قوات الدفاع الجوى فى الدول العربية

اخي العزيز ،،،،،،،،، نحن هنا في منتدى عسكري بحت ،،،،، يبحث في الامور العسكريه بعيدا عن العواطف والرغبات
موضوع صفقات سريه ،،،، امر مفروغ منه !!!! ليس هناك اي صفقات سريه لا مع امريكا ولا مع الروس
وبعدين ما هذه الادله التي وضعتها بالنسبه للهوك ،،،،،،،،،،،،
صوره من مجله !!!!!!!!!!!!!!!!! هناك صوره لمجله عسكريه تصدر عن قياده القوات المسلحه المصريه تضع صورا للبوك والتور ام والاس 300 فهل هذا دليل على امتلاك مصر لهذه الاسلحه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وانا قادر لاعطيك صورا لهذه الانظمه وهي على الاراضي الاردنيه ،،،،،، فهل هذه ادله على وجودها بالاردن

والصوره الثانيه بالتاكيد ليست للقوات المغربيه ،،،،،، فجمع الدول العربيه التي تمتلك الهوك لم تصل لمستوى الصوره ،،،،،،،، فهذا نضام هوك مقطور وجميع انظمه الهوك العربيه هي من النوع الثابت والدوله الوحيده التي تمتلك هذا النظام في الشرق الاوسط هي اسرائيل

اما بالنسبه للرابط ،،،،فالرجاء اخي ان تضع رابط بشكل مباشر ،، هل تعطيني رابط لوقع اسلحه عالمي وتقلي ابحث بمعرفتك !!!!!!!

ارجو ان لا تفسر كلامي بتهجم او بالحقد ،،،،،، فالله يعلم كم نحب الشعب المغربي وكم نتمنى له التقدم والازدهار ،،،،،، خصوصا ان الزعيم المغربي من ال بيت النبي عليه الصلاه والسلام ،،، يعني ان هناك قرابه بينه وبين ملكنا
اولا اخى الكريم مصر تمتلك البوك ام 1 والدليل قاطع ونهائى وهو تم عرضه وتجريبه فى برنامج طلائع النصر على القناة الاولى للتليفزيون المصرى وانا شاهدت هذه الحلقة ولا افهم مدى اصرارك على الاقرار بعدم وجوده http://defense-arab.com/t5796.html وايضا التور ام 1 تم تاكيده فى المنتدى وبالمصادر فى اغلب موضوعات الاخ الايمان وهو مؤكد فى الرابط الثانى وفى الخدمة الان وليس تعاقد مستقبلى حتى وكذلك السام 18 اما الباتريوت باك 3 فهو مؤكد اكثر من مرة فى موسوعة ويكيبديا وارمى تكنولوجى وفى موضوعات الاستاذ انور شراد والاخ الايمان ايضا وانا على الاستعداد لذكر اسماء المواضيع والمصادر الموجودة اعلاه تؤكد وجود الباتريوت باك 3وهذا مصدر اخر يؤكد الباتريوت

شكرا على المجهود
فقط أريد أن اسأل عن العدد الكلي للهوك المغربي و عن النسخة المغربية
و شكرا مرة أخرى

ما شأ الله تصورا يا اصدقائي لو ان هذه الاسحة في جيش عربي واحد دون ذكر الصفقات الجديدة و التحديثات لكنا قوة يحسب لها الف حساب فارجوااا من الله لو يستفق القادة العرب ولو لمرة واحدة.

نسيتم مصر

حاليا بيتم أنتاج صاروخ يصل مداه لأكثر من 1500 كليومتر

بارك الله فيكم

بخصوص الدفاع الجوى ..... انا مش عارف ازاى امريكا دخلت بطائراتها الهليوكبتر للحدود السورية وقتلت 8 ... امال الدفاع الجوى السورى كان فين ؟ اكيد كان خارج نطاق الخدمة

بارك الله فيك اخوي

على هذا الموضوع المميز الذي اثريت به

المنتدى

اول شيئ الباتريوت موجود في الاردن و ما بدها ثنين يحكو فيها بعدين الاردن مساحتها صغيرة يعني الصواريخ المحمولة على الكتف تكفي لحماية اجوائها فما بالك بالنضمة الاخرى التي تملكها الاردن مثل الباتريوت و الانضمة الروسية

حسب المعلومات الواردة اقوى دفاع جوي هو دفاع الاردن( بالنسبة لمساحته) مع ذلك يملك منصات باتريوت اكثر من السعودية

الدفاع الجوي الاقوى ليس ب اس300 وحده لانه يمتاز بمدى ابعد, و هذا هو الغلط الذي تيقع فيه الجل
الدفاع الجوي يجب ان يكون دفاع جوي قصير مدى, لانه ممكن ان تشن بعض الطائرات هجومات من ارتفاع منخفض تجنبا للدفاعات الجوية القمتوسطة المدى و البعيدةلمدى
فمعلوم ان الصاروخ الطويل المدى اذا كان مداه الاقصى هو 200 كلم فهذا لا يعني ان مجال فعاليته من 0 الى 200 كلم, بل من 10 الى فوق على سبيل المثال
و الدفاع الجوي المتوسط يوفر حماية للمجالات المتوسطة و الكبير يوفر حماية ضد الصواريخ الجوالة و الطائرات لتي تطير على ارتفاع عالي
اذا ليس التوفر على اس300 سيحمي السماء بشكل تام

السلام عليكم.

S-300 PMU قادر على اصابة طائرة تطير على ارتفاع 10 امتار الى 27 كم ......

38 نظام PANTSIR S- 1 اضافة الى TUNGUSKA ...

دفاع جوي يملك هذه الانظمة لا يمكن لاي طائرة النجاة منه.. فما بالك بالطائرات المستعملة ..

لا اوراق ضغط ولاكلام فاضي حسب السياسه اذا كانت سياستك ممتازه تاخذ اي شي تبغاه وسلامتكم..........

هناك العديد من الانظمة الدفاعية الجوية لم تذكرها اخي بالنسبة للمغرب. فالمغرب يمتلك أنظمة جد متطورة ومتطورة ومتنوعة ما بين منظومات روسية وغربية. سأذكر على سبيل المثال : صاروخ igla وهو صاروخ ارض جو محمول على الكتف و Sa-7: م سام – 7 "السوفيتي" أيضا، مثل كاتيوشا، هو أحد الوافدين الجُـدد إلى ميدان العراق، فهو صاروخ أرض- جو، مضاد للطيران المنخفض، يطلق من على الكتف بواسطة فرد واحد أو فردين، مستخدما نظام الأشعة تحت الحمراء ويسهل حمله ونقله من مكان لآخر، وكذلك تجهيزه للإطلاق وإطلاقه فعليا بدون مشاكل .
bitude ZSU: مدفع ثنائي عيار14,5ملم.

quadritube ZPU: مدفع رباعي عيار14,5ملم

M167 vulcan: مدفع سداسي عيار20 ملم مقطور

ks-19: مدفع عيار100 ملم

ZSU 23 shilka: نظام مدفع رباعي

le cannon vulcan: مدفع سداسي عيار 20 ملم من نوع فولكان ذاتي الحركة

MIMI 72A CHAPPARAL: منصة صواريخ

Tunguska M1: نظام مضاد للطائرات

MIM23 HAWK: صواريخ ارض جو

عودة
أعلى