فسخ معاهدة السلام لكل من مصر و الأردن مع اسرائيل

alkaki

عضو
التفاعل
2 0 0
السلام عليكم

اريد أن يشارك الجميع برأيه في حال فسخ معاهدة السلام القائمة بين مصر والأردن مع اسرائيل الآن.

ما الذي سيترتب عليه ذلك ، وهل هناك دول عربية أخرى سوف تتأثر بهذا القرار في حين طبق؟

وما مصلحة كل من الأردن ومصر بالإستمرار بعلاقاتها مع اسرائيل علما ان الدولتين قد خاضتا حروب سابقه مع هذا الكيان الغاشم.

ارجو من الجميع المشاركة ومن لديه آراء او أفكار يمكن طرحها.

مع ان الاردن لم تجني من معاهده السلام ما كانت تتوقع الا ان انهاء المعاهده الموقعه بين الاردن واسرائيل سيقضي على بصيص الامل في السلام وفي مساعده اخواننا في فلسطين وستزيد هيمنه اسرائيل على الفلسطينيين
واتوقع ان هذا ينطبق على مصر ايضا

مع ان الاردن لم تجني من معاهده السلام ما كانت تتوقع الا ان انهاء المعاهده الموقعه بين الاردن واسرائيل سيقضي على بصيص الامل في السلام وفي مساعده اخواننا في فلسطين وستزيد هيمنه اسرائيل على الفلسطينيين
واتوقع ان هذا ينطبق على مصر ايضا

وستزيد هيمنه اسرائيل على الفلسطينيين!!!!!!
فيه زياده اكثر من هذا !!!!

وستزيد هيمنه اسرائيل على الفلسطينيين!!!!!!
فيه زياده اكثر من هذا !!!!
هو انت لسا شايف حاجه.
يف غزه يتم قتل الفلسطينيين باسم الارهاب وانت تلاحظ ان اغلب القتلى هم من المدنيين وهي تصرح انه بالخطأ والعكس صحيح .
وبعد فسخ المعاهده ستزيد من محصله القتل اكثر واكثر

كنت أفكر بالأمر بنفس الطريقة ، وحسب اعتقادي لو أن الأردن نقضت معاهدة السلام فإن أول دولة سوف تتعرض للهيمنة النكراء سوف تكون فلسطين ، على الأقل الأردن هي المتنفس الوحيد الفعال لدى الفلسطينين الذي عن طريقه يمكن دخول الأراضي المحتلة
وإيصال المساعدات للمنكوبين هناك وذلك ليس فقط الأن حتى قبل عدوان غزة.

هو انت لسا شايف حاجه.
يف غزه يتم قتل الفلسطينيين باسم الارهاب وانت تلاحظ ان اغلب القتلى هم من المدنيين وهي تصرح انه بالخطأ والعكس صحيح .
وبعد فسخ المعاهده ستزيد من محصله القتل اكثر واكثر

القتلى !!!!!!!!! قل شهداء

القتلى !!!!!!!!! قل شهداء
اخي لا اريد ان احول مجرى الموضوع حتى لا اضيع تعب الاخ الكريم alkaki
ولكن الله تعال قال
والذين قتلوا في سبيل الله .
ولم يقل الذين استشهدو
فهذا الامر يتعلق بالنيه ولا احد يستطيع ان يحكم بالامر الا الله عز وجل

عتقد فسخ معاهدة مع اسرائيل بدون دخول حرب معه رح يكون بلى اي قبم سياسيه
يجب ضرب اسرائيل قبل فسخ تكون ضربه هي فسخ

عتقد فسخ معاهدة مع اسرائيل بدون دخول حرب معه رح يكون بلى اي قبم سياسيه
يجب ضرب اسرائيل قبل فسخ تكون ضربه هي فسخ
اذا ضربناها قبل انهاء المعاهده سيكون غباء
لانه سيترتب علينا عقوبات دوليه

ادا أنسحبت مصر والاردن من معاهدة السلام وهدا مستبعد سوف تتهم الدولتان بدعم الارهاب وتوقف المساعدات الامريكية وتبدا مرحلة جديدة من الضغط على الاسرائليين على جميع الجبهات

ادا أنسحبت مصر والاردن من معاهدة السلام وهدا مستبعد سوف تتهم الدولتان بدعم الارهاب وتوقف المساعدات الامريكية وتبدا مرحلة جديدة من الضغط على الاسرائليين على جميع الجبهات
المساعدات الامريكيه جاءت بعد توقيع المعاهده وايقافها بعد المعاهده ليس بالامر الغريب

لماذا لا نتحد ونفسخ المعاهدة مع الاسرائيليين ونحاربها بايماننا بالله وتوكلنا على الله وبما لنا من قوة عسكرية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اعتقدت أن معاهدة الأردن مع اسرائيل من الناحية السياسية لا يوجد بها اي تعاون عسكري بين البلدين عدا ان اسرائيل لا تثق بالأردن ، لأنها ترسل جواسيس بين الحين والاخر كالجاسوس الأخير الذي قبضت عليه الأردن في محاولة تجنيده هناك

اسرائيل لا تثق بأي دولة عربية حتى لو لها اي علاقات دبلوماسية معها في تعتبر العرب عدوها الأول.

