ميزانية قياسية للمملكة العربية السعودية

انا ماني مفتري رح السوق وشف الاسعار
الناس الي تقول الكهرب غالي و البانزين غالي ليس انا
حساب المواطن مايوكل عيش وكلنا عارفين هذا

فايعني .
we missing old days
اروح السوق واشوف ؟!

انا في السوق كل يومي وعملت فيه ايضاً كعامل وكتاجر وكمستهلك واعلم ما اقول جيداً ،، انتم تنتقدون وتضخمون من امور غير صحيحة وتافهه ولديكم نظره خاطئة وناقصة للامور ، باقي كلامك رددت عليه في مشاركتي اعلاه

انا ماني مفتري رح السوق وشف الاسعار
الناس الي تقول الكهرب غالي و البانزين غالي ليس انا
حساب المواطن مايوكل عيش وكلنا عارفين هذا

فايعني .
we missing old days

الناس مستويات واللي دخله مايكفيه فالدوله مالها علاقه اضبط مصاريفك وارفع من دخلك​

بالنسبة للإخوه العرب الذي يعتقدون ان الامر له علاقة بغلاء المعيشة او سوء الدخل على العكس تماماً اغلب المقيمين الذين غادروا السعودية كانت مغادرتهم بسبب الرسوم التي وضعتها الدولة على الاقامة بهدف التقليل من اعدادهم واتاحة الفرصة للشباب السعودي وهي رسوم مرتفعه ومتعمدة من اجل هذا الهدف لذالك لم يستطيعوا مقاومتها فذهب منهم من ذهب

ايضاً بسبب رفع الدولة للدعم عن المقيمين وتعويض السعوديين فقط حتى يستفيد السعودي فقط من الدعم وحتى لا يكون هناك ضغط على خدمات وموارد الدولة غير الكلام هذا هراء ومن سبق له العيش في السعودية يعلم ذالك

بعقلك وبجهدك فقط تستطيع ان تعيش في السعودية اما ملك واما صعلوك ، كل شيء متاح وانت فقط من تصنع نفسك فإن عشت عيشة الصعاليك فهذا يعود لك وحدك وهذا هو اختيارك وانت من تختار فلا تلوم غيرك عليه ، البعض ليس لديه مؤهل تعليمي والبعض نائم ٢٤ ساعة والبعض يعمل للقليل ويطلب الكثير والبعض لا يشغل مخه ولا يستغل الفرص ولا يعلم من اين يستخرج المال والبعض همه الفله والضحك والوناسه واخر الموضات وهو لم يسعى جاهداً ليوفرها لنفسه ثم يلوم الدولة

اتذكر صاحب تكسي باكستاني قلت له ذات مره وانا من النوع الذي يحب الدردشة قلت له الشباب يشتكي من عدم توفر الشغل فقال لي بالحرف الواحد هذا مخ مافي وبما معناه قال انتم في بلد خير وبركه لو افترشت امام المسجد وجمعت احجار او صخور من الارض وقمت بالتحريج عليها وتسويقها سوف تبيعها وتكسب المال لكن انتم تنامون وتريدون كل شيء يأتي لعندكم ههههههههههههههههه

حسب الدخل ... يوجد مواطنين ، (دخلهم) في الشهر 2500 ، 3000 ، 3500 ، 4000 (راتب) ... الناس ماهي واحد ، فخطأ انك تقيس على نفسك ، وتهمل البشر.
واضح انك سعودي محد يستلم اقل من 3000

تفكير الشباب وانا كنت واحداً منهم عبارة عن ( وظيفة حكومية ) بدخل عالي ، لكن هل فكرتم في يوم بالاسثمار والعمل التجاري ؟!!

ستقولون اين رأس المال ؟!

هل سمعتم عن برنامج ريادة ؟!

