هل يمكن لاسرائيل ضرب اهداف داخل العمق المصرى

التفاعل
108 0 0
ان شاء الله هناك مفعل نووى فى الضبعة فى الاسكندرية بقدرة حوالى 1000 ميجا وات اللى عايز مصدر يقولى هل لو حصل واسرائيل حوالة مهجماته انتوا عارفين البجاحة اليهودية بلا سبب هل يمكن للطائرات الاسرائيلية بعبور سيناء ثم الصحراء الشرقية ثم الوصول للموقع ثم مهاجمته ثم العودة من نفس الطريق بدون خسائر فادحة للطائرات المهاجمه ان بسال السؤال دة لانهم بيقولوا انهم قادرين على دخول المجال الجوى الايرانى وتنفيذ مهماهم فى 5 دقائق والعودة بسهولة فانا اسال هل نفس الكلام ينطبق على مصر الا اذا تم المهجامة من اوربا دة شئ اخر

ان شاء الله هناك مفعل نووى فى الضبعة فى الاسكندرية بقدرة حوالى 1000 ميجا وات اللى عايز مصدر يقولى هل لو حصل واسرائيل حوالة مهجماته انتوا عارفين البجاحة اليهودية بلا سبب هل يمكن للطائرات الاسرائيلية بعبور سيناء ثم الصحراء الشرقية ثم الوصول للموقع ثم مهاجمته ثم العودة من نفس الطريق بدون خسائر فادحة للطائرات المهاجمه ان بسال السؤال دة لانهم بيقولوا انهم قادرين على دخول المجال الجوى الايرانى وتنفيذ مهماهم فى 5 دقائق والعودة بسهولة فانا اسال هل نفس الكلام ينطبق على مصر الا اذا تم المهجامة من اوربا دة شئ اخر

كل شيئ وارد

ونحن بين الإجراء والإجراء المضاد

يا اخى ان اعتقد انة لا يمكن حدوث ذلك وبخسائر اقل فداحة بالشبح (f22-f35)فقط وعايز اعرف هل الشمال المصرى مححى جويا تماما ام سيناء هى الاكثر احكاما

يا اخى ان اعتقد انة لا يمكن حدوث ذلك وبخسائر اقل فداحة بالشبح (f22-f35)فقط وعايز اعرف هل الشمال المصرى مححى جويا تماما ام سيناء هى الاكثر احكاما

العمق بالعمق ونابالم بنابالم على رأى السادات :spinny::spinny:

كانت روسيا قادرة على ضرب أمريكا و كانت أمريكا قادرة على ضرب روسيا و لم تضرب احداهما الأخرى ...لماذا ؟؟
لأن الاثنتين قادرتان على ردع بعضهما البعض و حسابات نتيجة الضربات هي التي تحدد

لو اسرائيل فكرت تعمل كدة مش هيكون المسار ابداااااااا سيناء وبعدين الطيران فوق العمق المصرى لان لو الصواريخ مضربيتهمش وهما رايحين او وهما جايين فأكيد هتكون هناك معارك بالطائرات الاعتراضية ولو اسرائيل عاوزة تعمل كدة هتخرج بالطائرات موازية للساحل المصرى ولكن فى عمق البحر المتوسط وبعدين تضرب الضربة وتعود مرة من حيث اتت من البحر او ممكن حاجة تانية .. تستخدم طائراتها اللى فى جزر كريت فى المتوسط انما محال انها تمر من فوق العمق المصرى ورد الفعل المصرى هيكون بسيط خاااااااالص ومتوقع وهى سيل صاروخى على ديمونة وناحال سوريك وايلات وحيفا ومن ثم الحرب ... لن تفعلها اسرائيل الا عندما تتخلص من سوريا والسعودية حتى تظل مصر وحييييييييييييييييييييييييييييدة

ببنطب لماذا لا نبعد مفاعلتنا عن السواحل حتى لاتكون عرضة للمخاطر وبعدين سيل صاوخى هذا قد يستفذ اسرائيل النووية ونحن لانريد ذلك لان هذا سيكون كارثيا بالنسبة لنا فما رايكم اعتقد ان ناء المفاعلات فى العمق المصرى افضل بالنسبة للحماية وتعطينا فرصة اكبر لاسقاط كافة الطائرات

