صحيفة فيتنامية تحذر “إس-400” من هجمات المقاتلة “إف-35”

يقولك الـ F35 التي بدأت بالدخول لمسارح العمليّات الساخنة فاشلة
والـ Su57 اللي مو عارفين يخلّصوا محركها تبع الجيل الرابع ++ مثل الأوادم
بيكتبون قصايد فيها وأنها درّة التنك الروسي تأمل يامؤمن?

1589318058498.png
 
خبير أمريكي يكشف لماذا لا تستطيع الإف 35 الإفلات من إس 300

A US military expert revealed in a special statement to "national interest" that "the US-made" F-35 "aircraft owned by Israel, which recently hinted that it can destroy the Russian S-300 system that was recently deployed in Syria, does not have the ability to do so and has many faults." .

The American military expert, who preferred not to be named, said that "in 2011, according to the American tests of the plane, electrical faults were discovered during landing and cracks in the fuselage, which reduces its ability to conduct air battles."

The American expert cited a report published by the agency last year about the American plane, saying, "According to this report, the planes do not always have spare parts for the high price of their parts, and this is a negative indication of their combat ability."

He added that "the plane's navigation and information system is easy to penetrate, and this is according to what British experts said while noting the work of the American Ghost plane."

The American expert’s statements came after the Israeli Minister of Regional Cooperation, Tzahi Hanegbi, said that “Israeli ghost fighters are able to overcome the S-300 missile system that Syria recently acquired and can be destroyed on the ground.”
 
من المعروف أن فيتنام و الصين أعداء و بالتأكيد الصحافة الفيتنامية ستقلل من أي سلاح روسي تشغله الصين
الإس 400 يمتلك خصائص فريدة من نوعها تمكنه من كشف الشبحيات من مسافة كبيرة جدا فبالإضافة إلى المنظومة هناك رادارات أخرى تعمل بجانبه مثل رادر 2 kasta للأهداف المنخفضة و رادار NEBO-M الذي مداه يفوق 1800 كلم ضد الأهداف الإيروديناميكية ...الخبراء الأمريكان أقروا بأن الإس 300 يمكن أن يفتك بالإف 35 فما بالك بالإس 400
اس 400 لا يشتبك مع أهداف على ارتفاعات تزيد عن 30 كلم بينما الارو 60 كلم و التاد 150 كلم اذا ما علمنا ان الصواريخ البالستية تفوق 400 كلم ترتفع بشكل كبير ثم تهبط بشكل عمودي على الهدف، قد يشكل تهديد لطائرات الجيل الرابع و لكنه لا يشكل اي تهديد او تفوق على الطائرات الشبحية من الجيل الخامس او الصواريخ البالستية ،لضرب صاروخ بسبب ارتفاعه الشاهق.
أما بالنسبة للرادارات، فرادار ثاد An/TPY2 يصل إلى مسافة عالية و يتفوق على الرادار في اس 400 في مرتين و قدرة على مقاومة تشويش كبيرة جدا و صواريخ الاعتراض الأمريكية في التاد تستطيع ضرب هدفها بدقة عالية عبر نظام توجيه و هو اسرع من الصواريخ الروسية في اس 400.
 
و دى قائمة بـ "احدث" عيوب و مشاكل "أعظم" مقاتلة في التاريخ حسب التقرير الأمريكى :
- On the F-35B and F-35C variants, structural damage during supersonic flight

- Loss of control during hard maneuvers with the F-35B and F-35C

- A disorienting green glow on the pilot’s helmet display

- Flaws in the night-vision camera

- An unacceptably narrow field of view in the APG-81 radar’s sea-search mode

- The tendency of older F-35Bs to generate too little thrust for a safe landing

- Fragility in the hydraulics system

- Unexplained spikes in cockpit air pressure on some F-35As

- Battery problems in cold environments

- A lack of security measures in the F-35’s network logistics systems

- Problems with the logistics system’s tracking of spare parts
الامريكان دائما ما يكتشفون العيوب ويتداركونها ويطورنها ااسؤال المطروح ماذا عن الخردة التي تسقط وهي جديدة ام ان الشقراء كاشينكا اغوتك
 
كلام الصحيفه به نوع من الأفتراء وتجاهل بعض الحقائق ، ليس دفاعا عن السلاح الروسي او الغربي ولكن بعض الحقائق تفرض نفسها ولها عامل مؤثر في قواعد الأشتباك بين الأس-400 الروسي والأف-35 ، أهمها هل لدي الروس النيه او الذريعه لمهاجمه الأف-35 بالأس - 400 وبالتالي الدخول بمواجهه مباشره مع أمريكا؟؟

الروس يريدون التخلص من الأيرانيين لذلك من مصلحتهم رؤيه الأف-35 الصهيونيه تجول وتصول فوق رؤوس الأيرانيين في سوريا.

