قوات الدفاع الجوى فى الدول العربية

شكرا

شكرا وجزاك الله خيرا
[/
:eek:oh:::eek:oh:::eek:oh:::eek:oh:::eek:oh:::eek:oh:::eek:oh::COLOR]
:nerd:::nerd:::nerd:::nerd:::nerd:::nerd:::nerd:::nerd::
 
حسب ماقرأت استخلصت ان اقوى الدول في الدفاع الجوي العربي بدون ترتيب وهي=

الامارات------سوريا-------الجزائر---------مصر-----------
 
+السعودية+الاردن ومن يعترض على كلامي سوف اناقشه بالادلة والكلام
 
...بارك الله فيك... الأكيد ان القوات الجوية العربية قد تطورت كثيراً اليوم...في انتضار اللحظة الحاسمة التي توضع فيها كل هذه الإمكانيات والقدرات على المحك الحقيقي.....
 
شكرا على الموضوع اتمنى ان تكون كل الدول العربية و الاسلامية قوية في مواجهة اي اعتداء
 
اين ذهبت الدول العظمى
فرنسا بريطانيا والصين وروسيا وووووووووووووووووووووووو !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
 
mig21 اذا كان هنالك من يحلم فهو انت مذا تقصد بكلمه (نعم اظنه يحلم فقط عندما قال السعودية ) هل تستهزء استطيع الرد عليك لكن لن ارد لاننى لا اريد عداوه مع احد ( الصبر له حدود)
 
بارك الله فيك اخوي

على هذا الموضوع المميز الذي اثريت به

المنتدى
 
فارنبورو (بريطانيا)/ موسكو، 16 يوليو (تموز). نوفوستي. أعلن ألكسندر فومين، النائب الأول لرئيس الهيئة الفدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني رئيس الوفد الرسمي الروسي إلى معرض "فارنبورو-2008" الدولي للتقنيات الجوية والفضائية المقام في ضواحي لندن حاليا أن هناك عدة عقود لتوريد الأسلحة الروسية إلى فنزويلا والسعودية وعدد من الدول الأخرى يجري إعدادها حاليا.
وذكر فومين أنه يقام حاليا حوار مكثف مع المملكة العربية السعودية التي أبدت اهتمامها بالمروحيات العسكرية ومروحيات النقل الروسية ووسائط الدفاع الجوي والسلاح المخصص للقوات البرية. وقال في هذا الشأن: "نحن نأمل في توقيع عدد من العقود الكبيرة مع هذه الدولة في وقت قريب".
وردا على سؤال حول إمكانية توقيع عدد من العقود مع فنزويلا خلال زيارة هوغو تشافيز المتوقعة في النصف الثاني من شهر يوليو الجاري إلى موسكو قال فومين أن تعاون روسيا العسكري التقني مع كاراكاس يشهد نشاطا مكثفا حاليا.
وقال: "لدينا عدد من العقود مع هذه الدولة. ونتوقع إبرام عقود جديدة في المستقبل. ولكن لا يمكننا التكهن باحتمال توقيعها بالتزامن مع زيارة تشافيز إلى روسيا".
وذكر أن صادرات السلاح الروسي والتقنيات العسكرية ستسجل هذا العام رقما قياسيا قدره 8 مليارات دولار. في العام الماضي قامت روسيا بتسويق ما قيمته 4ر7 مليار دولار من السلاح إلى الخارج. وتحتل تقنيات الطيران الجزء الأكبر من هذه الصادرات
 
روسيا والسعودية تعقدان اتفاقية تعاون في المجال العسكري التقني


23:21|2008 / 07 / 14


موسكو، 14 يوليو (تموز). نوفوستي. عقدت روسيا الاتحادية والمملكة العربية السعودية اتفاقية تعاون في المجال العسكري التقني.
تم ذلك اليوم في موسكو بحضور رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين.
ووقع الوثيقة كل من رئيس الهيئة الفدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني ميخائيل دميترييف والأمين العام لمجلس الأمن الوطني السعودي الأمير بندر بن سلطان الزائر لروسيا حاليا.
وقال الأمير بندر بن سلطان في تصريح صحفي أدلى به عقب مراسم توقيع الاتفاقية إن التعاون السعودي الروسي في المجال العسكري التقني غير موجه ضد بلدان ثالثة.
 
|2008 / 10 / 30


موسكو، 30 أكتوبر (تشرين الأول). نوفوستي. حصلت روسيا في عام 2007 على 10.4 مليار دولار من عقود تصدير الأسلحة والتقنيات العسكرية لتحتل بذلك المرتبة الثانية عالميا بعد الولايات المتحدة التي وقعت عقودا بقيمة 24.8 مليار دولار.
واحتلت بريطانيا المركز الثالث حيث وصلت قيمة العقود التي وقعتها في مجال تصدير الأسلحة والتقنيات العسكرية في عام 2007 الى 9.8 مليار دولار.
جاء ذلك في تقرير أعد للكونغرس الأمريكي تحت عنوان "صادرات الأسلحة التقليدية الى الدول النامية في الفترة الممتدة بين عامي 2000 و2007"، حسب وكالة رويترز.
واحتلت السعودية المرتبة الأولى في قائمة مستوردي الأسلحة والتقنيات العسكرية في عام 2007 بعد أن بلغت قيمة ما استورده من هذه المنتجات 10.6 مليار دولار. وجاءت الهند في المرتبة الثانية بـ5 مليارات دولار، ثم باكستان بـ4.2 مليار دولار.
وذكر معدو التقرير أن الهند والصين تعتبران أكبر مستوردي الأسلحة الروسية
 
السعوديه هى الاقوى فى الدفاع الجوى رابع اقوى دفاع جوى فى العالم وهذا مشروع ينفذ حاليا

يا اخي قلت لك في رد سابق لا تبالغ بردودك حتى لاتنصدم بالحقيقه ...

مهما كان حبنا لوطننا لايجب ان نزيف الامور حتى نتعلم ...

 
يا اخي قلت لك في رد سابق لا تبالغ بردودك حتى لاتنصدم بالحقيقه ...

مهما كان حبنا لوطننا لايجب ان نزيف الامور حتى نتعلم ...
يا اخى ( والله العظيم )سمعت هذا الكلام باكثر من منتدى ان السعوديه رابع اقوى دفاع جوى ويقولون انه جارى تنفيذ هذا المشروع صراحه ( اتمنى هذا)
 
عودة
أعلى