره الاردن النعاهدة ضرته كثيرا ولا ولن تفيده بشيء

حاليا مش ينفع
لاننا غير مؤهلين لحرب ضد امريكا الاتحاد الاوروبي
لما نصنع السلاح بنفسنا ساعتها نبقى نشوف الموضوع ده

لاتنسوا ان مع هده المعاهدات مساعدات امريكية عسكرية تتمثل في الطائرات والعتاد الممتنوع وادا فسخت المعاهدة انقطعت الامدادات وللاسف نبغى نفضل العتاد على اخواننا في غزة وهم يموتون وقتلون اطفال ونساء والله عيب عليكم ياعرب عيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييب

يا ريت العرب يمدوا المقاومة بالاسلحة حتى ينزلوا بهم الموت اكثر من الذي شاهدوه واريد ان اقول ان اخفاء الصهاينة خسائرهم لن ينفعهم ...ولا سلام مع الصهاينة بعد اليوم ..

الكل بيعرف إنه وراء كواليس الحكومة الأمريكية اليهود .

هم يديرون حكومة أمريكا وحكومات عديدة بدول أوروبا ويمكن كمان دول عربية

هذا هو السرطان الاساسي الذي يجب اجتثاثه " اليهود "

اصبحت الاردن على مشارف الاستيقاض من اتفاقية وادي عربة
و اتفاقية السلام وها هي اصبحت احد اهم مطالب الاردنيين الشرفاء

طبعا الجميع يعلم تاريخ فلسطين والأردن وما دار بينهم من صراعات داخلية أدت إلى تأزم الوضع بينهم
وللأسف كان للجانب الفلسطيني الجانب الأكبر بتصاعد المشاحنات وادت الى احداث ايلول الأسود

اتمنى ان ترجع المياه الى مجاريها بل افضل.

انشالله ما تفسخ خصوصا معاهدة السلام مع الاردن لانو انا بسافر للدول العربية عن طريق الاردن

اما الاوروبية عن طريق مطار بن غوريون

عودة
أعلى