حاليا الروس لديهم نظام أس-500 وهوا اكثر تطورا من الأس-400 ولم يتم تصديره او اكتشاف اسراره بعد.
الطائرات الاسرائيلية اف 35 دورها فقط الرصد و التجسس و مراقبة الأهداف في سوريا اما من يقوم بالضربات الحساسة هي اف 15 او اف 16، و بالمناسبة اف 35 يحلق فوق إيران دائما و لا يوجد لا حسيب و لا رقيب يعرف في إيران أين و متى تحلق هذه الطائرات فوقهم
 
F35 خردة ولاتنفع لرش المبيدات الحشرية مو مشكلة ..

لكن الغريب وليس بغريب لكنه يستحق التأمل أن الأمريكان الكفرة ينتقدون أسلحتهم التي يصنعونها دوماً ويلعنون أصلها إستعمال وتحليل وتطوير لحدما تصير 24 قيراط

بينما الإخوة الروس المؤمنين يعطونك وضعية كلو تمام ياريس السلاح والليالي الملاح
والمخضرمة آنا كنيشنكو تعملّك البحر طحينة
والجهوزية على سنقة 10:kappa:
 
طااااااايب
آلاف ٣٥ فاشلة و الاس ٤٠٠ حامى الحمى ...
الاس ٤٠٠ خردة و آلاف ٣٥ تحفة فنية ....

ها فى حاجة جديدة فالموضوع بدل ما اقراه؟
 
طيب سؤال ما هي عيوب السو ٣٥ او السو ٥٧?

سؤال ،هو ايه دخل السو ٣٥-٥٧ بالموضوع.؟ الخبر بيتكلم عن آلاف ٣٥ و الاس ٤٠٠

"In other words, the Navy and Marine Corps are telling pilots not to fly for very long at supersonic speeds. The problem is that supersonic dash can be decisive in the most extreme aerial combat. And enemy fighters such as Sukhoi’s Su-35 and China’s J-20 apparently do not have the same supersonic limitations that the F-35B and F-35C now have."

و بمناسبة السو ٣٥ ،قيادات الافرع في الجيش الامريكى بتنصح طياري آلاف ٣٥ بعدم الطيران بسرعات تفوق سرعة الصوت لمسافات كبيرة لان ده فيه خطورة علي بدن المقاتلة ،و بيقول ان مقاتلات زي السو ٣٥ و ال J-20 الصينى ماعندهومش القيود دى في مقارنة بينهم و بين آلاف ٣٥ .

اقتباس من التقرير "الأمريكى"
 
اس 400 لا يشتبك مع أهداف على ارتفاعات تزيد عن 30 كلم بينما الارو 60 كلم و التاد 150 كلم اذا ما علمنا ان الصواريخ البالستية تفوق 400 كلم ترتفع بشكل كبير ثم تهبط بشكل عمودي على الهدف، قد يشكل تهديد لطائرات الجيل الرابع و لكنه لا يشكل اي تهديد او تفوق على الطائرات الشبحية من الجيل الخامس او الصواريخ البالستية ،لضرب صاروخ بسبب ارتفاعه الشاهق.
أما بالنسبة للرادارات، فرادار ثاد An/TPY2 يصل إلى مسافة عالية و يتفوق على الرادار في اس 400 في مرتين و قدرة على مقاومة تشويش كبيرة جدا و صواريخ الاعتراض الأمريكية في التاد تستطيع ضرب هدفها بدقة عالية عبر نظام توجيه و هو اسرع من الصواريخ الروسية في اس 400.
كلامك غير صحيح ..صاروخ 40N6E مداه 400 كلم وسقف إرتفاعه 185 كلم يعني يتفوق على الثاد ..أما رادار NEBO M الذي مداه 1800 كلم يتفوق على ردار الثاد.
 
كلامك غير صحيح ..صاروخ 40N6E مداه 400 كلم وسقف إرتفاعه 185 كلم يعني يتفوق على الثاد ..أما رادار NEBO M الذي مداه 1800 كلم يتفوق على ردار الثاد.
هذا الرادار قال عنه المتحدث باسم الجيش الروسي انه ماداه فقط 1000 كلم و الآن تقولون 1800 كلم لا نعرف من يمتلك الخبر الصحيح و كما جاء في الخبر ان طائرات اف 35 كانت تشرح و تمرح في سوريا دون أن يشعر بها اس 400 في الرادارات.
و هذا الرادار لا يتجاوز مداه فقط 600 كلم لكن البروبوغاندا الروسية تضخم من صناعتها دون التحقق من صحة كلامهم.
 
