ازمة بحرينية عراقية

وماذا ستكسب دول الخليج التي لا تربطها حدود مع العراق منه

الأمارات مثلا تستخدم الطرق البريه السعوديه لآيصال بضائعها للكويت وباقي دول الخليج والعكس صحيح ألم تري الكثير من شاحنات نقل البضائع تسير في الطرق السعوديه في طريقها الي باقي دول الخليج؟ هنالك الطرق البريه وهنالك الطرق البحريه وهنالك الطرق الجويه ، هل عرفت الأن ماذا ستكسب ياصديقي.
 
في الحقيقة الصدر تهور وقال كلام اكبر منه
وخارجية البحرين والعراق كلاهما غلطوا في التعامل مع الامر
كأن بإمكان وزير خارجية البحرين توجيه الحديث مباشرة للصدر وطلب توضيح من الخارجية العراقية لتوضح الموقف الرسمي للحكومة العراقية من هذا البيان
والخارجية العراقية كان من المفترض ان توضح مباشرة للبحرين رفضها لما ورد في البيان وان الصدر لايمثل العراق ويمثل نفسه
في نظري ماتطول وتنتهي إن شاء الله
 
يبدو انها صفقه ومذكور منها رؤس اقلام لجس النبض اكثر منها وثيقة تفاهم داخليه
 
الإمارات "تتابع بقلق" التصريحات الواردة من العراق ضد البحرين
 
أكدت وزارة الخارجية و التعاون الدولي الإماراتية، الأحد، أنها "تتابع باهتمام كبير وقلق بالغ" البيانات والتصريحات الواردة من العراق تجاه مملكة البحرين وقيادتها.
وقالت الإماراتية، الأحد، في بيان نقلته وكالة أنباء الإمارات : "إن التدخل في الشؤون الداخلية الشقيقة والتجاوز على حرمة و مكانة قيادتها الكريمة أمر غير مقبول على الإطلاق و تدخل مرفوض".
وشددت على أن "عدم تدارك ما يسيء إلى العلاقات بين الأشقاء لن يؤدي إلا إلى إتساع الفجوة وزيادة التوتر، في ظروف نحن أحوج ما نكون فيها إلى التعاون والتواصل واحترام السيادة الوطنية ومبدأ عدم التدخل بالشأن الداخلي."


وأضافت الوزارة في بيانها : "وفي هذا السياق ندعو الأخوة في الشقيق إلى الإلتزام بمبدأ السيادة وعدم التدخل في بما يسهم في تعزيز أواصر العلاقات العربية ويعمق هدفنا المشترك المتمثل في ترسيخ الاستقرار في المنطقة".
 

لن يصلح حال العراق إلا "دكتاتور جزار وطني صميم"
غير ذلك كذب وتضييع وقت العراق لاينفعه ديموقراطية أبدآ .
 
الأمارات مثلا تستخدم الطرق البريه السعوديه لآيصال بضائعها للكويت وباقي دول الخليج والعكس صحيح ألم تري الكثير من شاحنات نقل البضائع تسير في الطرق السعوديه في طريقها الي باقي دول الخليج؟ هنالك الطرق البريه وهنالك الطرق البحريه وهنالك الطرق الجويه ، هل عرفت الأن ماذا ستكسب ياصديقي.

في الحقيقه اخي الفائدة الاقتصاديه من العراق كبيره جدا فهو بلد كبير المساحة وعدد السكان وخرج حديثا من حصار وحروب خلفت دمار حقيقي في مفاصله ويمتلك ثروات طبيعية ضخمة ويحتاج لبنى تحتيه بترليونات الدولارات ويحتاج شعبه الى كل سلعه موجوده في الارض اليوم وهو فرصه لعمل شركاتك وفتح سوق غير معقد وقريب لتسويق منتجاتك ،، العراق لو استثمر امكانياته بصورة جادة وقضى على الفساد والتدخلات الخارجيه سيكون ثاني اقوى اقتصاد عربي ومنافس للسعوديه بشتى المجالات خلال 30-40 عام من الان ،، الا ان ما يهدد مستقبل العراق ويقوض الآمال في إصلاح هذا البلد هو سهوله اختراقه وتدميره من الداخل وكل هذا بسبب بناءه الاجتماعي الهش جدا ،، فَلَو نظرنا الى الوضع الاجتماعي عن قرب فسنجد 3 مجتمعات منقسمه على 4 قطع جغرافيه جزء ولائه لعرقه وقوميته ويريد دوله في الشمال ( الأكراد ) وجزء ولائه للمرجعيات وولاء مرجعياته للفرس ( اقليم الشيعه في الوسط باستثناء البصرة ) وجزء في إقليمين ( اقليم السنه في الوسط وإقليم البصرة ) وغالبيتهم لديهم ولاء لأرضهم العراق ككيان في السابق وبعد حرب التطهير العرقي التي حصلت بعد 2003 لم يعد لديهم نفس الأيمان بوحدة بلادهم ويريدون الانفصال وينقصهم الدعم فقط وحاليا تتجه أنظارهم نحو السعوديه لذالك نرى ان هذا البلد يمتلك مقومات ماديه جباره للنهضه الا ان شعبه منقسم ويدعم أطراف متصارعة في الاقليم وكل قسم يريد السيطره وتدمير الجزء الاخر وهذا الوضع ليس وليد اللحظه ولاكنه شعور داخلي مكبوت منذو مئات السنين تحكمه قوة الدوله وشخصيه الحاكم ،، اذآ بلد بمثل هذا الوضع وبمثل حكومته الحاليّه سيصل الى مفترق طرق في النهاية تؤدي الى تقسيمه الا بتفعيل قانون الفدرالية والحكم الذاتي للأقاليم والقضاء على النفوذ الايراني ومحاكمة مجرمي المجازر الآي حصلت وهذا امر أراه بعيدا جدا عن واقع هذا البلد ،، وجهة نظري مبرره بمثل ما يحصل اليوم والصدر كمثال .
 
