أميركا إخترقت منظومة "إس-300" من 25 عام

قدرات الاس300 تفوق بكثير قدرات الاس200
ولهذا فالصوفا ستكون في المتناول الا اذا قامت اسرائيل بعملية عسكرية ضخمة لتدمير الاس300 تستعمل فيها مقاتلات اف35 وكل ما اوتيت من قدرات الحرب الالكترونية واطلاق العشرات من الاهداف الوهمية واستعمال صواريخ ارض ارض وصواريخ كروز


اذا قام الصهاينة بعملية كبرى استخدموا بها كل عناصر تفوقهم ضد هدف واحد وهو منظومة اس 300 وحتى لو دمروها
فهذا يحسب لها انها رقم صعب وند لا يمكن الأستهانة به
 
قرأت هذا الخبر قبل يومين
لكن إن صح الخبر فهو يكشف لنا كمية الغباء والاستهتار والفساد التي كانت مستشريا في روسيا يلتسين
خورباتشوف الغبي نفسه تلقى تعهدات شفهية من جورج بوش الاب بعدم توسع حلف شمال الاطلسي على حساب المصالح الروسية او في فلك الاتحاد الروسي وقد صدّق ذلك !
سذاجتهم في تلك المرحلة كانت امراً يدعو للضحك والسخرية لذلك لا استبعد ما اتى بهذا الخبر
وهناك ايضاً غباء سوفييتي كان متمثلاً بالشيوعية والاوتوبيا التي كانت تصورها لمعتنقيها
الى جانب سباق التسلح الذي كان كارثياً على الاتحاد السوفييتي وكانت امريكا تجره اليه جراً لارهاقه وما كان ايضاً يعرف
بحرب النجوم وقتها وكان عاملاً اساسياً لسقوطه
الروس دائما ما ينظرون الى امجاد الماضي والسعي اليها لكنهم يقعون بفخ المبالغة بتحدي خصومهم مما يؤدي الى سقوطهم او هزيمتهم وكأنهم لا يتعلمون من تجاربهم السابقة .
 
التعديل الأخير:
معظم صواريخ S300 التي حصلت عليها سورية
عليها ملصقات و شارات موكب النصر


Do-XLoDWwAAb-3E.jpg


Do-XLoEW4AAQrro.jpg
 
هذا لا يعتبر اختراق ولكن بيع لمنظومة عسكرية من المفترض ان بيعها لامريكا من سابع المستحيلات
ومن فعل ذلك هم الروس او السوفييت انفسهم
وامريكا لن تعجز عن فك شفرات المنظومة حتى لو أخذ منهم الأمر سنوات لفعل ذلك
هذا الامر تم في تسعينات القرن الماضى
هل الأجيال الحالية من هذه المنظومة تعمل بنفس المبدأ وحصول تطويرات عليها أم أن حصل عليها تطويرات جذرية؟
 


·
عاجل .. و حاسم ..
وكالة تاس الروسية تنقل عن مصدر روسي تسليم سورية 3 بطاريات S-300 من النسخة PM (و التي تعادل PMU-1 من النسخ التصديرية) .. مع كل بطارية 8 منصات اطلاق .. و مع كل بطارية 100 صاروخ (تتوزع حسب الصور بين صواريخ 5V55R ذات المدى 90 كم .. و صواريخ 48N6E ذات المدى 150 كم .. و ربما يكون محدث ليعمل مع صواريخ 48N6E2 ذات المدى 200 كم ) .. المصدر الروسي ذكر فقط صواريخ 48N6 ذات المدى 150 كم ..
و كانت هذه البطاريات عاملة في احد الافواج الروسية الذي تم استبدال بطارياته القديمة هذه بصواريخ S-400 الاحدث .. و حسب المصدر فإن بطاريات الصواريخ هذه مجانية ..
تعليق : حسب متابعتنا فإن الروس كانوا حدثوا بطارياتهم لمستوى pm2 و لم يبق نسخ قديمة بلا تحديث .. لذا قد تكون من النسخ pm المحدثة التي تستخدم صواريخ 48n6e2 ذات المدى 200 ..
رابط خبر تاس :
 
يعني
تقدر تشتريهم
بابخس ثمن ومع ذلك تجد من يدافع عنهم هذا كلامهم ان امريكا تشتريهم بالمال .. حتى انت بيبيعونك بالمال ويبيعون اسرار سلاحك منهم ..

لو فقد ستينجر امريكي من مستخدم ولو موقع امريكي لعرفت امريكا ..
 






عاجل .. و حاسم ..


وكالة تاس الروسية تنقل عن مصدر روسي تسليم سورية 3 بطاريات S-300 من النسخة PM (و التي تعادل PMU-1 من النسخ التصديرية) ..