التعديل الأخير:
وعايز انا لا اعرف طريقة الضرب هل ضرب الاهداف الارضية لابد وان يكون من قرب فوق الاهداف مباشرة ولا ممكن يكون ضرب الاهداف الارضية على بعد كبير مثلا من منتصف البحر المتوسط وهل لدينا رادارات تكشف الطائرات قبل دخولها مجالنا الجوى

اتمنى يا اخي ان تعطينا المقتربات الجوية المقترحة

لكي تقوم اسرائيل بضرب المفاعل المصري قرب الاسكندرية

واذا استطعت دعم كلامك بخرائط

اخي العزيز كما قال نيوتن لكل فعل رد فعل :wink:
اسرائيل لن تفكر في تدمير المفاعل النووي المصري لالا تفعل مصر الفعل نفسه
واذا كان الوصول للمفاعل النووي المصري يحتاج الى طائره فاالمفاعل الاسرائيل لا يحتاج الا لمدفع
وشكرا اخي

ببنطب لماذا لا نبعد مفاعلتنا عن السواحل حتى لاتكون عرضة للمخاطر وبعدين سيل صاوخى هذا قد يستفذ اسرائيل النووية ونحن لانريد ذلك لان هذا سيكون كارثيا بالنسبة لنا فما رايكم اعتقد ان ناء المفاعلات فى العمق المصرى افضل بالنسبة للحماية وتعطينا فرصة اكبر لاسقاط كافة الطائرات
بناء المفاعلات النووية يجب ان يكون قرب البحر لاستخدام مياهه كمصدر متجدد لتبريد المفاعل هذا اولا ....... ثانيا وهو الاهم هو العمق الاستراتيجى الذى تتمتع به مصر عكس اسرائيل التى من الممكن ضربات صاروخية مزودة باسلحة كيماوية وبيولوجية تقضى عليها تماما...... اعتقد ان الردع متبادل وموجود مع الجانبين ولكن الردع الاسرائيلى اقوى بكثيرمن الردع المصرى

لا تستطيع اسرائيل ضرب المفاعل المصرى لأن مصر تمتلك صواريخ تستطيع ضرب العمق الاسرائيلى ومفاعل ديمونة ايضا
وغير ذلك سيكون الرد المصرى ضربات عميقة للمراكز الحيوية الاسرائيلية وهذا ابسط رد على العدوان غير المبرر

ب اختصار الاسراءيليين لايمكن ان يقدمو علي عمل اخرق قبل ما القياده المصريه تكون علي علم وفي هذا الوقت تكون عمليه التأمين مجهزه

المفاعل المصري ياساده للطاقه الكهربائيه والاغراض السلميه وتحت اشراف الوكاله الدوليه للطاقه النوويه وهناك شفافيه كبيره من جانب مصر في هذا الامر حتي لاتتعرض لعقوبات او خلافه ولقد اعلن ذلك في اكثر من مره ن اكبر مسؤل مصري
فضرب اسرائيل لمفاعل لا يمثل اي خطوره عليها وفي دوله موقعه علي معاهده سلام معها ماهو الا غباء واسرئيل ليس بهذا الغباء
ان تستفز مصر وتقلب جميع موازين القوي في الشرق الاوسط ولن يكون ذلك في صالحها ان تدخل مصر في عداء معها
وكان الاحري ان يكون السؤال هل تستطيع الدفاعات الجويه المصريه التصدي للطيران الاسرائيلي في اي وقت واي مكان ؟

علي ما اظن من الصعب علي اسرائيل ضرب اسكندرية كانت تضربها في الحروب السابقة لو بسروخ بس انا عن نفسي مسمعتش عن ضرب اي اهداف اسكندرنية الي عن طريق البحر ودة دلواتي صعب عليها بلنسبة للتفوق العسكري المصري في البحر الي لو في كمان حاملة طيارات او غوصات بسواريخ عابرة او طويلة المدة و بردو صعب اصل ضرب مفاعل نووي مصري معناة اجتياح شامل لمصر وعلي حد علمي مش هنسكوت احنة كمان باذن الله

صحيح طيب لية نبني منشأة نووية قرب سواحلنا ؟
أما عن الإختراق الجوي من إسرائل فأنا لا أعتقد ذلك إلا عند إندلاع حرب فعلية
بس مش هيكون ضرب كدة و خلاص

عودة
أعلى