له له له

D5OJO75XoAANv2F.jpg:large
 

تُعبِّر وزارة الخارجيَّة العراقيَّة عن شجبها للتصريحات التي أدلى بها وزير خارجيَّة البحرين حول بيان السيِّد مقتدى الصدر في 27 نيسان 2019.
إنَّ كلمات وزير الخارجيَّة البحرينيّ -وهو يُمثّل الدبلوماسيَّة البحرينيَّة- تُسِيء للسيِّد مقتدى الصدر بكلمات نابيَّة، وغير مقبولة إطلاقاً في الأعراف الدبلوماسيَّة، بل تُسِيء -أيضاً- للعراق، وسيادته، واستقلاله خُصُوصاً عندما يتكلم الوزير البحرينيُّ عن خُضُوع العراق لسيطرة الجارة ايران.
إنَّ العراق الذي دحر تنظيم داعش الإرهابيّ بعد أن عجزت جُيُوش جرَّارة عن دحره في مناطق أخرى لقادر على الدفاع عن حُرِّيّاته، واستقلاله. وعلى الجميع معرفة حُدُودهم، والالتزام بالحقائق، واللياقات الدبلوماسيَّة. فعراق اليوم يتعافى، ويقوى، ولن يقبل أيَّ تدخُّل في شُؤُونه، كما لن يقبل أيَّ إساءة له، أو إلى رُمُوزه الوطنيَّة، والدينيَّة مهما تعدَّدت، وتنوَّعت وجهات نظرهم.
تُطالِب الخارجيَّة العراقـيَّة دولة البحرين باعتذار رسميّ عن إساءة وزير خارجيَّتها للعراق الذي تتعدَّد فيه الرؤى، وتتسع فيه حُرِّيّة التعبير للرُمُوز، والشخصيَّات، والقوى السياسيَّة، ولجميع المُواطِنين، ولا يقبل بأيِّ حال من دولة يعتبرها شقيقة، ويستضيف سفارتها في بغداد أن يكون موقفها الرسميّ موقفاً استفزازيّاً ينتقص من سيادة العراق، واستقلاله، ويتهمه بأنَّه خاضع لسيطرة أيِّ بلد كان.
وزارة الخارجية.
بغداد

27/4/2019


 
في الحقيقة الصدر تهور وقال كلام اكبر منه
وخارجية البحرين والعراق كلاهما غلطوا في التعامل مع الامر
كأن بإمكان وزير خارجية البحرين توجيه الحديث مباشرة للصدر وطلب توضيح من الخارجية العراقية لتوضح الموقف الرسمي للحكومة العراقية من هذا البيان
والخارجية العراقية كان من المفترض ان توضح مباشرة للبحرين رفضها لما ورد في البيان وان الصدر لايمثل العراق ويمثل نفسه
في نظري ماتطول وتنتهي إن شاء الله
سبق ان تعامل البحرين بشكل دبلوماسي مع مثل هذه التصريحات كثيراً ولكن الحكومة العراقية غير قادره او لا ترغب في إلزام رموزها بعدم التدخل في شؤن الدول الأخرى خاصة البحرين
 
مملكة البحرين تستدعي القائم بأعمال سفارة جمهورية العراق بالإنابة
احتجاجًا على البيان الصادر عن مقتدى الصدر



قامت وزارة خارجية مملكة البحرين باستدعاء السيد نهاد رجب عسكر العاني القائم بأعمال سفارة جمهورية العراق لدى مملكة البحرين بالإنابة، حيث أكد السفير وحيد مبارك سيار، وكيل وزارة الخارجية للشؤون الإقليمية ومجلس التعاون للقائم بالأعمال العراقي بالإنابة استنكار مملكة البحرين واحتجاجها الشديدين للبيان الصادر عن مقتدى الصدر،
والذي تم الزج فيه باسم مملكة البحرين ويمثل إساءة مرفوضة لمملكة البحرين وقيادتها ويعد تدخلاً سافرًا في شؤون مملكة البحرين، وخرقًا واضحًا للمواثيق ومبادئ القانون الدولي، ويشكل إساءة إلى طبيعة العلاقات بين مملكة البحرين وجمهورية العراق.