مع كل بطارية 8 منصات اطلاق ..


و مع كل بطارية 100 صاروخ (تتوزع حسب الصور بين صواريخ 5V55R ذات المدى 90 كم .. و صواريخ 48N6E ذات المدى 150 كم .. و ربما يكون محدث ليعمل مع صواريخ 48N6E2 ذات المدى 200 كم ) ..


المصدر الروسي ذكر فقط صواريخ 48N6 ذات المدى 150 كم ..


و كانت هذه البطاريات عاملة في احد الافواج الروسية الذي تم استبدال بطارياته القديمة هذه بصواريخ S-400 الاحدث ..


و حسب المصدر فإن بطاريات الصواريخ هذه مجانية ..



=============

تعليق :

حسب متابعتنا فإن الروس كانوا حدثوا بطارياتهم لمستوى pm2 و لم يبق نسخ قديمة بلا تحديث .. لذا قد تكون من النسخ pm المحدثة التي تستخدم صواريخ 48n6e2 ذات المدى 200 ..

رابط خبر تاس :
 
اخر الاخبار



أكد مدير المركز الروسي لتحليل تجارة الأسلحة العالمية الخبير إيغور كوروتشينكو، أن الولايات
المتحدة وإسرائيل، لن تتمكنا من الحصول على تقنية منظومة الدفاع الجوي "إس-300" أو استنساخها.



و أفاد كوروتشينكو بأن نظام حماية البيانات الحالي لهذه المنظومة ونشاط مكافحة التجسس الروسي، لن يسمحا بحصول الولايات المتحدة و إسرائيل على تقنية المنظومة.

وقال كوروتشينكو اليوم الاثنين خلال طاولة مستديرة في المركز الصحفي حول تسليم سوريا منظومة صواريخ "إس-300" والتغيير المصاحب لتوازن القوى في الشرق الأوسط، "إن نظام حماية البيانات ومكافحة التجسس وتدابير التشغيل في جميع مراحل تصميم وإنتاج وتوريد هذه الأنظمة تضمن بأن روسيا، تحتكر المعرفة التقنية لمنظومة صواريخ "إس-300" ولا تزال، ولذلك كل هذه المتاجرة بأن هناك تسريبا حصلت عليه الولايات المتحدة، مجرد هراء".

وتوجد في الوقت الحالي منظومة صواريخ "إس-300"، في الخدمة لدى دولتين في حلف شمال الأطلسي "الناتو"، هما اليونان وقبرص، بالإضافة إلى ذلك، جرى في تسعينيات القرن الماضي نقل إحدى هذه المنظومات من بيلاروس إلى الولايات المتحدة.

يذكر أن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، أعلن في 24 سبتمبر الماضي، عن تدابير لتحسين مستوى أمن العسكريين الروس في سوريا، ردا على إسقاط الطائرة "إيل-20"، والتي حملت روسيا مسؤولية إسقاطها لإسرائيل.

وأشار شويغو إلى أن روسيا في 2013 وبناء على طلب من إسرائيل أوقفت تسليم دمشق منظومة إس-300، ولكن الوضع الآن قد تغير وليست روسيا السبب فيه.

وأعلن شويغو عن تنفيذ تسليم المنظومة إلى سوريا وغيرها من المعدات لتعزيز سلامة العسكريين الروس، ووفقا له، فقد تم توريد أربعة منصات إطلاق ومعدات أخرى، ومن المخطط تدريب العسكريين السوريين عليها في غضون ثلاثة أشهر.
 
اكثر ما يثير في المنتديات العربية ان البعض يتحدث بدون منطلقات ولا ادلة

ساسهل الامر اختلاف اصدارات السلاح يشابه اختلاف اصدارات قواعد بيانات المواقع فالمنتدى باق هو نفسه لكن اختلاف اصدارات قواعد البيانات مختلف وجدران الحماية مختلفة فحتى لو امتلكت كل ثغرات النسخة القديمة فانها لن تكون صالحة مع النسخة الجديدة

والا لقام الروس بالبحث عن منظومة جديدة والسلام وتوقيف مشروع عائلة اس
ومن يعتقد ان روسيا في التسعينات كانت مستباحة تماما فهو مخطئ
فمن الامور التي ادت بالروس للتوجه لعائلة تي 72 وتي 90 كانت فضيحة مشابهة عندما نقلت 11 دبابة سنة 92 من طراز تي 80الى ليبيريا في صفقة فساد قام بها احد الجنرالات الدبابات كانت نسخ روسية كاملة التجهيز وليست تصدرية وقد كانت مزودة باحدث الانظمة الروسية انذاك

