قوات الدفاع الجوى فى الدول العربية

هل قلت انا ان المغرب لديه 47 الهوك و 12 بطارية باتريوت ؟؟؟
انا لم احدد حتى صنف السلاح
السرية في المغرب تنهج في بعض الامور و الاسلحة
و صواريخ الدفاع الجوي هو سر من اسرار العسكرية المغربية
كما ان السرية و الصرامة الكبيرة في نشر صور عسكرية مغربية قد خقت
مقارنتا مع سنوات التسعنيات و حتى بعد سقوط الاتحاد السوفياتي

يا اخي انا اعرف بلدي جيدا

اخي العزيز عن اي سريه تتحدث
عصر السريه قد انتهى ،،،،،، بسقوط الاتحاد السوفيتي
وبعدين وصول هذه الاعداد الضخمه ،،،،،،، بدون علم احد اكبر المستحيلات ،،، انتا تتكلم عن 47 بطاريه هوك و12 بطاريه باتريوت اي اكثر مما تملكه اسرائيل ،،، وللعلم ليس هناك اي صفقه امريكيه سريه وذلك لانه جميع صفقات الامريكيه تعرض على الكونكرس

المغرب امتلك صواريخ الهوك الامريكية في نهاية الثمانيانت وباعداد كبيرة جدا وصواريخ الباتريوت امتلكها المغرب مباشرة بعد انتهاء حرب الخليج ودللك كمساعدة امريكية للمغرب بعد مشاركته في الحرب

الهوك موجود يا اخي و هذا شيء مؤكد.

هذه صورة لمجلة مغربية توضح الهاوك المغربي:

هذه صورة للهوك المغربي

مع العلم ان الصواريخ هوك حصل عليها المغرب في سنوات بداية التسعينيات

ادخل لموقع و تجد ان باتريوت و هوك موجودان بالمغرب

اخي العزيز ،،،،،،،،، نحن هنا في منتدى عسكري بحت ،،،،، يبحث في الامور العسكريه بعيدا عن العواطف والرغبات
موضوع صفقات سريه ،،،، امر مفروغ منه !!!! ليس هناك اي صفقات سريه لا مع امريكا ولا مع الروس
وبعدين ما هذه الادله التي وضعتها بالنسبه للهوك ،،،،،،،،،،،،
صوره من مجله !!!!!!!!!!!!!!!!! هناك صوره لمجله عسكريه تصدر عن قياده القوات المسلحه المصريه تضع صورا للبوك والتور ام والاس 300 فهل هذا دليل على امتلاك مصر لهذه الاسلحه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وانا قادر لاعطيك صورا لهذه الانظمه وهي على الاراضي الاردنيه ،،،،،، فهل هذه ادله على وجودها بالاردن

والصوره الثانيه بالتاكيد ليست للقوات المغربيه ،،،،،، فجمع الدول العربيه التي تمتلك الهوك لم تصل لمستوى الصوره ،،،،،،،، فهذا نضام هوك مقطور وجميع انظمه الهوك العربيه هي من النوع الثابت والدوله الوحيده التي تمتلك هذا النظام في الشرق الاوسط هي اسرائيل

اما بالنسبه للرابط ،،،،فالرجاء اخي ان تضع رابط بشكل مباشر ،، هل تعطيني رابط لوقع اسلحه عالمي وتقلي ابحث بمعرفتك !!!!!!!

ارجو ان لا تفسر كلامي بتهجم او بالحقد ،،،،،، فالله يعلم كم نحب الشعب المغربي وكم نتمنى له التقدم والازدهار ،،،،،، خصوصا ان الزعيم المغربي من ال بيت النبي عليه الصلاه والسلام ،،، يعني ان هناك قرابه بينه وبين ملكنا :rolleyes:

اخي العزيز ،،،،،،،،، نحن هنا في منتدى عسكري بحت ،،،،، يبحث في الامور العسكريه بعيدا عن العواطف والرغبات
موضوع صفقات سريه ،،،، امر مفروغ منه !!!! ليس هناك اي صفقات سريه لا مع امريكا ولا مع الروس
صوره من مجله !!!!!!!!!!!!!!!!! هناك صوره لمجله عسكريه تصدر عن قياده القوات المسلحه المصريه تضع صورا للبوك والتور ام والاس 300 فهل هذا دليل على امتلاك مصر لهذه الاسلحه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وانا قادر لاعطيك صورا لهذه الانظمه وهي على الاراضي الاردنيه ،،،،،، فهل هذه ادله على وجودها بالاردن