اذهبوا للبحث عنه

فوالله ان هذه الدولة وفرت لنا كل شيء

والعيب فقط لمن لا يشغل مخه

الحمدلله كان وضعي المادي سيء

والان انا موظف حكومي

وقبلها ومازلت كنت تاجر بجهدي فقط

ذهبت لبرنامج ريادة

وقدمت لهم جدولة لمشروع تجاري

ودعموني ب ٣٠٠ الف ومرتب ٣٠٠٠ شهرياً

فتحت سوبر ماركت

ثم قمت بتوسيعه شيئاً فشيئاً

ثم اتت الوظيفة الحكومية

والان انا معي ٣ فروع ومغسلة ملابس

من لا شيء

فقط شغلت مخي واجتهدت

بما معناه في العسكرية داقشت

هههههههههههه

مع احترامي ليكم
ولكن ضريبة القيمة المضافة فكل شئ والرسوم علي المقيمين ورسوم الكفالة وضعف الرواتب وغلاء المعيشة هناك خلت الناس ترجع لبلادها تاني وتسستم نفسها في مصر
خروجهم كان لسببين مركبين.
وجود ضرائب ورسوم، مع قلة العمل.
سألت مصريا قبل مدة قلت له كيف هي أوضاعكم بعد الرسوم؟
فقال: المشكلة ليست في الرسوم بل في الرسوم وعدم وجود العمل.

تفكير الشباب وانا كنت واحداً منهم عبارة عن ( وظيفة حكومية ) بدخل عالي ، لكن هل فكرتم في يوم بالاسثمار والعمل التجاري ؟!!

ستقولون اين رأس المال ؟!

هل سمعتم عن برنامج ريادة ؟!

اذهبوا للبحث عنه

فوالله ان هذه الدولة وفرت لنا كل شيء

والعيب فقط لمن لا يشغل مخه

الحمدلله كان وضعي المادي سيء

والان انا موظف حكومي

وقبلها ومازلت كنت تاجر بجهدي فقط

ذهبت لبرنامج ريادة

وقدمت لهم جدولة لمشروع تجاري

ودعموني ب ٣٠٠ الف ومرتب ٣٠٠٠ شهرياً

فتحت سوبر ماركت

ثم قمت بتوسيعه شيئاً فشيئاً

ثم اتت الوظيفة الحكومية

والان انا معي ٣ فروع ومغسلة ملابس

من لا شيء

فقط شغلت مخي واجتهدت

بما معناه في العسكرية داقشت

هههههههههههه
ايضاً عملت على نفسي وكونت نفسي تعليمياً فأنا مؤهلي جامعي وتخصصي صعب وتخرجت بنسبة عالية وكانت الوظيفة مضمونة ولكن جعلت منها شيئاً ثانوياً بالنسبة لي وهي الان عبارة عن دخل اضافي فقط رغم ان مرتبي يحلم به الكثيرون

لذالك انت من تصنع نفسك فكل شيء متوفر ومهيئ لك وستلقى الدعم فقط تحرك واحسب خطواتك بذكاءك وستحصل على ما تريد ببساطة شديدة لا تنتظر من احد ان يبني لك مستقبلك وتجلس مثل النائحة المستأجرة تشكي وتبكي

معك حق ... شئ مقلق ... ضرائب حتى في الاتصالات ، ورفع سعر البنزين ... انا توقعت فائض وليس عجز :cautious:

ايرادات القيمة المضافة المتوقعة بين 20 و 35 مليار ريال .. العجز بسبب الإنفاق العالي .. لو توقف الإنفاق ستتوقف التنمية وتقل الوظائف ..

أليس من المبكر أن نتحدث عن ميزانية ؟؟

الذي أعرفه أن الميزانية تعلن في اخر السنة الميلادية

أيضا للأسف توقعت العجز أقل من هذا فأسعار النفط أرتفعت بشكل غير متوقع !!

وكنت أقرأ أنه لكي تعادل الميزانية السعودية فإنها تحتاج سعر برميل النفط قرابة 80 دولار ..

هذا بيان تمهيدي للميزانية وليس اعلان كامل للميزانية ..

معادلة الميزانية مرتبطة بسعر النفط + حجم الإنفاق .. نفقات العام الحالي تجاوزت التريليون ريال ( ألف مليار ) .. ممكن سعر 80 دولار ممتاز مع نفقات 750- 850 مليار ريال ..

+

العجز المالي لهذا العام 2018 كان متوقع ب 195 مليار ريال واليوم اعلنوا عن عجز بقيمة 148 مليار ريال ..

التعديل الأخير:
ايرادات القيمة المضافة المتوقعة بين 20 و 35 مليار ريال .. العجز بسبب الإنفاق العالي .. لو توقف الإنفاق ستتوقف التنمية وتقل الوظائف ..