ناتي للجهة المقابلة الامريكان ايضا يتم مراقبة اسلحتهم واكثر من ينشط بهذا المجال الهنود والصينيين وان كان الصينيين بدرجة اكبر

الصينيين اطلعوا على العديد من منظومات الرادار الامريكية بل ساعدوا الجزائر سنوات التسعنات على تعديل الرادارات الامريكية التي كانت بالخدمة رغم انها الان خارج الخدمة هذا كمثال فقط
 
اسقاط طائرة غربية او تدمير منظومة دفاع جوي روسية
تحتسب النقاط لمن لديه انظمة رصد وحرب الكترونية اقوى بالدرجة الاولى
الحديث عن دفاع جوي اليوم بدون انظمة حرب الكترونية لا معنى له

وهنا وجبت الاشارة الى ان انظمة الحرب الالكترونية تطورت بشكل كبير في الشرق والغرب
اليوم توجد انظمة للتشويش على الاقمار الصناعية وعلى الرادارات وعلى انظمة الحرب الالكترونية المضادة

الموضوع معقد ويتجاوز بكثير ان يتوقف الامر عند تفكيك منظومة اس 300 قد تكون هي بحد ذاتها فخ
 
سيبكم
من سوريا لا تفكرون فيها بحماية روسيا
وروسيا واعلامها هوا من سرب ونشرت الخبر
هي رسالة مصارحه لايران اس 300 اللي عندكم اعتبروه كأنه غير موجود زي عدمه تدفعون كام فوق بحر قزوين هههههه
 
كشفت صحيفة "Soho News" الفيتنامية أن وفدا إسرائيلياً أمريكيا مشتركاً زار مؤخرا أوكرانيا للاطلاع على نسخ من منظومة "إس-300" الروسية إثر توريد عدد منها للنظام في سوريا.

وأشارت الصحيفة إلى أن "أوكرانيا تسعى لكسر القوة العسكرية لروسيا ولهذا السبب لا يبدو كشفها المعلومات الأساسية عن إس-300 للولايات المتحدة إسرائيل أمرا مستغربا".

وذكر التقرير أن الخبراء الأوكرانيين أطلعوا أعضاء الوفد الأمريكي الإسرائيلي على الصفات التكتيكية الفنية لمنظومات إس-300 الموجودة في البلاد، واقترحوا على الولايات وإسرائيل مقاتلات من كلا البلدين لتقدير قدرات هذه الأسلحة خلال تدريبات عسكرية.

وفي رد على مع اعتبرته تهديدا نابعا عن وجود "إس-300" بأيدي الجيش السوري، أرسلت الولايات المتحدة إلى أوكرانيا 18 مقاتلة للجيش الرابع من طراز "F-15C Eagle" للمشاركة في التدريب، بينما وجهت إسرائيل إلى البلاد عددا من الطيارين يتمتعون بإمكانية دراسة قدرات المنظومات الصاروخية الروسية مستخدمين الطائرات الأمريكية.

ولفتت "Soho News"، نقلا عن مصادرها التي لم تحدد طبيعتها، إلى أن تحليل صفات صواريخ "إس-300" المتوفرة لدى أوكرانيا أقنع العسكريين الإسرائيليين بأن مقاتلاتهم "F-35 Lightening II" من الجيل الخامس لا يمكن إصابتها بهذه المنظومات الروسية.

وأرسلت الولايات المتحدة مجموعة من مقاتلاتها من طراز "F-15C Eagle" إلى أوكرانيا لأول مرة في 6 أكتوبر، وقالت كييف آنذاك إن هذه الطائرات وصلت إلى البلاد للمشاركة في تدريبات "Clear Sky 2018" الدولية إلى جانب 7 دول أخرى كلها من حلف الناتو.

وتتخوف واشنطن و "إسرائيل" من تعزيز روسيا دفاعاتها البحرية والجوية في سوريا والبحر المتوسط، وما خلفه سقوط الطائرة الروسية مؤخراً من توريد منظومة الدفاع الجوية المتطورة "إس 300" للنظام السوري وعدة تقنيات دفاعية أخرى وصلت للقوات الروسية في حميميم والبحر المتوسط
 
أعتقد أنهم سوف يتدربون على مناورات معينة تمكنهم من النجاة من براثن اس 300 وليس للتشويش عليها أو حتى تدميرها ..
فما من أحد مستعد أن يوقظ الدب الروسي الآن، لا أوكرانيا ولا أميركية ولا حتى إسرائيل، انما إسرائيل تريد أن تكمل عملياتها ضد إيران في سوريا دون أن يشكل اس 300 خطر عليها ..
 
عودة
أعلى