والصوره الثانيه بالتاكيد ليست للقوات المغربيه ،،،،،، فجمع الدول العربيه التي تمتلك الهوك لم تصل لمستوى الصوره ،،،،،،،، فهذا نضام هوك مقطور وجميع انظمه الهوك العربيه هي من النوع الثابت والدوله الوحيده التي تمتلك هذا النظام في الشرق الاوسط هي اسرائيل

اما بالنسبه للرابط ،،،،فالرجاء اخي ان تضع رابط بشكل مباشر ،، هل تعطيني رابط لوقع اسلحه عالمي وتقلي ابحث بمعرفتك !!!!!!!

ارجو ان لا تفسر كلامي بتهجم او بالحقد ،،،،،، فالله يعلم كم نحب الشعب المغربي وكم نتمنى له التقدم والازدهار ،،،،،، خصوصا ان الزعيم المغربي من ال بيت النبي عليه الصلاه والسلام ،،، يعني ان هناك قرابه بينه وبين ملكنا :rolleyes:
اليك مصدر اخر موتوق منه وهو موسوعة عالمية شهيرة نالت عدة جوائز يؤكد امتلاك المغرب لصواريخ الهوك

انا اعرف سرية المغرب البعض يظن الجيش المغربي مكشوف ولكن سرية المغرب لا نعرف منها الا القليل
كما قال حارس الحدود الهوك يمتلكه المغرب باعداد كبيرة جدا

بسألكم اعزائي عن منظومة
بوك ام 1 في حدا من الدول العربية حصلت عليها
وهل سوريا عندها منها ؟

اعرف انه توجد مجلات توضح صور لسلاح ليس بالضرورة للدولة المعنية لكن الصورة توضح الهوك المغربي, و الصورة الثانية هي للهوك المغربي او هو نظام مقطور.

و هناك مصدرين يؤكدان امتلاك المغرب للنظام

www.mokatel.com
www.armyreco.com

ارجو ان لا تفسر كلامي بتهجم او بالحقد ،،،،،، فالله يعلم كم نحب الشعب المغربي وكم نتمنى له التقدم والازدهار ،،،،،، خصوصا ان الزعيم المغربي من ال بيت النبي عليه الصلاه والسلام ،،، يعني ان هناك قرابه بينه وبين ملك

حشا يا اخي ان اتهمك بالحقد, لا والله كم احبك في الله يا اخي و الظاهر انك شخص مهذب, تعجبني طريقتك في الكلام و التفسير بدون انزعاج. و الله يوفق زعيمينا الشريفين لما فيه من الخير

يا عم بهاء بغض النظر عن صحة الصور في المجلات ام لا فانظمة التور ام والبوك موجوده فعلا في مصر منذ سنة 2005.ويؤكد كلامي اكثر من مصدر اذا كنت عايزهم just say the word .

يا جماعة
اظن من الافضل الكلام عن الصفقات المعلنه ..... بس عشان ماحدش يفهم التاني غلط

صحيح اخي ،،،،،،،، خرجت العديد من الاقوال تفيد بان الاردن يرغب بالاس 300 ،،، وذلك بالفتره التي سبقت حرب احتلال العراق الاخيره
حيث ان الاردن طلب عده بطاريات اس 300 من روسيا لضمان امن سمائه واراضيه من صواريخ محتمله من الجانب العراقي او العدو الصهيوني ،،، ولكن لطول فتره التسليم والتي كانت تقارب السنه من تاريخ الطلب ،،،الغى الاردن الصفقه واخذ يبحث عن بديل للاس 300 ووقع اختياره على الباتريوت باك 3 ،،،، بالمواصفات الامريكيه وليست بالمواصفات التصديريه
اتعلم اخي بها هناك سؤال يحيرني كثيرا وهو لماذا تعطي الولايات المتحده الاردن والامارات الاسلحه نسخ اميركيه وليست تصدير بينما تصر على مصر والسعوديه بنسخ تصدير مما يكلف الخزينه للبلدين كلفه التطوير حتى يرتقي للمستوي الاصلي للسلاح