من وجهة نظري الأردن قادر على ترك معاهدة السلام بدون اثارة اي قلق مع اسرائيل ولكن القرار يحتاج الى دراسة عدة نواحي اجتماعية وسياسية ودولية قد تؤثر سلبا على الأردن

اعتقد لا يوجد اي تأثير سلبي على الاردن بعد فسخ المعاهده الا بالمساعدات التي تقدم للاردن والمعدات العسكريه التي من امريكا ولكن هذا ليس بالمشكله لان المساعدات ليس بتلك الاهميه فبضعت ملايين لا تلبي احتياجات الاردن اما بالنسبه للاسلحه فالاردن قام بحلها بطريقه او باخرى فهو يقوم بصناحه الاسلحه ويتجه الى روسيا ايضا .
التاثير سيكون قويا على الفلسطينيين انفسهم لان المدخل الرئيسي لفلسطين هو من الاردن ومصر فان فسخت المعاهده فلن تسمح اسرائيل بادخال المساعدات لهم الا كما تشاء فنحن نلاحظ ان مع المعاهده اسرائيل لا تدخل كافه المسعدات فكيف بعد الفسخ.

صحيح أخي بسام إذا الأردن اوقفت معاهدة السلام مع اسرائيل ستكون الضحية الأولى هي فلسطين.

مع ذلك الشارع العربي يعتبر الأردن تقف بجوار اسرائيل وهذا الشيء الذي اريد ان أثبت عكسه لكثير من الناس

ياريت الي عنده أي معلومات تفيد عكس ذلك يذكرها حتى نغير تفكير كثير من العرب عن الأردن

لأن الأردن حريص على تحقيق حق الفلسطينين بأرضهم.
خصوصا أنه الأردنين والفلسطينين واحد.

المرفقات

22.2 KB · المشاهدات: 58
اخي العزيز الكاكي
ان الكلام الذين يصدر من قلب الشارع انما هو كلام عاطفي ولا يتعدى الكلام
والقليلون الذين يفكرون بابعاد تلك المعاهده

اخوي بسام انا انزعج جدا من عدد من الناس يقومون بشم الأردن حكومتا وشعبا والله يا عزيزي هذا تصرف مش سليم
أنت شو ردك على الناس إلي تدعي أن الأردن عميلة لإسرائيل ؟

اخوي بسام انا انزعج جدا من عدد من الناس يقومون بشم الأردن حكومتا وشعبا والله يا عزيزي هذا تصرف مش سليم
أنت شو ردك على الناس إلي تدعي أن الأردن عميلة لإسرائيل ؟
اخي انا لن ارد بل سأدع التاريخ يرد عليهم .
والذي يشتم وطنه فالوطن برئ منه ومن امثاله

ما بعرف شو سبب هاد النقاش وانا اقول لمن يدافع عن معاهدات السلام انها لم تاتي بفائده واحده حتى الاراضي التي استرجعت لم تسترجع بشكل كامل والاراضي المستعاده في الاردن ومصر لا تتمتع الاردن ومصر بالسياده الكامله عليهما بل ان هذه الاتفاقيات
تشرعن وجود اسرائيل في المنطقه وتعطيها شرعيه حتى ان بعض دول العالم وخاصه دول عدم الانحياز وعلى راسها الهند
لم تقيما علاقات مع اسرائيل الا بعد ان قامت الدول العربيه بعقد السلام مع اسرائيل هذه معاهدات مرفوضه تماما والشعب المصري
والاردني يرفضها باغلبيته الساحقه وفقا لكل استطلاعات الراي وتقولون ان نكثت هذه المعاهدات سيزيد من معانات الشعب الفلسطيني يا شباب شو عم تضحكو علينا ولا عم تضحكو على حالكن والله ما بعرف ليش خفت المجازر الاسرائيليه بعد هي المعاهدات المجازر عم تزيد كل يوم وكل عام بالعكس اسرائيل عم تستعمل هي المعاهدات لتغطيه عدوانها على الفلسطنيين
لهيك هي المعاهدات ضد المصالح العربيه لانها مع عدو لحد الان يقصفنا ويدمرنا ويسيل دمائنا والطريقه الوحيده لهزيمه اسرائيل
وتحقيق مكاسب مع عدو لا يرضى بشيء الا كل شيء هي البندقيه

عودة
أعلى