هذا بيان تمهيدي للميزانية وليس اعلان كامل للميزانية ..

معادلة الميزانية مرتبطة بسعر النفط + حجم الإنفاق .. نفقات العام الحالي تجاوزت التريليون ريال ( ألف مليار ) .. ممكن سعر 80 دولار ممتاز مع نفقات 750- 850 مليار ريال ..
يتكلمون من اجل الكلام فقط

لا اسس اقتصادية في نقاشهم ولا شيء

سعر برميل النفط ارتفع

هذا يعني لديهم انه المفروض لا عجز !!

طيب يمكن النفقات ارتفعت ؟!

لا حياة لمن تنادي طقها والحقها بس

٧ صفحات من اجل الجدال

ولا ننسى الشاورما

ههههههههههههههههههههههه

سعر برميل النفط ارتفع

٧ صفحات من اجل الجدال

ولا ننسى الشاورما

ههههههههههههههههههههههه

الدولة اعلنت منذ عام 2016 ان العجز سيستمر الى 2020 وبعدها سيعادل المصروفات الايرادات لكن هذا تسبب

بضغط كبير على الدولة والشعب والقطاع الخاص فاجلوا خطة التوازن المالي الى 2023 وإن شاء الله قبل ذلك يختفي العجز ..

مايبعث الطمأنينة لدي هو النهج الذي تتبعه المملكة في زيادة المصروفات رغم العجز وهنا نرى دلالة على الرؤية الايجابية للمستقبل القريب على الأقل
السوق الداخلي يعاني من ركود كبير ويحتاج لمشاريع وضخ حكومي لتحريكه مرة أخرى لكن بشكل منظم لايسمح بتسرب هذا الضخ للخارج عن طريق التستر التجاري وغيره
أيضا باعتقادي الدعم المالي المباشر سواء عن طريق صرف رواتب إضافية في المناسبات الوطنية او زيادة دعم حساب المواطن هي وسيلة ممتازة جدا لضخ سيولة اكبر في السوق بدون ان تكون محصورة وموجهة لقطاعات معينة بل تمتد لتشمل جميع القطاعات

كنت احد. المشاركين وبكل فخر بترحيل الاثيوبيين وكنت احد الرجال الذين سيطروا على شغب الاثيوبيين ف خط جده مكه السريع واوقفناها بالقوه الاجباريه ولو طلب مني الذهاب للحد الجنوبي ولو دفعت حياتي ثمناً والله ماابخل اهم شيء نرحل المخالفين وعديمين الفايده ويستفيد ابناء وطني من بلادهم وخيراتهم وهذا حق مشروع وفليغضب من غضب وليرضى من رضى ..

احنا لو نفتك من العمالة العربية نكون بالف خير مالقينا منهم غير الغش والنصب والسرقة الاسبوع الماضي اشتريت كرتون (كلوركس) من يمني طلع معباء موية حسبي الله عليهم

كويس على كلوركس انا رحت مطعم كبده والعمال يمنيين افطرت واخر لقمه حصلته طابخ لي ذبان مع الكشنه ..!!

قفلت المحل وشرشحتهم وقالوا لي البلديه لك تعويض روح خذه ولارحت لها اسبوعين السالفه اهم شيء نظراتهم ومحلهم يتقفل ههههههههههههههه

سعر برميل النفط ارتفع

٧ صفحات من اجل الجدال

ولا ننسى الشاورما

ههههههههههههههههههههههه

تفضل

اما عن 7 صفحات من أجل الجدال .. نصفها مشاركات منك !!

المقيم عندنا براتب ثلاثه او اربعه الاف يدفع اجار سكن ومقسط سياره جديده واكل وشارب ويحول فلوس
لو دوله اخرى ماتكفيه سجاير
الحمد لله على نعمه السعوديه

الأنفاق لازم يكون مراقب جيدا ... شخص ثقة يتحدث لي عن مشروع ترصيف طريق اؤخذ بمبلغ كبير جدا (نسيت القيمة بالضبط) وباعه على مقاول بالباطن ، ومقاول الباطن يبيعه على مقاول بطن الباطن حتى وصل السعر لي 50 الف ... الانفاق بلا حسيب او رقيب (كأنك) تنفخ بقربه مشقوقه.

عودة
أعلى