ربما لان مصر و السعودية من دول المواجة مع اسرائيل, اما الاردن و الامارات فهما اكثر تقاربا, و لذلك لا تخشى امريكا منهما, فيماتزود امريكا الامارات باسلحة متطورة خوفا من ايران
هذا رايي

اتعلم اخي بها هناك سؤال يحيرني كثيرا وهو لماذا تعطي الولايات المتحده الاردن والامارات الاسلحه نسخ اميركيه وليست تصدير بينما تصر على مصر والسعوديه بنسخ تصدير مما يكلف الخزينه للبلدين كلفه التطوير حتى يرتقي للمستوي الاصلي للسلاح

هذا يعتمد بدرجه اولى على قدره البلد على التفاوض ، وما تمتلكه من اوراق للضغط على السياسيه الامريكيه
هنا يظهر مدى قوه الاردن سياسيا ومكانته العالميه ، وما هو موقع الاردن بين الدول العالميه
وبعدين مين حكالك انه النسخه التصديريه يمكن ان تصل لمستوى النسخ الاصليه ،، هذا مفهوم خاطئ
الامارات ايضا تتميز بقدرتها على الضغط وتمتلك كما يبدو العديد من اوراق القوه بوجه السياسه الامريكيه ، ويضهر هذا بقدرتها على شراء الاف 16 باصداراتها الاخيره مع امتلاكها لكامل شيفراتها ، وهذا ما لم تحصل عليه اي دوله عربيه لغايه اليوم ، طبعا بالاضافه للباتريوت وانظمه اتصالات وسيطره اخرى

اولا الصوره التي تتحدث عنها هي لوزاره الدفاع المصريه و موجود عليها صور للبوك ام و التور ام و لم يكن هناك وجود للاس 300 هذا ان كنت تتحدث عن صوره اخري غير التي رايتها فارجو ان تريها لنا
ثانيا الاردن لا يمتلك صواريخ ايجلا من اي طراز لا 16 ولا 18 ولا 24 كما ذكرت و ان كان يوجد فاتنا بمصدر رسمي
تحياتي

وياريت بالمره تشوفلنا مصدر رسمي يذكر ان الاردن امتلك صواريخ جافلين

بالنسبه للباتريوت فالدول العربيه التي تمتلكه هي مصر و الكويت و الاردن فقط
بالنسبه لصواريخ الايجلا فالدول العربيه التي تمتلكه هي مصر و المغرب و سوريا و الامارات
تحياتي

وياريت بالمره تشوفلنا مصدر رسمي يذكر ان الاردن امتلك صواريخ جافلين

اهلا اهلا اخوي الوكا

بالنسبه للاردن فانا جاهز لتزويدك بالمصادر التي تريدها ، ولكن عليك بالمقابل اعطائنا مصادرك عن امتلاك مصر للباتريوت والايجلا

هنا مصدري (اشي هيك على السريع ) وهو صادر عن مركز حيفا للدراسات الاستراتيجيه بتارخ 7/10/2007 ،اتوقع بانك تعترف به كمصدر موثوق

اما عندما فتحت صفحه مصر ،فتفاجئت بعدم وجود الباتريوت الايجلا (وهي احدث من الصفحه الاردنيه بتارخ 28/1/2008 ) ولكن وللامانه تم ذكر البوك والتور كصفقات مستقبليه ، ارجو منك التوضيح !!!!!

انت معندكش غير مركز حيفا؟انا عن نفسي لا اعترف بيه لاسباب كثيره انا دورت كتير عالنت مالقتش اي دليل او مصدر يثبت وجود الايجلا في الاردن فياريت تجبلي مصدر من النت لاني مش معترف بمركز حيفا
بالنسبه للتور ام و الاجلا ووجودهم في مصر فهناك العديد من المصادر منها صحيفه كومرسانت الروسيه

عودة
أعلى