قائد القوات البحرية الاسباني : امكانية مهاجمة الجزائر لنا هي نفسها لدى البرتغال

zamasu

عضو
إنضم
19 نوفمبر 2016
المشاركات
1,469
التفاعل
4,907 14 4
الدولة
Algeria
2019011018185982455.jpg


في تصريح مثير قال قائد القوات البحرية الاسباني الاميرال مانويل غارات , في الاجابة عن موقف اسبانيا من تعاظم القوة البحرية الجزائرية خاصة في مجال الغواصأت " ان اسبانيا معرضة لهجوم جزائري او برتغالي بسبب ضعف قوة الغواصات بالمقاربة مع جيرانها, و ان اسبانيا لا تملك الا غواصتين فقط مقارنة مع الجزائر التي تمتلك الان ستة غواصات روسية جد متطورة"
بقية المقال في الرابط
En su respuesta, el almirante Garat vino a asegurar que España tiene las mismas “probabilidades” de ser atacada por Argelia que de ser atacada por Portugal, e hizo una defensa de las capacidades del arma submarina con la que cuenta España en estos momentos.

Argelia “manda” en el Estrecho
La cuestión salió a la luz apenas una semana después de que ECD se hiciera eco de una opinión cada vez más creciente en la Armada española: El estado actual del arma submarina, con tan solo dos vetustos submarinos activos,

“Argelia, por ejemplo, tiene hoy en día un potencial submarino superior,podría decirse incluso que muy superior a nivel cuantitativo, al de España. Es algo que nunca había ocurrido hasta ahora” aseguraban las voces consultadas, que recordaban que “quien controla los mares es quien los domina bajo su superficie”.

Argelia tiene ahora mismo a su disposición dos nuevos submarinos clase Type 636M ‘Kilo’ adquiridos a Rusia en 2014 y entregados estos últimos años. Y ha comisionado recientemente un nuevo encargo para dos de estos buques nuevos más. Sumándole los cuatro clase ‘Kilo’soviéticos que ya tenía, a los que algunos analistas restan importancia ya que plantean serias dudas de su operatividad.

En cambio, explicaban las fuentes consultadas en la Armada, la flota submarina española se resume a día de hoy en dos S-70 -el ‘Tramontana’ y el ‘Mistral’- operativos que son a todas luces insuficientes para cubrir los 3.500 kilómetros de línea de costa que tiene la España peninsular.

La situación, además, no tiene visos de mejorar hasta que comiencen a llegar los nuevos submarinos S-80, que no se esperan hasta 2022.
 
فكرة الحرب بحد ذاتها مستحيله...هل يعقل ان تترك اوروبا فترة تعرف بالسلام الطويل من اجل حرب لا معنى لها ...او ان تقوم الجزائر بالتضحية بكل علاقاتها و نفوذها من اجل حرب لا يوجد منها اي غاية او مبرر.

طبعاً هذا الكلام مبني على اساس حرب محصورة بين الجزائر و اسبانيا، و ليس ان اسبانيا عضو في حلف الناتو
 
المقال عبارة عن عتاب للدولة الاسبانية لكي تبني غواصات اكثر لتغطية 3500 كلم من سواحلها لا اقل و لا اكثر. وقد أعطى امثلة في التفوق من حيث عدد الغواصات كالجزائر و البرتغال لأنهما الاقرب، المقال يتحدث عن تلاث غواصات فقط في حوزة اسبانيا من نوع S-70 و على الدولة الانتظار لغاية 2022 من اجل ادخال 4 غواصات S-80 الاسبانية اضافية للخدمة و تأكيد التفوق في هذا المجال في المنطقة.
 
تعجبني الجزائر تبني قوة عسكرية بهدوء تام و دون تشويش.
 
