lاهو المعلوم وماهو المجهول فى القنبلة الذرية

إنضم
16 نوفمبر 2008
المشاركات
1,068
التفاعل
108 0 0
ماهى المشكلة فى امتلاك سلاح نووى هل امتلاك اى دولة لسلاح نووى يمثل ابتكار 100% لتلك الدولة نريد ان نعرف ماهو المجهول وما هو المعلوم فى القنبلة الذرية وما هو حجم القنبلة النووية التقليدية وما الطرق لإيصلها الى اهدافها وماهى الصواعق التى تستخدم فى تفجيرها وما فائدة الوقت فى امتلاك سلاح نووى
 
ماهى المشكلة فى امتلاك سلاح نووى هل امتلاك اى دولة لسلاح نووى يمثل ابتكار 100% لتلك الدولة نريد ان نعرف ماهو المجهول وما هو المعلوم فى القنبلة الذرية وما هو حجم القنبلة النووية التقليدية وما الطرق لإيصلها الى اهدافها وماهى الصواعق التى تستخدم فى تفجيرها وما فائدة الوقت فى امتلاك سلاح نووى

- ماهى المشكلة فى امتلاك سلاح نووى؟
امتلاك أي دولة للسلاح النووي يمثل اختلال في التوازن الجيوسياسي بمعنى آخر تبتدأ حركات الابتزاز، بالاضافة أن الدولة المالكة تصبح لها حصانة من الاعتداء الخارجي ولا اقصد المناوشات وانما الغزو البري والاحتلال! أيضا يفتح باب لسباق التسلح من جميع الدول الاخرى! لهذا نرى أن اجراء التجارب النووي توقفت منذو مدة طويلة وكذا تبدأ العقوبات على الدول التي تحاول صناعة القنبلة النووية. من الامور الاخرى أيضا الاستنزاف المالي... فعملية صناعة قنبلة نووية هي عملية مكلفة ماليا فلن تقل على اقل تقدير 10 مليار دولار وهو رقم ضخم جدا! واغلب الموارد المالية تذهب إلى الحصول على المواد الانشطارية من بناء المفاعلات اللازمة واجهزة تخصيب اليورانيوم وغيرها!

- هل امتلاك اى دولة لسلاح نووى يمثل ابتكار 100% لتلك الدولة؟
اذا اخرجنا الروس والامريكان تصبح الاجابة لا.. فجميع الدول تلقت مساعدات من دول اخرى بشكل او بآخر..

- نريد ان نعرف ماهو المجهول وما هو المعلوم فى القنبلة الذرية؟
ماهو مجهول سيبقى مجهول وماهو معلوم أن القنبلة الذرية يمكن بناؤها بعدة طرق ولها انواع!

- وما هو حجم القنبلة النووية التقليدية؟
يعتمد على طريقة عمل القنبلة ومقدار القوة التدميرية المراد تحقيقها فمثلا قنبلة الولد الصغير من نوع gun-type او قنبلة ذات انشطار مصوب طولها 3 متر وقطرها 71 سم! بينما قنبلة القيصر هي قنبلة هيدروجينية طولها 8 متر وقطرها 2.1 متر!

- وما الطرق لإيصلها الى اهدافها؟
الطرق الشائعة:
1) السقوط الحر
2) عبر الصواريخ
-------------------------------------
معلومة: روسيا هي الدولة الوحيدة التي تقوم بتزويد صواريخها الاستراتيجية برؤوس نووية لم يتم اختبارها على ارض الواقع وإنما تم عمل اختبارات محاكاة بواسطة حواسيب عملاقة ولك أن تتخيل دولة بحجم روسيا تضع أمنها القومي بالاعتماد على كفاءة علماءها... أمريكا ترفض هذه الطريقة وإنما تشترط أن تكون الرؤوس النووية مبنية على اختبارات حقيقية!
 
معلومة: روسيا هي الدولة الوحيدة التي تقوم بتزويد صواريخها الاستراتيجية برؤوس نووية لم يتم اختبارها على ارض الواقع وإنما تم عمل اختبارات محاكاة بواسطة حواسيب عملاقة ولك أن تتخيل دولة بحجم روسيا تضع أمنها القومي بالاعتماد على كفاءة علماءها...
dmitrij-medvedev.jpg

خلال فترة رئاسة الرئيس الروسي السابق دميتري ميدفيديف قال:
بموجب الحظر العالمي للتجارب النووية، لا يمكننا إلا استخدام عمليات المحاكاة بمساعدة الحاسوب لضمان موثوقية الردع النووي الروسي.
Under the global ban on nuclear tests, we can only use computer-assisted simulations to ensure the reliability of Russia’s nuclear deterrent.
المصدر:
 
Implosion_bomb_animated.gif

ما نعرفه أن القنبلة النووية الإنشطارية ذات النمط الإنضغاطي الداخلي بهذا الشكل!
image0031.jpg

صورة للقنبلة الأمريكية
the_gadget_1945_2.jpg

6a4a82d5dc617490ce06fa260466ac66.jpg

60508_1000.jpg
بينما هذا الشكل هو الشكل المخصص للطائرات حيث توضع داخل غطاء والذي يحتوي على أجهزة استشعار وصمام تقاربي لحساب المسافة المطلوبة لتحفيز التفجير!
1920x1080.jpg

وهنا القنبلة الأمريكية
1412849456565_wps_1_MUST_LINK_BACK_http_www_a.jpg

وهنا شكل القنبلة الأمريكية والروسية
qE7IiObnhd0.jpg
 
عودة
أعلى