ميزانية قياسية للمملكة العربية السعودية

من تاجر جملة يمني في حلقة الكعكية في مكة مهو انا لحالي في كثير مثلي هههههه

حلقة اجل هههههههه

وش الله حادك تروح حلقة

هل كان لديه محل او مفترش الارض

في الاولى تستطيع اخذ حقك

وفي الثانية انت تتحمل المسؤولية وحدك

حلقة اجل هههههههه

وش الله حادك تروح حلقة

هل كان لديه محل او مفترش الارض

في الاولى تستطيع اخذ حقك

وفي الثانية انت تتحمل المسؤولية وحدك
من محل كبير للجملة بس والله حرمة مرة ثانيه مني شاري غير من بندة

الشاورما صارت ب اربعه وتقولي منخفضه
الشاورما من يومها ب ٤ ريال من قبل فرض الضريبة بسنوات ، كانت ب ثلاثة عندما كنت في المتوسطة هههههههه اين تعيش انت وبعدين فيه ٨ وفيه ١٠ وفيه ١٤ ع حسب المحل لكن لم ترى عيني محل يبيعها من سنوات طوال ب ٣ ريال :ROFLMAO:

التعديل الأخير:
الشاورما من يومها ب ٤ ريال من قبل فرض الضريبة بسنوات كانت ب ثلاثة عندما كنت في المتوسطة هههههههه اين تعيش انت وبعدين فيه ٨ وفيه ١٠ وفيه ١٤ ع حسب المحل لكن لم ترى عيني محل يبيعها من سنوات طوال ب ٣ ريال :ROFLMAO:
ماادي اخي ان كان لحقت مثلي زمن الطيبين يوم كان الشاورما في صامولي بريالين

من محل كبير للجملة بس والله حرمة مرة ثانيه مني شاري غير من بندة
محل كبير ؟!

تستطيع بكل بساطة إرجاعه واخذ ثمنه ومحاسبة المحل ولا سبق لي ان رأيت تاجر يضرب سوقه بنفسه الا اذا اراد الخسارة ،، حادثة غريبة جداً لو في بسطة قلت معقولة لكن محل ؟!

ع العموم لديك المجمعات التجارية الكبرى مثل بنده وكارفور والعثيم الى آخره وهي كثيرة ومتوفرة في كل شارع تقريباً واسعارهم برخص التراب وايضاً تستطيع ان تمر محلات الجملة التي توزع للسوبر ماركات والبقالات وتأخذها بنفس السعر الذي يأخذها به السوبر ماركت

محل كبير ؟!

تستطيع بكل بساطة إرجاعه واخذ ثمنه ومحاسبة المحل ولا سبق لي ان رأيت تاجر يضرب سوقه بنفسه الا اذا اراد الخسارة ،، حادثة غريبة جداً لو في بسطة قلت معقولة لكن محل ؟!

ع العموم لديك المجمعات التجارية الكبرى مثل بنده وكارفور والعثيم الى آخره وهي كثيرة ومتوفرة في كل شارع تقريباً واسعارهم برخص التراب وايضاً تستطيع ان تمر محلات الجملة التي توزع للسوبر ماركات والبقالات وتأخذها بنفس السعر الذي يأخذها به السوبر ماركت
هاذا الي سويته رجعت الكرتون واخذة فلوسي ومعايا موظف البلدية بس مااعتقد اعطاة مخالفة ولا سواله شي لئنة مريت من عند المحل بعد يومين وشفتة فاتح

هاذا الي سويته رجعت الكرتون واخذة فلوسي ومعايا موظف البلدية بس مااعتقد اعطاة مخالفة ولا سواله شي لئنة مريت من عند المحل بعد يومين وشفتة فاتح
يعطيه مخالفة ويفتح عادي واذا تكررت يقوم بإغلاق المحل في السابق كان حتى الذي ليس لديه رخصة محل يتم مخالفته ويبقى المحل مفتوحاً واذا لم يستخرج رخصة في المرة القادمة يغلق الان من ليس لديه رخصة يغرم ١٠ الاف ويغلق محله تغيرت القوانين

الشاورما من يومها ب ٤ ريال من قبل فرض الضريبة بسنوات ، كانت ب ثلاثة عندما كنت في المتوسطة هههههههه اين تعيش انت وبعدين فيه ٨ وفيه ١٠ وفيه ١٤ ع حسب المحل لكن لم ترى عيني محل يبيعها من سنوات طوال ب ٣ ريال :ROFLMAO:

بالشمال لازالت قلوبنا بيضاء وعايشين بالماضي الجميل و اتوقع بنطول هناك لين يعطوننا وجه
الشاورما ب 3 و الحياه جمليه
لين جت الضريبه 55555555%
الخمسات الصغيره صدى

وخربت كل شي :cry:.