العنوان حيرني
للوهلة الأولى قلت ولماذا تهاجم الجزائر البرتغال أيضل
لكن المقصود منه أن القدرات تحت الماء ضعيفة في إسبانيا مقارنة بالجزائر والبرتغال
 
هو يتحدث عن اختلال ميزان القوة البحرية بين الجزائر و اسبانيا خصوصا في الاعماق
 
المقال جاء استنادا لتصريحات عسكري
العسكري لا تهمه الاعتبارات السياسية هو فقط يرى في كل من يحيط به اعداء ويخطط ويريد ان يبني قوته على هذا الاساس وفقط
 

1548853826054.png






ما اروعـــك

سحرتني ملكتني...خليتني فخر امام العالم... ما اروعك
 
الموضوع كما قال الاخوة هو انتقاذ الحكومة الاسبانية لعدم اهتمامها بالاسطول البحري و استشهاد بجيرانها كالبرتغال و الجزائر
و لكن مستحيل ان تقوم الجزائر بالهجوم على اسبانيا او العكس
 
عظيمه يالجزائر اذا تضرب بك المثل قوه اوربيه اقتصاديه وعسكريه وتصنيعيه وتهابك
 
هناك ارتباك هنا , بسبب استخدام ترجمة جوجل .
الأدميرال قال أن احتمال تعرض إسبانيا للهجوم من قبل الجزائر هو نفس أن تتعرض للهجوم من قبل البرتغال , مما يعني أنه لا توجد فرصة لحدوث ذلك .
 
1548868977706.png


لو كان حيا لرأينا غواصات نووية في الجزائر في عهده وهي تحوم البحار ... لكن الأمل في الله وأبناء الجزائر ورجالها موجود ...​
 
حسب مافهمته من العنوان. و المنطق بيقول انه يقصد استحالة وجود خطر من البرتغال علي اسبانيا و ضرب مثال بالجزائر يوضح بيه مدي الاستحالة اللي مافي اي مشاكل او حدود مباشرة بينها و بين اسبانيا و لا تاريخ بينهم.
لو كان قال المغرب كانت هاتبقي معقولة شوية لان في تداخل و تضارب مصالح بين اسبانيا و المغرب في مدن تحت الاحتلال داخل اراضي المغرب و المضيق.
 
هناك ارتباك هنا , بسبب استخدام ترجمة جوجل .
الأدميرال قال أن احتمال تعرض إسبانيا للهجوم من قبل الجزائر هو نفس أن تتعرض للهجوم من قبل البرتغال , مما يعني أنه لا توجد فرصة لحدوث ذلك .
صحيح كلامك لكن الشي الأكيد أن أكد على ضعف سلاح الغواصات الإسباني مقارنة بالجزائر مثلا
 
الجزائر قوة كبيرة وليست بالهينة وانا كعربي كلي فخر بالبحرية الجزائرية فعلا تسليحها قوي وخاصة الغواصات
 
فكرة الحرب بحد ذاتها مستحيله...هل يعقل ان تترك اوروبا فترة تعرف بالسلام الطويل من اجل حرب لا معنى لها ...او ان تقوم الجزائر بالتضحية بكل علاقاتها و نفوذها من اجل حرب لا يوجد منها اي غاية او مبرر.

طبعاً هذا الكلام مبني على اساس حرب محصورة بين الجزائر و اسبانيا، و ليس ان اسبانيا عضو في حلف الناتو
كلمة ( مستحيل ) غير موجوده في قاموس عالم النزاعات والصراعات العسكريه ، والافضل ان توضع كلمة (( توقع غير المتوقع )) شعار لك وامام عينيك طوال الوقت ، غير هذا عليك ان تتحمل كل العواقب التي سوف تأتي على رأسك طال الزمن أو قصر...
 
لحظت شئ وهو ان معضم الردود في بعض التقليل من الدوال العربية .... يجب على الشعوب العربية ان كل اضافة الى اي جيش عربي او مسلم سوف تكون مفيد ...
فمثلا عندما يتم الحكي على القوة الجزائرية الأعضاء المغاربة ينقدون بصفة فيها الكثير من الحقد ... و بالعكس ايضا
 
عودة
أعلى