أخي الطائرة مكلفة جدا المصاريف خيالية و إسرائيل ليس لها نية لزيادة العدد من الإف35. ألمانيا تخلت عن الإف35 و ذهبت إلى الإف18 كذلك بولندا و بريطانيا تريد إستخدامها في حاملاتها فقط فرنسا لم تطلبها نهائيا كندا ليست مهتمة بها حتى البحرية الأمريكية قلصت طلبيتها منها
.

فرنسا لا تشتري طائرات امريكية أصلاً, بل تعتمد على مشاريع تطويرها الخاصة.

فرنسا وألمانيا لا تريدان أن تكونا تابعتين للولايات المتحدة تكنولوجياً, لذلك فضلتا التعاون معاً لإنتاج طائرة جيل خامس ( أو سادس ) تغطي احتياجتهما المستقبلية, وتبقيان في الوقت نفسه نداً تكنولوجياً للولايات المتحدة. المشروع سيأخذ سنوات طويلة, لذلك فضلت ألمانيا سد حاجتها الحالية بزيادة عدد طائرات التايفون, بالإضافة لشراء ف-18.

بريطانيا أيضاً لا تريد أن ترتهن تكنولوجياً وعسكرياً بالكامل للولايات المتحدة, لذلك فضلت استخدام ف-35 فقط في حاملات الطائرات, لكنها تعد لمشروعها الخاص لبناء مقاتلة من الجيل السادس (ربما تنضم لمشروع فرنسا وألمانيا فيما بعد ).

كندا مهتمة بها, لكن ضغوط سياسية وشعبية داخلية, ومخاوف من الفساد بسب حجم الصفقة الكبير أدت إلى عمل منافسة لاختيار الطائرة المناسبة لسلاح الجو الكندي, لكن الميزانية المرصودة في المنافسة كافية تماماً لتمويل صفقة شراء ف-35 التي لا تزال خيارهم المفضل ( يوجد موضوع في المنتدى عن ذلك )

بولندا بالفعل وقعت صفقة شراء 32 مقاتلة ف-35




بالنسبة لاسرائيل, أتوقع أنها تنتظر نوعاً من التمويل الأمريكي الخاص ( أو رفع سقف المساعدات المالية الأمريكية ) لتغطية طلبات جديدة للمقاتلة, وقد يتم ذلك بعد الانتخابات الأمريكية القادمة.


.
 
نعود دائما لنفس الهراء والجدال العقيم كل مرة !
الطائرات الخفية عن الرادار تم تزويدها بتكنلوجيا تقلص بشدة من ارتداد الصدى الراداري الى مصدره
بالتالي مختلف انواع الرادارات والتي تعمل كلها بنفس المبدئ التكنلوجي ستتقلص فعاليتها امام الطائرات الخفية
يشمل هذا الكلام الاس400 والباتريوت والثاد والايجيس

من جهة اخرى تكنلوجيا التخفي الراداري تعني تقليص وليس الغاء ارتداد الصدى نحو محطة الرادار
ما يعني ان التخفي عن الرادار مسألة نسبية وتبقى كل انواع الرادارات قادرة على رصد كل انواع الطائرات الخفية عن الرادار

لكن السؤال المطروح والهام عملياتيا هو من اي مسافة ؟
بيت القصيد ولب الموضوع كله يكمن هنا

وفي الواقع فطائرات " ستيلث " في حرب مفتوحة لن تدخل اجواء العمليات لوحدها كما انها لن تحلق فوق الهدف
بل سيتم دعمها بتشويش الكتروني على اجهزة رادار العدو على مختلف ترددات عملها ما يقلص من مداها الذي هو في الاصل مقلص جدا في رصد تلك الطائرات
ولكي يزيد الاشكال فالطائرات ستطلق اسلحتها من مسافة آمنة ومناسبة

حتى لو رصدتها بطريقة ما وتم الاقفال الراداري واطلاق الصواريخ فنظرا لضعف الاشارة ستفقد الاقفال مع اول مناورة واستعمال للرقائق والمشاعل

يعني المراهنة على رصد واسقاط الطائرات الخفية رهان خاسر بل ويجب التركيز والمراهنة على اعتراض الاسلحة والذخائر الهجومية التي تطلقها وعدم وصولها الى اهدافها وبذلك تفشل الهجمات الجوية

يبقى التنويه الى ان الحروب لديها درجات شدة متفاوتة وليس كل هجوم جوي هو هجوم كامل كما ان استعمال التشويش يمكن ان ينبه العدو
لهذا من الجيد تطوير قدرات الرادار وقابليته لاكتشاف الاهداف ذات البصمة الصغيرة والارتفاعات المنخفضة والمتوسطة واستعمال افضل الوسائل في دراسة انتشار وتوزع محطات الرادار الاستراتيجية وحمايتها من العمليات التخريبية
 
عودة
أعلى