بالشمال لازالت قلوبنا بيضاء وعايشين بالماضي الجميل و اتوقع بنطول هناك لين يعطوننا وجه
الشاورما ب 3 و الحياه جمليه
لين جت الضريبه 55555555%
الخمسات الصغيره صدى

وخربت كل شي :cry:.
انت مفتري ومشاركاتك في الموضوع هذا جائرة من بدايتها والشاورما ب ثلاثة ريال ما تخارج من سنوات والضريبة لا تكاد تذكر وغير مؤثرة في السلع ذات الاحتياج اليومي والاساسية وهناك حساب المواطن الذي وفرته الدولة لتعويض المواطن عن رفع جزء من الدعم في البنزين والكهرباء ، بإختصار لم يتغير شيء بدرجة كبيرة الا ع المقيمين

حسب الدخل ... يوجد مواطنين ، (دخلهم) في الشهر 2500 ، 3000 ، 3500 ، 4000 (راتب) ... الناس ماهي واحد ، فخطأ انك تقيس على نفسك ، وتهمل البشر.
نعم رخيصة وسعر معقول اقل من ذالك لا تخارج صاحب المحل ،، هل تريد الشاورما بريال مثلاً ؟!

البعض هنا يتجاوز المعقول !!

نعم رخيصة وسعر معقول اقل من ذالك لا تخارج صاحب المحل ،، هل تريد الشاورما بريال مثلاً ؟!

البعض هنا يتجاوز المعقول !!
نتكلم بشكل عام ، كل شوي مزودين ريال وقس عليها ، (مثل) البيبسي من ريال لي 2.5 ... الأسعار ما تخارج صاحب المحل ، والرواتب ما تخارج مع المواطن ... فيه اللي دخله فوق الـ 20 الف ويقارن نفسه باللي دخله 4500

انت مفتري ومشاركاتك في الموضوع هذا جائرة من بدايتها والشاورما ب ثلاثة ريال ما تخارج من سنوات والضريبة لا تكاد تذكر وغير مؤثرة في السلع ذات الاحتياج اليومي والاساسية وهناك حساب المواطن الذي وفرته الدولة لتعويض المواطن عن رفع جزء من الدعم في البنزين والكهرباء ، بإختصار لم يتغير شيء بدرجة كبيرة الا ع المقيمين

انا ماني مفتري رح السوق وشف الاسعار
الناس الي تقول الكهرب غالي و البانزين غالي ليس انا
حساب المواطن مايوكل عيش وكلنا عارفين هذا

فايعني .
we missing old days

نتكلم بشكل عام ، كل شوي مزودين ريال وقس عليها ، (مثل) البيبسي من ريال لي 2.5 ... الأسعار ما تخارج صاحب المحل ، والرواتب ما تخارج مع المواطن ... فيه اللي دخله فوق الـ 20 الف ويقارن نفسه باللي دخله 4500
مافي شي اسمه كل شوي مزودين ريال ، فيه ضريبة لا تكاد تذكر تافهه جداً سواء كان راتبك ٢٠ الف او الفين ريال هذا اذا كنت تريد التحدث بشكل عام ، كما ان السلع الغير اساسية او المضره تم تدبيل اسعارها مثل المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة ومنتجات التبغ من دخان وشيشة الى آخره ومع ذالك هي في متناول اليد حتى لمن رواتبهم متدنية ومع ذالك ايضاً هناك بدائل عديدة وكما ان هناك فروقات في الرواتب والدخل وهذا شي بديهي وبالفطره فلا تطلب من ابو ٢٠٠ ان يستهلك مثل ابو ٥٠٠ او تطلب المساواه ، انا ابن البلد وعايش فيها عمري كله ومرت علي جميع المراحل من طفره ومن بطره واعلم جيداً ما اقول لم يتغير شيء ع الاطلاق وكل شيء وفرت له الدولة بديل ، الموضوع يتعلق ب طريقتك الاستهلاكية فقط ، في السابق كنت اعبي السيارة فل واذهب للتسكع وكان انوار المنزل ع مدار ٢٤ ساعة شغاله لان التسعيره لا تكاد تذكر بسبب دعم الدولة الذي يستنزفها ماذا حدث ؟! قامت الدولة برفع الاسعار وعوضت المواطن بشيء اسمه حساب المواطن كل واحد حسب دخله والهدف من ذالك عدم استفادة الغير مواطن من الدعم وكذالك ترشيد الاستهلاك ، انا ببساطة قمت بترشيد الاستهلاك واصبح حساب المواطن دخل اضافي لي انفقه في اشياء ضرورية

بلاش تهويل الامور وبلاش عدم تقدير النعمة نحن في وضع نحسد عليه فلا تصورون الامر وكأننا لا نجد قوت يومنا الكثير يتمنى ربع معيشتنا !!

عودة
أعلى