وشدد السفير وحيد مبارك سيار على
أن مملكة البحرين تحمل الحكومة العراقية نتيجة لذلك مسؤولية أي تدهور أو تراجع للعلاقات بين البلدين كما تحملها مسؤولية السماح لمثل هذه الأصوات غير المسؤولة والمسيئة والتي تثير الفتنة وتشكل معاول هدم وتهديد خطير على الامن والسلم والاستقرار في المنطقة.

وأضاف وكيل وزارة الخارجية للشؤون الإقليمية ومجلس التعاون
أن مملكة البحرين تحرص دائماً على التزامها نهجًا ثابتًا بعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، وتطالب الحكومة العراقية بضرورة التصدي لهذه الأصوات التحريضية وردع هذه المواقف التأزيمية، كما أنها تؤكد انه لا يمكن أن تقبل أو تسمح أبدًا بأي شكل من أشكال الإساءة أو التدخل في شؤونها من قبل أي شخص أو أي جهة كانت، وستتخذ كافة إجراءات السيادة اللازمة للحفاظ على سيادتها واستقلالها وامنها واستقرارها.

وأشار السفير وحيد مبارك سيار إلى
أن مملكة البحرين تطالب الحكومة العراقية بالقيام بدورها وتحمل مسؤوليتها في حماية أمن وسلامة سفارة مملكة البحرين في بغداد وقنصلية المملكة في النجف، وفقًا لاتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية، وكذلك بالتدخل الفوري لوقف مثل هذه البيانات والتصريحات المعادية لمملكة البحرين وغير المسؤولة سواء كانت من المسؤولين أو من أي جهة عراقية كانت، والتي هدفها التأزيم وإخلال الامن والاستقرار في مملكة البحرين والمنطقة.

وقد سلم السفير وحيد مبارك سيار مذكرة احتجاج بهذا الشأن إلى القائم بأعمال سفارة جمهورية العراق بالإنابة.







 




نرفض التجاوز على السيد ؛ ونطالب وزارة الخارجية بموقف أكثر وضوحا مع وزير خارجية البحرين. كما ندعو أشقاءنا العرب للتعامل مع بطريقة تتناسب مع إسمه ومكانته.




 
الهيئة العامة للمواكب الحسينية: «الصدر» كشف بغضه لمملكة البحرين

231.jpg

الأحد ٢٨ أبريل ٢٠١٩ - 14:05

تستنكر الهيئة العامة للمواكب الحسينية، تدخلات زعيم التيار الصدري العراقي مقتدى الصدر في الشئون الداخلية لمملكة البحرين،
وتطالب الهيئة المسئولين العراقيين بوقف تدخلات أحزابها ومسؤوليها والكف عن الاستفزازات المتواصلة والالتزام بالمواثيق والأعراف الدولية في التعامل مع الدول والمبنية على الاحترام المتبادل وحسن الجوار.

وتكرر الهيئة ادانتها لاستفزازات مقتدى الصدر الذي وضع نفسه في موقف معيب بإهانته لمملكة البحرين وسيادتها واستقلاليتها، وكشف عن بغضه للبحرين قيادة وشعبا وكرهه لاستقرارها، حيث تدعو الهيئة مقتدى الصدر إلى معالجة العراق الجريح المكتوى بنار التدخلات الخارجية في بلاد الرافدين بدلاً من إقحام نفسه في شؤون الدول الأخرى.

وتؤكد الهيئة أن كافة البحرينيين بمختلف طوائف ومكونات المجتمع البحريني يعيشون في دولة مؤسسات قائمة على دستور صريح وسيادة القانون، ونظام ثابت يستمد شرعيته من ولاء شعبه التام الذي لا تفريط فيه منذ أكثر من 200 عام لعائلة آل خليفة الكرام، ولقيادتها وعلى رأس هرمها صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى.


الهيئة العامة للمواكب الحسينية




 
تغريدات بحريني شيعي عربي حر شريف غيور على وطنه


2019-04-29-03-45-twitter.com.png

2019-04-29-03-44-twitter.com (2).png

2019-04-29-03-44-twitter.com (1).png

2019-04-29-03-44-twitter.com.png

2019-04-29-03-43-twitter.com.png

 
إبن البحرين المواطن الشيعي العربي الحر الشريف الغيور على وطنه

2019-04-29-03-54-twitter.com.png

 
وتغريدة لمواطن بحريني شيعي آخر ..
هذا هو البحريني العربي الأصيل إبن الأصل الغيور على وطنه وأمنه وأمانه واستقراره

2019-04-29-03-59-twitter.com.png

 
كلام وزير الخارجيه البحريني وبعيداً عن رده على الصدر الى انه تضمن تدخل سافر بالشائن الداخلي العراقي وصف العراق بدوله محتله من ايران
.......................
الرجل شخص مسؤل لم يتوجب عليه الرد بهذه الطريقه
كان المفرض الخارجية العراقية ترد على الصدر ان لا يتدخل في شؤون دول ذات سيادة قبل الرد على البيان البحريني
 
عودة
أعلى