صناعات دفاعِ في روسيا

معمر القذافى

عضو مميز
إنضم
8 أكتوبر 2008
المشاركات
2,471
التفاعل
81 0 0
صناعات دفاعِ في روسيا

روسيا إفترضتْ a موقع بارز بين مصدّري الأسلحةِ الدوليينِ شكراً إلى نظامِ مُصَدّرِ فعّالِ. إمتلكتْ الحالةُ "Rosoboronexport" لَعبَ دورَ متوسطَ خاصَّ مهمَ في حقلِ التعاونِ العسكريِ. ليس سراً الذي روسيا كَانتْ الرئيسيينَ، إنْ لمْ يكن مصدّرَ السلاحِ الوحيدِ إلى العديد مِنْ البلدانِ، خصوصاً إلى بلدانِ الشرق الأوسطِ. الشركات الروسية تَعْرضُ ترميمَ الأسلحةِ السوفيتيةِ القديمةِ. هذه البلادِ تُواصلُ إنْتاج البعض مِنْ الأكثر طائرات مقاتلةِ الحديثةِ والمتقدّمةِ متوفرةِ في العالمِ. تُنتجُ روسيا نظام صاروخِ تكتيكيِ أيضاً مثل، نظام صاروخِ Iskander E جداً الدقيق. تُنتجُ روسيا نظام بئرِ الدفاعي جوي المعروفِ Pantsyr S 1. النظام الدفاعي الجوي الآخر - ربوة إم 1 تي، الذي سَيَستبدلُ نظامَ Osa. إنّ ربوةَ النظامَ متقدّمةُ، وأقل نظام غالي. النظام لَهُ قابليةُ حركة ناعمةُ، ولكن مع هذا هو يَمْرُّ بتعديلاتِ ثابتةِ في برامجِها، قابلية حركة، ومدى.
المُنتَج الروسي الآخر نظامُ Hermes، الذي a وجّهَ نظامَ صاروخِ صغيرِ يَشتغلُ في خطِّ المجابهة. فيما يلي البعض مِنْ خصائصِه: وحدة المراقبةِ الجويةِ المستقلةِ , a نظام يُستَعملُ لإدارة إطلاقِ النار مسمّى Malkhit، رادار، وجّهَ راديو الصواريخَ، 100 كيلومتر مدى.
Bazalt بئرُ عَرفَ شركةً شكراً إلى آر بي جي -7ها المشهورة التي مستعملةُ في جميع أنحاء العالم. الشركة طوّرتْ عائلة أجهزةَ تدريب عمليةِ دَعتْ بي تي إي، وهي مستعملُ في خمسون بلدِ. آر بي جي -32، a نظام أنتجَ بالتعاون مع الأردن.
جْي إس سي Oboronprom أحد النَمُو الأسرعِ للمركّبِ العسكريِ الروسيِ. شركته التابعة “ أنظمة دفاعِ ” يَتخصّصُ في إنْتاج الأنظمة الدفاعية الجوية مثل، Pechora -2 إم. الشركة الروسية البارزة الأخرى تَخَصُّص هريسةِ إن بي أو في تَطوير أنظمةِ الفضاءَ والصواريخَ. إنّ صواريخ كروزَ المشهورةَ تُنتَجُ بهذه الشركةِ. بَنتْ الشركةُ طائرةَ فضاءِ Almaz، التي مستعملةُ لكلتا الأغراض العسكرية والمدنية. طوّرتْ هريسةُ إن بي أو أيضاً صاروخ Strela إل في لإطْلاق الأقمار الصناعية الصغيرةِ.
روسي “ بي إتش سي Zelenodolsk ” تُنتجُ نباتَ السُفُن الحربيةَ منذ مؤسستِها في 1985. تُنتجُ النباتُ فرقاطةَ متعددةَ دورَ Gepard 3.9 الذي يَمتلكُ تقنياتَ الخلسةِ، وعِنْدَهُ a إزاحة مِنْ 2100 طنِ مَع a spead تَصِلُ إلى 28 عقدةِ.
“ ألكترون Granit ”، شركةُ روسيةُ أخرى تَتخصّصُ في إنْتاج إن. جي لاسلكي، وأسلحة وأجهزة مُوَجَّهة إلكترونية، مثل أنظمةِ السيطرةِ، وأنظمة بحرية.



 
روسيا بتصنع اسلحة الدفاع وامريكا تصنع اسلحة الهجوم والعرب يشترو الاتنين
 
عودة
أعلى